كريتف ماركتيرز

said samir

تاجر مميز
شركة تصميم مواقع



تصدر نتائج البحث جوجل



محترف سيو

كيف أحصل على موقعي على Google؟
Google هو محرك بحث آلي بالكامل يستخدم برامج زحف الويب لاستكشاف الويب باستمرار ، والبحث عن مواقع لإضافتها إلى فهرسنا ؛ عادة لا تحتاج حتى إلى فعل أي شيء باستثناء نشر موقعك على الويب. في الواقع ، لم يتم تقديم الغالبية العظمى من المواقع المدرجة في نتائجنا يدويًا للتضمين ، ولكن يتم العثور عليها وإضافتها تلقائيًا عندما نقوم بالزحف إلى الويب. تعرف على كيفية اكتشاف Google لصفحات الويب والزحف إليها وتقديمها.

نحن نقدم إرشادات مشرفي المواقع لإنشاء موقع ويب متوافق مع Google. على الرغم من عدم وجود ضمان لعثور برامج الزحف لدينا على موقع معين ، فإن اتباع هذه الإرشادات يمكن أن يساعد في ظهور موقعك في نتائج البحث لدينا.

توفر Google Search Console أدوات لمساعدتك في إرسال المحتوى الخاص بك إلى Google ومراقبة أدائك في بحث Google. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكن لـ Search Console إرسال تنبيهات إليك بشأن المشكلات الحرجة التي يواجهها Google مع موقعك. اشترك في Search Console.

فيما يلي بعض الأسئلة الأساسية التي يجب أن تطرحها على نفسك حول موقع الويب الخاص بك عند البدء.

هل موقع الويب الخاص بي يظهر على Google؟
هل أقدم محتوى عالي الجودة للمستخدمين؟
هل أعمالي المحلية تظهر على Google؟
هل المحتوى الخاص بي سريع وسهل الوصول إليه على جميع الأجهزة؟
هل موقع الويب الخاص بي آمن؟
يمكنك العثور على معلومات إضافية حول بدء الاستخدام على Google Search Central (formerly Webmasters) | Web SEO Resources | Google Developers

يوفر الجزء المتبقي من هذا المستند إرشادات حول كيفية تحسين موقعك لمحركات البحث ، مرتبة حسب الموضوع. يمكنك أيضًا تنزيل قائمة تحقق قصيرة بتنسيق PDF.

هل تحتاج إلى خبير تحسين محركات البحث؟
خبير تحسين محركات البحث هو شخص تم تدريبه لتحسين ظهورك على محركات البحث. باتباع هذا الدليل ، ستتعلم ما يكفي لتكون في طريقك إلى موقع محسّن. بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب في التفكير في تعيين متخصص في تحسين محركات البحث يمكنه مساعدتك في تدقيق صفحاتك.

يعد اتخاذ قرار بتوظيف أحد كبار المسئولين الاقتصاديين قرارًا كبيرًا يمكن أن يحسن موقعك ويوفر الوقت. تأكد من البحث عن المزايا المحتملة لتوظيف مُحسنات محركات البحث ، بالإضافة إلى الضرر الذي يمكن أن يحدثه مُحسِّن محركات البحث غير المسؤول لموقعك. يقدم العديد من مُحسنات محركات البحث والوكالات والمستشارين الآخرين خدمات مفيدة لمالكي مواقع الويب ، بما في ذلك:

مراجعة محتوى موقعك أو هيكله
المشورة الفنية بشأن تطوير مواقع الويب: على سبيل المثال ، الاستضافة وعمليات إعادة التوجيه وصفحات الخطأ واستخدام JavaScript
تطوير المحتوى
إدارة حملات تطوير الأعمال عبر الإنترنت
البحث عن الكلمه الرئيسيه
تدريب تحسين محركات البحث
خبرة في أسواق ومناطق جغرافية محددة
قبل أن تبدأ في البحث عن أحد مُحسّنات محرّكات البحث ، من الأفضل أن تصبح مستهلكًا متعلمًا وأن تتعرف على كيفية عمل محركات البحث. نوصي بالاطلاع على هذا الدليل بالكامل وخاصة هذه الموارد:

