1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

هل تمشيط الشعر يسبب تساقط الشعر ..؟

الكاتب: لافى اللافى, بتاريخ ‏30 يوليو 2011.

  1. لافى اللافى

    لافى اللافى تركى

    إنضم إلينا في:
    ‏6 فبراير 2011
    المشاركات:
    120
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    كابوس سقوط الشعر يهدد الكثير من الرجال والنساء على حد سواء الأمر الذي جعلهم يبحثون بكل الطرق الممكنة لتفادي هذه المشكلة التي تفسد مظهر الشعر وتؤدي إلى سوء الحالة النفسية.


    والسؤال الآن هو هل لسقوط الشعر علاقة بتمشيطه؟ وهو السؤال الذي يحير الكثيرين خاصة أن خبراء العناية بالشعر اختلفوا في تقديم الإجابات لهم. فقد تكون الإجابة بنعم، وقد تكون بلا، وذلك وفقا لطريقة تمشيط الشعر، والأدوات المستخدمة، والحالة الصحية للشعر وفروة الرأس.



    فعندما يعاني الشخص من تساقط الشعر كثيرا ما يرجع هذا التساقط إلى عملية التمشيط بل في بعض الأحيان يلجأ الكثيرون لتفادي تمشيط شعرهم بصفة دورية ظنا أنهم بذلك يحولون دون تساقط المزيد من الشعر، غير مدركين أن هذا الأمر قد يزيد من نسبة تساقط الشعر بل قد يضر بفروة الرأس ويكون سببا في تزايد قشرة الشعر.

    وقد أكد العديد من الخبراء مرارا وتكرارا أن تمشيط الشعر ليس بالأمر الذي ينبغي على أحد القلق منه بشرط أن يتم بشكل سليم، منوهين إلى أنه من الطبيعي أن يفقد المرء بعض الشعيرات عند تمشيطه أو تصفيفه عامة.

    وكثيرا ما يشبه الخبراء عملية تمشيط الشعر بعملية غسيله قائلين ان كلتا العمليتين يسفر عنهما تساقط نسبة قليلة من الشعر التالف تكون في المعدل الطبيعي أقل من 50 شعرة. لكن الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر يوميا وبمعدل أكبر من الطبيعي خاصة بعد عملية التمشيط يجب أن يعلموا أن الخلل في هذه الحالة قد يكون نتيجة ضعف في الشعر أو في فروة الرأس أو في سوء التمشيط.

    فوائد تمشيط الشعر..؟

    فتصفيف الشعر وخاصة تمشيطه أمر مهم بل وضروري من أجل الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس، فعملية التمشيط ليست فقط تنشط فروة الرأس بل أيضا تخلصك من تشابك الشعر الذي يفسد المظهر العام لشعرك بل يحرمك من التمتع بطوله الحقيقي، فضلا عن أن الشعر غير الممشط عادة ما يبدو خفيفا وأقل كثافة من الشعر الممشط وهو المظهر الذي يعاني منه الكثيرون.


    الطريقة السليمة لتمشيط الشعر..؟

    لذلك ابدئي من اليوم في تمشيط وتصفيف شعرك بشكل صحي، ويكون هذا عن طريق الخطوات البسيطة التالية التي ينصح بها الخبراء:


    أولا: افصلي شعر مقدمة الرأس عن باقي شعرك وثبتيه بمشبك شعر.

    ثانيا: قسمي شعرك الخلفي إلى إجزاء صغيرة.



    ثالثا: امسكي كل جزء من المنتصف وابدئي في تمشيطه من الأسفل أولا ثم اتجهي تدريجيا إلى الأعلي، وحينما تصلين إلى منبت الشعر اضغطي على فروة الرأس بلطف ثم مشطي الشعر إلى نهايته.

    رابعا: انتقلي إلى شعرالمقدمة، وانحني قليلا إلى الامام واقلبيه ثم ابدئي في تمشيطه كذلك بالطريقة السابقة (من الأسفل ثم تدريجيا إلى الأعلي)، وذلك لتجنب شد الشعر إلى الخلف وهو الأمر الذي قد يؤدي مع مرور الوقت إلى سقوط شعر الجبهة.



    خامسا: عند الانتهاء من تمشيط الشعر تماما قومي بقلب الخصلات الخلفية كذلك ومشطيها إلى الأمام مع مقدمة الرأس.



    كيف تختار أدوات التمشيط..؟

    وينصح الخبراء بتمشيط الشعر خاصة قبل النوم لأنه ينشط الدورة الدموية بل ويجعل نمو الشعر أسرع، بشرط ان يتم بالطريقة التي سبق ذكرها. كما ينصحون باستخدام المشط المصنوع من العاج، لما له من فوائد عديدة للشعر، لكن إن لم يتوافر فيمكن الاستعاضة عنه بالمشط الخشبي وهو متوافر بكثرة. أما الفرشاة فيفضل أن تكون مصنوعة من خامات طبيعية أيضا ويفضل أن تكون قاعدة شعيرات الفرشاة مرنة ، لتساعد على تخفيف الضغط الواقع على فروة الرأس وتحميها وتحفز تدفق الدم.

    لافى اللافى​
     

مشاركة هذه الصفحة