1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

درجة الحرارة في السعودية في أعلى معدلاتها السنوية خلال رمضان

الكاتب: TooLeeN, بتاريخ ‏29 يوليو 2011.

  1. TooLeeN

    TooLeeN عالمي يسكنه طفلان

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    5,121
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جـــــ(الوزيريه)ـــــدهـ


    كشف الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق أن درجة الحرارة في السعودية ستصل خلال هذه الأيام وحتى العشرين من شهر رمضان إلى أعلى معدلاتها السنوية، مبيناً أن يوم أمس الإثنين يمثل آخر باحورة القيض وأول أيام موسم المرزم (موسم القدحة).

    ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، قال الزعاق إن هذه الفترة الزمنية (موسم القدحة) ستشهد ظهور العواصف الرملية بكثرة في الساحل الغربي للمملكة بكل من مناطق القنفذة وقرى الساحل والطرق المؤدية منها إلى جدة، حيث تنشط هذه العواصف عادة قبيل الظهر وتستمر إلى مغيب الشمس بشكل يومي.

    و"يستمر معها هبوب الرياح الشمالية أو الشمالية الغربية المشوبة بالسموم اللافح في كل من المنطقة الشمالية والوسطى والشرقية من المملكة وتشتد حدتها وأحياناً تتسم بالعنف وغالباً ما يكون هبوبها أثناء ساعات النهار فتثير الغبار والأتربة، فإذا حل الظلام تهدأ ويترسب الغبار على الأشياء، إلا أنها رياح لا تتسم بعنصر المفاجأة، بل هي رياح رتيبة".

    وأضاف "نظراً لشدة الحرارة تزداد الرطوبة على السواحل الغربية والشرقية وتتشبع بها ومن ثم تصدرها إلى وسط المملكة فتتحول إلى غيوم كثيفة ومتقطعة، إلا أنها سحب عقيمة لا تمطر وتعمل على كتم الجو فترتفع درجة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة