1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

(( مقارنة السائق السعودي بالسائق الأجنبي ))ارجو تعليق من لكل

الكاتب: sami6671, بتاريخ ‏2 أكتوبر 2011.

View Users: View Users
  1. sami6671

    sami6671 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    97
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بسم الله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام اما بعد
    " اللهم أرنا الحق حقاً، وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً، وارزقنا اجتنابه، ولا تجعله ملتبساً علينا فنضل، واجعلنا للمتقين إماما "
    أقدم لكم تجربتي و اسأل الله ان أوفق بإيصال لكم كل ما يجب ، علماً بان الإنسان قد يخطئ و قد يسهو و لا يوجد من هو معصوم عن الخطأ فان كان هناك خطأ فالمعذرة و التصحيح ان أمكن

    القسـم الأول : " المقدمـــة "منـذ أكثر من سنتين في هذه المهنة الرائعة من وجهة نظري بكل ما فيها من عمل و نشاط و تعارف على شرائــح عديدة بالمجتمع واكتساب خبرات و ثقافات و اكتشاف أنماط من شخصيات خليجيـة و عربية و أجنبية ، بغض النظر عن المكاسب المادية و التي سوف يزول التفكير المادي بعد فتـرة وجيزة من العمل ، و الأسباب عديدة اذكر بعض منها :
    في كل يوم نتعرف على العديد من الشخصيات كما ذكرنا سابقاً ، ففي كل مكان اذهب إليه أجد لي صديقاً ، وهذا الصديق تربطني به علاقة أخوية قوية جداً و ذلك من خلال توصيلة واحــدة فقط ، فالإنسان بطبعه يحب ان يستمع له الآخرون و يحب ان يحترمه الآخرون و يحب من يلبي له جميع مطالبه بكل رحابة صدر دون الشعور بأنه زبون عابر و ينتهي الأمر .
    فجميع ذلك يجب ان يكون حاضراً و يجب ان لم يكن يعلمه السائق او بمعنى أخر ( سائق المشاويـر الخاصة ) و المواصلات يجب ان يتعلمه او على الأقل كسب بعض مهارات التواصل مع الآخرين ، فهذا يجعل من السائق شخصية مميزة ، و شخصية محبوبة لدى الآخرين قبل ان يكون سائق للتوصيل
    نسال الله ان يرزقنا حبه وحب نبيه صلى الله عليه و سلم و حب من يحبه و حب كل عمل يقرب إليه

    والاهم من ذلك كسب ثقة كل من يتعامل معنا و الثقة أول مكسب لمثل هذه المهنة ، فبدون الثقة لن يكون هناك عمل و لا طموح ولا استمرار ، وهذا بطبيعة الحال ينطبق على جميع الأعمال وليـس مقتصر على مهنة " التوصيل "
    * ايضاً بهذه المهنة وجدت نفسي و وجدت طموحي و لا أفكر إطلاقاً بتغيير مهنتي ، رغم وجـود عروض وظيفية الا أني استبعدها و أواصل بقية مسيرتي و التي سوف تترجم الى ماهو أكثر مـن مجرد توصيل مشاوير و عرض الخدمات .

    س : قد يتساءل البعض ؟ ماذا من الممكن ان تقدم أكثر من انك تقوم بالتوصيل و عرض الخدمات ؟
    ج : سؤال جميل و رائع و قد سئلت كثيراً بمثل هذا السؤال وان اختلفت صيغـة السـؤال الإجابة :
    1- السعادة الكبيرة التي لا توصف حينما اكتسب ثقة الآخرين لدرجة لم أتوقعها .
    2- تحقيق الأهداف و الطموح و التميز و إثبات الذات للنفس بأنها قادرة على العطاء و العمل و النجاح وذلك بالاعتماد على النفس ، فنحن بتحدٍ مع الوقت و الزمن .
    3- العمل و التنظيم : فنحن في كل يوم نعمل به نضيف لخبراتنا و تجاربنا التمييز بالتنظيم و حسن الاختيار و حسن التنسيق للوقت و حسن توزيع الجهد و التصرف ، وايضاً تنظيم الرحلات السياحية : في السعودية تحديداً المنطقة الشرقية + البحرين + و بعض دول الخليج ، وحققنا نجاحاً مرضياً ولله الحمد .
    4- ايضاً توفير لأخواتنا المعلمات و الطالبات و الموظفات خياراً بديلاً ، يجعلهم يعملون بأكثر راحة و انسيابية و اطمئنان ، فتصور أخي الفاضل أختي الكريمة ... إن لم يكن هناك سائق خاص او زوج وان كانت متزوجة فزوجها بعمله .... الخ ، فكيف ستذهب هذه المعلمة او الموظفة إلى عملها خصوصاً ان كان مقر عملها يتطلب مسافات طويلة وفي منطقة بعيدة ، فهنا تأتي فائدتنا و إمكانيتنا و تذليل جميع الصعاب من اجل أخواتنا .
    و الحديث يطول بهذا الأمر الا أني اكتفي بهذا القدر و انتقل إلى موضع آخر أكثر أهميـة و يحتـاج منـــا وقفه جــادة .

