كرسي ومرايا...مذهل

#1
متجر قصتي لبيع الاكسسوارات والادوات
الذكيه المنوعه الجميله الجديده باسعار مناسبه
وبافضل وامانه عمل وتعامل.

* التوصيل والاستلام داخل الرياض والشحن لخارجها.
* دعم المراكز التجارية والافراد بشتى انواعهم.
* البيع بسعر المفرق او البيع بسعر الجمله.
* منتجات منوعه جديده وجميله.
* اسعار بمتناول الجميع.
* نرجو الجديه في الطلب.

الان من متجر قصتي متوفره لدينا كرسي تعليم الطفل المرحاض الرائع بسعر جميل 85 ريال... يعلم الطفل ويسهل عليه عمليه استخدام المرحاض.

كم توفر لدينا المراه المضيئه بسعر 70 ريال فقط.
شكل انيق واضاءه رائعه .


اطلبوها الان من افضل المتاجر بيعآ وتعاملآ

متجر قصتي

تابعو حسابنا تويتر وانستقرام
[email protected]

تواصل واتس آب
او اتصال
والافضل واتس اب
0534115356

وكل عام وانتم بخير.



 
#2
Hawking’s Three Views Same as Mine

قد طرح علماء الفيزياء الأكثر شهرة في العالم ستيفن هوكينج ثلاث وجهات نظر هامة حول مصير الإنسان إنها قد أثارت ردود فعل قوية من جميع أنحاء العالم ولكن وجهات نظر لهمتأخرة من مقالاتي وأعمالي المنشورة في هذه الآراء لعدة سنوات، لذلك أقول إن هوكينغ قد طرحثلاث وجهات نظر مثلي تماما وليس العكس.

وجهة النظر الأولى: في أبريل عام2010، أشار هوكينج إلى وجود مئات بلايين مجرات في الكون ولكل مجرة مئات ملايين نجوم، ولذلك من المؤكد وجود حياة خارج الأرض فيجب علينا أن نتجنب الاتصال مع حياة خارج الأرض وعدم الاتصال معها، لأن ذلك ربما يؤدي إلى انقراض البشرية بسبب حياة خارج الأرض التي تمكن أن تصل إلى الأرض عبر المسافة بين النجوم لا بد منها أن تكون أكثر تقدما من حيث التكنولوجيا ولا يمكننا أننكافح ضدها. إن الاستنتاج والأمثلة لهوكينج تتفق تماما مع وجهة نظري ولكن متأخر مني لثلاث سنوات.

وجهة النظر الثانية: في ديسمبر 2014، أشار هوكينج إلى أن الذكاء الإصطناعى سيمتلك وعيه الذاتي أخيرا و حل محل الانسان، نظرا لأن سرعة تطوير التكنولوجيا أسرع من تطور عضوي وذلك سوف تؤدي إلىانقراض البشرية اذا يتم تحسين عملية تنمية الذكاء الاصطناعي. إن الاستنتاج والأمثلة لهوكينج تتفق مع وجهة نظري بشكل أساسي ولكن متأخر مني لسبع سنوات.

وجهة النظر الثالثة: في وقت ليس بعيد أي في مارس عام 2017، خلال المقابلة مع "لندن تايمز" أشار هوكينج إلى إذا نحن لا نستطيع السيطرة علي الذكاء الاصطناعي جيدا فإنه سيؤدي إلى انقراض البشرية كما دعانا هوكينج إلى اعترف بهذا النوع من التهديد بشكل أسرع واتخاذ اجراءات قبل أنّ الأوضاع خرجت عن نطاق السيطرة، من أجل ذلك نحتاج إلى بناء حكومة عالمية بشكل محدد. إن الاستنتاج والأمثلة لهوكينج تتفق مع وجهة نظري بشكل أساسي ولكن متأخر مني لعشر سنوات.


أولاً أنه من المستحيل أن تأتي وجهة نظري على أساس وجهات نظر هوكينغ بل ربما هوكينغ هو من يتعلم من وجهة نظري لأن آرائي أسبق منه.وعلاوة على ذلك قد أرسلت مقَالاتي ومسودات كتابي إلى العديد من قادة الدول والمؤسساتباللغتين الصينية والإنجليزية، كما انتشرت المقالات أيضا في عدة مواقع بما في ذلك المواقع باللغة الصينية والمواقع باللغة الإنكليزية في الخارج عن الموضوع العلمية واﻻجتماعية والسياسي .

أقول إن هوكينغ اقترح ثلاث وجهات نظر على حد سواء معي وأنا لا أريد لاظهار كم كبير من أنا، على العكس من ذلك، أريد أن أقوله هو كبار العلماء في العالم وهو يقترب إلى وجهة نظري الرئيسية، وأعتقد أن وجهات النظر الرئيسية ذات الصلة لبقاء الإنسان، وأبذل الجهود لأجعل العالم يقبل وجهة النظر هذه ويتخذ الإجراءات المناسبة وهي السعي من حياتي، أغتنم مثل عالم هوكينغ هي نيتي. في نفس الوقت أود أن أقول إن نقطة هوكينغ وجهة نظر ليست عميقة بما فيه الكفاية، وليس شاملا بما فيه الكفاية، شاملة بما فيه الكفاية.

كان لي فكرة غريبة جدا عام 1979 وأنا مجرد الذهاب الى الكلية وهي العلوم والتكنولوجيا هو سيف ذو حدين، على حد سواء لصالح البشرية، ولكن أيضا لتدمير البشرية، ثم العلوم والتكنولوجيا تستمر على هذا الوضع وما إذا كان تنقرض البشر في يوم من الأيام. إذا تنقرض العلوم والتكنولوجيا الجنس البشري في علم المستقبل القريب والتي ستكون بلا شك شيء كبير، فهل لدينا أي إمكانية لحل هذه المشكلة؟ قريبا وأعتقد أن هذا هو جديرة جدا من الدراسة، الناس مدى الحياة لجعل الحدث جديرة بالاهتمام. بعد فترة قصيرة وقررت أن حياتي تفعل سوى هذا الشيء الكبير. ذهبت الى العمل من أجهزة الدولة ولكن أيضا لهذا الحدث الكبير، لأن هناك قاعدة اقتصادية معينة بعدها يمكنك النزول إلى البحث والكتابة، وبشروط تعزيز بحثي.

في الواقع، من الصعب جدا لإثبات العلوم والتكنولوجيا ما إذا كان ستنقرض البشر دقيقا وإيجاد الحلول لحل هذه الأزمة، لإكمال هذا العمل بحلول الوقت الذي كان ما يقرب من ثمانية وعشرين عاما، وانتهى أخيرا في يناير 2007 كتابي "Saving Human Beings". عندما كان هذا الكتاب هو 800000 الكلمات في الكتاب العين، ورسلته إلى الرئيس الصيني، رئيس الولايات المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة وغيرها من 26 قادة للبشرية، ولكن بالإضافة إلى السفارة الإيرانية جاءت مكالمة هاتفية، ولكن بعد ذلك لا يوجد ردود الفعل.

في يوليو 2007، نشر متحدة المركز"Saving Human Beings"، وهو الكتاب ينقسم إلى واحد ومجلدين، ولكنه يطلب بإطلاق النشر بعد يوم واحد.

بعدها ونشرت الكتاب باسم "The Biggest Problem"، كما نشرت الكتابين كل من "On Human Extinction " و (Selected Edition)"Saving Human Beings"في هونغ كونغ ونشرت العديد من المقالات، لهذا بنيت الموقع على الانترنت الذي يسمى "الشبكة هو جيا تشى". لكي أبدي آرائي ووجهات نظري قد كتبت الرسائل مرارا إلى قادة الدول الكبرى والأمين العام للأمم المتحدة ومسؤول المؤسسات ذات الصلة المعينة، إلي جانب ألقيت محاضرات في بعض الجامعات.

