1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

مقال هام جدا

الكاتب: dr.amor, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2011.

  1. dr.amor

    dr.amor الحمد لله

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    632
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [​IMG]

    مقال للصحفى السعودى
    الاستاذ 'جميل فارسى' عن مصر
    يا ريت كل الناس تقرأه خصوصا
    الشباب العرب


    يُخطئ من يقيّم الأفراد قياساً على تصرفهم في لحظه من الزمن أو فعل واحد من الأفعال
    ويسري ذلك على الأمم, فيخطئ من يقيّم الدول على فتره من الزمان,
    وهذا للأسف سوء حظ مصر مع مجموعة من الشباب العرب
    الذين لم يعيشوا فترة ريادة مصر.
    تلك الفترة كانت فيها مصر مثل الرجل الكبير تنفق بسخاء وبلا امتنان
    وتقدم التضحيات المتوالية دون انتظار للشكر.
    هل تعلم يا بني أن
    جامعه القاهرة وحدها
    قد علمت حوالي المليون طالب عربي ومعظمهم بدون أي رسوم دراسية؟
    بل وكانت تصرف لهم مكافآت التفوق مثلهم مثل الطلاب المصريين؟
    هل تعلم أن
    مصر كانت تبعث مدرسيها لتدريس اللغة العربية للدول العربية المستعمرة
    حتى لا تضمحل لغة القرآن لديهم, وذلك كذلك على حسابها؟
    هل تعلم أن
    أول طريق مسفلت من جدة إلى مكة المكرمة كان هدية من مصر؟
    حركات التحرر العربي كانت مصر هي صوتها وهي مستودعها وخزنتها.
    وكما قادت حركات التحرير فأنها قدمت حركات التنوير.
    كم قدمت مصر للعالم العربي في كل مجال،
    في الأدب والشعر والقصة وفي الصحافة والطباعة وفي الإعلام والمسرح
    وفي كل فن من الفنون ناهيك عن الدراسات الحقوقية ونتاج فقهاء القانون الدستوري.
    جئني بأمثال ما قدمت مصر؟
    كما تألقت في الريادة القومية تألقت في الريادة الإسلامية.
    فالدراسات الإسلامية ودراسات القرآن وعلم القراءات كان لها شرف الريادة.
    وكان للأزهر دور عظيم في حماية الإسلام في حزام الصحراء الأفريقي.
    وكان لها فضل تقديم الحركات التربوية الإصلاحية ..
    أما على مستوى الحركة القومية العربية فقد كانت مصر أداتها ووقودها
    وإن انكسر المشروع القومي في 67 فمن الظلم أن تحمل مصر وحدها وزر ذلك,
    بل شفع لها أنها كانت تحمل الإرادة الصلبة للخروج من ذل الهزيمة.
    إن صغر سنك يا بني قد حماك من أن تذوق طعم المرارة الذي حملته لنا هزيمة 67,
    ولكن دعني أؤكد لك أنها كانت أقسى من أقسى ما يمكن أن تتصور,
    ولكن هل تعلم عن الإرادة الحديدية التي كانت عند مصر يومها؟
    أعادت بناء جيشها فحولته من رماد إلى مارد.
    وفي ستة سنوات وبضعة أشهر فقط نقلت ذلك الجيش المنكسر
    إلى اسود تصيح الله أكبر وتقتحم أكبر دفاعات عرفها التاريخ.
    مليون جندي لم يثن عزيمتهم تفوق سلاح العدو ومدده ومن خلفة.
