حلال أم حرام ؟؟ أفيدوني جزاكم الله خير

السلام عليكم

سبق و وضعت إعلان تحت هذا الرابط :

http://www.aswaqcity.com/thread90706.html

و عندما يئست من وجود اللعبه المطلوبه عرضت على من يشتريها لي عن طريق بطاقته الإئتمانيه من خارج المملكه أن أدفع له أكثر من 40% زياده على قيمة اللعبه فهل هذا جائز شرعا أم لا ؟؟

علما بأن من سيشتريها سيقوم بمراسلة الشركه و إكمال عملية الشراء و من ثم توصيلها لي في الرياض أي أنه سيبذل مجهود إضافي غير دفعه لمبلغ الشراء و في نظري أنه يستحق الزياده المقترحه و ذلك مقابل مجهوده ,, فهل هذا جائز شرعا أم لا ؟؟

أتمنى الإفادة فقط من الأشخاص الذين عندهم درايه في مثل هذا الموضوع .

شكرا لكم​

أنا متأكد إن فيه عدد من الإخوان الملمّين بهذه الأمور بس أكيد ما قرأوا موضوعي

أتمنى يقرأون الموضوع و يفيدوني في أقرب وقت

شكرا للجميع

الافضل انك تتصل على شيخ وهو يفتيك رقم الشيخ صالح الفوزان4588570 واذا تبي غيره سوي بحث بقوقل وتطلع لك النتائج

انت تعطيه على اتعابه اتوقع مافيها شيء
والله اعلم اسأل شيخ افضل

جائز لأنك صاحبة الشان في هذا الامر وهو لم يطلب وانتي عرضتي فيجوز لقاء مجهوده وانتيقدرتي مجهوده بهذه النسبة فيصح والله اعلم

الفتوى رقم ( 9303 ) :
س: رجل طلب من آخر شراء شيء ما، وسعر هذا الشيء مثلا ثلاثة دنانير، فكان ذلك الشخص يعطيها له بأربعة دنانير، ويأخذ لنفسه الفرق، فهل يصح شرعا هذا الفعل أم لا؟
ج: الوكيل أمين ونائب عن المشتري، فلا يجوز له أن يزيد في ثمن السلعة ليأخذ الزيادة بدون علم الموكل، لكن متى أعلمه بالزيادة فلا حرج.
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ... نائب رئيس اللجنة ... الرئيس
عبد الله بن غديان ... عبد الرزاق عفيفي ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز

جائز لأنك صاحبة الشان في هذا الامر وهو لم يطلب وانتي عرضتي فيجوز لقاء مجهوده وانتيقدرتي مجهوده بهذه النسبة فيصح والله اعلم

الفتوى رقم ( 9303 ) :
س: رجل طلب من آخر شراء شيء ما، وسعر هذا الشيء مثلا ثلاثة دنانير، فكان ذلك الشخص يعطيها له بأربعة دنانير، ويأخذ لنفسه الفرق، فهل يصح شرعا هذا الفعل أم لا؟
ج: الوكيل أمين ونائب عن المشتري، فلا يجوز له أن يزيد في ثمن السلعة ليأخذ الزيادة بدون علم الموكل، لكن متى أعلمه بالزيادة فلا حرج.
هدب عيني

الله يجزاك خير

كفيتي و وفيتي

أجل أروح أكمل على الإعلان الأساسي

كلمة شكر لا تكفيك

و جزاك الله عنا خير الجزاء​

assadd

تاجر محترف
ابو دنه

انت لما تشتري من الاسواق السعوديه اي بضاعه فرضا صناعه صينيه

هل تتوقع ان سعرها من المحل بالسعوديه نفس سعرها في الصين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

assadd

تاجر محترف
الفتوى رقم ( 9303 ) :

هذي فتوه الله اعلم انها لوكيل
مو لبائع واخر مشتري اول مره يتعاملو مع بعض

اعتقد انه جائز

لأن مرة فيه واحد طلب مسدس صيد مدري ايش يسمونه سكتون على ماظن

وماحصل هنا فكلم واحد يماني قال اليماني اجيبه لك بالتهريب لأنه ممنوع واخذ 10 الاف قيمة اتعابي فوق سعر المسدس

فوافق هذا الواحد بس بعدين ماصار نصيب

والله اعلم

ابو دانه اول افهم الفتوه وبعدين امش عليها

الفتوه مالها علاقه بمو ضوعك مره

يا اخوي الله يرحم والديك

الفتوى تقول إذا المشتري يعلم بالزياده ما فيه اي حرج و أنا فعلا اعلم بالزياده بل أنا من إقترح هذه الزياده ,,, كيف الفتوى مالها علاقه بموضوعي ؟؟

عموما اشكرك على حرصك و إهتمامك

assadd

تاجر محترف
الفتوى رقم ( 9303 ) :

شووف كلمه الوكيل
لا :d خلاااااااص الشغله مايحتاج لها فتوه تصعب الامور ليش

أخي الكريم

كلمة وكيل معناها الشخص اللي ينوب عنك ,,, يعني لازم أروح المحكمه و أعطيه وكاله عشان يشتري لعبه من أمريكا ؟

طالما إني راضي معناته إني أنا الموكل و هو الوكيل .

بالعكس يا أسعد لا تحسبني متضايق و الله إني فرحان إن فيه ناس مثلك يهتمون و يحرصون على مثل ها الأمور و هذا يدل على نبلك و محبتك للخير للآخرين .

أكرر شكري لك

أعلى