1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

كلنا اتحاد..اتحاد xاتحاد xاتحاد xاتحاد xاتحاد xاتحاد xاتحاد xاتحاد x

الكاتب: هتان الشريف, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2009.

  1. هتان الشريف

    هتان الشريف تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أغسطس 2009
    المشاركات:
    2,758
    الإعجابات المتلقاة:
    0



    تتجه الأنظار إلى العاصمة اليابانية طوكيو التي تشهد اليوم قمة كروية مهمة بين الاتحاد السعودي وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري المحترفين الآسيوي لكرة القدم.
    وهي النسخة الأولى من المسابقة في حلتها الجديدة بعد أن أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري المحترفين الآسيوي هذا الموسم بشروط جديدة رافعا قيمة الجوائز المالية، على أن يقام النهائي من مباراة واحدة فقط في طوكيو.
    سينال الفائز باللقب جائزة مالية قدرها 1.5 مليون دولار، مقابل 750 ألفا للوصيف.
    تحظى المباراة بأهمية ​

    كبيرة هذه المرة خصوصا للاتحاد الذي يسعى أولا إلى إحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 2004 و2005، وثانيا إلى إعادة كأس البطولة الى منطقة غرب آسيا بعد أن انتزعتها فرق شرق القارة في النسخات الثلاث السابقة، وثالثا إلى حجز بطاقته للمشاركة في كأس العالم للأندية في أبو ظبي الشهر المقبل ممثلا لآسيا.
    وسيكون الاتحاد، في حال تتويجه بطلا، الفريق الثاني في ''مونديال'' الأندية إلى جانب الأهلي ممثل الدولة المضيفة كونه بطلا للدوري الإماراتي في الموسم الماضي.
    من جانب آخر ففضلا عن الهدف الأهم بالمشاركة في كأس العالم أيضا، يأمل بوهانج ستيلرز في تكرار إنجاز مواطنه شونبوك الكوري الجنوبي الذي كان أول فريق من شرق القارة يحرز اللقب وذلك عام 2006.
    بالتأكيد، لن يقتنع لاعبو الاتحاد بأن اللقب بات قريبا منهم قبل خوض المباراة، ولن تدغدغ مخيلاتهم أنه إذا كان انتقال كأس البطولة من غرب القارة إلى شرقها قد حصل عبر فريق كوري عام 2006، فإنها ستعود إليها عبر فريق كوري آخر عام 2009، لأن مشوارهم فيها أظهر تصميما واضحا على استعادة اللقب والمشاركة في كأس العالم بعد الظهور المشرف فيها عام 2005 حين بلغ الدور نصف النهائي.
    النهائي السعودي - الكوري الجنوبي لن يكون الأول إذ أن الاتحاد كان قد توج بطلا عام 2004 على حساب سيونجنام إيلهوا الكوري بالذات والذي يحمل ذكريات لا تزال ماثلة في أذهان الاتحاديين.
    كان الدور النهائي في حينها يقام من مباراتين ذهابا وإيابا، فسقط الفريق السعودي على أرضه سقوطا مدويا بثلاثة أهداف نظيفة أمام سيونجنام، ثم اكتسحه إيابا في كوريا بخمسة أهداف نظيفة.
    قدم الاتحاد عروضا قوية في هذه البطولة حتى الآن كان أبرزها في ذهاب الدور نصف النهائي في السعودية حين حول تأخره أمام ناجويا جرامبوس الياباني 1/2 إلى فوز كاسح 6/2 بعد تألق جميع لاعبيه خصوصا مايسترو خط الوسط محمد نور (31 عاما)، ثم جدد تفوقه عليها إيابا 2/1.
    سجل نور ''هاتريك'' في جدة فبات بين أفضل عشرة مسجلين في تاريخ البطولة في حلتها الجديدة رافعا رصيده فيها إلى عشرة أهداف في 34 مباراة معادلا رصيد الصيني هاو هاويدونج والبرازيلي لياندرو.
    الرقم القياسي لعدد الأهداف في المسابقة في حوزة الأوزبكستاني زين الدين طادجييف لاعب باختاكور برصيد 13 هدفا.
    تزخر صفوف الاتحاد الذي يقوده المدرب القدير الأرجنتيني جابرييل كالديرون بلاعبين مميزين من الدوليين والأجانب، ففضلا عن نور هناك حمد المنتشري وأسامة المولد وصالح الصقري وسعود كريري وراشد الرهيب والعماني أحمد حديد والمغربي هشام بوشروان والتونسي أمين الشرميطي والأرجنتيني لوسيانو.
    وعلى الضفة الأخرى، كان بوهانج ستيلرز يشق طريقه بثبات أيضا إلى المباراة النهائية معولا على عدد من النجوم الذين أرعبوا المدافعين وفي مقدمتهم البرازيلي دنيلسون الذي سجل سبعة أهداف في المسابقة حتى الآن.أبرز نتائج بوهانج ستيلرز في طريقه إلى النهائي كانت حين اكتسح نيوكاسل جيتس الأسترالي بستة أهداف نظيفة في الدور الثاني.
    بوهانج ستيلرز حال دون نهائي عربي - عربي للمرة الثانية في البطولة بعد نهائي الاتحاد السعودي مع العين الإماراتي عام 2005، حين أوقف مشوار أم صلال القطري في نصف النهائي بفوزه عليه 2/ 0 و2/1 ذهابا وإيابا على التوالي.
    يضم الفريق الكوري أيضا عددا من النجوم القادرين على إحراز اللقب والمشاركة في كأس العالم للأندية منهم فضلا عن دنيلسون، كيم جاي سونج (أربعة أهداف) وتشوي هيو جين (ثلاثة أهداف) ونو بيونج جون (ثلاثة أهداف) وهوانغ جين سونغ وهوانغ جاي وون والمقدوني ستيفيكا ريستيتش.
    يعيش بوهانغ ستيلرز استقرارا في الجهاز الفني الذي يقوده البرازيلي سيرجيو راموس فارياس (43 عاما) منذ عام 2005 وقاده الى إحراز عدد من الألقاب المحلية، علما بأنه كان لاعبا في صفوفه.​
    <!-- body -->
     

مشاركة هذه الصفحة