1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

سماسرة يروّجون لنقل كفالات عاملات المنازل بـ 30 ألف ريال

الكاتب: عذب الوصايف, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2011.

  1. عاجل - ( متابعات )
    حذّر مختصون في قطاع استقدام العمال في المملكة العربية السعودية من انتشار إعلانات عبر وسائل مختلفة لسماسرة يروّجون لنقل كفالات عاملات المنازل في المملكة بأسعار تصل إلى أكثر من 30 ألف ريال (8 آلاف دولار).

    فبعد وقف وزارة العمل أذون استقدام الخادمات من إندونيسيا والفيليبين، انتشرت منذ شهر رمضان المبارك إعلانات في الصحف وعلى الجدران وعبر القنوات الفضائية ومواقع الإنترنت، لسماسرة يسوّقون لنقل كفالة عاملات المنازل بأسعار ناهزت أحياناً 30 ألف ريال ما شكّل ظاهرة غير نظامية، لا سيما في ظل ارتفاع الطلب على العاملات.

    ووفق هذه الإعلانات تبلغ تكلفة نقل كفالة العاملة الفيليبينية نحو 30 ألف ريال للسمسار ولكفيل العاملة ما يجعلها في رأس القائمة، في حين تأتي العاملات من إدونيسيا وسريلانكا في المرتبة الثانية بسعر 25 ألف ريال.

    في هذا المجال، قال رئيس اللجنة الوطنية في مجلس الغرف السعودية سعد البداح في تصريح لصحيفة الحياة: "من ينشر تلك الإعلانات سماسرة ومكاتب غير مرخصة وغير نظامية"، محذراً من التعامل معها.

    وطالب الجهات المختصة بالتدخل لوقف هذه الممارسات غير النظامية التي وقع كثيرون ضحايا لها، مشيراً إلى أن مثل هؤلاء أساؤوا لمكانة المملكة وسمعتها، وتحديداً في الدول التي تصدر العمالة إلى السعودية.

    وأكد أن نقل الكفالة ليس ممنوعاً، لكن يجب أن يتم من خلال المكتب الذي استقدم العاملة، وعبر الجهات الرسمية.

    منقول للاهمية
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة