وسائل فعالة لمكافحة الحمام

Shim

تاجر
الحمام من الطيور المحببة التي تبعث السلام والراحة عند رؤيتها ولكن عند تواجدها في اسراب باستمرار علي اسطح المنازل يعتبر بمثابة عامل ازعاج وذلك لان الحمام يقوم ببناء اعشاشه فوق الأسطح مما يجعل من اسطح المنازل مكان فوضوي يعج بالفضلات والروائح الغير محببة والحشرات بالإضافة إلأى النوافذ مما يجعل هناك ضرورة ملحة للاستعانة بالشركة مكافحة الحمام بالرياض (اعمار الرياض) وذلك لما له من خبر في هذا المجال.

عوامل تساعد على وجود الحمام على الأسطح
- زراعة بعض النباتات سواء علي اسطح المباني او الشبابيك .
- وجود مساحات فارغة علي اسطح المنازل والشبابيك الخاصة بالمنازل .
- وجود بعض الحبوب علي الاسطح خاصا التي تبم تربية الطيور بها .

وسائل لمكافحة الحمام
- الاستعانة بالشرائط ذات اللون الأحمر، أو الأصفر الفاقع في طرد الحمام عن طريق ربط نصف متر منها على جميع النوافذ، أو في الأماكن التي يقف عليها الحمام، فعندما تتحرّك الشرائط مع حركة الهواء، فإنّ ذلك يخيف الحمام ويمنع عودته مرّة ثانية إلى هذه النوافذ.
- مكافحة الحمام بأستخدام بمادة الجل الشفاف حيث تستخدم كنوع من انواع المصايد عند هبوط الحمام عليه فان ارجل الحمام تلتسق به .
- نصب الشباك وضع الشبك كالأسلاك الصلبة المرتفعة إلى الأعلى؛ لمنع الحمام من الوقوف على المكان، وتعتبر هذه الطريقة فعّالة لطرد الحمام الموجود فوق اللوحات، والإعلانات التجاريّة المعلّقة على جدران المؤسسات والشركات، مما يجعل من اسطح المباني اماكن غير مناسبة لهبوط الحمام وبالتالي لن يكون قادر علي انشاء اعشاش فوق الأسطح .
- جهاز طرد الحمام يصدر هذا الجهاز أصوات تخيف الحمام، مما يمنعه من الاقتراب من المكان، وبالإمكان ضبط الجهاز على العديد من الأصوات المختلفة.
- القصدير يمكن استخدام نصف متر من القصدير وتعليقه في أماكن تجمّع الحمام، إذ عندما يتحرّك القصدير في الهواء، فإنّه يصدر صوتاً يطرد الحمام.
- دمية الثعبان يمكن الحصول على دمية لثعبان أو عقرب من محلّات بيع الألعاب واستخدامها في طرد الحمام، ويكون عن طريق وضع دمية على كلّ نافذة من نوافذ المنزل، وبذلك لن يقترب الحمام لأنّه يخاف منها.
- الفزاعة تكون الفزّاعة على شكل هيكل إنسان، ويتمّ صنعها باستخدام العصا، ولفّها بقطعة من القماش، ثمّ وضعها في المكان الذي يوجد فيه الحمام؛ لمنعه من الاقتراب.
- ولكن يفضل الاستعانة بشركة مكافحة الحمام بالرياض(اعمار الرياض) لخبرتها ولاستخدامها أفضل الأساليب والطرق التي تضمن عدم عودة الحمام مرة أخرى نهائيا

العوامل التي تجعل من مكافحة الحمام أمر حتمي:
- يؤدي تواجد اعشاش الحمام فوق غطاء المكيف الي تلف الغطاء المعدني الذي يعمل علي حماية المكيفات من اشعة الشمس والعوامل الجوية الاخرى .
- تواجد اعشاش الحمام فوق اغطية المكيفات قد يؤدي الي تسرب روائح غير مرغوب بها داخل المكيفات وبالتالي تنتقل تلك الروائح الي الداخل وتزعج سكان المنزل .
- انتشار الحشرات علي نوافذ المنزل .
 
أعلى