1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

قصة شايب الأمارات اللي هز الشيخ راشد ال مكتوم @@@

الكاتب: yousifmana, بتاريخ ‏11 أكتوبر 2009.

1. yousifmana

yousifmana تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏1 يونيو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    bisnssman
    :052:هذي قصة واقعية اخذت احداثها من شايب قابلته في العين دار الزين وانا بحكم انه لي نسب وعلاقة زواج من تلك الديار وبالتحديد مدينه العين مدينة الورد رابع مدينة في الخضرة والورود على مستوى العالم بشهادة منظمة السياحة الدولية::::::: المهم العم ( ..............) هو من المعاصرين الأوائل لدولة الأمارات في مراحل التأسيس قبل ما يستلم الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله واسكنه واسكن الشيخ راشد وكل مسلم الجنه ورحمات الله عليهم اجمعين ::::المراد كان وقتها اي في حكم الشيخ راشد بن سعيد( حاكم دبي) عرضت شركة اجنبية بأقتراح بمشروع عملاق وهو أنشاء ميناء ورصيف بحري على ضفاف دبي ويكون بمسمى (ميناء راشد) وهو الخور المشهور بدبي في منطقة الحمرية المهم كانت هناك مشكلة عويصة وغاية في الصعوبة وهو اين الصخور التي سيردم بها وانشاء الرصيف ومعلوم ان المنطقة المقترحه و المراد حفرها كلها طعوس كثبان رملية نشأت من عوامل التعرية المهم سمع شايب وهو من جلساء الشيخ راشد في مجلسه العام وهو بطل قصتنا ((عرض الشركة الأجنبيه ))للمشروع فبادر بالتدخل هذا المواطن الأمارتي الذي يبدو على محياه الحكمة والفراسة فبادر شايبنا قائلا وموجها الكلام للشيخ بقوله ابوي ياراشد انا ادلك على المخرج من حيرة هولاء اللي يقولون العائق من تنفيذ المشروع هو كيف السبيل لجلب صخور من قريب والمنطقه كلها رمال وطعوس مع العلم ياطويل العمر هم يبون يروحون ويجلبون الصخور من راس الخيمة وهذا بيكلفهم كثير وشاحنات تسد الخط من كثرتها لا ياطويل العمر انا بأوفر هذا العمل وعندي الشور بس اسمع مشورتي وانا ابو هزاع شايب مسن لكن والله ياطويل العمر مشيت هذا البلاد على رجلي من يوم انا ورع واشهد بالله اني اعرفها واعرف وين صخورها واعرف شعابها::::::: المهم تريث الشيخ راشد وصمت قليلا وناظر الشايب بحنكه ورويه في القرار للشايب (.......) وقاله طيب واذا طلع شورك غير الصواب كيف تبغانا نغامر ونحفر ونزيل الرمال المتحركه من منطقة تحتويها عراقيب وخبوت وانت واثق و اللي تقول ان تحتها ارض صلبه وصخور بعد ايه ليت اللي تعتقد يكون صواب بس امهلني النظر في الأمر رد الشيبه (......) وقال ابوي وشيخنا طويل العمر راشد نخيتك تسمع شوري والله ان طلع كلامي خطأ طير راسي بسيفك الأملح وانا قد كلامي لاهنت أقول انا عاصرت أبائي (( وتعرفني ياشيخ راشد من أنا وكيف اتجرأ وافتي بدون علم وأنا استأذنك أركب الموتر وأنا وياك ولخليك تشاهد الموقع وأخبرك موضع اللي الخواجات يجب انا يحفرون ويزيحون الرمال والكثبان حتى تظهر الأرض الصلبة وشرط تدعيلي بخير جعل مثواك الجنة))) رد الشيخ راشد وقال طيب نسأل الله المعونة والحين دامك واثق بأصدر اوامر للشركةو الخواجات بالحفر وتجهيز الأليات وبدأت ساعة العمل المهم وصل الشيخ ومواطنه بطل الحدث العم ( .....) لنقطة اعلى التلال ووقفوا فوق الطعوس وأشار الشايب هنا طال عمرك شيلوا الرمال وشرط هذا موقع الصخور تحتها وبالفعل وقف الشيخ راشد على العمل بنفسه لا لشيء وتكذيب الشيبة (.....)""""" بل لأبهار الأجانب بفراسة البدوي وحنكته وعقله وفطنته وأذا العمل على قدم وساق (( حيث الشيخ وقع العقد بالمشروع اذا لم يجدوا صخور تتحمل حكومة دبي تعويض خسائر الحفر والتنقيب)) بدأو والشيخ راشد يراقب مع الجميع وأثناء سير العمل الجبار وهو أزاحة الرمال بالجرافات والأليات العملاقه خرجت المفاجأه التي اذهلت الأجانب ومدراء المشروع وسط دهشة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي حمدالله واثنى عليه وبادر مسؤؤلي الشركة بعزة العربي وقدراته اللي تفوق علومهم التقنيه كيف أن رجل الصحراء وأبن الأرض وفراسة وفطنتة تصنع المعجزات زايد رجل بدوي عربي حكيم والمللك عبد العزيز رجل محنك بدوي من دهاة أرض الجزيرة بشهادة جميع الأجانب والذين عاصروه هذا والله فخر لكل مواطن عربي معتز بدينة وعروبته ومضرب مثل للأجيال لبناء مجدهم ومصافهم أمام الدول التي تدعي العلم والمعرفة وانا العرب متخلفين لكن شهد التاريخ وسطر الحقيقة تبلج في عقر دارهم مصطفى الباز عالم الفلك الأن في أمريكا وهو والنموذج والشاهد للغرب وبجميع ملله ونحله كيف العرب ومجد العرب كان وسيكون يوم ان ننهج نهج اجدادنا وعلمائنا السابقين ............. المعذرة في الأستطراد والتفاعل الذي نحاني لسرد محاضرة لكن كانت بالفعل مفاجأه على مر التاريخ الأماراتي خاصه والعرب عامه و المراد كسب الشيبه الرهان وكافئه الشيخ راشد بما يليق وأدناه من رجاله المقربين وأنشيء ميناء راشد اللي نشاهده الأن عملاق وأكبر موانيء الخليج لأهميته التجارية وجبل علي ا لعظيم,,,,,,,,,,

أخواني سكان مدينة الرسول الكريم شرفها الله وساكنيها وأعظم لهم الشرف هذة معلومة أهديها لكم وقصة لشيخ طاعن في السن لكن هو كمثل دريد بن الصمه الحكيم من دهاة العرب الذي أشار في معركة الأحزاب على زعيمها يومذاك ومعروف دريد أبن الصمة منهو ومن يكون........
    التوقيع / يوسف المناع:052:

2. yassoery

yassoery *·~--~*هـلا والله *·~--~* العضوية الفضية

إنضم إلينا في:
    ‏21 يوليو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    جزاااك الله خير

3. تاجرالمدينه

تاجرالمدينه تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏24 سبتمبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بارك الله فيك

4. yousifmana

yousifmana تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏1 يونيو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    bisnssman
    الله شكرا وممنون لمن يحب التاريخ عشق الشعوب ومجد ذوي العقول

شكرا من الأعماق كم منتدانا روعه بكم وبنا ولنا أجمعين ........... أقول جزى الله أصحاب الموقع والعاملين قيه وأعظم الله لهم المثوبه فيما قدموه لنا من جمع الأحبه من أقطار مملكتنا االجميله ومرحبا الف للجميع والسامعين ومن قال امين ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

التوقيع / يوسف المناع جدة:052::clapinghand::021::cnf3::p;):052:

5. neat20010

neat20010 تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    teaching
    يوسف يعطيك العافية قبل سنين اخذ جائزة اذكى طفل طفل من البادية الرحل

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة