1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

شـــمرٍ

الكاتب: سـلـيـل آلمجـد, بتاريخ ‏20 سبتمبر 2011.

1. سـلـيـل آلمجـد

سـلـيـل آلمجـد *_*

إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تبادل الأفكارٍ
    ألسلأم عليكم وٍرٍحمة الله وبرٍكــأته ​

شلونكم وش وقعكم يــأعلكم طيبيين​

بصرأأحه كذأء اتمشىا بقوقل وكتبت شغلــه ولقيت موضوٍع وبالصدفــه لقيت إنه تــأبع لأسوٍأق ستي​

ولقيت فيــه نــأس رأدين ردودٍ بايخه مثل وجيههم للأسف مـأدٍري رأدين عشــأن إنهمم عوج دخــأن​

ولا شنو مــأدٍرٍي ​

مععن صـأحب الموضوع قـأل قصيدٍـه وعجبتنــي بس فيه ناس أذأنهم طوأل مايفهموون :p

الموٍضوع مكتوب شمــرٍ طبعن هالاسسممم ولله الحمدٍ وججهه للكرٍم والشجــأعه​

ملاحظــه : والنعمممم بكل القبــأيل : وكل إنســأن يفتخرٍ بأصله وفصله: ​

واللي يقول جــأهليه شكلك منـأسب صلب :D عاأدي مافرق معــأهمم​

قال الله تعالىا وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا

ورجع أقول لكل قبيلـه لها مقامها ولا ننكر إي قبيلــه

بس الحمدٍ لله الذي جعلني إنتمي لهذـه القبيلــه جدنــأء الاول حاتم الطــأئي ومن لا يعرف حاتم ..؟

وفيــه تصحيح معلومــه قبل لا إنسىى

حــأيل تقع في نجد وليس في الشمــأل حسب مايعتقد الكثير << يجي منه يتكلم عربيه فصحىا :D

هالحين الشاعر ناصر القحطـأني قال شمــأل صح بالنسبه لموقعه تقع حايل شمــأل

هالحين حفرٍ الباطن وين شمــأل يعني أهل حايل ولا الدمام او اي منطقه يقولون بنروح شمال لحفرٍ الباطن
    اما الشمال هي الجوف تبوك عرعر هذي شمـأل

حنىا نسمع من شيبــأننـأ يقوٍلون نبي نسند والتسنيد مايطلق الا على الي يبي يروح لنجد صح

وتسمىا عند الشيبان بنجد أيجـىا هي حدود نجد من الشمال

والي يبي يتـأكد يرٍجع لكتـأب أوأل الجغرٍافيـأء وفيـه بالنت بعد تقدرٍون تصفحون وتقروٍن ;)

شمرــرٍ هم ألأسلم أحم أحم وٍ سنجــأرٍـه وعبدٍـه

الاسلم = الطنــأيـأ

وعبدــه = سناعيـس

طيب بعدٍ هذأء كله بتركلكم بعض قصص وأقعيه يضرب فيها المثل ليومكم هذأء

مرٍأح احط قصص رجأل لاني لو بحط بقعد من هنــأ لين ماله نهايه وأنا أحط ;)

من لا يعرف طيوٍرٍ شلوى
    http://www.girlsq8.com/showthread.php?t=20296

وٍـه عاــأد جوٍزٍ التميــــأأأأط :)
    http://www.allshmr.com/showthread.php?t=5615

أرجع وقٍول والنعممم بـأقي القبـأيل وأنا هنا ماحطيت الموٍضوٍع الا لأجل أفيد ممن لا يعلم
    معن هم التاريخ عـأرفهم مايحتاج أعرف بهمم ;)

ولكل شخص حق مشرٍوٍع يحط انتمـأئته

وهذي تعريف بسيـط يمكن نقطتين من بحر الي كتبته لكم

* واللي عندـه نقــأش مع نفســه :p
    *أو يسير علي بالدمــأم أو يجيني للحفر هالحين
    * او من السبت يجيني بالريـأض لان عندٍي دوٍرة دوٍأم مددة أسبوعين

هالموضوع مو لنقـأش مجرد شغلأت معلوماتيــه :p

2. وع ـدك متى

وع ـدك متى تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏31 يوليو 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ونعم بشمر وبكل القبآئل , بس ما أظن أحد مآيعرف أصله , وأنا من النوع اللي يكره التعصب القبلي أنا من آل فلآن وأنا أرجع لفلآن , موضوعك للأسف أشوف مآله أي فآئدة , يعني بروح أكتب في قوقل وش أصلي أوا أرجع لمين ؟ ما أحد ولد من بطن إمه إلآ وهو يعرف أصله ,,
    وجهة نظر لا أقل ولا أكثر ,,​

3. سـلـيـل آلمجـد

سـلـيـل آلمجـد *_*

إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تبادل الأفكارٍ
    مـأعليك زٍودٍ إخوي ـأنـأ مـأني حاطووه لنقــأش مجرٍردٍ اموٍرٍ اذكرها
    وقريت موٍضوع أشبه مايكون أنكرٍ اصله وكتبت الموٍضوٍع

وحيــأك الله انت وجهك وجهة نظرٍك معك

أرجع وقول مو لنقــأش

4. افتر ايت

افتر ايت تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏19 فبراير 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ونعم بشمر وبكل القبآئل , بس ما أظن أحد مآيعرف أصله , وأنا من النوع اللي يكره التعصب القبلي أنا من آل فلآن وأنا أرجع لفلآن , موضوعك للأسف أشوف مآله أي فآئدة , يعني بروح أكتب في قوقل وش أصلي أوا أرجع لمين ؟ ما أحد ولد من بطن إمه إلآ وهو يعرف أصله ,,
    وجهة نظر لا أقل ولا أكثر ,,

انا مع اخوي بكلامه حرفيا

5. مابنكسر صابر

مابنكسر صابر شمريه وافتخر

إنضم إلينا في:
    ‏10 يناير 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يصلحك ماادري وش تقصد بهالجمله
    وقلت لك انه سبب اغلاقي للموضوع
    هو اقتناعي التام ان مجادلة الرجال شئ تافهه وماله داعي
    انا مدامي اعرف نيتي من تنزيل موضوعي (شمر) ليس الا لجمال القصيده
    مايهمني اللي مايصدق هذي مشكلته
    مو معناته اني اتنكر لاصلي :)
    مشكوررررر ياولد العم

6. سـلـيـل آلمجـد

سـلـيـل آلمجـد *_*

إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تبادل الأفكارٍ
    أيه خلك معه هذأي بعض المعلومـأت

7. سـلـيـل آلمجـد

سـلـيـل آلمجـد *_*

إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تبادل الأفكارٍ
    مو رجـأل الي ناقشتيهم أشبـأه رجـأل :d

أنا مقصد أحد ورتـأحي والله مـأني يمك حتىا لو اشوف عليك غلط لا سمح الله وتهاجمتي ثقي أني معك ;)

ورجع أقوٍل هذي معلومــأت ولهي قابله لنقــأش

8. أبو وسن

أبو وسن أبو يـزن

إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    سبحان الذي وهب البعض الأدب وحرمه البعض.

اللي فهمه على قده ما يقدر يستوعب التعليق على الفكرة نفسها , ويظن الكلام عنه شخصيا أو عن قبيلته

والأسخف من ذلك إن يتطاول على المعلقين المخالفين له في الرأي ويرميهم بتهم وألفاظ لا تدل إلا على سوء أدبه .

المهم

أنا عنزي ... وأبناء أختي "شمامرة" . ولو كان الموضوع عن قبيلة عنزة لكتبت ردي نفسه دون تغيير .فالمهم الموضوع نفسه .

أحترم القبايل جميعا وأحترم الحضر وأهل الحجاز ، وأحترم الأسود والأبيض العربي وغير العربي ... السعودي والبنغالي .

فالإنسان يمثل نفسه فقط .

والرسول صلى الله عليه وسلم علمنا أن التفاخر في الأنساب من الجاهلية , فقال عليه الصلاة والسلام :

"أربع من أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن: الفخر في الأحساب ، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالنجوم، والنياحة".

وقال عليه الصلاة والسلام في خطبة الوداع : " إن مآثر الجاهلية موضوعة ألا فلتذهب نخوة الجاهلية وفخرها بالآباء"

والذي يتفاخر بالأنساب والأحساب حذره رسول الله صلى الله عليه وسلم بتحذير شديد فقال صلوات ربي وسلامه عليه :

" لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم أو ليكونن أحقر عند الله من الجعلان "

وأنا أختصر لك الأمر فأقول :

إن الهندي والبنغالي والأفريقي المسلم خير من ملأ الأرض من حاتم الطائي الذي مات مشركا.

بل إن بلال بن رباح الحبشي الأسود خير من جميع القبايل .

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

وهذا مقال رائع للشيخ عايض القرني :

هذه هي العصبية الجاهلية التي يجب محاربتها

صنم القبيلة

الدكتور :/ عائض القرني

أكثركم شاهد مهرجان الشعراء وافتخارهم بقبائلهم وأنهم ذبَّاحة القوم وأنهم يصبِّحون الأعداء بالبارود وأنهم لطّامة الخشوم، والمقصود طبعاً القبائل المجاورة من المسلمين المحرّمة دماؤهم وأموالهم وترويعهم؛ لأن القبيلة لم تقاتل إسرائيل ولا روسيا ولا الصين، وافهموا الرسالة ومعناها: أن قبيلتنا هي أفضل القبائل وأشجعها وأكرمها وأنها كانت قبل توحيد السعودية تهزم القبائل المجاورة وتحتل أراضيها وتنهب إبلها، وافهموا الرسالة: أن القبيلة صاحبة المهرجان لا بد من أن يحسب لها ألف حساب، فهل كانت الحروب هذه في سبيل الله؟ علماً بأن هذه القبائل لم يحضر منها أحد في معركة بدر ولا أحد ولا القادسية ولا اليرموك وإنما المقصود الغارات والنهب والسلب الذي كان قائماً قبل مشروع الوحدة، ويستمر التأجيج والتصعيد والتحريض وتهميش القبائل الأخرى مع سكوت من المسؤولين والعلماء ورجال الإعلام والفكر، وأول النار شرارة كما قال نصر بن سيّار:
    فإن النار بالعودين تُذكى ..... وإن الحرب أولها كلامُ

وأعرفُ أن بعضهم إذا قرأ هذه المقالة سوف يقول: هوّلت الأمر، وضخّمت الحدث، ولكنني قرأتُ التاريخ بتمعُّن، فإذا ببعض الأحداث الصغيرة البسيطة التافهة التي لا يُلتفت إليها كانت هي الفتيل لأزمة كبرى ومعركة طاحنة، وقد استمعتُ إلى غالب القصائد التي أُلقيت فإذا هي تتحدث عن حقبة زمنية سابقة، وإذا هي تكرّس التفاخر بالقبيلة على حساب القبائل الأخرى وتعميق العصبية والنعرات الجاهلية، وإذا استمرت هذه النعرات فسوف تنشأ عندنا بوادر لحرب أهلية سوف تتم تدريجياً مع السنوات (وأول الغيث قطر ثم ينهمرُ)، وسوف يتجرأ الشعراء مع قلة الوعي وضعف الذمة على التحرش بالقبائل الأخرى وإعادة ذكريات الغزوات الجاهلية والثارات القبلية والعنصرية القبيحة التي أتى الإسلام لمحاربتها، ثم تقوم القبائل الأخرى بالرد والتصعيد، ثم تبدأ المهاترات والمناوشات، ثم الاشتباك بالأيدي ثم اللطم ثم العض ثم اللكمات ثم السلاح الأبيض ثم الرشاش:
    نظرةٌ فابتسامةٌ فسلام .... فكلامٌ فموعدٌ فلقاءُ

أفيقوا أيها الناس وتذكروا نعمة الله عليكم بالإسلام وتوحيد الكلمة وجمع الصف تحت راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وابتعدوا عن تمزيق البلاد وإضعاف الوحدة وإيغار الصدور وزرع بذور الفرقة والفتنة {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ}، واقترح أن يكون هناك (مزاين للعقول المبدعة) يُكرم فيه الموهوبون والمتميزون في العلم والأدب والعلم والإنتاج والوظيفة وحسن الخُلُق، فتكريم الإنسان أعظم من تكريم الحيوان، وبعض الأمم سافر أبناؤها في المركبات الفضائية يكتشفون الفضاء إلى عطارد والمريخ وما زال بعض شعرائنا يمدح قبيلته بأنها كسرت خشوماً، ولطمت وجوهاً، وأذلّت قوماً، وهزمت آخرين، وفرضت احترامها على القبائل، وكل الناس يهابونها، بينما ثلاثة أرباع القبيلة في الضمان الاجتماعي، والعقل نعمة لكنه لا يرتقي إلا بعلم، وأعوذ بالله من هذه النعرات كيف حقّرت ما عظّم الله، وعظّمت ما حقّر الله، فالله حقّر العصبية الجاهلية والفخر بالأنساب والطعن في الأحساب، وعظمّ سبحانه دينه وكتابه وسنة رسوله ؟ وأخوة الإيمان وجمع الكلمة، فعكس هؤلاء أمر الله بجهلهم واتباعهم أهواءهم.

قال تعالى: {أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ}.
    [/center]

9. معآإني آلورد

معآإني آلورد تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏19 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    تعوذوـآإ من آلشيطـــآإن . .

ترـآإه آلحين شـآإدن حيله بينكم << لآ يكثر خخ

بلآش يزيد آلكلآم وينقصص . . كل آلقبـآإيل ع آلعين وآلرـآإس . .

ونعم بآهل شمر . . وبكل آلقبــآإيل . .

10. سعود الظفيري

سعود الظفيري تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏12 مايو 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد

هلا اخي خالد الشمري الباين انك ماركزت بالموضوع بتأني لكن مالومك لانك شكلك مستعجل هههههه عاد شمر خيار القوم لولا افعالها

11. سعود الظفيري

سعود الظفيري تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏12 مايو 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    قصيدة عن شمر

هذي القصيدة اهداء لخوي خالد الشمري شمر خيار القوم ثقالها * شمر هل الردات شمر بوقتهم *شمر على كل القبايل افعالها * ولو هي تعود امجاد شمر وعزها * شمر على كل الخلايق ظلالها * شمر هلا النوهات شمر هلا الخطى *شمر اعفاف العرض شمر هلا الخوي * الفكر صخرها ولا احدن قوالا * من غير قاصر بالقبايل وحضرها *

12. سـلـيـل آلمجـد

سـلـيـل آلمجـد *_*

إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تبادل الأفكارٍ
    ردي محذوٍف رد علىا الي جــأب له كلمتين وسويت تعديل هنــأ عشــأن أبو سن طوٍيل الاذأأن

أنت لو فيك ذرٍت رجولــه وتعرف وتعي ماتقول ماتروح تدخل بنكات بنــأت أخبأر دلووووعه :d

وكل من ضيع أصله ولا شي نسب نفســه لشمــرٍ ولا حط له قرٍأبه منهمم ومحد نشدك وٍش أصلك لان محد يمــك انت والي كــأتبه والله مــأقريت منه شــي ولا طرٍأء أقرٍأء منه شــي لأنك عندي إنــأ صفر علىا الشمــأل

إنـأ بس ابي افهم شلون وأحد شطول وجهه ويسمي نفسـه رجال ودأخل بنك بنت يعني لهدرجه هاين نفسه قبل النـأس تهينه بس مـأعليه شرٍهه :021:
    هذأْ وأن دل دل علىا نقص رجوٍأله وقلة إدب وقلة حيــأء وفيه نــأس ماتناقش الا بنــأت وش نسميهم هذولأء الشبك الشبك;)

السؤأأل قصديه أجبت إي شخص وقال انها معجبته ونزلها ويجيك إثول ويدخل الجهل والرسول وش نسميه هذأء..؟ نسميه خضيــرٍ ..؟ :d

حــأتم ينضرب فيه المثل في الكرم والنبل وولده عدي مسلممم :mad:

المشكلــه يروغ تقل حصني حنـأ نتكلم بوأدي وٍهو طايح بقوقل يجمع ردود :D

هالحين هذاء ردي على سعود أما لو لا أفعالها

لا شكلك تقصد خيــأرٍ القوم هي وأفعالها

يـأخوي وش علمك رأد بموضوع لحــألوٍــه تســأن رٍأدن بنفس موضوٍعك أسير عليك ورد عليك

المهممم يالشعطــأني قبل امس مسير علينا خارج السرب فـألح دهمــأن صــأيرٍ مدير شركه عقب مكان بهالصفــأت هع

13. سـلـيـل آلمجـد

سـلـيـل آلمجـد *_*

إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تبادل الأفكارٍ
    وأأأأأأأأأي أنته تسلم علىا هالهدأأأء ماعليك زود يــأهل البويــــت

الا شرٍأيك تسر علييي والله قــأعدن بالدوأنيــه ومقابلن هالعمــأل الي تشتغل

منين انت وكم عمرك وش مواهبك...؟:021:

14. سعود الظفيري

سعود الظفيري تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏12 مايو 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لي الشرف اسير عليك مبين عليك حفراوي لانك ذكرت فالح الدهمان الان انا خارج المملكه بس ان شاءالله اذا جيت بسير عليك دز عنوانك على الخاصاتشرف بمعرفتك

15. سـلـيـل آلمجـد

سـلـيـل آلمجـد *_*

إنضم إلينا في:
    ‏9 سبتمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    تبادل الأفكارٍ
    منو مــأيعرف خــأرٍج السرٍب :p
    نسيت الحلاوــه ماتنسي هذيك عـأد :p5088:

وعـأيض عبــهوٍل :p

دام قلت أرسلي عنوأنك شكلك بمريكــأ لي صديقن بمريكـأ رأيحن يشتريلو شيــأه منىا
    وويوصيني أرسلو شغلات من السعوديــه وكل شوي خذ عنواني خذ عنواني وعشـأن تسذاء شكلك هونيك إنت

أسمع عندك بلاك ميرٍي;)

مشاركة هذه الصفحة