1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

سبحان الخالق

الكاتب: ابراهيم ابراهيم, بتاريخ ‏29 سبتمبر 2009.

  1. ابراهيم ابراهيم

    ابراهيم ابراهيم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2009
    المشاركات:
    170
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    sales
    الإقامة:
    Egypt

    القرنفل

    فوائده : يقوي المعدة و القلب و الكبد ، يساعد على الهضم ، يقوي اللثة و الدماغ ، يطيب النكهة ، يذهب غشاوة البصر ، يقطع سلس البول ، يزيل الخفقان إذا استعمل مع العسل و الخل ، يوضع على الأسنان المتسوسة قطعه مبتلة به لأتلاف الحساسية العصبية ، و يعتبر مطهر و مخدر للآلام و القروح ، و يدر الطمث و ضد هبوط المعدة و ضعفها و ضعف البصر و السمع و هبوط القوي ، يستعمل كمهدئ و ملطف إذا حلي بالعسل



    الزنجبيل
    فوائدها : معين على الهضم و الجماع و مقوي للقلب ، مطهر ، مضاد للحمى ، ماؤه المقطر من الأدوية الجيدة لا مراض العين ، لتوسيع الأوعية الدموية ، لزيادة العرق و الشعور بالدفء ، لتلطيف الحرارة ، يستخدم في الطبخ كفيتامين ، لأمراض الصدر و الروماتزم و بحه الصوت و البرد الشديد ( نزلات البرد) ، يعتبر علاج ر رئيسي للطاعون .
    طريقة الاستعمال :أما منقوع أو مغلي ثم يحلى بالعسل و يشرب قبل الأكل


    القرفة
    : لتنشيط الدورة الدموية ، إذا خلطت بالعسل تنفع لنزلات البردو السعال ، لعسر البول ، تساعد على الهضم و تنقي الصدر ، تفتح سدد الكبد ، تهدئ تلبك المعدة و تسكن البواسير ، تمنع الخفقان و تجلو البصر ، تنفع في الربو و الزكام و السعال .
    طريقة الاستعمال : تغلى ثم تحلى بالعسل


    الكاموميل
    ويستخدم لكلا من الأطفال والكبار على حد سواء فى اضطرابات عديدة بدءاً من حالات الإحباط والاكتئاب إلى آلام الأذن، وهو مفيد فى علاج أنواع الحساسية المختلفة والحروق والأنيميا والحمى والأرق وعسر الهضم وآلام الأسنان.
    يستخدم زيت الكاموميل فى حمامات الجسم والشعر لأن به خواص ضد الإصابة بالحساسية.يستخدم الكاموميل كمضاد للالتهابات وبه خواص المهدئات.

    شاى الكاموميل
    من أشهر المنتجات أو الفوائد التى تستخدم من أجله زهرة الكاموميل هو شاى الكاموميل، فشاى الكاموميل هو مشروب منعش يساعد على التخلص من الأرق والنوم بعمق فهو "مشروب للفراش" كما يطلقون عليه لمساعدة الشخص على النوم بسلاسة. يمكن إعداد شاى الكاموميل منزلياً بوضع من أربع إلى خمس زهرات من الكاموميل فى كوب ماء مغلى ويترك منقوع قليلاً ثم يشرب شاى الكاموميل لتجد
    النتيجة المذهلة
    .
    الشاي الأخضر
    * الحماية من سرطان الجلد فقد أجمع الباحثون إن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات (البوليفينول), وهي مواد قوية مضادة للأكسدة تقدم حماية ضوئية وكيماوية, بحيث تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية المؤذية.
    *
    الشاي الأخضر فعال ومفيد فى كافة مراحل الأمراض السرطانية من البداية وأثناء الانتشار والتقدم من الخلايا السرطانية فى الجسم.
    * الوقاية من مرض باركنسون (مرض فقدان خلايا الدماغ المنتجة لمادة الدوبامين التي تتحكم بالحركة) حيث أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي تساعد على مكافحة العناصر المشعة التي تلحق أضرارا بالدماغ مسببة مرض باركنسون.
    *
    تناول فنجان من الشاي الأخضر يحمي اللثة والأسنان ويقاوم التسوس، ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة. كما أشارت دراسة نشرتها صحيفة “لو جورنال سانتيه” الفرنسية إلى أن انخفاض معدل الإصابة بسرطان الفم في الصين يعود إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر.
    *
    أثبتت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر يقي من هشاشة العظام.
    *
    تشير الدراسات انه قد يكون العلاج الطبيعي المفيد في الوقاية الكيماوية من سرطان البروستاتا.
    *
    الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون، فيساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الأيض لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية، وفى دراسة جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً، وأن من يتناولون الشاي الأخضر زادت لديهم الطاقة بشكل كبير ، وهو يخفض مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل دهون. (ويستعمل كحمية غذائية على المدى الطويل)
    * الشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض: أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين.
    *
    الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم.
    *
    الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري.
    *
    الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي: نظرا لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، كذلك يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.
    *
    الشاي الأخضر يساعد على انتظام حركة الأمعاء،ويقى من الإمساك.
    *
    يزيد من كفاءة الجهاز المناعة.
    *
    يستعمله الصينيون في علاج الصداع النصفي

    النعناع
    يساعد في عملية الهضم .
    النعناع هو وسيلة رائعة كعلاج بديل ، وذلك لأنه يحتوي على خصائص للشفاء ، واحتوائه على مادة المنثول التي تعالج بعض الأمراض
    ويؤكد الخبراء حسب ما ورد بجريدة " البيان " أن النعناع له فوائد عديدة فهو يساعد على عملية الهضم ومهدئ لأعراض ألم ما قبل الدورة الشهرية ، كما أنه يؤثر لجهة التخلص من الغثيان ويساعد أيضاً على التخلص من الدوخة ، ويزيل الصداع ويحسن من مستويات التركيز .
    ويذكر الخبراء أن النعناع له مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه ، كما يستخدم في عمل الحمامات كمادة منعشة ومُجمِّلة للبشرة ، ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون
    [​IMG]الحمد لله[​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة