شاهد صور نادرة لتطور الدولار الأمريكي على مر التاريخ

#1
شاهد صور نادرة لتطور الدولار الأمريكي على مر التاريخ




مما لا شك فيه أن الدولار الأمريكي يعد واحدا من العملات الرئيسة في العالم وفيما يلي نبذة بسيطة عن أوراق النقد الأمريكية على مر العصور.



في منتصف القرن الثامن عشر بدأت 13 مستعمرة بريطانية في أمريكا الشمالية بطباعة أوراقها النقدية الخاصة بهدف الاستقلال عن الإنكليز.



بعد وقت قصير من بدء حرب الاستقلال الأمريكية، بدأ الكونغرس القاري، الذي يعد بمثابة أول هيئة تشريعية وطنية، بإصدار أول عملة أمريكية.




عملة ورقية من فئة 10 دولارات تعود لعام 1862 تتضمن صورة رجل أفريقي يجمع محصول القطن.





عملة أمريكية تحمل صورة مارثا واشنطن أول سيدة للولايات المتحدة الأمريكية.



ورقة دولار أمريكي تعود لعام 1896 أصدرت تكريما لمعرض “إكسبو العالمي الذي انعقد في العام 1892.




شهادة ذهبية بقيمة 20 دولارا تعود لعام 1905 تحتوي على صورة جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة.




عملة أمريكية من فئة مئة دولار تعود لعام 1914




ورقة دولار من فئة 10000 تم إصدارها في العام 1934، ولكن الخزينة الأمريكية قامت بسحبها من التداول، وأصبحت فئة المئة دولار هي أعلى قيمة يتم طباعتها وتداولها.



ورقة من فئة 100 دولار تحتوي على صورة بنجامين فرانكلين، أحد أبرز مؤسسي الولايات المتحدة، وله عدة اختراعات واكتشافات، وهو أحد أبرز دعاة إلغاء حكم الإعدام في أمريكا.




تحمل فئة المائة دولار هذه صورة لوجه بنجامين فرانكلين أحد أهم وأبرز مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية.


منقول الموضوع trustfxm
 
#2


الذهب والفضة والنحاس - التقرير الاسبوعي من 16-20 مايو TrustFxm

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة متواضعة يوم الجمعة* فيما بقيت المكاسب محدودة نتيجة تقييم التجار لتوقعات توقيت رفع سعر الفائدة الأميركي المقبل بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة التي جاءت افضل من المتوقع بالاضافة الى بيانات حول ثقة المستهلكين من الولايات المتحدة.
واظهرت وزارة التجارة ان مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 1.3٪ في نيسان/ أبريل لتسجل أكبر مكاسبها في السنة* فيما صعد الأمريكيون من شراء السيارات ومجموعة من السلع الأخرى. حيث يتوقع الاقتصاديون رفع حجم المبيعات بنسبة 0.8٪.
وفي الوقت نفسه* قفزت القراءة الاولية مؤشر ثقةالمستهلكين لشهر ايار/مايو و أعلى مستوى في 11 شهرا عند 95.8* أعلى بكثير من القراءة المتوقعة 90.0 البالغة * يقودها الارتفاع المطرد طرد في الدخل وفرص عمل أفضل* وانخفاض التضخم.
وتشير البيانات القوية ان الاقتصاد يستعيد زخمه بعد تراجع النمو تقريبا في الربع الاول مما عزز وجهة النظر بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لا يزال على الطريق الصحيح لرفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.
ورفع بنك أتلانتا الاحتياطي الفيدرالي تقدير نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع من العام إلى معدل سنوي 2.8٪ من 2.2٪ نتيجة لزيادة مبيعات التجزئة القوية الشهر الماضي.
وارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى 94.84* وهو اعلى مستوى منذ 25. نيسان/أبريل وانهى تداولات الأسبوع مرتفعا عند 94.60* بنسبة 0.5٪ لهذا اليوم.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ارتفعت عقود الذهب تسليم حزيران/يونيو بنسبة 1.50 دولار او مايعادل 0.12٪* ليغلق في نهاية الأسبوع عند 1.272.70 دولار للأونصة.
وعلى الرغم من المكاسب المتواضعة يوم الجمعة* انخفض سعر الذهب بنسبة 21.30 دولار او مايعادل 1.64٪* في الأسبوع* ليوقف اكثر من أسبوعين متتاليين من المكاسب* والضغوط من قبل القوة الشاملة للدولار الأمريكي.
وعادة ما يؤثر ارتفاع الدولار الأمريكي على سعر الذهب* لأنه يخفف من حدة جاذبية المعدن كأصل بديل ويجعل السلع المسعرة بالدولار أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
وارتفعت اسعار المعدن الأصفر بنسبة 19٪ حتى الآن هذا العام وسط مؤشرات ان الاحتياطي الفيدرالي سوف يتخذ نهجا بطيئا وحذرا لرفع أسعار الفائدة هذا العام.
ويعتبر الذهب حساس للتحركات في معدلات سعر الفائدة في الولايات المتحدة* نتيجة لارتفاع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العوائد مثل السبائك.
وينظر الى المسار التدريجي إلى ارتفاع معدلات أنها أقل تهديدا لأسعار الذهب من سلسلة الزيادات السريعة.
وخلال هذا الأسبوع* يترقب المشاركون محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي ينشر يوم الاربعاء حول السياسة النقدية لشهر اذار/ مارس بحثا عن أدلة جديدة حول توقيت رفع سعر الفائدة الأمريكية القادمة.
كما ستكون بيانات التضخم الأمريكي أيضا في التركيز* كما يحاول المستثمرون معرفة ما إذا كان أكبر اقتصاد في العالم هو قوي بما يكفي لتحمل المزيد من رفع الأسعار في عام 2016.
وفي أماكن أخرى في تجارة المعادن* ارتفعت الفضة تسليم تموز/يوليو بنسبة 2.9 سنتا* أو مايعادل 0.17٪* يوم الجمعة لتغلق عند مستوى 17.13 دولار للأونصة. وعلى مدار الأسبوع تراجعت الفضة الآجلة بنسبة 32.8 سنتا* أو مايعادل 2.25٪* وهو التراجع الاسبوعي الثاني على التوالي.
أيضا في كومكس* تراجع النحاس تسليم تموز/يوليو بنسبة 0.5 سنتا* أو مايعادل 0.02٪* يوم الجمعة ليغلق عند مستوى 2.074 دولار للرطل* ليتعافى قليلا بعد انخفاضه إلى 2.059 دولار يوم الخميس* وهو مستوى لم يشهده النحاس منذ 18 شباط/فبراير.
وخلال الاسبوع تراجعت الأسهم المتداولة للنحاس بنسبة 7.2 سنتا* أو مايعادل 3.53٪ وهي ثاني خسارة أسبوعية على التوالي* وسط مخاوف بشأن الاقتصاد الصيني.
واضافت البيانات الاقتصادية التي صدرت مطلع الاسبوع إلى المخاوف الصحية من ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وقالت الادارة العامة للجمارك ان الانتاج الصناعي ارتفع بمعدل سنوي قدره 6.0٪ في نيسان/ أبريل* أقل من التوقعات لزيادة 6.5٪ وتباطؤ من مكاسب بنسبة 6.8٪ في الشهر الذي قبله يوم السبت.
وارتفع الاستثمار فيالاصول الثابتة و الذي يقيس نشاط البناء* بنسبة 10.5٪ في الشهر الماضي* أقل من التوقعات بزيادة قدرها 10.9٪.
وجاءت هذه البيانات الضعيفة حول ارقام التجارة والتضخم الصينية المخيبة للآمال في وقت سابق من الأسبوع* مما اضاف الى الشكوك حول ما إذا كان ثاني أكبر اقتصاد في العالم آخذ في الاستقرار.
وتعتبر الصين اكبر مستهلك للنحاس في العالم* وهو ما يمثل تقريبا 45٪ من الاستهلاك العالمي.
وقبل صدور تقارير الاسبوع المقبل* فقد جمعت لكم قائمة من هذه وغيرها من الأحداث الهامة التي من المحتمل أن تؤثر على الأسواق.
الاثنين 16 ايار/مايو
ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات عن نشاط الصناعات التحويلية في منطقة نيويورك.
الثلاثاء 17 ايار/ مايو
سيقوم بنك الاحتياطي الأسترالي بنشر احدث محضر لاجتماع السياسة النقدية* وإعطاء المستثمرين نظرة ثاقبة كيف ينظر المسؤولون للاقتصاد وخيارات السياسات الخاصة بهم.
وفي المملكة المتحدة سيتم اعداد تقرير عن التضخم في أسعار المستهلكين.
كما ستقوم الولايات المتحدة بنشر سلسلة من البيانات* بما في ذلك الأرقام حول أسعار المستهلكين وتصاريح البناء* بناء المساكن والإنتاج الصناعي.
الاربعاء 18 ايار/مايو
ستقوم اليابان بنشر بيانات أولية حول النمو الاقتصادي في الربع الأول.
وفي المملكة المتحدة سيتم نشر تقرير التوظيف الشهري.
وستقوم منطقة اليورو بنشر بيانات منقحة عن التضخم في أسعار المستهلكين.
كما سيقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بنشر احدث محضر لآجتماع شهر نيسان/ أبريل الماضي.
الخميس 19 ايار/مايو
ستقوم المملكة المتحدة بنشر بيانات عن مبيعات التجزئة.
وسيقوم البنك المركزي الأوروبي بنشر محضر اجتماع شهر نيسان/أبريل الماضي.
وستقوم الولايات المتحدة بتقديم تقرير حول مطالبات البطالة الأولية ونشاط الصناعات التحويلية في منطقة فيلادلفيا.
الجمعة 20 مايو
تستضيف طوكيو اجتماع مجموعة الدول الـ 7.

كما ستقوم الولايات المتحدة بإنهاء تداولات الأسبوع بنشر بيانات الصناعة حول مبيعات المنازل القائمة.



افتح حساب الان
 
#3
شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com شكرا شركة www.trustfxm.com
 

مواضيع مشابهة

أعلى