الموشن جرافيك عبارة عن عدد من التصاميم ينفذ إضافة الحركة لها بإسلوب احترافية لتكون رسومًا متحركة مع إضافة بعض النصوص وكذلك المؤثرات الصوتية من موسيقى أو نص مكتوب ليتم إخراج تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي.

في الاحيان الأخيرة ينفذ تصميم فيديوهات الموشن جرافيك وهذا لأنها تقديم الفكرة التسويقية على نحو أكبر احترافية وتحفيز، حين ُتمكن فيديوهات الموشن جرافيك المستعملين من إيصال الفكرة التسويقية للعلامة التجارية على نحو ملائم وجذاب في ذات التوقيت .

الموشن جرافيك أو تصاميم الحركة هي اسلوب للتواصل مع المتفرج ، وإضافة جوف إلى الحكاية مع إضافة الموسيقى والنصوص التعبيرية ، يستعمل فيديو الموشن جرافيك مؤخرًا لإنشاء الإعلانات التسويقية وايضا التثقيفية والتوعوية وأيضًا عناوين الأفلام والحلقات واخرى.

أولاً مجال تصميم الموشن جرافيك

من أهم برامج تصميم الموشن جرافيك سيستم الفوتوشوب وهو الأبرز في تخصص تصميم الموشن جرافيك والرسوم المتحركة،

حين يجيز برنامج الفوتوشوب بعديد من الإمكانيات والمهارات المتباينة والتي تسمـح التحويل والفعالية في الخلفيات والتصاميم المتباينة بما يلائم أراء وأشكال الفيديو المتباينة،

وهذا فضلا على ذلك الاليستريتور واخرى من برامج ال ثلاثية الأبعاد المتعددة.

ثانيا مجال التحريك في الموشن جرافيك​

يحتسب تخصص التحريك في الموشن جرافيك من أهم مهارات واساليب برامج تصميم الموشن جرافيك والرسوم المتحركة،

وذلك التخصص الذي يعتني يتحريك وتغيير أوضاع التصاميم والصور المتباينة، عبر استعمال العديد من الأدوات والتي تعمل على محاكاة الحركات الفيزيائية،

ومن أهم المناهج في ذلك التخصص سيستم موهو وسيستم أفتر إفكت.

ثالثا مجال المونتاج في الموشن جرافيك​

يحتسب تخصص المونتاج في الموشن جرافيك من أظهر وأهم مجالات برامج تصميم فيديوهات الموشن جرافيك والرسوم المتحركة،

حين يقوم عمل ودور تخصص المونتاج في الموشن جرافيك والرسوم المتحركة على إضافة غالبية من المؤثرات البصرية والسمعية إلى أجزاء الرسوم والصور والجرافيك،

واخرى من التأثيرات الفنية التي تتلاءم مع أهداف فيديوهات الموشن جرافيك المرغوب تحقيقها،

أفضل 3 برامج متخصصة في تصميم فيديوهات الموشن جرافيك

اولا Daz Studio

من احسن المناهج المجانية لصنع الرسوم المتحركة حين يستعمل لصنع الرسوم ثلاثية الأبعاد والرسوم المتحركة والرسوم التوضحية وكفرات المجلدات يمتاز البرنامج بيسر الجبهة واحترافية التصميم ريثما يعاونك علي عمل أشكال احترافية ريثما اذا لم لديها الحنكة الكافية.

ثانيا LnkScape
من احسن برامج تصميم الموشن جرافيك للمبتدئين حين تسطيع في وظائف الرسوم التوضحية والتلوين ويضم علي الكثير من ادوات صنع التاثيرات تسطيع الاعتماد عليه لبناء اعمالك لسهولة استعماله وسذاجة الجبهة.

تالثا Sweet Home
سيستم مجاني وسهل الاستعمال يستعمل لبناء الديكورات والبيوت بجميع سهولة ويسر وبساطة ودون أسـى ولصنع الرسوم 3D حين يجيز البرنامج بإدراج صورة للمنزل والشغل عليها عبر إضافة الموبليات والأبواب والنوافذ الملائمة لك ويقوم المستعمل بإختيار ما يريد من موبليات المزودة بالبرنامج.
 
أعلى