    بالله عليك كم دولة في العالم مرت عليها ستة سنوات لم تزدها إلا اتكالاً؟
    وستة أخرى لم تزدها إلا خبالا.
    ثم انظر
    بعد انتهاء الحرب فتحت نفقاً تحت قناة السويس التي شهدت كل تلك المعارك الطاحنة
    أطلقت على النفق اسم الشهيد أحمد حمدي.
    اسم بسيط ولكنه كبر باستشهاد صاحبه في أوائل المعركة.
    انظر كم هي كبيرة
    أن تطلق الاسم الصغير.
    هل تعلم انه ليس منذ القرن الماضي فحسب،
    بل منذ القرن ما قبل الماضي كان لمصر دستوراً مكتوباً.
    شعبها شديد التحمل والصبر أمام المكاره والشدائد الفردية،
    لكنه كم انتفض ضد الاستعمار والاستغلال والأذى العام.
    مصر تمرض ولكنها لا تموت
    إن اعتلت ومرضت اعتل العالم العربي
    وان صحت واستيقظت صحوا
    ولا أدل على ذلك من مأساة العراق والكويت,
    فقد تكررت مرتين في العصر الحديث,
    في أحداها قتلت المأساة في مهدها بتهديد حازم من مصر للزعيم عبد الكريم قاسم حاكم العراق
    عندما فكر في الاعتداء على الكويت, ذلك عندما كانت مصر في أوج صحتها.
    أما في المرة الأخرى فهل تعلم كم تكلف العالم العربي برعونه صدام حسين
    في استيلاءه على الكويت؟.
    هل تعلم إن مقادير العالم العربي رهنت لعقود بسبب رعونته
    وعدم قدرة العالم العربي على أن يحل المشكلة بنفسه.
    إن لمصر قدرة غريبة على بعث روح الحياة والإرادة في نفوس من يقدم إليها.
    انظر إلى البطل صلاح الدين, بمصر حقق نصره العظيم.
    أنظر إلى شجرة الدر, مملوكة أرمنية تشبعت بروح الإسلام
    فأبت ألا أن تكون راية الإسلام مرفوعة فقادت الجيوش لصد الحملة الصليبية.
    لله درك يا مصر الإسلام
    لله درك يا مصر العروبة
    إن ما تشاهدونه من حال العالم العربي اليوم هو
    ما لم نتمنه لكم. وأن كان هو قدرنا, فانه اقل من مقدارنا واقل من مقدراتنا.
    أيها الشباب
    أعيدوا تقييم مصر.
    ثم أعيدوا بث الإرادة في أنفسكم
    فالحياة أعظم من أن تنقضي بلا إرادة.
    أعيدوا لمصر قوتها تنقذوا مستقبلكم
    نبذات ووقفات
    هنا بعض نبذات قبل أكتشاف وخروج البترول ..
    الحجاز .. توفيق جلال , كان رئيس تحرير جريدة الجهاد المصرية , وتوفيق نسيم كان رئيس وزراء مصر ,
    حدثت مجاعة وأمراض أزهقت آلاف من الأرواح بأراضى الحجاز ... كتب توفيق جلال فى صدر صحيفته الى توفيق نسيم رئيس وزراء مصر , كتب يقول , من توفيق الى توفيق , فى أرض رسول الله آلاف يموتون من الجوع وفى مصر نسيم !! أصدر توفيق نسيم أوامره فورا ,
    وعبرت المراكب تحمل آلاف الأطنان من الدقيق والمواد الغذائية , وآلاف من الجنيهات المصرية والتى
    كانت عملتها أعلى وأقوى من العملة البريطانية
    , غير الصرة السنوية التى كانت تبعث بها مصر
    , وكانوا يشكرون مصر كثيرا على ذلك ..
    الكويت .. كانت مصر تبعث بالعمال والمدرسين والأطباء والموظفين لمساعدة الأخوة بالكويت