    القسم الثاني " مقارنــة السائق السعودي + السائق الأجنبي" :
    _ تضاربت الأقاويل هنـا و هنـاك و تناقلته العديد من المجالس و الصحف و المنتديات و المواقـع باختيار السائق السعودي بدل السائق الأجنبي دون تحديد جنسية هذا السائق الأجنبي .

    و السؤال الذي يطرحه العديد من الرجال و النساء سواسية ...؟
    س: هل ( تختار ) ( تختارين ) السائق السعودي بدل السائق الأجنبي ؟ وان اختلفت صيغة السؤال ..

    الإجابة : نقول ( مثلا ) : بان السائق الأجنبي ربح الاختيار بنسبة 90% أو 100% غير ان شرائح عديدة بمجتمعنا يرفض هذا الخيار و يفضلون السائق السعودي دون تردد .

    * ولكن دعنــي أخي الحبيب أختي الكريمة ( أوضح ) لكم بعض الأمور و بعض النقاط الهامة و التي قد لا يتنبأ لها البعض ، و بعدها لك الخيار بقبولها أو برفضها .

    * نبدأ أولاً بالسائق الأجنبي :
    س: ما هدف الأجنبي بالعمل كسائق بالسعودية أو بأي دولة خليجية ؟
    ج : بدون أي تردد أو تفكير أو تأمل هي (( المادة )) بكلمة أخرى " المــال " و بدونها لن يستمر و لن يتنازل و نادر جداً أن يضحي من اجل كفيله أو من يخدم لديه

    س : هل يفكر هذا السائق الأجنبي بتكوين قاعدة مثالية لعمله ، حتى وان كان يعمل لحسابه الشخصي ؟
    ج : لا ، ما السبب ؟ ، السبب أن لديه إقامة لمدة سنة أو سنتين و بعدها يرحل – بمعنى أخر : السائق الأجنبي يعمل سنتين كي يحصل على المال و النقود بأسرع وقت ممكن و بأي طريقة و يستخدم الأساليب الصحيحة للعمل و الأساليب الملتوية دون أي اهتمام ، ليس جميعهم بل الغالب منهم ، ولكن ما يبقى في أذهانهم دائماً هو ( المــــال ) أيضا امتهنوا هذه المهنة دون الحرص على راحة العميل و دون أي تقدير لمهنته .
    - و البعض منهم إن صعب عليه كسب المال بهذه الفترة الوجيزة استبدلها بمهنة أخرى سواءً كان مبدع بها أم لم يكن ، وان صعب عليه أيضا بحث عن عمل أخر مخالف و قد يكون محـرم ، و إن واجه مضايقات من كفيله لعدم الاهتمام بعمله أو شعر الكفيل بخلل بتصرفاته و ضيق عليه الخناق فر هارباً و واصل مسيرته بسلك الطرق الملتوية ، وان شعر هذا الأجنبي بالخطر من رجال الأمن سواء قبض عليه ام لم يحصل ذلك فهو حصل على مبتغاه و فر هارباً من البلاد كما نسمع يوميـاً عبــر الصحف و النشرات و المنتديات هروب العمالة الوافد و وقوع بعض العمالة بأيدي رجـال الأمــن مع وقوع بعض الجرائم من صناعة الخمور و الدعارة و نشر الرذيلة و ما خفي أعظم ...الخ . نسأل الله السلامة و العافية .

    * السؤال المهم هنــا : ماذا لو قام هذا السائق الأجنبي بعمل إجرامي مثل :
    خطف + اغتصاب + قتل ..... الخ ، وفر هارباً خارج البلاد من سيعيد للمتضرر حقـــه ؟؟
    _ اترك الإجابة لكم ..، فاني على يقين أن لديكم أراء و ملاحظات سديدة و فعالة للوقوف على هذه الظاهرة و إبادتها أو على الأقل التقليل منها حتى الاندثار ، والعيش باستقرار و امن دائم في بلادنا بأذن الله .

    • أما السائق السعودي : ولا اخجل إن قلت ( أنــــا ) فأنا الرجل السعودي بكل فخر أقف
    شامخاً بأصالتي و شهامتي و حبي و انتمائي لوطني والاعتزاز به ، وإذا كان من حق كل إنسان أن يفتخر بوطنه لسبب ما ، فإن من حقنا نحن السعوديين أن تشمخ رؤوسنا فخراً دائباً بوطن لا أبالغ إذا قلت بأنه المثل والقدوة للمجتمع الإنساني في عالم مضطرب مزلزل بالخوف ، وأننا نفخر بشجاعة وبسالة أبناء هذا الوطن
    إهداء لكـــــم
    YouTube - ط·ط§ظ„ط¨ط§طھ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ ظˆط£ظ†ظ‚ط§ط° ط´ط¨ط§ط¨ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ ظ„ظ‡ظ… ظ…ظ† ط§ظ„ط؛ط±ظ‚ ‎

    معلومة خاطئة عن السائق السعودي :معلومة خاطئة عن السائق السعـودي بأنه كثير الكلام و الثرثـرة وأنا لا أنكر بوجد بعض مـن يرغب بالحديث و الثرثرة إلا أنهم يعتبرون قله و هذا يعتمد على نشأة هذا الشاب و على طبيعـة حياته و بيئته ، وكي أكون عادل أقول 50% ثرثارون 50% خلاف ذلك تماماً إن لم يكن اقل من 50% بالمائة .

    تجارب : فمن خلال تجارب مع بعض العائلات أرسلت لهم في احد الأيام سائق سعودي ، و بعد مرور فتره من الزمن اتصلت علي تلك العائلة وقالت لي ( أبو يوسف هل أرسلت لنا سائق أصم ؟ ) استغربت من السؤال وكان السائق لا يتحدث إلا على قدر السؤال فقط ، وهو من الشخصيات المحببة للهدوء و الصمت إن صح التعبير .
    فهذا نموذج و أنماط من الشخصيات لدى السائقين السعوديين ، وفي الحقيقة و الله يشهد على مـا أقول لم يتصل علي عميل من الرجال و العائلات يبدون استيائهم من السائـق السعودي إطلاقا .
    بل على العكس مع التجارب العديد مع العائلات يطلبن ( السائق السعودي ) وذلك للشعور بالأمان و الطمأنينة أصبح الطلب عليه لا يستغرب ، فالعائلات خصوصاً السنة الماضيـة يتصلــون و يطلبون السائق السعودي تحديداً ، و من يطلب السائق السعودي بتشدد و حرص هو ولي أمــر العائلة ، وحين لا يتوفر لدي سائق سعودي فهم يعتـذرون لي بعـدم قبول الجنسيات الأسيويـة ، و البعض منهم لا فرق لديــه .

    و الأسباب عديدة منها :
    1- الأمن و الأمان و الاحترام و التقدير ، وان السائق السعودي يعلم جيداً عادتنا و تقاليدنــا و خصوصيات كل عائلة و يعلم التصرف الصحيح و الخاطئ ، و يعلم بان أي تصـرف خاطـئ يعرضه للمسائلة و لا استبعد كلمة ( العقاب ) ، فجميع ما ذكر و لم اذكره في حسبان كل سائـق سعودي وأنـا أولهـــم .

    2- عدم قبول الجنسيات الأسيوية : إن بعض العائلات يجدون صعوبات لوصف المكان للسائـق الأجنبي و ان كان عالماً بها فانه يجهل الكثير منهـا ، فبعض السائقيـن يحتاجون على الأقل 5 دقائق او أكثر كي تشرح له خارطة طريق معين أو تصف له منزل أو وأنت معه تبين له المسار الصحيح ، فالبعض يرغب بسائق يصلهم إلى مقصدهم سريعاً دون الحاجة للشرح الطويل ، عكس السائق السعودي الذي يتصرف بتلقائية دون الحاجة للتوجيه بالغالب .

    3- عدم الاهتمام بالمظهر و الأهم الرائحة فالعديد من السائقين الأجانب أخر اهتمامه بالنظافــة و الاعتناء بالمظهر .
    _ ايضاً بعض التصرفات الغير لائقة (( و اعتذر على التشبيه و الوصف )) و التصـرفات الغير لائقة هي : إظهار اللخام و البلغم و التفال و التغار ...الخ دون مراعاة شعور من معه في السيارة
    فبالنسبة لهم امراً طبيعياً و اعتيادياً ، ولكن بنسبه لنا و للعديد من المجتمعات غير لائق اطلاقـاً .

    4- كثير التذمر و التحجج بأنه لم ينم تلك الليلة أو لم يأكل جيداً أو مرتبه قليل أو لا يوجد لديـه فرصه للالتقاء بالأصدقاء أو انه مظلوم ، وهذا يفسر لدى البعض كنوع من استعطاف العمـلاء ومن يركب معه كي يكرموه و يعطفون عليه ، ولكن يختلف الوضع لو أن هذا السائق الأجنبـي يعمل لحسابه الخاص فهو يعمل ليلاً و نهاراً دون كلل أو ملل ، ومع ذلك لا يخلـوا من بعـض التذمر .

    و ايضاً يوجد العديد من الملاحظات و لكن اكتفي بهذا القدر للانتقال إلى موضوع أخـر أكثـر أهمية ...

    نعود للسائق السعودي :
    يتحدث البعض عن السائق السعودي انه و بين قوسين ( كثير البصبصة ) وانـه لا يغفـل عـن عورات من يركب معه أو انه لديه بعض التصرفات الغير لائقة ، نقول اكرر نقول نعم قد يكون كذلك ، ولكن دعنا نتحاور قليلاً بشفافية بهذا الخصوص علنا نوضح بعض الأمور ..

    1- البعض من الناس صور لنفسه مجسماً وصممه حسب معتقـداته بل أضـاف إليـه بعـض التحسينات وصمم لنفسه قاعدة ثابتة واقنع نفسه بها ، و ما يزيدك دهشـة هو محـاولة إقنـاع الآخرين بها أنها لن ولم تتغير و هي أن السائق السعودي أو السائق الخليجي بشكل عام غير لائق للعائلات .

    أنا شخصياً أخالف هذه القاعدة وهذا المبدأ تماماً كما خالفها العديد منا رجـالاً و نسـاءً كبـاراً و صغاراً و ما يدعونا لرفض هذه المعتقد و مخالفته أننا بحمد الله و فضل منـه " مسلمـون " ثـم غيورين على عرضنا و شرفنا و رجولتنا تمنعنا من تعدي الحدود و تخطي الخطوط الحمـراء و استشعار أن كل سيدة او فتاة في سياراتنا اماً او اختاً او قريبة لنا بل إن البعض يخشى و يغـار على من معه في سيارته أكثر من غيرته على أهل بيته و هذه حقيقة .

    * سؤال لكل معترض و لكل من يخالف قاعدتنا و لكل من يشكك بمصداقيتنا ..؟

    س : هل الرجل السعودي وهو الرجل الوحيد في هذا الكوكب ؟ ، و الجنسيات الأخرى الأسيوية كانت و العربية غير رجال ؟ وهل هم ليس لديهم غرائز و فطره فطرهم الله بهـا ؟ ام هـم من كوكب أخر نزلوا خصيصاً للعمل كسائقين و معصومين من الفتن ؟ الم تسمع هنا و هناك قضايا الاغتصاب و الفتن ؟ الم تقرأ و تشاهد عبر الصحف و المجلات و المنتديات القضايا المنتشـرة بخصوص الجنس و الرذيلة و الدعارة ؟ الم تسمع بقصة السائق الأجنبي الذي مارس الجنــس بالطفل و ظهرت على وجهة الفطريات و البكتيريا جراء الممارسة الملعونة كما وصفها بعـض العلماء و رجال العلم ؟ الم تسمع بقصص السائقين الأجانب و ممارستهم الجنس مع الخادمات ؟ الم تسمع بممارسة السائقين الأجانب الشذوذ الجنسي في ما بينهم ، حتى و صل الأمر إلى عـدم الاستقدام في مكتب العمل من بعض الجنسيات و الذي يبلغ عمره اقل من 40 سنه ؟ الم تسمـع بالقرار الصادر من وزارة العمل و الجوازات بفحص بعض الجنسيات الأسيوية سنوياً من مرض الايدز و الزهري .... الخ ؟ .

    تفضــــل : تفضل يا من تشكك تفضل يا من لديك غيرة و شهامة و شـرف على بلــده و أعراض المسلمين ، انظر و اقرأ و أمعن النظر جيداً بتلك الروابط علك تكتشف حقيقة أخرى عما يجري في بلدك من الجنسيات التي تعتبرها أفضل خيار من أبناء وطنك :


    1- سائق يمارس الجنس مع طفل عبر الفم
    الرابط : سائق يمارس الجنس مع طفل عن طريق الفم ؟؟؟؟ صورة!!!!
    2- فضائح جنسية للخادمات والسائقين يندى لها الجبين
    الرابط : منقول قصص جنسية لسائقين والخادمات - الساحات السعودية
    وافدين بينهم عرب يسهّلون ممارسة الزنا مع خادمات هاربات - ღ منتديات دلع القصيم ღ
    قصص حقيقية عن الخدم
    3-الشذوذ الجنسي بين العمالة الوافدة
    ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط´ط±ط·ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ طھط¶ط¨ط· "ظ‚ظˆط§ط¯ظٹظ†" ظ…ظ† ط§ظ„ظˆط§ظپط¯ظٹظ† ط¨ظٹظ†ظ‡ظ… ط¹ط±ط¨ ظٹط³ظ‡ظ‘ظ„ظˆظ† ظ…ظ…ط§ط±ط³ط© ط§ظ„ط²ظ†ط§ ظ…ط¹ ط®ط§ط¯ظ…ط§طھ ظ‡ط§ط±ط¨ط§طھ
    ط¨ظ†ط؛ط§ظ„ظٹ ظٹطھط³ظ„ظ„ ط¥ظ„ظ‰ ظ…ط¯ط±ط³ط© ظ„ظ„ط¨ظ†ط§طھ ظ…طھظ†ظƒط±ط§ظ‹ ظپظٹ ط²ظٹ ظ†ط³ط§ط¦ظٹ - ط³ظˆط§ظ„ظپ ط³ظˆظپطھ
    4- اغتصاب السائقين الأجانب للفتيات :
    باكستاني مروج مخدرات يغتصب فتاه سعوديه عمرها 14 ربيعــــا..!!! - منتديات منطقة الرياض
    أرجو من أصحاب القلوب الضعيفة عدم الدخول على هذا الرابط
    بنغالي يغتصب فتاه عمرها تسع سنوات ويقطعها تقطيع ممزق( صور) - شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامي
    سائق يعتدي على مواطنة بالضرب
    مركز الأخبار - أمان - سعودية تعد كمينا لسائق وافد ضربها وحاول مراودتها عن نفسها - العنف ضد المرأة
    سائق عربي يحاول اغتصاب معلمة سعودية
    سائق عربي يحاول اغتصاب معلمة ((يارب استر على اعراضنا)) - اللوبي الخليجي

    و يوجد المزيد المزيد و إذا أردت المزيد فلا تتردد بالطلب

    اكرر (( السائق الأجنبي لا يهتم من هي السيدة السعودية أو الفتاة السعودية أو الطفلة السعودية أو المملكة العربية السعودية بأسرها ، بل هو يهتم بما يشبع جشعه و حقده و كراهيته و يمثـــل مجتمعه )) .

    القسم الثالث : " مقارنة السائق الأجنبي + بالسائق السعودي ( المشاوير الخاصة ) :

    * السائق الأجنبي بالمشاوير الخاصة دائماً هو ( الحالة الأضعف ) ، فلو تخيلنا أن هذا السائق معه عائلة في السيارة و كما هو معروف و معتاد ، جميع من في السيارة من الفتيات و قـام احـد مـن الشباب بالمضايقة و المعاكسة ، فهل هذا السائق يستطيع ردع و رد هؤلاء الشباب حتى لو كان هـذا السائق من الجنسية العربية ؟ .. دائماً ما تكون الإجابة على هذا السؤال ( بـ لا ) ، فالسائق الأجنبي يتردد كثيراً و يفكر كثيراً بالعواقب و النتائج جراء محاولة المجادلة و المشاجرة ، فهو يقول ( وما اكتبه الآن هو بلسان العديد من السائقين الأجانب ) يقولون : من معي من فتيات لا يمثلون لي بصفه ولست مجبور بالمشاجرة مع الشباب أو غير الشباب من اجلهم أنا مهنتي سائق ولست ملاكـم ، و البعض يقول إن تشاجرت مع هؤلاء الشباب فمن سيقف بجانبي إن حصل لي أصابه أنا لدي أبناء في بلادي و أفضل إن أعود لبلدي سالماً و العديد من الأعذار و الأقاويل تقال البعض منها مقبولــة و البعض منها ( ؟ ) .

    وهنا تبرز أسلحة الشباب فبمجرد مشاهدة السائق أجنبي يطمئن و يواصل مضايقته .

