كيفية اقتناء ماك بوك او ايباد من الولايات المتحدة و شحنه عبر مختلف أنحاء العالم؟

عيون للرياض

تاجر مميز
كيفية اقتناء ماك بوك او ايباد من الولايات المتحدة و شحنه عبر مختلف أنحاء العالم؟

تعد الولايات المتحدة من بين الأماكن التي تحتل الصدارة من حيث إنخفاض الاثمنة و هذا عندما نتكلم عن منتجات آبل و على وجه الخصوص الماك بوك و الآيباد التي بات الحصول عليها عبر متاجر آبل الإلكترونية بتخفيضات تصل إلى 50 % و هذا عكس باقي الباعة أو تجار التقسيط عبر باقي أنحاء العالم.

و لهذا يبقى السؤال الذي يطرح معظم الزبناء هو كيفية الحصول أو اقتناء المنتج ثم شحنه عبر مختلف أنحاء العالم '
و للإجابة عن هذا السؤال ليس بالأمر الهين لهذا وجب الأخذ بعين الاعتبار العديد من العوامل الأساسية التي تساعد المستخدمين على توفير المال و هذا بطبيعة الحال عندما يتم التسوق عبر صفقة مربحة.

كيفية اقتناء منتجات آبل رخيصة الثمن من الولايات المتحدة الأمريكية؟

تعد عمليات أو خطوات شراء منتجات آبل من الولايات المتحدة الأمريكية و تسويقها عالميا كمحتوى يطلق عليها إسم الاستيراد الرمادي، و هذا من طبيعة الحال لا يعد بتاتا غير قانوني لدواعي الاستعمال الشخصي. كما هو معروف ليس على كل شخص القيام بهذا الأخير كنموذج عمل لكن حبدا لو ينصح به عند شراء بعض المقتنيات للاستعمال الشخصي.

فمنذ سنة 2020 أصبحت تقوم شركة أبل بشحن أجهزة الايباد والماك بوك من متاجر آبل الأمريكية فقط نحو العناوين المثبتة صحتها في الولايات المتحدة الأمريكية.

و هذا يعني بكل بساطة أن باقي المستخدمين ليس بإمكانهم الاتصال مباشرة و طلب المنتجات من متاجر آبل بالولايات المتحدة و شحنها دوليا

اما الخبر السار من هذا هو أن هنالك العديد من الطرق الممكنة لإرسال بطلب أو اقتناء منتجات آبل و شحنها دوليا و ذلك عبر ثلاث مراحل.

في بداية الأمر يجب على المستخدمين تفقد المنتج سواء الآيباد أو ماك بوك من الولايات المتحدة من حيث الأقل تكلفة مقارنة مع الدولة المنسوبة لكل مستخدم و ذلك بمراعاة التكاليف النقل المضافة.

لفض هذه المسألة أصبح هنالك بعض المواقع الإلكترونية التي تمكن المستخدمين من المقارنة بين أسعار منتجات آبل و هذا الأخير عن طريق مؤشر الماك إضافة إلى ذلك صار بإمكانهم تحديد الضرائب المضافة عند اقتنائهم منتجات أبل الخاصة بهم.

و يعد هذا الموقع الإلكتروني كوسيلة تسهل على المستخدم مقارنة أسعار مختلف الأجهزة والمكونات وذلك بمبتغى الحصول على صفقة مربحة عند شرائهم هنالك في الولايات المتحدة.

بجانب تفقد الأسعار و ذالك عن طريق مؤشر الماك هنالك أيضا العديد من المواقع الإلكترونية التي هي أيضا بدورها تساعد المشترين أو المستخدمين للحصول على أجهزة الايباد والماك بوك، و على سبيل المثال أمازون، بيستباي، و بي اند اتش فوتو
تتصف جميع هذه المتاجر الإلكترونية بتخفيضات أو تسهيلات على العديد من أجهزة آبل المختلفة بما في ذلك الآيباد و الماك بوك و لهذا يجب على المستخدم زيارة كافة المواقع للحصول على أفضل صفقة قبل اتخاذ قرار معين.

من بين الأفكار الناجعة يستحسن زيارة بعض المواقع المتخصصة في أجهزة آبل على سبيل المثال ماك ريمور حيث بإجراء صفقات توفر للمستخدمين من العثور على أفضل الأسعار والمبيعات لجميع أنواع أجهزة آبل . كما أن هنالك أيضا بعض المواقع الويب الأخرى التي توفر هذه الأنواع من التقارير ،تيك رادار و ديجيتال تراند .

كيفية اقتناء ماك بوك او ايباد و شحنه

بمجرد تحديدهم انه قد تم اقتناء جهاز كمبيوتر محمول أو بعض من الأجهزة اللوحية من الولايات المتحدة الأمريكية، و هذا من طبيعة الحال بثمن أقل من البلدان الذي ينتمون إليها كما بإمكانهم الحصول على العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بشحن منتجاتهم دوليًا.

حين يتعلق الأمر بالشحن ينصح بزيارة الموقع الإلكتروني وهو "فور وارد. مي"،"فور وارد" متخصص في شحن الطرود الدولية من الولايات المتحدة إلى أكثر من 220 دولة في جميع أرجاء العالم .و تتيح لك العديد من الخدمات و شراء أي شيء تريده تقريبًا من الولايات المتحدة بالإضافة إلى خصومات الشحن و التسوق المعفى من ضرائب المبيعات الأمريكية كما يمكنك أيضًا حساب تكلفة خدمات الشحن الدولي المقدرة وذلك عبر الموقع الإلكتروني.

و كما تقدم "فور وارد "خططًا متعددة ، تكون مناسبة لأولئك الذين يهتمون فقط بشراء عنصر واحد من عمليات الشراء وكذلك لأولئك الذين يشترون بانتظام من الولايات المتحدة ويريدون أن يكونوا قادرين على شحن كل شيء إلى وطنهم.

و يعد استخدام هذا النوع من الخدمة أمرًا سهلاً للغاية ، حيث يحصل المستخدمون على عنوان الشحن الخاص بهم في الولايات المتحدة.

يمكنك البدء في التسوق فورًا للحصول على أفضل الصفقات سواء من متجر آبل أو أي موقع آخر الذين يقدمون حاليًا أفضل الصفقات على منتجات آبل . بمجرد أن تقرر اقتناء منتجً ، يمكن للمشترين شراءه وشحنه إلى عنوان الشحن في الولايات المتحدة ، حيث سيتم إرسال الحزمة إلى موطنك.

كما أن هنالك أيضا العديد من خيارات شحن متعددة لمعظم البلدان ، ولأن "فور وارد" يتعامل مع آلاف الطرود يوميًا ، يمكنك الحصول على أسعار مخفضة من شركات شحن متعددة مثل فيديكس أو يوبس

تقوم "فور وارد" بجميع عمليات الشحن والتعبئة لعملائها ، لذلك لا داعي للقلق بشأن التسليم وسلامة المشتريات.

عند استخدام هذا النوع من الخدمة ، يمكنك توفير ما يصل إلى 50ظھ على منتجات آبل مقارنة بالأسعار في بلدهم. هذا بشكل عام له علاقة بالضرائب ، ولكن أيضًا مع تقلبات أسعار صرف العملات. عند استخدام خدمة مجانية لعنوان الشارع في الولايات المتحدة ، يمكن للمشترين أيضًا دمج طلبات متعددة تحت رقم تتبع واحد ، وبما أن جميع ضرائب الاستيراد والرسوم يتم دفعها مقدمًا ، فلا توجد رسوم خفية يمكن توقعها عند استلام الطرد.

تضمن آبل لمستخدمي أجهزتها المجددة صالحة لمدة عام

هناك خيار آخر للحصول على منتجات آبل بأسعار أقل، حيث تمنح آبل لعملائها فرصة شراء منتجاتها بسعر أقل من خلال اقتناء المنتجات المجددة المعتمدة من آبل، و تعد عملاءها بأن المنتجات تحظى بعملية تجديد دقيقة لتوفير نفس منتجات آبل كونها منتجات جديدة بمعنى عندما تحصل على منتج مُجدد معتمد من آبل . جهازك الذي تم تجديده "وكأنه جديد" تمامًا مع توفير خاص يصل إلى 15ظھ مع قطع غيار أصلية من آبل تم فحصها وتنظيفها بعمق من طرف خبراء متخصصين.

حيث يتم إرسال الأجهزة التي تم تجديدها والتي تحتوي على بطارية جديدة وغطاء خارجي في صندوق أبيض جديد تمامًا يتضمن جميع الملحقات وأنظمة التشغيل والكابلات إليك مع شحن وإرجاع مجاني.

تشمل المنتجات المُجدَّدة والمعتمدة من آبل الضمان القياسي المحدود لمدة عام واحد للوفاء بالتزام الجودة، كما لديك أيضًا خيار الحصول على تغطية إضافية من خلال شراء منتجات "آبل كي" التي تمنحك خدمة ودعمًا شاملين من خبراء آبل ، بحيث يمكن حل معظم المشكلات في مكالمة واحدة.

الخاتمة

تعتبر أسعار آبل ماك هي الأدنى في الولايات المتحدة بالمقارنة مع دول العالم ، وهذا هو سبب اهتمام المستخدمين من البلدان الأخرى بإيجاد طريقة لشراء أجهزة ماك بوك أو الآيباد من الولايات المتحدة وشحنها دوليًا. إلى جانب الحصول على أفضل الأسعار لأجهزة ماك بوك و الآيباد ، هناك ميزة أخرى لاستخدام إحدى خدمات الشحن هذه وهي الوصول إلى أحدث الأدوات والمنتجات الأخرى قبل طرحها في بلدان أخرى. و ذلك بمساعدة خدمات مثل "فور وارد وغيرها من الشركات المماثلة ، و يمكنك الاستمتاع بنفس الأسعار لمنتجات آبل مثل المقيمين الأمريكيين و شحن الطرود الدولية الخاصة بك في أي مكان على مستوى العالم
 
أعلى