لقد أجريت التبادلات مع كثير من الناس، ولكن النقطة الجوهرية غالبا ما يعتبر فكرة خيالية حتي ولو كان بعض الناس يقول إنها مغالطة بصراحة.

ومع ذلك، قبل العقد الماضي تطورت العلوم و التكنولوجيا تطورا كبيرا، على وشك أن تصبح بعض وجهات نظري واقعية وفي الوقت نفسه يسرني أن يلقي بعض العلماء والفقهاء المشهرون بعض نفس وجهات النظر تدريجيا في هذا العقد، مع ذلك للأسف لم يطرح إلا القليل من العلماء الكبيرون علي بعض وجهات نظري ولا توافقوني. هذا هو أهم شيء في الحياة بالنسبة لي ولأنه لا يترك لنا أوقات كثيرة.

سوف أتحدث عن ثلاث وجهات النظر الأهمية الواقعية، ألقي هوكنغ وجهتان بل ألقيت ثلاث وجهات النظر وهما نفس وجهتي وجهة النظر الثالثة وهي وجهة جوهرية واقعية أي لا يمكن إدارة ومراقبة للعلوم والتكنولوجيا إلا الحكومة العالمية وليس في هذا تكرار. أظن إني وجهتان نظران أخران أهمية جدا .

الأول هو: الاستمرار في تطوير العلوم والتكنولوجيا لا بد من أن يقترب البشر من الهلك خلال مائتين وثلاثمائة سنةوباعتبار كما هو الحال في مائة عام، وأعتقد أن من المحتمل أن يكون هذا الأخير.

في الواقع قد ألقي بعض الناس نفس وجهات نظري تقريبا، أظهرت نتائج البحوث التي أصدرت معهد جامعة أكسفورد لمستقبل البشرية في المدينة التي يعيش فيها هوكينغ مايو2013، يهلك البشر أقرب في القرن المقبل والعلوم والتكنولوجيا هو رأس الشر. هذه النتائجالتي يتم درسة فيها مجموعة مكونة من عدد من علماء الرياضيات و الفلاسفة والعلماء نتائج البحوث وحالات الاستخدام تتفق تماما تقريبا مع نتائج بحثي وحالة الاستخدام، ولكن بعد ست سنوات مني.

أعرب رئيس المعهد نيك بوستروم عندما استقبل استطلاع الانترنت : "تبدأ المسابقة الهامة بين قدرة العلوموالتكنولوجيا البشرية وحكمة الإنسان التي تستعمل هذه القدرة، وأخشى أن الأول قد يكون متقدما بفارق كبير على الأخير. " شرح بوستروم شرحا مزيدا: لا تكفي مصادمة الكوكب والكرة الأرضية وبراكين فوق العادة والانفجار النووي وغيرها من المخاطر لتهديد بقاء البشرية. فأكبر المخطر هو "العامل غير المؤكد" الذي يأتي من الابتكار العلمي والتكنولوجي، مثلا علم الأحياء الاصطناعية، تكنولوجيا النانو، الذكاء الاصطناعيوكذلك منجزات علمية وتكنولوجية أخرى لم تظهر.

شعرت بالسعادة الشديدة عندما علمت نتائج أبحاثهم، فكتبت الرسالة فورا وعنوانها " إلى: عميد معهد مستقبل البشرية لجامعة أكسفورد نيك بوستروم "، وكتبت المقالة بعنوان "لي صديق متفاهم في الأخير" في نفس الوقت، وترجمت المقالتين من اللغة الصينية إلى اللغة الإنجليزية، ثم أرسلتهما إلى بوستروم ونشرت على الانترنت أيضا، ولكن لم أستلم أي رد بعد.

في بداية عام 2016، غلب الروبوت "الكلب ألفا" الذي ابتكره جوجل على بطل ويتشي كوريا الجنوبية لي شيشي، الأمر الذي يهز العالم، ويدل على أن الروبوت تتمتع بقدرة الدراسة إلى العمق ويكون التفكير المزيد عنه أمرا مخيفا. خاف منه هوكينغ والمسك وبيل غيتس وغيرهم من كبار العلماء في العالم، وأشار بيل غيتس أن "سيكون الذكاء الاصطناعي قويا جدا ويثير قلق الإنسان عنه بعد بضعة عقود،…… لكن لا أعرف لماذا لا يهتم به بعض الإنسان." هذا الأمر يجعلني التفكبر، ويجب على شركتنا العمل على البحوث في الذكاء الاصطناعي، يوجد كثير من الناس بحوث فيه مع أنني لا أبحث فيه، أستطيع معرفة جهاة التطوير لهذه التكنولوجيا عن طريق بحوثي، ربما أقدم مساعدة لو يواجه الإنسان المخاطر في أيام ما.

إن الملاحظة الثانية الذي لم يتقبلها كبار العلماء بعد هي: من الضرورة أن نقوم بتحديد تطوير العلم والتكنولوجيا بدقة من الآن من أجل تجنب انقراض الإنسان.

لأن تحتل العلوم والتكنولوجيا بصفة غير مؤكد، العلوم و التكنولوجيا أعمق، ومن الصعوبة أن يتقنها أكثر. بعد تطويرالعلوم والتكنولوجيا إلى هذا المستوى حاليا، وتظل تتقدم إلى للأمام لن من يتوقع المخاطر الظاهرة. تعم المنجزات العلمية والتكنولوجية الآمنية والناضجة على نطاق واسع في العالم، وممارسة الإدارة المعقولة، ذلك يمكن ضمان الحياة الرغيدة البشرية في العالم .إذا يتقاضى من العلوم التقنية غير محدد، ستواجه البشرية انقراض في مستقبل بتأكيد. هوكينغ يرى أن الإدارة و التحكم على الذكر الإصطناعي بجيد لحل المشاكل، ثم نتمكن من السيطرة على لحظة، هل يمكن السيطرة عليه أبدا؟ فإنه يمكن السيطرة على النتيجة العلمية والتكنولوجية الواحدة، هل يمكن السيطرة على كل النتائج العلمية والتكنولوجية؟ الإستخدام و العموم من النتائج العلمية و التكنولوجية الأمنية بعد الإختبار بصرامة منها، عبر قوة الحقوق الحكومية في العالم فقط، تحفظ المنجزات العلمية والتكنولوجية و النظريات العلمية بصرامة و أبدية حتى الوصول إلى النسيان، في الوقت النفس، يحدد البحث التكنولوجي بصرامة هذه هي الطريقة الوحيدة لالمستدامة في المستقبل البشري.

هذا المكان ما أعتقد أن فهم هوكينغ غير عميق و شامل. ربما يظن بعض الناس هذه مغالطة، ولكن أعتقد اعتقادا راسخا بأن هذه الحقيقة.

يجبأن يوضحهذهالنقطة،هيأنتقييدتطويرالعلوم والتكنولوجياليستقيدالحدالصينلأولمرة،ومن اللازممزامنةحدالعالمي،إذاكنتترغبفيتقييدالصينيةأولاوقبلكلشيءأودأنأعارض عليهبشدة.

(الملاحظة: تكون وجهات النظر الأولى و الثانية والثالثة من هوكينغ نفس معي تتمثل كتابي "Saving Human Beings" في "المجلد الأول" في الفصل الرابع من الباب الثالث و الفصل الثاني من الباب السادس، "المجلد الثاني" في الفصل الخامس من الباب الأول؛ كتابي"The Biggest Problem" الفصل الرابع من الباب الثالث، والفصل الثاني من الباب السادس، الفصل الرابع من الباب الثامن. تتعلق "On Human Extinction" و(Selected Edition)"Saving Human Beings" محتوى ذات الصلة أيضا، كما أنني نشرت مقالة خاصة على جهة النظر المذكورة أعلاه.


الكاتب: هو جيا تشى عالم الإنسان الصيني

رئيس مجلس الإدارة ورئيس العلماء للمجموعةLao16 والمجموعة jianlei
 
أعلى