1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

التميز في خدمة العملاء

الكاتب: رفيع المستوى, بتاريخ ‏20 أغسطس 2011.

  1. رفيع المستوى

    رفيع المستوى تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    358
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الـدمـــام
    مهارات التعامل مع العملاء <!-- / icon and title --><!-- message -->

    1-استمع لعملائك

    إن السعي المتواصل والدائم لمشاركة العملاء في تطوير المنتجات والخدمات له أهمية مطلقة في الشركات كافة وهنا تأتي أهمية تشكيل مجموعات التسويق المكونة من العملاء فقط للاجتماع مع المدير بصورة دورية ويتم فيها المشاركة بجميع المقترحات والشكاوي لتطوير الخدمات أو المنتجات أو حتى طريقة العرض والتقديم، ولابد أن يكون التواصل وسبل الإتصال متوفرة بجميع صورها.

    2-كن مستعداً للمساعدة

    تمتاز بعض الجهات العاملة في مجال خدمة العملاء بالعمل الحقيقي على تقديم الخدمة لأي كان وبأي وقت حتى وإن لم يكن من أحد العملاء المعروفين وأفضل ما أود ذكره هو أن تقديم الخدمات لابد وأن يكون متميزاً وغير متوقع كأن يصل الرد أو الطلب بعد الاعتذار بأيام أو أن يبذل الجهد لتوفيرها.

    3-تحليل الشكاوي والتجاوب معها

    تشكل الشكوى الغذاء الروحي لعمليات التطوير التحسين وهي المقياس الحقيقي للنجاح ومستوى رضاء العملاء، فلابد لنا أن نسمح للعملاء لتقديم الشكاوى وتوفير الآليات لتقديمها كبطاقات الملاحظات والخطوط الهاتفية الساخنة والمجانية ومكاتب خدمة العملاء. فلابد لك أن تبين للعميل مدى تجاوبك مع الشكوى من خلال تقديم الشكر الشفوي أو رسالة بريدية أو الكترونية حتى يتم تصحيح الخطأ أو توفير البديل للخدمة السابقة.

    4-إجعل العملاء أفضل السفراء لديك

    إن تقديم أفضل الخدمات يجعل من عملائك سفراء تسويق، فهم عادةً ما ينشرون الإنطباع الجيد والإيجابي، فياله من حافز لتقديم الأفضل وتطوير الأحسن، وعليك أن لا تفترض بأن اللطف في التعامل يكفي فهو تقديم جيد ولكن لا قيمة له دون نتائج ترضي العميل.

    5-كن وثيق الصلة مع العملاءببساطة إذا فقدت العلاقةالشخصية والمتميزة مع المؤسسة فكيف تستطيع التواصل معهم؟ . هنا لابد من أن تفعل ما بوسعك لتكوين صورة شاملة عن عميلك وتحديد مدى صلتك بهم وملاءمة ما تقدمه من خدمات لاحتياجاتهم وطريقة حياتهم، وعندما تفقد أحد العملاء باشر في مقابلته شخصياً وحدد المشكلات التي تواجهه وتعامل مع الموقف كطريقة للتعلم والتحسن للأفضل.


    //

    حبيت اعرض لكم هذا الطرح واتمنى يستفيد منه الجميع
    لاني بصراحه دخلت كذا موضوع شفت فيه عملاء متضايقين جداً
     
  2. بارشيكا

    بارشيكا تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مارس 2011
    المشاركات:
    8,617
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يعطيك العافيه يااارب موضوووعك صحييح .رااائع تقبل مروري,.,,,
     
  3. راقي الشرقيه

    راقي الشرقيه عقارات الدمام

    إنضم إلينا في:
    ‏21 ابريل 2010
    المشاركات:
    977
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    كلامك رائع جدا بالتوفيق اخوي ؛؛؛؛؛؛
     
  4. رفيع المستوى

    رفيع المستوى تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    358
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الـدمـــام
    حياكم الله

    وشكرا ع التواجد
     
  5. رفيع المستوى

    رفيع المستوى تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    358
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الـدمـــام
    سبحااااااااااااااان الله العظيم
     
  6. سنبله

    سنبله تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2011
    المشاركات:
    49
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    اليمن
    الله يجزيك الخير
    وفعلا نحتاج كلنا نتعلم طريقه التعامل مع الزبون او التاجر عموما

    شكرا لك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة