Safaa Abdou

تاجر
مفهوم التسويق الالكتروني

يعتبر مفهوم التسويق الإلكتروني Digital Marketing من المفاهيم الهامة التي انتشرت في الآونة الأخيرة نتيجة زيادة أعداد مستخدمي شبكة الانترنت يومياً بصورة هائلة . تكمن أهمية التسويق الإلكتروني في إتاحة الفرصة للتواصل مع عملائك في المكان الصحيح والوقت المناسب عبر وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية عبر الانترنت ،ومع التطور حالياً يجب عليك تطوير طرق التسويق التقليدي لجذب عملاء جدد وتتواصل معهم من خلال المكان الذي يقضوا فيه معظم أوقاتهم ، من خلال شبكة الإنترنت .

فالتسويق الإلكتروني يمكن تعريفه بأنه عبارة عن إعلان يتم إطلاقه عبر الانترنت . وتتمثل أهمية التسويق الإلكتروني في الوصول للعملاء المحتملين من خلال قنوات رقمية متعددة ، على سبيل المثال المواقع الإلكترونية ، البريد الإلكتروني ، محركات البحث ومنصات السوشيال ميديا . بالإضافة إلى النصوص والرسائل الإعلانية بإعتبارها قناة تسويق هامة .

أهمية التسويق الإلكتروني

يساعدك التسويق الإلكتروني في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المهتمين بنشاطك التجاري ، من ناحية أخرى لن تستطيع الوصول إلى مثل هذا العدد إذا إستخدمت وسائل التسويق التقليدي .
كذلك من خلال التسويق عبر الانترنت تستطيع إستهداف عملاء جدد مهتمين بشراء منتجاتك والتفاعل مع خدماتك بالتأكيد ، مما يساعدك في زيادة مبيعاتك وتوسيع نشاط أعمالك .
من خلال التسويق الإلكتروني تستطيع قياس نجاح خطتك التسويقية، وذلك بعد وضع أهداف محددة وإختيار الخطط التسويقية الفعالة المناسبة لتحقيقها . بتكلفة مناسبة جداً وأقل بكثير من تكلفة الإعلانات التقليدية المستخدمة للتسويق والتي لا تجدي نفعاً في زمن الانترنت .
يمكن للتسويق الإلكتروني تطوير كل الأعمال التجارية في مختلف المجالات . عن طريقه يمكنك تحديد هوية عملائك لمعرفة إحتياجاتهم . بالإضافة إلى إنشاء محتوى وخدمات ذات قيمة تناسب إحتياجات عملائك وبطريقة تحقق أهدافك .
تواصل معنا الآن لبدء خطتك التسويقية : شركة تسويق الكتروني - غاليري سفن للتسويق الالكتروني
شركة تسويق الكتروني في البحرين - افضل شركات تسويق رقمي بالحرين والسعودية
 
أعلى