عملية الفتق الاربي عند الأطفال

rere54

تاجر
عملية الفتق الاربي عند الأطفال هي واحدة من العمليات الشهيرة التي تحدث للرضع، وهذا المرض يصاب به الأطفال منذ ولادتهم ويمكن أن يكون خطيرًا جدًا وينتج العديد من المضاعفات الخطيرة لطفلك في حالة عدم اتخاذ خطوة تلك العملية بشكل عاجل وسريع للمعالجة من هذا الأمر، لذلك جئنا لكم للحديث بشكل تفصيلي عن عملية الفتق الاربي عند الأطفال.

ما هي عملية الفتق الاربي عند الأطفال

عملية الفتق الاربي عند الأطفال ما هي إلا عملية جراحية يقوم به الرضع نتيجة لإصابته بالفتق الأربي، ولكن كثيرًا منا لا يعلم ما هو هذا المرض ومتى يمكن أن يصاب به الطفل حتى نتمكن من اتخاذ الإجراء اللازم، حيث أن الفتق الأربي عبارة عن ضعف في جدران المعدة الخاصة بالطفل، وهذا ينتج عنه بعض النتائج السلبية التي تقلق الأمهات بشكل كبير.

مثل سقوط جزء من أمعاء الطفل إلى الجزء الذي يقع بين كل من فخدة الطفل ومعدته، وهذا الجزء يسمى لدى الأطباء بالمنطقة الأربية، وهذا السبب وراء تسمية المرض نفسه بهذا الاسم، وغالبًا ما يصاب بها المولود الذكر أكثر من الأنثى نتيجة لبعض العيوب الخلقية التي يولد بها الرضيع.

أسباب الفتق الاربي عند الأطفال

لكي يتم التصرف بشكل سليم مع هذا الأمر لبعض من اكتشاف الأسباب الطبية والوراثية التي يمكن أن تعرض مولدك لتلك الإصابة الخطيرة، ومن تلك الأسباب هي على سبيل المثال:

  • من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى إصابة المولود بالفتق الأربي هو مشاكل وراثية أو إصابة أحد من العائلة به من قبل.
  • الولادة المبكرة يمكن ضمن الأسباب التي يمكن أن تعرض الطفل لهذا المرض.
  • الإصابة بخلل في نمو مفاصل الفخذ لدى الطفل.
  • الخصية المعلقة أو عيوب خلقية في الجهاز البولي أو التليف الكيسي للطفل.
 
أعلى