أطعمة أحرص على تناولها

1. الليمون والعسل الدافئ:
يحفز الليمون والعسل الجهاز الهضمي فيساعد على فقدان الوزن الزائد، ويقوّي جهاز المناعة.

2. التمر:
تناولك لحبة تمر واحدة على الريق يعمل على التغلب على فقر الدم. التمر غني بالحديد ويحافظ على مستوى الهيموغلوبين في الدم.

3. أوراق الكاري:
يحافظ أكل أوراق الكاري على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة، وقد كشفت دراسة نشرتها مجلة التغذية النباتية عن أن أكل أوراق الكاري يخفض مستوى السكر في الدم عن طريق التأثير على إنتاج الأنسولين.

4. ماء الكمّون:
يُنصح بتناول ماء بذور الكمّون في الصباح على الريق للسيطرة على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، فإنّ الكمّون غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على معدل جيد لضربات القلب.

5. عصير الصبّار:
امز ملعقتين من عصير الصبّار مع ملعقة من الكمّون في كوب ماء دافئ وتناوله على الريق لفقدان الوزن.

6. الليمون والثوم:
اعصر 3 فصوص من الثوم في كوب من عصير الليمون وتناول العصير على معدة فارغة لمحاربة السمنة، ومنع تراكم الدهون في الجسم وتحسين الدورة الدموية.

7. شراب الزبيب: انقع الزبيب في الماء طوال الليل، ثم تناوله في بداية اليوم إذا كنت تعاني من الإمساك. الزبيب غني بالألياف، وشراب الزبيب ملين رائع.
موضوع ذا علاقة : جراحات السمنة
 
أعلى