كريتف ماركتيرز

said samir

تاجر مميز
عدم تعبئة الكلمات الرئيسية مطلقًا: لا يوجد شيء أسوأ من الوصف التعريفي المليء بالكلمات الرئيسية والذي يُقرأ بشكل مرعب. سيرى Google حقًا في ذلك وقد يعاقبك إذا فعلت ذلك بشكل كافٍ.
لا تنس رؤوس H2 و H3 و H4: لقد تحدثنا عن رؤوس H1 ، لكن لا تنسَ البقية. هذه كلها أماكن مهمة يجب أن يكون لديك فيها كلماتك الرئيسية الأساسية للمساعدة في إخبار Google بالموضوع الذي تركز عليه مقالتك.
هندسة الموقع
تؤدي بنية موقع الويب الجيدة إلى تجربة مستخدم رائعة ، وهو أمر مهم لتسويق تحسين محركات البحث. إنه يركز على أشياء مثل أوقات التحميل السريع ، والاتصال الآمن ، والتصميم المتوافق مع الأجهزة المحمولة.

من الناحية المثالية ، سترسم بنية موقعك قبل حتى شراء النطاق. يسمح لك ذلك بالوصول حقًا إلى رأس المستخدم وهندسة عكسية طريقك إلى تجربة مستخدم رائعة (UX).

يحتوي موقع ConversionXL على دليل رائع حول كيفية التأكد من أن تجربة المستخدم الخاصة بك فعالة. تحتاج أيضًا إلى تحسين بعض الأشياء للحصول على "تجربة محرك بحث" رائعة. كلما كان موقع الويب الخاص بك سهل الوصول إلى Google ، كان ترتيبه أفضل.

عناصر هندسة الموقع
إذا كنت تواجه صعوبة في فهم بنية الموقع ، فيجب أن توضح لك الأقسام التالية ذلك.

سهل الزحف
سترى كلمة "الزحف" مستخدمة كثيرًا. هذا يعني أن Google تتصفح موقعك لمحاولة اكتشاف ماهيته. يحدد Google الكلمات الرئيسية المهمة ويشخص المشكلات في الموقع ويستخدم هذه العوامل لتحديد مرتبتك.

اعتمادًا على مدى تمكنهم من فهرسة جميع الصفحات على موقعك ، فمن المرجح أن يقدموا تقريرًا عن نتيجة جيدة. كلما زادت سماكة شبكة الروابط بين صفحات موقعك ، كان من الأسهل على العناكب الوصول إليها جميعًا ، مما يمنح محرك البحث فهمًا أفضل لموقعك.

يمكنك تسهيل هذه المهمة على Google عن طريق إنشاء خريطة موقع باستخدام مكون إضافي بسيط إذا كنت تستخدم WordPress أو باستخدام منشئ خرائط مواقع XML عبر الإنترنت.

يجب أن يكون هدفك هو تسهيل الزحف إلى الموقع قدر الإمكان. إذا واجهت Google صعوبة في اكتشاف موقعك ، فستواجه صعوبة في الترتيب لأن الذكاء الاصطناعي لن يلتقط جميع الكلمات الرئيسية التي تستخدمها.

محتوى مكرر
هناك الكثير من الخرافات حول المحتوى المكرر وكيف أنه يضر بترتيبك. يفترض العديد من الأشخاص بشكل خاطئ أن كل شيء على صفحتك يجب أن يكون أصليًا ، ولكن الحقيقة هي أن محركات البحث لا تعاقب مواقع الويب على المحتوى المكرر.

إعادة نشر المحتوى الخاص بك على مواقع الويب الأخرى أو نشر مشاركات الضيف مرة أخرى على موقعك الخاص لا يضر تحسين محركات البحث إلا إذا قمت بذلك بطريقة خاطئة (غير مرغوب فيها).

على سبيل المثال ، إذا قمت بإعادة نشر نفس المحتوى الخاص بك بالضبط إلى منفذ كبير مثل Medium ، فقد يضر ذلك بتصنيفاتك لأن Google يقوم بفهرسة مقالتك على Medium أولاً نظرًا لأنها على النطاق الأكثر موثوقية. يُشار إلى هذا غالبًا باسم مشكلة "تحديد العنوان المتعارف عليه" ، وقد يحدث بالفعل على موقعك دون أن تدرك ذلك.

تحدث المشكلات الأساسية عندما يعرض عنوان URL واحد أو أكثر على موقعك محتوى مشابهًا أو مكررًا.

في الواقع ، هناك الكثير من المحتوى المكرر على الإنترنت. أحد المواقف التي يواجهها الكثير من مالكي المواقع هو وجود محتوى مكرر يظهر على شريط جانبي. إذا قمت بنشر مقالة مدونة على موقعك ولديك مقدمة في الشريط الجانبي ، فقد تفكر Google في هذا المحتوى المكرر.

هناك أيضًا حالات لمحتوى مكرر في مجالين مختلفين. مشاركة المحتوى هي مثال على ذلك. يتم نشر المحتوى الأصلي في مكان آخر. طالما تم ذلك بإذن ، فلن تعاقبك Google على ذلك.

التوافق مع الجوّال
نحن نعرف فهارس Google للجوال أولاً. هذا يعني أننا بحاجة إلى إنشاء موقع يعمل بشكل جيد على الهاتف المحمول لأن ذلك سيكون العامل الأكثر أهمية عندما تحدد Google مدى سهولة الزحف إلى موقعك.

إذا انتقلت إلى Google Search Console ، فستجد الكثير من المعلومات حول رأي Google في موقعك.

تحسين محركات البحث - Google Search Console
بإلقاء نظرة على الصورة أعلاه ، سترى أن هذا الموقع به مشكلة واحدة تتعلق بسهولة الاستخدام على الأجهزة المحمولة. إذا كنت ترى مثل هذه المشكلات في Google Search Console ، فسترغب في إصلاحها على الفور.

سرعة الصفحة

من خلال تنفيذ Core Web Vitals ، تركز Google كثيرًا على سرعة الصفحة وسهولة الاستخدام. إذا كان تحميل موقعك بطيئًا جدًا أو تم تحميل بعض العناصر ببطء ، فقد تعاقبك Google أو تجعل من الصعب عليك أن تتفوق على منافسيك.

مرة أخرى ، ستوفر لك Google Search Console هذه المعلومات حتى لا تضطر إلى البحث عن أداة لإخبارك بسرعة صفحتك.

اقرا عن


كريتيف ماركيترز


شركة تصميم مواقع


افضل طرق اشهار وتسويق التطبيقات
 
أعلى