1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

ليلة القدر000 تراجع اليهود امام افواج المسلمين للصلاة بلمسجد الاقصى يوم الجمعة 00

الكاتب: الكواكب, بتاريخ ‏26 أغسطس 2011.

  1. الكواكب

    الكواكب تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏30 مايو 2010
    المشاركات:
    2,663
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    زحف نحو مائتين وخمسون ألف مصل ومصلية من أهالي القدس والداخل الفلسطيني والضفة الغربية، والزائرين من الأردن وتركيا، والسودان، اليوم (26-8)، لأداء صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان المبارك في شهر رمضان المبارك ،رغم ارتفاع درجات الحرارة، والتشديدات العسكرية على مداخل أبواب البلدة القديمة بالإضافة لنصبها على أبواب المسجد الاقصى المبارك،عدي عن الحواجز العسكرية الاسرائيلية التي فرضت على مدخل قلنديا، وحاجز الزعيم، وحاجز حزما، وحاجز بيت لحم، كما تم نصب الرادار العسكري لمراقبة المصلين داخل المسجد الاقصى المبارك.
    [​IMG]
    إشكاليات في المسجد الاقصى
    وقدر الشيخ عزام محمد الخطيب مدير دائرة الأوقاف الإسلامية في حديث خاص مع مراسلتنا، بان عدد المصلين الذين وصلوا إلى الاقصى بحوالي 250 ألف مصلي في الجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان .وقال، ان الأوضاع تسير على ما يرام في المسجد الاقصى المبارك طيلة شهر رمضان المبارك، حيث ان أعداد كبيرة من المصلين تتوافد للمسجد بشكل يومي لأداء صلاتي الظهر والعصر، بالإضافة للإفطار وصلاة المغرب والتراويح في المسجد الاقصى,وأوضح ان دائرة الأوقاف وفرت مظلات على سطح قبة الصخرة للنساء استعداداً "لليلة القدر"، بالإضافة لتوفيرها كافة الخدمات لراحة العابدين والوافدين إلى المسجد الاقصى المبارك، بالإضافة تم توفير وجبتي الفطور والسحور في هذه الليلة المبارك.نقله نوعية في الخدمات في المسجد وسوف نتطور في العام قدمت ترتيبات وخطه محكمة نفذت ولم يلاحظ أية إشكاليات في المسجد الاقصى المبارك.
    [​IMG]

    تغير الثقافة والهوية الفلسطينية
    وقد ألقي خطبة الجمعة فضيلة الشيخ د. عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا مستنكراً الحواجز العسكرية الظالمة والغير إنسانية المفروضة على جميع مداخل مدينة القدس والبلدة القديمة والذي حرمت المصلين الوافدين من الضفة الغربية وقطاع غزة من اداء الصلوات طيلة شهر رمضان المبارك. ووجهه فضيلة الشيخ، صرخةً نداء من على منبر المسجد الاقصى بالقول: ياايها المسلمين أينما تواجدتم بان القدس والمسجد الاقصى يناديكم ويستغيث بكم. متسائلاً: كيف لا والأقصى يمثل جزءاً من إيمانكم وعقيدتكم الإسلامية ولا تكترثون للأخطار المحدقة للمدينة المقدسة.وأضاف الشيخ، طوبا وهنيئاً للمسلمين الذين توافدوا خلال شهر رمضان وأدوا الصلوات داخل المسجد الاقصى بالإضافة لأداء صلاة الجمع.وطالب الشيخ، المصلين بان يحرصوا ما بعد شهر رمضان في جميع الأوقات والأيام وعلى مدار السنة كلها، كما طالب المسلمين من إحياء ليلة القدر وبان يتوجهوا إلى الله العلى القدير بالدعاء وتطرق الشيخ في خطبته، مع اقتراب العام الدراسي الجديد، محذراً من تغير المنهاج الفلسطيني الذي يسعى لتغير الثقافة والهوية الفلسطينية ونزعها بالكامل.

    [​IMG]
    مواصلة تامين حرية العبادة
    عقبت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية للإعلام العربي لوبا السمري بالقول "ان صلاة يوم الجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك، قد انتهت بهدوء وبدون أية أحداث تذكر. وقالت سمري إنه نحو 120 ألف مصل من كافة أنحاء البلاد والضفة الغربية قاموا بأداء الصلاة في المسجد الاقصى المبارك.
    وفي نطاق استعدادات وتجهيزات الشرطة لأعياد المسلمين قالت السمري:" قامت قوات كبيرة من الشرطة بالانتشار في محيط المسجد الاقصى المبارك، في البلدة القديمة، ضواحي والتفاف القدس، في المعابر وبمناطق بالاحتكاك". واضافت السمري "ان المفتش العام للشرطة الميجار جينرال يوحنان دانيو قام بإجراء جلسة تقييم للوضع بمحاذاة المسجد الاقصى المبارك حيث قام بالاستماع والاطلاع على عمل الشرطة خلال اليوم الجمعه الرابعة والاخيرة بالاضافة لاطلاعه على تحضيرات "ليلة القدر المباركة" وذلك من قبل قائد لواء القدس والضباط الكبار".
    وأوضحت السمري، بان الشرطة سوف تواصل اليوم انتشارها المكثف في كافة أنحاء البلدة القديمة والطرق المؤدية للمسجد الاقصى، وذلك من اجل مواصلة تأمين حرية العبادة والحفاظ على النظام والأمن العام والأمن الشخصي، بالإضافة إلى تنظيم حركة السير المكتظة في الطرق المؤدية لشرقي القدس".
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    آخر تعديل: ‏26 أغسطس 2011
  2. الكواكب

    الكواكب تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏30 مايو 2010
    المشاركات:
    2,663
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    000000000000000000000000
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة