1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

قبل ان تشتري حبوب التنحيف أقرأي اولا

الكاتب: دلوعة عبودي, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2011.

  1. دلوعة عبودي

    دلوعة عبودي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    373
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    منقول من اخصائي الالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    هل جربت كل وسائل وخطط الحمية والرياضة، ولم ينجح شيء معك؟ هل تفكرين في استعمال حبوب تخفيف الوزن كحل أخير؟ انتظري قليلا وفكري جيدا قبل أن تقرري استعمالها، فأمامك تقارير طبية عن جودة وفعالية هذه الحبوب، تستحق منك الاهتمام.


    استنادا إلى تحقيق طبي عن مرضى السكتة، قامت به كلية الطب بجامعة يايل, أوصت اللجنة الاستشارية في إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (إف دي أي) بسحب جميع مانعات الشهية التي تباع دون وصفة طبية والأدوية المشابهة لها التي تحتوي على مادة " phenylpropanolamine " . ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يشكك فيها دارسون، وخبراء صحة، ومختصون بالتغذية في هذه الأدوية التي تباع دون وصفة طبية، ومدى مصداقيتها في قمع الشهية. ويمكن لهذه الأدوية التي تحتوي مادة "بي بي أي" أن تسبب الإعياء، والأرق، وتغييرات المزاج، والطيش، وارتفاع ضغط الدمّ، وتغير في دقات القلب، وضرر للكلى، والنوبات، وفقا لأخصائية التغذية فرانسيس بيرغ، من مجلة الوزنِ الصحّية وأستاذة في كلية الطب بجامعة داكوتا الشمالية.

    بي بي أي ومخاطر السكتة القلبية:

    تقول بيرغ، بان الأدوية التي تحتوي على مادة بي بي أي، والمباعة دون وصفة طبية أو المتوفرة للبالغين، تؤثر بشكل سلبي على الصحة العامة، وحتى لو استعملت بشكل صحيح، فقد تسبب ردود فعل خطيرة.

    وتعتبر منتجات بي بي أي مسئولة لوحدها عن إصابة 200 إلى 500 شخص بالسكتة كل سنة بين أشخاص من عمر 18 إلى 49 سنة، بشكل خاص من النساء المستخدمين الجدد للدواء ، وفقا لبيانات إدارة الغذاء والدواء المبنية على دراسة جامعة يايل. وقد استغرقت هذه الدراسة خمسة سنوات من تتبع حالات 702 مريضِ بالسكتة ما بين 18 و 49 سنة ، تبين أصابتهم بسكتة ونزيف دماغي. وكانت نسبة إصابة السيدات 15 مرةَ أعلى لدى النساء اللواتي استعملن الدواء قبل ثلاثة أيام من الإصابة بالسكتة.

    بينما نفت جمعية مصنعي هذه الأدوية أن يكون لمادة "بي بي أي" أي صلة بهذه الدراسة، وقالت بأن منتجاتها آمنة، وفعالة عندما تستخدم وفقا للإرشادات المكتوبة على العلبة.

    ولكن هل حبوب تخفيف الوزن فعالة حقا؟

    تقول بيرغ، بالإضافةً إلى الخطر الكامن من استعمال هذه الحبوب على صحتك، لا تعتبر حبوب تخفيف الوزن الحل المثالي لتخفيف الوزن. وقد اتفق مع هذا الرأي أيضا أعضاء اللجنة الاستشارية التابعة لإدارة الغذاء والدواء، الذين قالوا بأن الدليل هو استعادة الكثير من الأشخاص للباوندات التي فقدوها خلال فترة استعمال مانع الشهية بعد التوقف عن استعماله.

    تضيف بيرغ، "يجب أن يتوقف الناس عن استعمال هذه الأدوية لأنها غير فعالة، كما أنها لا تعطي ضمانا أكيد على فقدان الوزن، الذي يمكن أن يعود بذات السرعة التي ذهب بها."

    ولا يزال القلق من استعمال هذه الأدوية، أو الأحرى سوء استعمالها موجودا خصوصا بين المراهقات اللواتي تهافتن على شرائها، كوسيلة للهروب من ثقافة البدانة التي باتت تهدد معظم المجتمعات. حيث تعتبر مشكلة البدانة من أهم المشاكل الصحية التي تعاني منها مجموعات واسعة من الناس في كل مكان وباختلاف الأعمار والأجناس.

    ويمكن للبدانة أن تسبب العديد من الأمراض الصحية، مثل أمراض القلب، والشرايين، والكولسترول، والسرطان، والسكري. ويعاني 16 مليون أمريكي من داء السكري، ويتوقع أن تستمر هذه المعدلات بالارتفاع مع ارتفاع نسبة البدانة.

    أما الحل الأمثل للتخلص من الوزن الزائد فتكون عن طريق تناول الطعام الصحي، والتخلي عن العادات الغذائية السيئة والوجبات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية المرتفعة.


    وإليكم بعض الاقتراحات المفيدة:

    o توجه على طبيب أو مختص بالتغذية لتوضيح معنى الطعام الصحي، وإعطائك برنامج غذائي متكامل وصحي يساعدك على التخلص من الوزن الزائد بآمن وفعالية.
    o ضع أهداف واقعية لخسارة الكيلووات الزائدة، مثلا 1 أو 2 كيلو في الشهر.
    o التمارين الرياضية، وفقا للمعد القومي للصحة، يعتبر المشي من أفضل أنواع النشاط البدني الذي يحفز الجسم على التخلص من الوزن الزائد، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية، والتخلص من السموم.
    o حاول الحصول على وجبات متكاملة من الغذاء، وسجل ما تأكله لتعرف أي الأطعمة لا تناسبك. ركز على الفواكه والخضار بدلا من الشيبس والبسكويت والمشروبات المحلى.

    منقول للفائدة <!-- البحث عن مواضيع لنفس العضو -->

    سمنه والبدانه​
     
  2. GENIUS MAN

    GENIUS MAN تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    3,782
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    موووووووووووووووفقون
     
  3. دلوعة عبودي

    دلوعة عبودي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    373
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ماشاءالله عليك وقوة الوجه تشهر بتوقيعك بعد ماقرأت
    اتقو الله بالناس
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة