1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

انهم يبيعون السرطان بالمدينة ونحن نشتريه!!!

الكاتب: البدر 1, بتاريخ ‏26 أغسطس 2011.

  1. البدر 1

    البدر 1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2011
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مولات ومجمعات الملابس الجاهزه(المخفضّه) أنتشرت بالمدينة المنورة كإنتشار النار بالهشيم فاصبح بالمدينة المنورة 49 مجمّع ملابس أظن أخر مافتتح حالياً( مجمع القارات) وأخطرها وأشهد الله ولإبراء للذمه( تبتن الذي بعد مزيا مول) واخر في قباء بعد الكعكي لا أذكر اسمه) وهذآن المجمعان كل شئ بــ 5 ريال!!! والأخريات ليس باقل خطوره ولكن هذان المجمعان المووووت لأحمر.. أن هذه المجمعات تبيع الموت البطء لنا ونحن نشتريه بتراب الفلوس (إنها الملابس المسرطنه.. إليكم هذه النشرات:

    لاسكوت بعد اليوم لنقاطع ونحّذر من هذه المجمعات التي تبيعنا السرطان.

    طفل عمره 11 سنوات تم إكتشاف إصابته بمرض سرطان الجلد بالمدينة المنورة وبعد بحث وتحري من قبل الطاقم الطبي ذهلوا عندما اكتشفوا ان الملابس التي كان اعتاد الطفل على إرتدآئها ماهي إلا بقايا مواد كميائيه مصنّعه بالصين( مخلفات اعيد تكريرها وصنعت منها هذه الملابس رخيصت الثمن!!!)





    ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الأربعاء، أن اختبارات أجرتها السلطات السعودية، كشفت أن 10% من الملابس الجاهزة الصينية القادمة إلى المملكة بها مواد مسرطنة ومواد ضارة بصحة المستهلك، ما دفع سلطات الجمارك إلى مصادرتها.
    ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن محمد الشهري، رئيس لجنة المنسوجات والملابس الجاهزة في غرفة جدة، قوله، إن هذه النسبة المرتفعة من الملابس المسرطنة سببها أن 80% من تجار الملابس في جدة يعملون تحت مظلة التستر التجاري، ويخالفون القانون.
    وأوضح الشهري، أن الملحق الصيني التجاري أبلغهم أن التجار عندما يذهبون إلى الصين يطلبون بشكل مباشر أسوأ أنواع الملابس وأقلها ثمنا، دون وضع أي اعتبار لمستوى جودتها أو تأثيرها في المستهلك.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أعلنت منظمة "غرينبيس" في العاصمة الصينية بكين يوم الثلاثاء عن اكتشاف آثار مواد كيميائية سامة من شأنها أن تؤذي الأعضاء التناسلية في منتجات 14 مصنع للملابس.
    وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (afp) أن من بين هذه الشركات "اديداس" و"يونيكلو" و"كالفن كلاين" و"لي نينغ" و"إيتش أند أم" و"أبركرومبي أند فيتش" و"لاكوست" و"كونفرس" و"رالف لورن".
    وكانت منظمة "غرينبيس" قد اشترت من 18 بلداً عينات من ملابس هذه العلامات التجارية المصنعة في غالبية الأحيان في الصين وفيتنام وماليزيا والفلبين، ثم حللتها.
    وعثرت المخابر على النونيلفينول المعروف ب "ان بي إي" وهو مركب كيميائي يستخدم عادة كمنظف في الكثير من العمليات الصناعية وفي إنتاج النسيج الطبيعي والاصطناعي.
    وتتحول هذه المادة عادة إلى منتج سام جداً عندما يرمى في المجارير و من شأنه أن يزعزع دورة الهرمونات والسلسة الغذائية ويتكدس في الكائنات البشرية مهدداً خصوبتها وجهازها التناسلي ونموها.وفسرت منظمة "غرينبيس" في تقرير لها الشهر الماضي بعنوان "فديرتي لاوندري" كيف تسمم الجهات التي تزود صناع الألبسة بعض الأنهر الصينية بنفاياتها الكيميائية.ويذكر أن كل من "بوما" و "نايكي" تعهدتا بإزالة المواد الكيميائية السامة من العمليات الإنتاجية بحلول العام 2020 لكن "اديداس" اكتفت ببيان مبهم خال من أي التزام من جهتها.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    صادرت السلطات الإيطالية ملابس صينية مسرطنة يقال: إنها مقلدة لماركات شهيرة، وترتفع فيها نسب المواد الكيميائية التي تساعد على تثبيت الألوان، وتقليل كميات الأقمشة الداخلة في صناعتها.

    ويسوقنا هذا الخبر إلى الحديث عن البضائع الصينية الموجودة بأسواقنا، فقد انتشرت بشكل كبير المجمعات الكبيرة التي تبيع بضائع صينية الصنع بأسعار رخيصة جدًا وتلقى رواجًا كبيرًا، فهل يتم فعلاً فحص هذه البضائع قبل الترخيص بدخولها وبيعها.

    وفي السوق المحلي تنتشر البضائع الصينية بشكل كبير جدًا إلى درجة أن البحث عن أي صناعة أخرى أصبح صعبًا ونادرًا، ولكن الأكثر خطورة هو نوعية الملابس التي تُباع بأسعار زهيدة جدًا بعضها يصل إلى خمسة ريالات ثمنًا للقطعة والكثير يعتمد سياسة أسعار ثابتة رخيصة للقطع المعروضة، ولا يتجاوز ثمن أغلاها 20 أو 25 ريالاً ولو تفحصتها لوجدت أن فيها الكثير من العيوب، فماذا لو تم فعلاً التدقيق في معرفة مكوناتها بشكل أوسع نطاقًا من الطرق التي يتم فيها العمل الآن في المخابر المعتمدة من قبل المواصفات والمقاييس. فما عليك سوى أن تذهب للمجمعات التي أصبحت متخصصة فقط ببيع البضائع الصينية الرديئة، ولكن عليك أن تلبس قناعًا واقيًا قبل الدخول؛ لأن الروائح التي تنتشر فيها كفيلة بأن تصيبك بكل أنواع الأمراض التنفسية.

    وهذا دليل قاطع على ما تحتويه هذه الملابس أو السلع عمومًا من مواد كيميائية تفوق أي حدود مسموح بها، والغريب أنك قد لا تجد مكانًا لك في تلك الأسواق، فهي مع ذلك مزدحمة بشكل كبير، فالجميع أصبح يبحث عن الرخيص فقط أيًا كان نوعه وخطره، المهم لديه السعر بالرغم من أن التكاليف على مدار العام تكون مرتفعة على جيوب المستهلكين؛ لأنهم يشترون بضائع تتلف سريعًا وتتسبب لهم في أمراض دون أن يعلموا مصدرها. فالمثل يقول: (لست غنيًا حتى اشتري رخيصًا)، وهذا يعني أن المستهلك من ذوي الدخل المحدود يجب أن يقتني دائمًا البضائع ذات الجودة الجيدة؛ لأنها تعمّر أكثر، وتقلل استهلاكه وتساعده على النفقات الأخرى، وفي سوقنا المحلي يتم إنفاق مليارات على هذه البضائع المقلدة أو ذات الجودة الرديئة، وأغلبها تأتي من دول الشرق وخصوصًا الصين، فهناك يمكنك تصنيع أي شيء بأي تكلفة تحب، وللأسف فإن غالبية التجار لدينا يختارون الرديء والأسوأ، وقد يكون من قبيل المفاجأة أن تعرف أن الكثير من الملابس التي تباع بأسواقنا من النوعيات الرخيصة جدًا، يتم التعاقد عليها بالوزن وليس بالقطعة، وبذلك تقف القطعة الوحدة بأسعار تقل عن ريال واحد على التاجر، بينما تباع بعشرة أو عشرين ضعفًا بتلك الأسواق، ومع ذلك يعتقد الناس أنها رخيصة.

    السوق المحلي أكبر الأسواق استهلاكًا بالعالم العربي، وحجم المستوردات فيه يفوق 350 مليار ريال سنويًا، ومن الشرق يأتي لنا ثلث هذه المبالغ المنفقة على بضائع يهدر ثمنها بسرعة والفائدة لا تعود إلا على جيوب التجار عندنا وعندهم، بينما يبقى المستهلك رهين الهدر المالي والصحي، وإذا كانت إيطاليا لم تستطع كشف هذه الملابس المسرطنة إلا في مرحلة تسبق التوزيع المباشر لل**ائن، وهي الدولة التي تُعدُّ من المنظومة الأوروبية التي يسترشد العالم بمعايير المواصفات والمقاييس المتبعة عندهم، فما هو الحال لدينا؟ هل نطبق فعلاً أقصى درجات الحماية المتاحة للمستهلك أم نحتاج إلى رفع مستوى المواصفات المطلوبة أكثر من السائد حاليًا؟ وهل تقوم مراكز الأبحاث الطبية الرسمية بعمل دراسات مساندة على أنواع من السلع لترفع من درجة الحذر للمستهلك عمومًا أم أن على المستهلك أن يكون واعيًا ولا يقدم على المجازفة بماله وصحته ويكون خصيم نفسه في عدم التسوق من بضائع رخيصة لا يعرف مدى وحجم ضررها وألا ينتظر أي مساندة من جمعية حماية المستهلك التي لا نسمع لها صوتًا بالرغم من أننا في شهر رمضان الذي يُعدُّ أعلى فترات الاستهلاك والإنفاق على مدار السنة.
    <!-- / message -->
     
  2. الصــارم

    الصــارم تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أغسطس 2011
    المشاركات:
    12
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  3. أبن المدينة

    أبن المدينة عجوة المدينة 0544571124

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    489
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    اخوي افضل لك تتأكد لانها اكثر شئ تكون حرب إعلامية طيب يعني طفل اشترا ملابس وصابه السرطان طيب يمكن الالاف داخل السعودية وخارجها يشترون منها يعني كلهم راح يصيبهم السرطان انا اقول لا نكون امعه نصدق كل مانسمع أعذرني أخي انا اعرف نيتك طيبة وعريص ان توصل الخير للغير ولاكن في نفس الامر هذي شئ يحتاج مراجعة يعني تخيل أن الخبر ليس صحيح والناس أخذوا موقف من مجمع القارات وغيره وماصار أحد يروح له كله بسبب خبر غير صحيح وعذرني اخي

    للمعلومية أن نسبة الاصابة بالسرطان تقريبا 90% من العين
     
  4. البدر 1

    البدر 1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2011
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    لك هذا التقرير أخي الكريم كدليل حكومي..


    .
     
  5. متجر غلا

    متجر غلا وسيط إلكتروني

    إنضم إلينا في:
    ‏2 يناير 2009
    المشاركات:
    185
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    انت ذكرت الشرق الاوسط اللي اعرفه ان صاحب القمه التجاري اللي في قباء والبدر بالحره الشرقيه والشرق الاوسط واحد واكيد نفس المورد واحد
    الله يعينا على الماركات الحين بتدبل سعرها اكثر واكثر
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  6. شموسة المدينة 2

    شموسة المدينة 2 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 فبراير 2011
    المشاركات:
    866
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الشكوى لله ارواح البشر صارت رخيصة
    والكسب المادي السريع هو الاهم عند التجار
    ولكن مانظلم جميع التجار بعضهم اكيد ماعنده علم
    عن ضررها 00وكان فيه برنامج على احدى القنوات
    السعودية يتحدث عن هذا الامر واثبت حقيقة ضرر
    الملابس المستوردة من شرق اسيا وخاصة الصين
    لانها تصنع من مواد كيميائية 0
     
  7. mzaya_360

    mzaya_360 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    123
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    انت تدري من يجيبها طيب .خلنا ساكتين بس
     
  8. أشكي فراقك

    أشكي فراقك تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏25 ابريل 2010
    المشاركات:
    31
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    والله اعتقد هذا الخبر مانشره الا اصحاااب الماركاااات لان سوقهم راااااااااااااااااااااااااااااح بعد المرااكز لانهم ارخص منهم 100 مررره واحلى منهم مليييييييون مرررررررررره
    نااااس مادمرهم غييييييييير الحسد
     
  9. أشكي فراقك

    أشكي فراقك تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏25 ابريل 2010
    المشاركات:
    31
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اعلن عن محلك ولاتشوه سمعت الناااس من شااان ربي يوفقك

    قااااااااااااااال المجمعااااااااااات قااااااااااااااااااااال
     
  10. شموسة المدينة 2

    شموسة المدينة 2 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 فبراير 2011
    المشاركات:
    866
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الملابس الجديدة سواءماركات او صناعات تمشي الحال 00
    المفروض يتم غسلها جيدا قبل لبسها 0
    وهذه نصيحة من خبراء القياس والجودة 0
     
  11. بنت ابوهاa

    بنت ابوهاa تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أغسطس 2010
    المشاركات:
    80
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    حسبي الله ونعم الوكيل
    اللهم احمينا
     
  12. البدر 1

    البدر 1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2011
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    محلي ؟؟ سبحان الله دايم نضع انفسنا في الدوائر الضيقه المنغلقه ونئول الأمور بما تمليه علينا ضنوننا التي يحرص الشيطان ان يشاركنا با الجزء الأكبر من التفكير فيها ويدخلنا في جائرة الظن السئ !!لاتنسى اخيالكريم انك في العشر الأواخر وبعض الظن اثم..
     
  13. البدر 1

    البدر 1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2011
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بهذه الطريقة وبهذا الفكر عمرنا ما نخرج من دائرة الإنغلاق نحسب ان كل صيحة علينا!! أصحاب الماركات على قولك ماهم بحاجة لا لي و لا لك بضاعتهم لها زبائنها فهي وإن كانت غالية ولكن لاخطر منها بإذن الله أخي الكريم..
     
  14. امل//

    امل// تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2011
    المشاركات:
    69
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ياااااااارب سترك والله خوفتني........
     
  15. البدر 1

    البدر 1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ابريل 2011
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مين يجبها يعني الشمشون!!! اللي يجبها ما يلزمنا أن نشتريها أخي الكريم.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة