1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

ست وصفات للتخلص من دهون البطن

الكاتب: المنطق, بتاريخ ‏10 أغسطس 2011.

  1. المنطق

    المنطق أحب الخير للناس

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2010
    المشاركات:
    503
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الإقامة:
    المدينة المنورة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله

    وجدت هالموضوع وأنقله لكم للفائدة

    لن أطلب منك أن تقللي من الأطعمة التي تتناولينها ولكن سأنصحك باختيار الأطعمة المناسبة. جربي هذه التبديلات السهلة للأطعمة حتى تتخلصي من زيادة حجم البطن للأبد. يمكنك التغلب على دهون منطقة البطن حتى مع امتلاء معدتك طالما أنك تختارين الأطعمة المناسبة. فإن إجراء بعد التبديلات في الخضراوات التي تستخدمينها في صنع السلطة والوجبات الخفيفة التي تتناولينها في منتصف الظهيرة ستساعدك في التخلص من الدهون الزائدة.
    وقد طلبنا من خبيرة التغذية ايرين بالينسكي اقتراح بعض التبديلات في الأغذية للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن وقامة بالفعل بتزويدنا ببعض الاستراتيجيات الرامية إلى تقليل حجم السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع. ومن خلال هذه الاستراتيجيات ستدركين أن مسألة انقاص الوزن ليست بالأمر العسير.
    الأفوكادو بدلاً من الزبد
    قد يبدو هذا الأمر به شئ من المغامرة ولكنك لن تلاحظي أي فرق على الإطلاق: استبدلي نصف كمية الزبد المستخدم في صنع الكعك بالأفوكادو المهروس. فهذا التغيير البسيط سيخفض محتوى الدهون بنسبة 40% ويقلل عدد السعرات الحرارية بشكل ملحوظ وستحتفظين في الوقت نفسه بدسامة الزبد والمذاق الدهني. إن هذا التبديل البسيط يخلصك من الدهون المشبعة ويوفر لك دهون أحادية غير مشبعة تساعدك في الحصول على بطن مسطحة.
    القرنبيط بدلاً من الأرز
    يعد القرنبيط من الخضراوات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ومذاقه اللطيف يجعله خير بديل للأرز والبطاطا الغنية بالكربوهيدرات. كما أن تحضير طبق القرنبيط أمر في غاية السهولة: استخدمي المبشرة اليدوية للحصول على حبيبات قرنبيط بحجم حبة الأرز ثم قومي بقليها في زيت الزيتون. يعد القرنبيط كما ذكرنا من الخضار منخفض الكربوهيدرات واستهلاكه لن يزيد من ارتفاع نسبة الانسولين الذي يؤدي إلى اشتهاء تناول السكريات، بحسب خبيرة التغذية بالينسكي.
    السبانخ بدلا من كرة الخس
    عندما يتعلق الأمر بفقد الوزن فلن تجدي أفضل من تناول الخضراوات. ولكن إذا ما أردت زيادة فعالية الخضراوات في انقاص الوزن قومي باختيار الخضراوات الورقية الغامقة بدلا من الخضراوات الفاتحة. وحقيقة فإن مستوى نسبة الألياف في النوعين لا يختلف كثيراً ولكنك تضحين بكميات كبيرة من المغذيات بتناول هذه الكميات الكبيرة من الخس. لذا فإنه من الأفضل تناول الخضراوات الورقية الغامقة مثل السبانخ الغنية بالحديد وحمض الفوليك. ويعتبر حمض الفوليك من المغذيات شديدة الأهمية بالنسبة لأدمغة الأجنة النامية، كما أنها تساعد أيضا الكبار على التخلص من الدهون الزائدة. وقد أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين تزيد لديهم نسبة حمض الفوليك يفقدون الوزن بنسبة ثمانية أضعاف عند إتباع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات مقارنة بالآخرين الذين تنخفض لديهم مستويات حمض الفوليك.
    شرائح الكوسة بدلاً من المعكرونة في طبق اللازانيا
    زيدي من استهلاكك للخضراوات عن طريق وضع الكوسة أو الباذنجان بدلا من الشعرية في طبق اللازانيا. فإن دس الخضراوات في الطعام يزيد من نسبة استهلاكها ويخفض حجم استهلاكك للسعرات الحرارية، بحسب دراسة نشرتها المجلة الطبية الأمريكية.
    وقام الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا بإضافة الجزر المهروس والكوسة والقرنبيط في أطباق الافطار والغداء والعشاء لصنع وجبات منخفضة السكريات. وعلى الرغم من أن المشاركين في الدراسة تناولوا سعرات حرارية أقل فإنهم شعروا بالشبع وقالوا إن مذاق الخضراوات في الوجبات كان شهياً.
    الزبادي بدلاً من الكريمة
    استخدمي الزبادي بدلاً من صلصة الكريمة في تزيين طبق الخضار المشكل. فبهذه الوصفة تتمكنين من انقاص السعرات الحرارية والدهون وفي الوقت ذاته تحصلين على نسبه صحية من الكالسيوم. وقد أثبت الباحثون في جامعة تينيسي أن الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية ويتناولون الزبادي ثلاث مرات يوميا باستطاعتهم التلخلص من 81% من دهون البطن أكثر من الأشخاص الآخرين الذين يتناولون الزبادي مرة واحدة. ويعتقد الباحثون أن الكالسيوم الموجود في الزبادي يساعد على حرق الدهون في منطقة البطن.
    الشوفان الملفوف أو نخالة الحبوب المطحونة بدلاً من فتات الخبز
    يمكنك استبدال المخبوزات المصنوعة من الذرة بأخرى مصنوعة من القمح والأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض. كما أن هناك بعض التبديلات التي يمكنك إجراؤها لزيادة حجم استهلاكك من الحبوب الكاملة. جربي استبدال الشوفان الملفوف أو نخالة الحبوب المطحونة بفتات الخبز في كرات اللحم، أو أضيفي الشعير في حساء الدجاج.
    فقد أظهرت دراسة عام 2008 نشرتها المجلة الأميركية للتغذية أن الأشخاص الذين يعتمد نظامهم الغذائي على الحبوب الكاملة تزيد لديهم فرص التخلص من الدهون أكثر من الأشخاص الآخرين الذين يتناولون الأنواع الغنية بالكربوهيدرات. فالحبوب الكاملة غنية بالألياف أكثر من النشويات المكررة، لذلك فإنك تشعرين بالشبع بعد تناول كميات قليلة منها.

    [​IMG]


     
  2. سحر الاناقه

    سحر الاناقه مصنع سحر الشرق

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    21,312
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاك الله خير
     
  3. المنطق

    المنطق أحب الخير للناس

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2010
    المشاركات:
    503
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الإقامة:
    المدينة المنورة
    كيف يعالج عصير الرمان الشحوم بالجسم؟

    [​IMG]

    أثبتت الأبحاث قدرة عصير الرمان على إيقاف تنامى الطبقة الشحمية فى البطن، وذلك عند بلوغ المرء متوسط العمر، ويوضح العلماء أن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والتى أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت" ( السوبر فاكهة) تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة ، فبعد شهر واحد، من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالا لأن ينمو خلايا شحمية حول بطونهم.

    كما تمتعوا بضغط دم منخفض، وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية، هذا ما أكده فريق من الباحثين يعملون فى جامعة ادنبرة أن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمى فى الدم والمعروف باسم "نيفا".

    وكانت دراسات سابقة أجريت على البشر والحيوانات بينت أن مستويات الحمض الشحمى "نيفا" العالية لها صلة بقدر أكبر للشحوم حول البطن إضافة إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض قلبية ومرض السكرى نوع 2. وفى التجربة التى أجراها العلماء الاسكتلنديون فى جامعة أدنبرة أعطى 24 رجلا وامرأة كل يوم زجاجة عصير رمان تسع لـ 500 ملليمتر منه ولمدة أربعة أسابيع.

    ووجد الباحثون أن ما يقرب من نصف كل المتطوعين قد انخفضت لديهم نسبة الحمض الشحمى "نيفا" بنسبة كبيرة عند انتهاء التجربة. ويرى هؤلاء الباحثون أن ذلك سيجعلهم أقل استعدادا لخزن الشحم حول معدتهم. إضافة إلى ذلك، فإن أكثر من 90% من الرجال والنساء المشاركين فى التجربة انخفض ضغط الدم لديهم فى نهاية الشهر.

    وقال الدكتور عماد الدجيلى والدكتورة كاثرين تسانغ اللذان قادا فريق الباحثين فى جامعة ادنبرة لمراسل صحيفة الديلى ميل اللندنية إنه ليس هناك أى شك من أن عصير الرمان مفيد فى تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبية، لأن النتائج خلال التجربة أظهرت انخفاضا ملحوظا ومهما فى ضغط الدم لدى المتطوعين.

    وأضاف الدجيلى: "كان هناك دليل على أن استهلاك عصير الرمان قد يساعد فى التأثير على شحم البطن. ونحن واثقون من أن هذه الكشوف الأولية تستحق دراسة أكثر تفصيلية. فالأشخاص الذين شاركوا فى التجربة يتمتعون بصحة جيدة وهذا ما يجعل رصد التأثير صعبا". لذلك يرى الدجيلى أنه من الضرورى أن يتركز البحث مستقبلا على أشخاص يعانون من السمنة وهذا ما سيساعد على ملاحظة التغييرات.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة