أبرز الأماكن السياحية في اسطنبول

ماهر مارو

تاجر مميز
أبرز الأماكن السياحية في اسطنبول
زيارة مدينة اسطنبول متعة كبيرة لمحبي السفر والسياحة في مختلف بلدان العالم بفضل ما تشهر به تركيا من معالم السياحة المتعددة، وكذلك التقدم الكبير الذي حدث في تركيا مؤخراً جعل منها واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.
تعدد الأماكن السياحية في اسطنبول جعلها وجهة مفضلة لكثير ن السياح بفضل التنوع الكبير في معالم السياحة والتي تخدم كافة الأذواق والاهتمامات، حيث تزخر مدينة اسطنبول بالمعالم الأثرية والدينية والأماكن الطبيعية والترفيهية مما جعل السفر إلى اسطنبول متعة كبيرة لهواة السفر والرحلات.
أبرز أماكن سياحية في اسطنبول

تشتهر مدينة اسطنبول بعدد هائل من معالم السياحة التي تجعل من رحلات اسطنبول متعة كبيرة يسعى إلى الوصول إليها محبي السفر والسياحة خاصة من المهتمين بالمعالم الأثرية والدينية، وأبرز تلك المعالم:
• قصر توب كابي الذي جاء ضمن مواقع التراث العالمي على قائمة اليونسكو بفضل تاريخه العريق وأهميته الكبيرة في شئون حكم الدولة العثمانية.
• متحف آيا صوفيا واحد من أهم معالم السياحة في اسطنبول والذي كان في البداية كنيسة ثم تحول إلى مسجد مع الفتح العثماني ليصل به الحال إلى ما هو عليه الآن ليكون أحد أهم المتاحف في مدينة اسطنبول.
• برج غالاتا واحد من معالم مدينة اسطنبول السياحية ذات الطابع الترفيهي، حيث يمنح زواره وقتاً ممتعاً على مضيق البسفور بفضل ما يضم من مطعم ومقهي على مستوى راقٍ.
• الجامع الأزرق وجامع أيوب سلطان والجامع الجديد إضافة إلى مسجد أورتاكوي ومسجد رستم باشا أهم المساجد في اسطنبول.
• حديقة فيالاند أشهر المعالم الترفيهية في اسطنبول وتناسب الزيارات العائلية التي تصطحب الأطفال فهي أكبر مدينة ملاهي في اسطنبول وتقع في منطقة جولدن هورن.
• إميرجان بارك واحدة من أجمل الحدائق في اسطنبول وتحظى بإطلالة مميزة على مضيق البسفور، وتشتهر بأزهار التوليب وإقامة المهرجانات الخاصة بها في شهر إبريل.
• مول اسطنبول وهو أكبر مولات اسطنبول ويتمتع بشهرة كبيرة من خلال إتاحة أشهر الماركات العالمية لزواره في أجواء ترفيهية مميزة.
• السوق المصري أو سوق التوابل وأيضاً البازار الكبير وهما أشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول التي تمكن الزوار من شراء المنتجات التركية اليدوية والتذكارات والمواد الغذائية المختلفة.
 

مواضيع مشابهة

أعلى