1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

كحل الاتمد الاصلي بسعر مغري

الكاتب: ام عاءشة, بتاريخ ‏28 يوليو 2011.

  1. ام عاءشة

    ام عاءشة ام عائشة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 مارس 2011
    المشاركات:
    952
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    منسقة اتات ومصممه ازياء
    الإقامة:
    المغرب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    فوائد الكحل..((الأثمد)). ليس من العيب ع الرجال التكحل..بالكحل..بل امر من الرسول..اذا سيد البشرية تكحل..فلماذا تكحل..؟؟ لفوائده العظيمة..((سبحان الله)).
    <table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="80%%"> <tbody><tr> <td width="1%">[​IMG]</td> <td style="background-image: url(images/myframes/7_u.gif)" width="100%">
    </td> <td width="1%">[​IMG]</td> </tr> <tr> <td style="background-image: url(images/myframes/7_r.gif)" width="1%">
    </td> <td style="background-image: url(images/myframes/7.gif)" align="center" width="100%">
    الإثـمـــــد
    " الكحـل العربـي "
    عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إنّ مِنْ خَيْرِ أَكْحَالِكُمُ الاِثْمِدَ إنّهُ يَجُلُو الْبَصَرَ وَيُنْبِتُ الشّعَرَ " قال: وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اكتحل يكتحل في اليمنى ثلاثة يبتدئ بها ويختم بها وفي اليسرى ثنتين [رواه الترمذي والنسائي وابن ماجة والإمام أحمد وقال الترمذي: حديث حسن]. عن ابن عباس أيضاً قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " اكتحلوا بالإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر " [رواه الترمذي وحسنه وابن ماجة، وصححه ابن حيان].


    قال ابن حجر: والإثمد حجر معروف أسود يضرب إلى الحمرة يكون في بلاد الحجاز وأجوده ما يؤتى من أصفهان. وفي هذه الأحاديث استحباب الكحبل بالإثمد للرجال وللنساء قال الرئيس ابن سينا عن الإثمد أنه يحفظ صحة العين ويذهب وسخ قروحها. وقال العلامة البغدادي: الإثمد ينبت الهدب ويحسن العيون ويحببها إلى القلوب ولا يوافق الرمد الحارّ، وقال الكحال ابن طرخان: هو أجود أكحال العين لا سيما للمشايخ والذين ضعفت أبصارهم إذا جعل فيه شيء من المسك.

    قال السندي: قوله: «الإثمد» بكسر همزة وسكون مثلثة وميم مكسورة قيل: هو الحجر المعروف للاكتحال وقيل: هو كحل أصفهاني «يجلو» من الاجلاء أي يزيده نورا «وينبت» من الانبات «الشعر» بفتح العين شعر أهداب العين.‏

    وفي االطب النبوي :
    إثمد : هو حجر الكحل الأسود ، يؤتى به من أصبهان ، وهو أفضله ويؤتى به من جهة المغرب أيضاً ، وأجوده السريع التفتيت الذي لفتاته بصيص ، وداخله أملس ليس فيه شئ من الأوساخ .

    ومزاجه بارد يابس ينفع العين ويقويها ، ويشد أعصابها ، ويحفظ صحتها ، ويذهب اللحم الزائد في القروح ويدملها ، وينقي أوساخها ، ويجلوها ، ويذهب الصداع إذا اكتحل به مع العسل المائي الرقيق ، وإذا دق وخلط ببعض الشحوم الطرية ، ولطخ على حرق النار ، لم تعرض فيه خشكريشة ، ونفع من التنفط الحادث بسببه ، وهو أجود أكحال العين لا سيما للمشايخ ، والذين قد ضعفت أبصارهم إذا جعل معه شئ من المسك .

    التركيـــب:
    هو المسحوق النقي لحجر الاثمد الطبيعي المكون من مركبات الانتموان \ Sb Antimony \ ، ثالث سلفور الانتموان ( الاثمد الأسمر) و خامس سلفور الانتموان( الاثمد الأحمر)
    </td></tr></tbody></table>
     
  2. ام عاءشة

    ام عاءشة ام عائشة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 مارس 2011
    المشاركات:
    952
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    منسقة اتات ومصممه ازياء
    الإقامة:
    المغرب
    سبحان الله الحمد لله والله اكبر
     

مشاركة هذه الصفحة