    _ ولكن لو كان السائق سعودياً ؟ هل سيتجرأ هؤلاء الشباب ولو بالتفكير بالمعاكسة ؟ حتى وان كان المقعد الأمامي بجانب السائق فارغ ، فالبعض من الشباب يتصور بأن قد يكون هذا السائق السعودي قريب تلك العائلة ، وحتى لو لم يكن قريب تلك العائلة فلن يسمح السائق السعودي بمعاكسة من مـع بالسيارة فهذا يعتبر بالنسبة له خدش برجولته و كرامته و الاستهانة بمن معه فهم أمانة لديه حتــى يصلهم إلى باب دارهم سالمين ، فمن هنا يتجنب هؤلاء الشباب و يوفروا على أنفسهم الوقت و التفكير و يصرفون النظر عن هذه العائلة و الفتيات و ينتهي الأمر سريعـا دون الحاجـة للقيـل و القـال .ً

    القسم الرابع " مقارنة السائق الأجنبي + بالسائق السعودي على الطرقـات :

    * السائق الأجنبي : العديد من السائقين الأجانب لا يملكون الخبرات الكافية بصيانة السيارات او حسن التصرف على الطريق ، فتجد خلل بسيط بسيارته فهو يضطر لركن السيارة جانباً و إيقاف تشغيلها و المعلمات أو الطالبات بداخلها تحت أشعت شمس حرارتها 40 درجه فما فوق و قد حدث ذلك فعلاً ، ولا يبالي بل من خلال تجارب عديد على لسان الكفلاء لا يحاولون الاتصال من هاتفهم لطلب المساعدة بل يطلب من المعلمات استخدام هواتفهم للاتصال " تصوروا " .
    ايضاً تعرض العديد من السائقين لمثل هذه المواقف على الطرقات و اغلبهم من الجنسيات الأسيوية ومنهم من العربية وجميعهم يقفون بالطرقات دون تحريك ساكن أو أن يحاول إصلاح العطل أو أن يحسن التصرف فقط يجلس خارج السيارة و المعلمات أو الطالبات يحترقن بداخل السيارة حتى يأتي امن الطرق وهو ايضاً عاجز عن المساعدة .

    _ وفي يوم من الأيام صادفنا سائق من الجنسية الأسيوية معه 3 معلمات على طريق بقيق المتجه إلى الدمام وعند السؤال ما المشكلة ؟ قال لا يوجد لدي عجلة احتياطية واني أقف هنا لمدة ساعة كاملة رغم أن من أبناء جلدته يمرون من أمامه وكأنهم لا يرونه ، فهذا يدل عدم الاتفاق في ما بينهم و يدخل في ذلك عامل الحسد و الغيرة وحب النفس ، ولكن متى يتحدون إذا دخل بينهم بكل بساطة ( سائق سعودي ) فلا يهدأ لهم بال حتى يخرجوه من حدودهم و تخلو الساحة لهم ... نعود و نكمل ...

    وأثناء ما كنا نتحدث وقفت سيارة وكان صاحب هذه السيارة زوج احد المعلمات و اعتقد أني كفيل هذا السائق و قام بالصراخ علينا و قال بين قوسين ( انتم سارقين الأموال ) بمعنى تأخذون الأموال و لا توفرون خدمة جيدة ، وأنا من وجهة نظري أرى بان الرجل على حق ، ولكن بأسلوب هاديء و بكلمات رقيقة أفهمته باني لست كفيل هذا السائق بل عابر بالطريق وصادفت هذه السيارة معطله على الطريق و أحاول المساعدة ، طبعاً تغيرت ملامح الرجل سريعاً وابتسم ابتسامة الخجل و قام بالاعتذار و ذهب سريعاً ، قمنا نحن بإصلاح العجلة المعطلة و انتهى الأمر .

    ملاحظــة : السائق الأجنبي حتى بعد تعطل سيارته فهو غير قادر على توفير سيارة بديله لتوصيل المعلمات في اليوم الثاني والعديد من المعلمات يعلمون ذلك جيداً ، فهذه مشكله تعاني منها العديد من الأخوات من عدم توفير سيارة بديله للطوارئ .

    * اما السائق السعودي : فعلى الأقل يملك خبره طيبة بمشاكل السيارات و مخاطر الطرقات ، وان كان يجهل بعض الخبرات فهو على الأقل يستطيع تدبر أمره سريعاً ( إليكم قصتي الشخصية على الطريق مع المعلمات )

    _ في احد الأيام وهو الشهر الرابع من بدايتي بتوصيل المعلمات و بينما كنت أسير على الطريق من منطقة عريعرة متجه إلى الدمام وكان معي معلمتين 2 ولم يبقى على الوصول إلى منطقة الدمام إلا 40 كم فقط ، سقطت قطعة خشب مربعه متوسطة الحجم و بحواف حديدية بارزه من شاحنـة نقـل فالحمد الله لم ترتفع إلى أعلى سيارتي و ذلك نسبة لثقلها بل فور سقوطها استقرت على الأرض ولم يكن لدي خيـار إلا دهسهـا و حدث ذلك بالفعل ولكن لم يكن دهسي لها يسيراً بل ضربت الخشبـة بشكمان السيارة و كسرت الكرسي الأمامي و الخلفي الذي يحمل الشكمان فأصـدرت صوتاً قويــاً مزعجاً جداً لا يحتمل و خشية على من معي و على سيارتي وقفت جانباً و أنا اسأل الله الفـرج ، و الحمد الله كان فرج الله قريب ، فلم يمضي على وقوفي سوا 8 دقائق و يقف رجل اسأل الله جلــى وعلى أن يجزيه خير الجزاء وان يبعد عنه كل مكروه ( و لجميع المسلمين ) ، و عـرض علــي المساعدة فخطرت ببالي فكره بان اقترض من هذا الرجل سيارته و بعد أن شرحت له الأمر بانــي أقوم بنقل المعلمات ... الخ ، فلم يتردد هذا الرجل الطيب بل على الفور طلب مني الإسراع بصعود المعلمات إلى سيارته ولم يكتفي بذلك بل اخرج من جيبه ( 100 ريال ) و قال لي خـذ عب بنزيـن يوجد في السيارة الربع فقط .. و للأمانة رفضت هذا المبلغ و بين القبول و الرفض تفهم الرجـــل موقفي و حرجي الشديد منه ، ولم ارحل إلا وسيارتي فوق السطحة بعد محاسبتي له كي لا يدفع هذا الرجل الشهم و يتحمل عبئ ليس له به ذنب ، وبعد وصولي و بعد توصيل المعلمـات إلى بيتهـم سالمين ذهبت و غسلت سيارة الرجل و تم تعبئتها بالبنزين مع تغيير زيتها والاتصال على الرجل و تسليمه سيارته و عندما رأى سيارته وهي بكامل أناقتها ضحك وقال (( لا أتمنى أن أراك متعطل على الطريق ولكن أود أن أراك كل يوم كي تغسل لي سيارتي ))  .

    السؤال هنـــا : ماذا لو أوقفت سائق على الطريق من أي جنسية أجنبية أو عربية هل سيفعل مثل ما فعل هذا الرجل الشهم ؟ نقول ممكن ولكن بعد مرور كم من الوقت ؟ أو بمعنى أخر هل سيثق بك ؟ .
    فهذا مثل بسيط عن الرجل السعودي بأصالته و شهامته و حبه للخير و حبه للعون و المساعدة ، مستنداً بذلك لقول رسول الله صلى الله عليه و سلم : من كان في عون أخي كان الله في عونه ) .

    ولعل تلك الروابط بالأسفل توضح و تبين من هو الرجل السعودي ..( من اقتراح بعض الأصدقاء لي بوضعه )
    YouTube - ط·ط§ظ„ط¨ط§طھ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ ظˆط£ظ†ظ‚ط§ط° ط´ط¨ط§ط¨ ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ ظ„ظ‡ظ… ظ…ظ† ط§ظ„ط؛ط±ظ‚ ‎

    YouTube - ط£ط¨ظˆ ط´ظ†ط¨ ‎

    (( تجربة فريدة من نوعهـــا على الطرقات ))

    قمت بتجربة قد تكون لدى البعض غريبة أو ( سخيفة ) ، إلا أنهـا أظهرت لنـا نتائج جديـدة و رسخت لنا حقيقة الرجل السعودي و حبه للخير و المساعدة ، وكما يقولون أظهرت لنا ( فزعـة الرجــال ) .
    من خلال تجربة قمت بعملها للمقارنة بالسائق السعودي و السائق الأجنبي على الطريق ، و قمت بالاستعانة ببعض الجنسيات العربية و الأسيوية وهي : المصرية و السودانية و البنغالية و الهندية ، و وعدتهم بوجبة غداء دسمة بشرط الخروج معي عند الساعة 2 ظهراً إلى الساعة 5 مساءً للقيام بالتجربة فوافق الجميع و ما ساعد على ذلك انه في يوم جمعه و توجد وجبة غداء طيبة  ، و أخذت إحدى سياراتي المخصصة لنقل المعلمات ووقفت بالطريق بمسافة 100 كم من الدمام المتجه إلى الرياض ، وبعد تناول الغداء أخرجت الشاي و القهوة و المكسرات و المقبلات و الكيك و إضافات عديدة للرحلة ، وبدأنا بأخينا مُلا حسين بنغالي : فلم يقف احد لمساعدته اطلاقاً رغم وجود سيارات يقودونها بنغاليين  ، و أصر أخونا محمد السيد مصري للنزول و التجربة فنزل و جلس تقريباً " ربع ساعة " رغم انه يرتدي ثوباً لا اعلم ما حدث بالضبط حينما وقفت سيارتان فجميعهم ذهبوا وعندما نسأل الأخ الفاضل يثور غضباً  ويتهرب من الرد ، أما الأخ السوداني مرتضى الطيب فلم تقف له إلا سيارة وهو أيضا من الجنسية السودانية و عرض المساعدة إلا أن سيارته من النوع " دينــا " سيارة نقل ولا تنفع لنقل الركاب الا المساعدة بسحب السيارة ، ولكن على الطرقات ممنوع سحب السيارات الا من خلال سطحة .