    , بأجور مدفوعة من مصر ..
    ليبيا .. كانت جزأ من وزارة الشؤن الأجتماعية المصرية ..
    كل هذا لم يكن منة من مصر , لكن كان دعما وواجبا وطنيا لأشقائها العرب ,
    مذكرات الثورى العظيم ,
    أحمد بن بلة وقيادات الثورة الجزائرية
    تشهد , وهم يقولون ,
    مهما قدمنا
    وقدمت الجزائر لمصر , فلن نوفى حق مصرعلينا وما قدمته لنا... كذلك ما قدمته
    مصر لثورة الفاتح من سبتمبر الليبية...
    التضحيات الكبيرة والعظيمة والتى لا ينكرها
    أبدا الشعب اليمنى
    لما قدمته مصر لليمن وحتى أشرف أقتصاد مصر على الأنهيار
    مصر التى سطعت منها شمس الحريه على ربوع الكره الارضيه
    مصر التى وقفت بكل امكانيتها المتواضعه وشعبها العظيم
    فى وجه القوى الغاشمه فرنسا وبريطانيا العظمى
    مصر التى ساندت قضايا المظلومين بالعالم شرقا وغربا
    فأحتضنت حركات النضال والتحرير من مشارق الارض الى مغاربها
    دون تمييز الى اللون او الدين او العرق
    فكانت قبله الثوار والمناضلين من ربوع الكره الارضيه
    فااحتضنت بتريسيا لو مومبا وحركته
    وحزب المؤتمر الافريقى ضد التمييز العنصرى بقياده مانديلا
    وروبرت موجابى وابطال وزعماء افريقيا ومناضليها
    وقدمت الدعم والمسانده للثوره الجزائريه والليبيه
    واليمن والعراق وفلسطين
    واستقبلت على ارضها عظماء ثوار العالم
    فااستقبلت الثائر العالمى جيفارا
    وفيدل كاسترو
    ونهرو واحمد ساكارنو وذو الفقار على بوتو ومحمد اقبال
    وتيتو
    مصر التى تعطى بسخاء ...........لايمكن ان تغدر
    مصر التى تجمع تحتضن ........ لايمكن ان تفرق وتقتل
    مصر التى تأوى................ لايمكن ان تخون
    هذه هى مصر الصابره الامنه المؤمنه المحتسبه
    يأيها السفهاء يامن تتطاولون على مصر وشعبها
    هذه هى مصر العظيمه....... فمن أنتم؟؟؟؟
    هذا ماقدمته مصر للعرب والعالم..... فماذا قدمتم؟؟؟؟؟
    مصـــــــــر هى
    بلاد الشمس وضحاها،
    غيطان النور،
    قيامة الروح العظيمة،
    انتفاض العشق،
    اكتمال الوحى والثورة
    "مراسى الحلم"
    العِلم والدين الصحيح،
    العامل البسيط
    الفلاح الفصيح،
    جنة الناس البسيطة
    القاهرة القائدة الواعدة الموعودة
    الساجدة الشاكرة الحامدة المحمودة
    العارفة الكاشفة العابدة المعبودة
    العالمة الدارسة الشاهدة المشهودة
    سيمفونية الجرس والأدان
    كنانة الرحمن
    أرض الدفا والحنان
    معشوقة الأنبيا والشُعرا والرسامين
    صديقة الثوار
    قلب العروبه النابض الناهض الجبار
    عجينة الأرض التي لا تخلط العذب بالمالح
    ولا الوليف الوفى بالقاسى والجارح
    ولا الحليف الأليف بالغادر الفاضح
    ولا فَرح بكره الجميل بليل وحزن امبارح
    ولا صعيب المستحيل بالممكن الواضح
    كونى مصر
    دليل الإنسانية ومهدها

