انواع تطبيقات الهواتف الذكية

ما هي تلك الهواتف الذكية؟

هو مصطلح أو كلمة تطلق على الهواتف النقالة التي تعمل بنظام التوظيف، فهي كالحاسوب الآلي و لكن بمقاس كف اليد، فتمكنك من التصفح على الشبكة العنكبوتية العالمية و استعمال
تصميم تطبيقات المتباينة و البريد الإلكتروني أيضاً، جميع هذا مع استعمال الهاتف الطبيعي من اتصال و إرسال رسائل نصية موجزة و استخدام الكاميرا .

أنواع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية :


  • جوجل أندرويد و الذى تملكه جوجل ذاتها، و هو نظام تشغيل مفتوح لأى شركة تطلبه بتصريح، و هو نظام سلس فى الاستعمال، و لا يتوفر فى الألات الهواتف النقالة فحسب بل على مجموعة من الأجهزة و مؤسسات تطوير تطبيقات هواتف المتباينة فهو مفتوح المصدر و تقدر أى منظومة التعديل فيه بما يناسبها و يصبح طوع احتياجتها و أيضاً كافه تطبيقات جوجل متواجدة به،
  • نظام آبل آيفون و تملكه شركة آبل عبر شركات تنمية تطبيقات آي فون، و مو متوفر على الإطلاق إلا لحاملي ألة الآيفون، الآيبود، الآيباد، ففى بادئة ظهوره لاقى استحسان هائل لدى المستخدم العادى لسهولة استعماله الغير معقد عن نظائره من الهواتف الذكية فى ذات الموعد، و جميع نطاق نمو شركة آبل من نظامها ذلك و مازال قبوله لدى المستعمل يحتل الصدارة .
  • - سيستم ويندوز فون محمول و من يمتلكه هى مؤسسة مايكروسوفت، و هو الأقدم من وسط البرامج، و قد كان المهمين على المتجر و مع التوقيت تراجع جدا، إلى أن قامت مايكروسوفت بإطلاق إصدار ويندوز فون 8 و عملت على تطويره على نحو جذرى و تام، و الانتفاع الرئيسية من ذلك السيستم هى خدمات مايكروسوف شبيه الماسنجر و الأوفيس .
أهمية تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

واليوم تؤدي تطبيقات الهواتف الذكية دوراً هاماً من حين تطور الأعمال والتواصل الفعال وسط المؤسسات و عملائها لسهولة تطبيق الأعمال في تلك الهواتف فعلى طريق المثال .. يتاح للمستخدمين درأ فواتيرهم أو إدخال بياناتهم أو تسوق منتجات من مجرد نقره واحده علي هواتفهم.

يتاح تنزيل تلك التطبيقات الذكية علي البرامج المتباينة للهواتف أو ريثما الأجهزة شبيه:

iPhone أو أندرويد أو Windows.

مفيش أي تخصص تقريبًا لم تأكد فيه اهمية تطبيقات الهواتف الذكية فيه، كما ان تطبيقات الهواتف اثبتت أنها أساسيه للتواصل الفعال مع الزبائن المستهدفين. وبالأتي، لماذا تضيع تلك الفرصة علي عملك؟

على الصعيد العالمي، هنالك أكبر من 5 مليار هاتف ذكي بشأن العالم. لهذا، فإننا نلاقي حقيقة وهو أن الأفراد تلك الأيام يقضون توقيتًا أطول على الهاتف مقارنةً بأجهزة الحاسوب الشخصية. إذا قمت بضبط مخطط التسويق الخاصة بك لتتلاءم مع ذلك التحول و تطيع ذلك الحقيقة لصالحك فالتأكيد سوف تضمن ارباح ضخمة لمنشأتك.

إذا كنت تتمني في تقدم خدمات أو تقديم منتجات على الإنترنت فاستخدم تطبيقات الهواتف للإقتراب إلى أقصى مبيعاتك. متىما زادت العروض التي تعرضها للعملاء المحتملين لضمان الوصول إليك من خلال تطبيقات الهاتف، متىما زاد شهرة عملك في جميع أنحاء العالم.

انواع تطبيقات الهواتف الذكية

1- Native apps
وهي التطبيقات الاصلية والتي ينفذ
انشاء تطبيقات الجوال فيها اعتمادا علي اللغة المعتمدة من سيستم التوظيف ولا يتاح لتلك التطبيقات الشغل الا علي ذلك النظام الذي حدث التشكيل بناءا عليه .

بمعني اخر انه لن تسطيع باي حال من الاحوال استخدام تطبيق اندرويد علي سيستم توظيف IOS او العكس .


2- Hybird apps
الـ APPS الهجينة وهي التطبيقات التي تعتمد في تكوينها علي صفحات ويب ويحدث أيضاً البرمجة الخاصة بها باسخدام HTML و CSS و JavaScript ، وتعمل هذه التطبيقات علي متصفحات من سيستم Native وبالأتي يتاح للتطبيقات الهجينة الشغل علي برامج غير مشابهة بلا الطلب الي اعادة البرمجة لتلائم انظمة التوظيف المختلفة .

3- Web apps
وهي تطبيقات الويب ونجد ذلك الصنف من التطبيقات مشابه لدرجة ضخمة التطبيقات الاصلية في اسلوب الشغل ويحدث انشاء ذلك الصنف من التطبيقات في السائد علي CSS او JavaScript او HTML5 وتعمل هذه التطبيقات علي ارجاع إشراف المستعمل الي Url .
 
أعلى