Google 101: كيف يزحف محرك بحث Google إلى الويب ويفهرسه ويخدمه
إرشادات مشرفي المواقع من Google
كيف تستأجر مُحسنات محركات البحث
إذا كنت تفكر في الاستعانة بمسؤول تحسين محركات البحث ، فكلما كان ذلك أفضل في وقت مبكر. وقت رائع للاستئجار هو عندما تفكر في إعادة تصميم موقع أو تخطط لإطلاق موقع جديد. بهذه الطريقة ، يمكنك أنت ومُحسِّن محرّكات البحث التأكد من أن موقعك مصمم ليكون ملائمًا لمحركات البحث من الأسفل إلى الأعلى. ومع ذلك ، يمكن أن تساعد مُحسّنات محرّكات البحث الجيدة أيضًا في تحسين موقع موجود.

للحصول على ملخص تفصيلي عن الحاجة إلى تعيين مُحسنات محركات البحث والأشياء التي يجب البحث عنها ، يمكنك قراءة هل تحتاج إلى مُحسنات محركات البحث.

ساعد Google في العثور على المحتوى الخاص بك
الخطوة الأولى للحصول على موقعك على Google هي التأكد من أن Google يمكنه العثور عليه. أفضل طريقة للقيام بذلك هي إرسال خريطة الموقع. ملف Sitemap هو ملف على موقعك يخبر محركات البحث عن الصفحات الجديدة أو التي تم تغييرها على موقعك. تعرف على المزيد حول كيفية إنشاء خريطة موقع وإرسالها.

يعثر Google أيضًا على الصفحات من خلال روابط من صفحات أخرى. تعرف على كيفية تشجيع الأشخاص على اكتشاف موقعك عن طريق الترويج لموقعك.

أخبر Google بالصفحات التي لا تريد الزحف إليها
بالنسبة للمعلومات غير الحساسة ، امنع الزحف غير المرغوب فيه باستخدام ملف robots.txt
يخبر ملف robots.txt محركات البحث بما إذا كان بإمكانهم الوصول إلى أجزاء من موقعك وبالتالي الزحف إليها. يتم وضع هذا الملف ، الذي يجب تسميته robots.txt ، في الدليل الجذر لموقعك. من المحتمل أن الصفحات التي تم حظرها بواسطة ملف robots.txt لا يزال من الممكن الزحف إليها ، لذلك بالنسبة للصفحات الحساسة ، استخدم طريقة أكثر أمانًا.


# brandonsbaseballcards.com/robots.txt
# أخبر Google بعدم الزحف إلى أي عناوين URL في عربة التسوق أو الصور في مجلد الرموز ،
# لأنها لن تكون مفيدة في نتائج بحث Google.
وكيل المستخدم: googlebot
Disallow: / checkout /
Disallow: / أيقونات /
قد لا ترغب في الزحف إلى صفحات معينة من موقعك لأنها قد لا تكون مفيدة للمستخدمين إذا تم العثور عليها في نتائج بحث محرك البحث. إذا كنت تريد منع محركات البحث من الزحف إلى صفحاتك ، فإن Google Search Console لديها منشئ robots.txt سهل الاستخدام لمساعدتك في إنشاء هذا الملف. لاحظ أنه إذا كان موقعك يستخدم نطاقات فرعية وترغب في عدم الزحف إلى صفحات معينة في نطاق فرعي معين ، فسيتعين عليك إنشاء ملف robots.txt منفصل لهذا النطاق الفرعي. لمزيد من المعلومات حول ملف robots.txt ، نقترح هذا الدليل حول استخدام ملفات robots.txt.
 
أعلى