فوائد تصميم مواقع الانترنت

في هذا المقال اليوم سوف يتم توضيح أهم المزايا والفوائد المترتبة على تصميم موقع الكتروني لشركتك أو نشاطك التجاري وهي كالتالي :-​

1. قابلية الوصول على مدار اليوم​

لا شك كل شيء على الإنترنت من الممكن الوصول إليه في ظرف 24 ساعة وبشكل أسبوعي طوال العام، كما أنّ العميل لا يضحي العديد من الكدح ريثما يُقرر طلب خدمة أو تسوق بضاعة من خلال موقع إلكتروني.

كما يُمكنك تصميم موقع الكتروني من الوصول إلى أكثر رقم محتمل من الزبائن في متباين البلاد والأنحاء الجغرافية، خاصةً مع تزايد الحرص بالتجارة الإلكترونية ومواقع التسوُّق، ربما يُصبح موقعك الإلكتروني الجبهة الأساسية لأعمال منشأتك، سواء كُنت {تبيع} بضاعة أو تُربماّم خدمات بمختلف أنواعها.

2. تخفيض التكاليف​

لدى إنشاء موقع إلكتروني للمرة الأولى ستنبهر من المسئوليات الضعيفة على نحو كبير التي يجب دفعها للبدء، فيمكنك لكي تحصل على على استضافة مدفوعة بثمن رمزي يبلغ ذلك إلى بضعة دولارات شهريًا، ولن يُكلفك النطاق أكبر من 10 دولارات – إذا قد كان مألوفًا – ويُمكنك الحصول عليه بثمن أصغر إذا كُنت متابعًا للعروض المتباينة لشركات بيع النطاقات.

أمّا عواقب التصميم والبرمجة فتستطيع تخطيها باستعمال البرامج المجانية المتاحة شبيه ووردبريس، وتطويعها بالشكل الذي يخدم منشأتك، وريثما استعمال قالب جاهز بنفس الفكرة التي تقوم عليها منشأتك.

3. يعطيك الموقع الالكتروني مصداقية​

على الصعيد الشخصي، ريثما أسمع عن أي مؤسسة في أي تخصص أذهب فورًا لمحرك البحث “قوقل” ريثما أعرف أكبر عن الشركة والنشاطات التي تعرضها، أمّا اذا قدكانت الشركة بلا موقع إلكتروني وتكتفي بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، تخسر العديد من مصداقيتها وجدارة الزبائن بها.

4. تقديم الراحة للمستخدمين​

تخيّل أنّك تتمني بشراء سلعة أو لكي تحصل على على مصلحة ما، لكنّك مضطر للذهاب إلى مكان الشركة أو المنشأة التي {تبيع} السلعة أو تقدّم الخدمة، أعتقد أنّك ستفكّر مرتين قبل الذهاب لزيارة مكان المنشأة.

على الصعيد الآخر، ماذا اذا أنّ جميع شيء متوفر من خلال الإنترنت، تمضي إلى موقع الشركة فتجد خلاصة متواضع عن نشاط الشركة والنشاطات التي تُربماّمها مع أسعارها، أو وجدت كتالوج من البضائع التي تبيعها مع ثمن جميع بضاعة وخاصية التوصيل للمنزل، الفارق هائل جدًا.

5. تسويق ممتاز​

ريثما تتواجد منشأتك على الإنترنت تُصبح فرص التسويق لا نهائية، على طريق المثال اذا كنت {تبيع} اونة رجالية، يُمكنك ببحث متواضع على الإنترنت أن تجد المواقع والمدونات التي تُخاطب جماهير الرجال، وتحجز مسافة إعلانية عندهم بأسعار رخيصة جدًا مقارنةً بأسعار الإعلانات في التلفزيون أو الشارع، كما أنّ وصولك محتوى للشريحة المستهدفة.

يُمكنك أيضًا انتهاز مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن موقعك الإلكتروني، وبشكل مجاني ريثما اذا تتحقق عنّك رقم لا بأس من المستعملين هنالك.

6. زيادة ونمو المبيعات​

كيف تُحقق أي منشأة أرباحها؟ تُنفق أصغر مما تربح. وفي تلك الوضعية ستنخفض نفقاتك على نحو كبير مادمت تستند على الإنترنت في التسويق لمنتجاتك وتقديمها، كما اشرنا في البوينت اللحظة بالأعلى لن تتكلف العديد شهريًا لإبقاء موقعك قيد الشغل، وفي ذات التوقيت تسطيع استقبال رغبــات التسوق في أي توقيت (صباحًا ومساءً).

7. الوصول إلى أسواق حديثة​

ريثما تصبح فكرة منشأتك قابلة للتوسُّع لن تقدر الوصول إلى مقدار التطور المطلوب فيه إن لم تمتلك حضور واقعي على الإنترنت، تخيّل وصولك إلى جماهير في كل البلاد العربية، نحن هنا نتكلم عن عشرات الملايين من المستعملين يوميًا يُمكنك استهدافهم بيسر وبتكاليف ضعيفة على نحو كبير عبر تصميم وبرمجة موقع الكتروني.
 
أعلى