    ثم جاء في الختام دور السائق السعودي بابتسامة عريضة  أقف بجانب الطريق فوالله لم يمضي على وقوفي اقل من 3 دقائق وقفت سيارة واحده دون ان اطلب منه المساعدة و عرض علي المساعدة ، ثم وقف الثاني و الثالث إلى 6 سيارات و البعض منهم ينظر لي و قد تكون بنيته الوقوف الا انه قد يخشى أن يضيع عليه الوقت و العديد منهم يرغب الوصول قبل حلول الظلام ، و بعض من وقف لي ممن طلبت منه الوقوف ومنهم من وقف من تلقاء نفسه .

    وأنا اعتذر منهم وأقول " بارك الله فيك أنا انتظر صديق لي " ولا اترك وقوفهم لي سدا ، بل أكرمهم بكأس من الشاي أو القهوة و بعض الكليك و المقبلات و الدعاء لي بسفره وذلك لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ثلاث دعوات مستجاب لهن : دعوة المظلوم ودعوة المسافر ودعوة الوالدين على الولد (
    وعند البت بالعودة قال لي الأخ المصري بفكاهة ( يا أبو يوسف أنت جايبنا هنا تهزئنا ولا ايه )  ، و الأخ السوداني قال ( والله لو كنت عارف لجلست مع الجماعة أفضل ليا و اللهي ) ، أما الجنسية الهندية و البنغالية فهم اظهروا سعادتهم بتناول الشاي و القهوة و المقبلات ، و قالوا لي ( إذا يبغى مره ثاني الخروج مافي مشكل يروح سوا سوا .

    القسم الخامس : ( السائق السعودي + و السائق الأجنبي اقتصادياً ) :

    من المعروف لدى العديد منا أن السائق أو العامل الأجنبي يأتي للعمل في بلادنا من اجل ( المادة ) ولوله لما كان هنــا .

    ولكن لحظــه : توجد هنا نقطه هامه جداً يجب الالتفات لها والبعض منا يعلمها و البعض قد يكون غافلا عنها وهي " المال " ولو راجعنا الأمر بحسبة بسيطة بما يتعلق بالسائق الأجنبي و راتبه الشهري ، نقول أن السائق يحصل على 3000 ريال شهرياً من توصيل المعلمات و الموظفات ، وأنا اعني هنا السائق الذي يعمل لحسابه الخاص بالتوصيل ، ولدينا 1000 سائق مثلاً بجميع أنحاء المملكة فنقول 1000 سائق x 3000 دخل شهري = 3.000.000 ثلاثة مليون ريال ... ، ثم نقوم بضرب المبلغ بالسنة وهو 3.000.000 x 12 = 360.000.000 ريال ، تخيل أخي الحبيب هذا المبلغ الهائل هذا على مستوى 1000 سائق لجميع مناطق السعودية ولكن الأساس و العدد أكثر من ذلك بكثير ، وهذا المبلغ 360.000.000 يخرج من سنوياً من بلادنا إلى بلد أخر وهي إما ( بوذية أو مسيحية ، أو هندوسيه ...الخ ) .

    السؤال هنـــا : أليس الأحق بتلك المبالغ و الأموال بلادنــا أليس الأحق بهذه الأموال المواطن السعودي أليس الأحق فيها أبناءنا و أطفالنا أليس ..... .

    اترك باقي الكلمات لكم لعل بجعبتكم الكثير من الملاحظات ..0

    وفي الختام أرجو معذرتي عما خطه القلم و عما حصل به الزلل

    منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــول
    المصـــــدر
    http://www.saudi-tourism.net/t2742.html

    http://www.aboyosof2.jeeran.com/

     
  2. sami6671

    sami6671 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    97
    الإعجابات المتلقاة:
    0
  3. sami6671

    sami6671 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    97
    الإعجابات المتلقاة:
    0
  4. sami6671

    sami6671 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    97
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    انتظر الردود
     
  5. sami6671

    sami6671 تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    97
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اللهم إن كان رزقي في السماء فأهبطه وإن كان في الأرض فأظهره وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وبارك اللهم فيه
     

مشاركة هذه الصفحة