    انتهى ،،،،،

    كل سنة وكل مصر والمصريين بخير
    بمناسبة ذكرى انتصار حرب اكتوبر 73​
     
  2. صفحة ألم

    صفحة ألم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يونيو 2011
    المشاركات:
    670
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يوفق اخوانا المصريين وينصرهم
    الله يعطيك العافية .
     
  3. &&روزان&&

    &&روزان&& تاجرة عطور معتمدة

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2011
    المشاركات:
    7,103
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    كل سنة وكل مصر والمصريين بخير
    بمناسبة ذكرى انتصار حرب اكتوبر 73

    مصر عشت فيكي اجمل ايام عمري
    مصر يا ام الدنيا
    مصر للان رغم انكسارها تلهم الشعوب
    مصر يكفي تخرج المشائخ من الازهر
    احبك يا مصر
    والله شئ كان غايب عننا ولا نعرفه اصلا

    شكرا لك
    شكرا لك
     
  4. أبو وسن

    أبو وسن أبو يـزن

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    المشاركات:
    2,820
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام
    الحمد لله الذي وفقني لحب المصريين
     
  5. بارشيكا

    بارشيكا تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مارس 2011
    المشاركات:
    8,617
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ماادري وش اقوول صرااحه بس مصر
    والناس المصريين اللي اعرفهم شهادتي فيهم مجرووووحه
    معامله ولا احسن بطيب نيه وصفااء قلوب مو طبيعي

    يقال ان اللي يشررب من نيل مصر يرجع يزوور مصر مره ثانيه
    شوارعهم نيلهم ابراجهم وناسهم واصواتهم في الصبااح له طعم ثااني في الحياه
    احبها هالبللللللده
    في النهاايه كلنا عرررررررررب واخوه واذا في يوم طااح
    واحد مننا رااح يقوله الثاني
    والله انهم اخووووه غالييين علي ..
    الله يدييم المحبه بينا وبينهم .....المصرين اهما حيويه وعزم وهمه خخخخخخخخخ
    يعطيك العافيه عالنقل........
     
  6. سـلـيـل آلمجـد

    سـلـيـل آلمجـد *_*

    إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    2,926
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تبادل الأفكارٍ
    الإقامة:
    نجداوـي الحفر
    شكل هالكـأتب له عرق بمصرٍ

    مدٍرٍي هم مايجوٍن لسعوديــه الا النصـأبين ولا وش سـألفتهم
    أنا رحت لها وأبي أقولكم سـألفه صـأرٍت هنـأك

    للأسف الشديدٍ يقول كنت بفندق وحاط رجل علىا رجل وقلت تعال اضرب خويك كف وعطيك جنيـه وافقو اثنينهم وكل كف يـأخذ جنيه وعلىا هالموٍأل

    ناهيك عن المدٍرسين الي مافيه أحد منكم مو عـأرف نزأهتهم صح

    نــأهيك اكثر شعب يحلفوٍن على كل شــي وأن دل دل علىا شنو....؟

    انا بضع رٍوٍس أقلأم وتركك للبقيه تفسيرٍـها بس عشـأن مو كل رٍد أكتبه وقول الصرٍأحه تجيني رسـأله من مرٍأقب
    يقولون رد مخــألف

    من بـأب حرية الرأي أشوٍف ان لو يشيلوٍن المصـأريـه من السعوٍديـه أرحممم ويتركون المجـأل لسعوٍديين

    أنتم لو تدخلون موقع البطـأله تشوٍفون العجب من مدرٍأء مصريين بالسعوٍديــه مصري تجرأء وفصل سعوٍدي

    أنا ماعجبني الا سعوٍدي كنت مرـه بحلااق وتهاوش مع مصرٍي فزعت لسعودٍي المهمم قالـه بمصر معك شهـأدة مهندس اجيبك لسعوديـه بفيزت سبــأك ويوم فزعتلووٍـه دفع الحسـأب عني وطلق الا يدفع لو دأري كــأن مافيه شي باصـألون الا مسويه


    الحمدٍ لله أننا سعوٍديين وكل يتمنىىى ينتمي لهــأأأأأأأ

    والحمد لله ان ماعمري تعاملة مع مصـأرٍوٍـه الا يوم كنت أدٍرس

    الكل عــأرف خبث المصرييــن

    وٍألي بيدخل الدين ومدٍرٍي وشو أقوله استريـح

    وب الأخيــرٍ الكل عـأرٍف:052:
     
  7. قمه الاحساس

    قمه الاحساس تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مايو 2011
    المشاركات:
    3,484
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مايمدح السوق الا من ربح فيه
    شكلك يالكاتب مهوب فيك عرق مصري الا مصري
     
  8. &&روزان&&

    &&روزان&& تاجرة عطور معتمدة

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2011
    المشاركات:
    7,103
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مصر يكفي تخرج المشائخ من الازهر

    شكرا لك
     
  9. سـلـيـل آلمجـد

    سـلـيـل آلمجـد *_*

    إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    2,926
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تبادل الأفكارٍ
    الإقامة:
    نجداوـي الحفر
    ^_*


    أحد مشـأيخ الأزهرٍ

    http://www.youtube.com/watch?v=rdXKF8f6GbE

    الفرق مشـأيخ السعوديــه الله يعزهمم

    http://www.youtube.com/watch?v=HrFFeEbGxro

    تعديل على ردي لاني قلت بررب بس برد هنا لاني ماني رأد بمكان ثـأني

    مو قـأيلكم فيه عرٍق وصدٍق الاخ الي قـأل أنه مصري بس مهي مشكلـه الكاتب فيه عرٍق مصرٍي
    والي جـأيب الموضوٍع مصرٍي أجتمع مدري وشو علىا وشو هههههه

    طيب دأرٍي أن الكل عـأرفكممم وأنت اعترفت بردٍـك وكبر دلييل جـأيب موٍضوٍع وأحدٍ يـأد وشلك بالطلاايب ورأ ماتطردٍ رزقك وتسكت تبي مصـرٍ من بكرٍـه سـأفرٍ

    وتقول شخص وأحدٍ هوٍ خليتو شي مافيه شــي الا تعرفولــه لو تشي فرضن مدٍرس تقوله تعرف تسبك يقول امال إيه دنا بمصر طيب تعرف تسوق طيـأره امال ايه دنا في مصر كنت بسوٍق بس كم تدفع

    تعرٍف تسوي نفسك سعوٍدي امـأل إيه دنا في مصرٍ مسوي اني سعودٍي ههههههههههه

    ألله يعينا عليكمم بسسس:eek:


    وذأ فيه مشـايخ سعودين متخرجين من الأزهرـرٍ قولو منهم

    أحمدو ربكم أن السعوٍديــه لحم اكتافكم من خيرـها ولا تسون يعنني لانكم مكشوفين

    المفرٍوض كل سعودي تشوفونه تقولوله شكرـأ بعد شكر لله طبعن

    بررب دوٍن رجعه للموٍضوع :eek:
     
  10. قمه الاحساس

    قمه الاحساس تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مايو 2011
    المشاركات:
    3,484
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بعد مشاهده المقطعين الرجاء ثم الرجاء لحد يقول مشايخ الأزهر

    مشكور اخوي علي الجهد
     
  11. &&روزان&&

    &&روزان&& تاجرة عطور معتمدة

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2011
    المشاركات:
    7,103
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اغلب المشائخ السعوديين اتخرجوا من الازهر ولا احد يقدر ينكر ها الشئ
    وبعدين كاتب الموضوع بس حب يوعي الناس لاشياء ما كانوا يعرفوها عن مصر غفلوا عنها
    وما جرحوا باحد وانتم كلامك حرية شخصية بس ما احد مس السعوديين بكلمة تجرح في هذا الموضوع واتحملتم وزر الشعب المصري بكلامكم ما اكن ضروري كل هذا
    وبالنهاية نتقبل رايكم
    بانسبة لي افتخر بان في عرق مصري الحمدلله
    شكرا لكم
     
  12. ابوموسي

    ابوموسي تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    المشاركات:
    14,753
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    منهم المشائخ السعوديين اللي تخرجوا من الازهر
     
  13. dr.amor

    dr.amor الحمد لله

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    632
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الحمد لله أني مصري
    وأعتز بجنسيتي

    وأحب أقول أن مصر ليست متمثلة في شخص واحد أو موقف حصل من فرد

    زي مانا هنا وبتعامل مع سعوديين كتير في مجال عملي
    منهم اللي بيعرف يتكلم ويتعامل مع الناس
    ومنهم برده اللي مش بيقدر وبيكره الناس فيه

    أنا حبيت أجيب مقال لصحفي سعودي
    لكي يكون كالمثل القائل (( وشهد شاهد من أهلها))

    الحمد لله
     
  14. ابوموسي

    ابوموسي تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    المشاركات:
    14,753
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لا غلطان
    راجع اصوله الحقيقه
    واجدين يحنون الي دمائهم الحقيقه
    حتي لو اخذ الجنسيه
     
  15. &&روزان&&

    &&روزان&& تاجرة عطور معتمدة

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2011
    المشاركات:
    7,103
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ابو موسى ابحث وبتعرف
     

مشاركة هذه الصفحة