1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

ضرر بعض الخلطات والزيوت

الكاتب: أحلام صامته, بتاريخ ‏15 يوليو 2011.

  1. أحلام صامته

    أحلام صامته تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مايو 2011
    المشاركات:
    107
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    القصيم/ بريدة
    <!-- google_ad_section_start -->اضرار وضع بن القهوة علي الجروح
    تعقيب:
    *مقاله طبيه*



    من العادات المحليه السائده وضع رواسب القهوه لوقف نزيف الدم ،وقد يتسبب ذلك في تلوث



    والتهاب الجرح فضلا عن صعوبة ازالة الرواسب من الجرح مما بؤدي الى تأخير عملية الإلتئام



    احرص على تنظيف الجرح بغسله بالماء والصابون ثم ضع عليه طبقه رقيقه من دهان او مرهم



    مضاد حيوي للحفاظ على رطوبة سطح الجرح












    اضرار وضع معجون الاسنان علي الحروق
    تعقيب:
    مقاله طبيه



    يرى الطبيب طاهر حرز، الاختصاصي في الأمراض الجلدية، أن وضع معجون الأسنان على مكان الإصابة بالحروق يفيد فقط في لحظة الإصابة، لاحتوائه على مادة الزينك التي تبعث الإحساس بالبرودة. هذا الإحساس يزول عندما يتسرب المعجون إلى داخل الخلايا المتضررة. إضافة إلى مادة الزينك، يحتوي معجون الأسنان على مادة الفلورايد التي تزيد من عمق الحرق ودرجة بلوغه، ولكونها مادة كيميائية سريعة التفاعل، فهي تؤدي إلى موت الخلايا وتأليف طبقة سوداء على مكان الإصابة، ما يضطر الطبيب إلى إزالتها، وبالتالي خسارة طبقة من الجلد.


    ويشير حرز إلى خطورة وضع الأعشاب والزيوت والمرطبات من أدوات التجميل على مكان الإصابة بالحروق لأنها تمنع تسرب الحرارة من الجلد وتعمل على تحويل درجة الحرق إلى درجة أعلى، كاشفاً أن معجون الأسنان هو أقل إلحاقاً بالضرر من غيره، لكن بالرغم من ذلك يفضل عدم استخدامه عند الإصابة بالحروق.


    ويرى حرز أن طريقة التعامل مع الحروق تختلف باختلاف درجة الحرق، فإذا كان الحرق من الدرجة الأولى التي تطال الطبقة الخارجية فقط من الجلد وتسبب احمراره وانتفاخه، أو من الدرجة الثانية التي تمتد إلى الطبقة الواقعة تحت البشرة وتسبب احمرار الجلد وانتفاخه وظهور بثور مليئة بالمياه، فالعلاج يكون من خلال تبريد الحرق بالمياه المعتدلة لمدة لا تقل عن عشر دقائق وتغطية المنطقة المصابة بالشاش الطبي لحمايتها من التعرض للهواء والميكروبات.


    العلاج يكون بتغطية المنطقة المصابة بضماد مبتل من الشاش الطبي والذهاب إلى المستشفى.















    اضرار حبوب التبييض

    تعقيب:
    مقاله طبيه



    انتشرت حبوب التبييض بشكل مخيف ..في المنتديات



    وصار الحديث عنها في المنتديات ذو شجون .. وحديث لاينتهي .. وفي أحد المنتديات النسائية المعروفه ..



    يطرح الموضوع في كل يوم عدة مرات ..



    وفي جريدة الرياض عدد يوم الإثنين 27 رجب ,, سئل عنها الدكتور جابر القحطاني فقال :



    أم هاني تقول: توجد حبوب تروج على مدارس البنات والكليات في الجامعة تدعى جلوتاثيون 500 ملجم، وتروج عن طريق نساء يذهبن إلى هذه الأماكن، كما يذهبن إلى المنازل ويقلن إن هذه الحبوب تبيض الجسم بالكامل ويؤخذ حبتين يومياً أي 1000 ملجم يومياً. أرجو الإفادة إذا كان لديك خلفية عن هذا النوع من الحبوب؟


    الأخت أم هاني الجلوتاثيون هو مادة يفرزها الكبد وهو مركب يصنف من الببتدات الثلاثية، وينتجها الجسم من ثلاثة أحماض أمينية، هي السيستين، وحمض الجلوتاميك، والجلايسين، ولعلاقته بتلك الأحماض الأمينية فقد صنف على أنه حمض أميني. وهذا المركب مضاد قوي للأكسدة ينتجه الكبد، وأكبر مخازن لهذا المركب هو الكبد حيث يقوم بإزالة سمية المركبات الضارة حتى يمكن التخلص منها عن طريق الصفراء، ويتم إطلاق بعض من الجلوتاثيون من الكبد إلى مجرى الدم مباشرة حيث يساعد على المحافظة على سلامة خلايا الدم الحمراء، وحماية خلايا الدم البيضاء. وكلما تقدم الإنسان في السن انخفضت مستويات الجلوتاثيون وله تأثير مضاد للشيخوخة وأمراض نقص التناسق الحركي والاضطرابات العقلية والارتعاشات وصعوبة المحافظة على التوازن.


    وقد وجد أن من الأعراض الجانبية للجلوتاثيون تبييض الجسم ولأن هذا ضرر جانبي فيمكن أن يتطور هذا البياض إلى سرطان لا سمح الله، وقد اتخذ ضعفاء النفوس الذين دوماً يسعون إلى الكسب المادي غير المشروع من دون النظر ماذا سيسببه هذا المركب من أضرار خطيرة بعد عملية التبييض فقد قاموا بترويج هذا المركب للفتيات اللاتي يرغبن في تغيير لون بشرتهن، ولذلك أنصح الفتيات بعدم استخدام هذا المركب للتبييض، وقد أعذر من أنذر كما يقول المثل.!!









    اضرار ابر التفتبح

    تعقيب:
    مقاله طبيه



    د. خالد العبد الوهاب


    تختلف ألوان البشرة بين البيضاء والسمراء والداكنة...


    فالبشرة البيضاء معرضة للاحتراق مع التعرض لأشعة الشمس ومن الصعوبة أن تسمر. بينما البشرة الداكنة فإنه نادر ما تحترق من أشعة الشمس ولكنها عرضة لزيادة لون البشرة اسمرارا . والبشرة البيضاء أكثر عرضة لأورام الجلد بينما البشرة السمراء والداكنة أقل عرضة لها ....


    وفي الآونة الأخيرة كثر الحديث عن اهتمام النساء ذوات البشرة السمراء والداكنة بتفتيح البشرة، وقد انتشرت بين شريحة من النساء إشاعات عن وجود إبر لتفتيح البشرة وأن هناك مراكز تقوم بإعطائها وأخذ مبالغ كبيرة عليها !! وهذا يعد مخالف للأنظمة ؛ لأنه لا يوجد إبر لتفتيح البشرة !!


    ومن خلال هذه الجريدة أنصح بعدم الانجراف وراء مثل هذه الشائعات لأن الغرض منها الكسب المادي دون النظر لصحة المواطن ووزارة الصحة تتابع عن كثب هذا الموضوع ولكن لابد من تكاتف المواطن معها .













    اضرار غسل الاسنان بعد الاكل مباشرة

    تعقيب:
    مقاله طبيه



    غسل الأسنان بسرعة بعد تناول الطعام، أو بعد تناول المشروبات الحمضية مباشرة يؤدي الى ضرر للاسنان حسبما جاء في دراسة جديدة تنصح المواطنين بالانتظار قليلا قبل الهروع إلى فرشاة الأسنان. وتشير الدراسة إلى أن من يهرع لغسل أسنانه بعد تناول الطعام مباشرة يعرض مادة أسنانه الرئيسية لخطر التآكل 3 الى 5 مرات اكثر ممن ينظف أسنانه بعد فترة وجيزة من الطعام.


    ويقول الباحثون ان من ينظف أسنانه بعد 30 الى 60 دقيقة من الطعام يقلل خطر تآكل مادة أسنانه الأساسية. وقد استخدم الأطباء في دراستهم 11 متطوعا ووضعوا في أفواههم أسناناً حقيقية خارجية تغطي الأسنان الحقيقية طوال 20 يوما.


    وتم تثبيت هذه الأسنان على صفائح رقيقة تمكن إزالتها وإعادتها إلى الفم بسهولة. ووقع على المتطوعين مرتين في اليوم، صباحا ومساء، أن يرفعوا الأسنان الخارجية ثم يضعونها في مرطب من المرطبات السائدة في السوق تبلغ حموضتها حوالي 2.9 درجة وذلك لمدة 90 دقيقة. ثم تولوا بعد ذلك تنظيم الأسنان الخارجية بواسطة الفرشاة الكهربائية ومعجون تنظيف الأسنان ولمدة زمنية محددة. وفي النهاية عمد الأطباء قياس محتويات الأسنان الخارجية من المواد الأساسية بواسطة جهاز خاص.


    وقال البروفيسور توماس اتين الذي تولى رئاسة فريق العمل ان فقدان مادة الأسنان الأساسية كان قليلا لدى تنظيف الأسنان بالفرشاة الكهربائية بعد 30 الى 60.


    وعادة يكون فقدان الأسنان لمادتها الأساسية أسهل حينما تعمل عوامل التآكل مباشرة على الأسنان. وقد لاحظ الباحثون وجود أضرار على الأسنان في 10 الى 20% من المتطوعين قبل اخضاعهم للتجربة. وفي حين تظهر الدراسات العالمية ان أسنان الإنسان صارت تبقى في فمه فترة أطول ولا تسقط بسهولة، تكشف الدراسات الحديثة أن مشكلة الأسنان القادمة هي مشكلة تآكل مادة السن الرئيسية.


    وحسب تفسير البروفيسور توماس اتين فان التأخر لفترة ثلاثين دقيقة أو اكثر قبل تنظيف الأسنان يعني السماح للجسم بدفع المزيد من الكالسيوم والفوسفات إلى الأسنان. وتتم هذه العملية المعاكسة، أي تعويض الأسنان عما فقدته من مواد، عن طريق أيونات الفوسفات والكالسيوم التي تصل إلى الأسنان عبر الدم واللعاب وثبت أن هذه العملية تقوي صمود الأسنان ضد الأحماض وتزيد مقاومتها لضغط فرشاة الأسنان.


    وينصح الأطباء بتنظيف الأسنان بعد مرور نصف ساعة إلى ساعة بعد الأكل، أو تناول المرطبات، وعدم المبالغة بالضغط على فرشاة الأسنان حتى لا تحصل أي اضرار للأسنان



    يتبع
     
  2. أحلام صامته

    أحلام صامته تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مايو 2011
    المشاركات:
    107
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    القصيم/ بريدة

    <!-- google_ad_section_start -->اضرار زيت الحشيش
    تعقيب:
    * مقاله طبيه *



    زيت الحشيش "مخدرات" تدمنها النساء بلا وعي





    نظمت الإدارة العامة للتوعية والتوجيه الوقائي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع إدارة النشاط الاجتماعي بجامعة الرياض للبنات ندوة حول أضرار المخدرات أقامتها صباح الأربعاء بكلية التربية الأقسام الأدبية.


    حيث بدأت ندوة "سعادتي بإيماني وليس بإدماني" بكلمة توجيهية من إدارة النشاط عن المخدرات بعدها عرفت الباحثة الاجتماعية هناء عبدالله الفريح بالمخدرات موضحة أشكالها وأنواعها وأضرار استخدام كل منها عبر عرض مرئي احتوى على عدد من الصور الشارحة والمؤثرة لبعض النهايات المأساوية لمتعاطي المخدرات وقد ذكرت أن أكثر الأنواع انتشارا بن الطلبة والطالبات هي حبوب الكابتاجون التي زاد مؤخراً كمية تهريبها بنسبة 200%.
    كما وضحت أن المذيبات الطيارة كالغرا و"البوية" والبنزين تعد من ألأنواع المنتشرة بين الأطفال والمراهقين حيث يسهل التعرض لها بإضافة إلى رخص قيمتها.
    وقالت إن هناك نسبة لا يستهان بها من الصغار تدمن على تلك المذيبات، فيما نبهت إلى الاعتقاد السائد بين النساء أن زيت الحشيش مفيد في نمو وغزارة الشعر منبهة إلى أن فروة الرأس لديها القدرة على امتصاص المادة المخدرة ومن ثم فإنها تؤثر على الجسم وتسبب الإدمان.





    اضرار زيت النمل

    تعقيب:
    *مقاله طبيه*




    القحطاني: لا وجود لـ "زيت النمل" وحمض الفورميك يستخدم لإزالة الشعر الزائد




    مستحضر زيت النمل
    الدمام: شريفة الموسى





    حذر رئيس قسم العقاقير في كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود ورئيس اللجنة العلمية المركزية لطب الأعشاب الدكتور جابر القحطاني من المروجين لأدوية غير فعالة أو غير موجودة أساسا، وذلك ردا علي سؤال "الوطن" عما يسمى بزيت النمل، والذي تردد و شاع اسمه بكثافة مؤخرا باعتباره علاجا لإزالة الشعر غير المرغوب به في الجسم نهائيا. إضافة إلى ما تردد من أنه البديل المناسب لعمليات الليزر، ونتيجة لذلك كثر تداوله وبيعه عبر الكثير من المنتديات خاصة النسائية إضافة إلى الصحف التجارية .
    وأكد الدكتور القحطاني بأن هؤلاء الباعة يبيعون الوهم للناس موضحا أن مسمى أو مصطلح (زيت النمل) غير موجود في الأصل. كما أنه لايوجد زيت للنمل، ولكن يوجد في النمل حمض النمليك، وهو مايسمى كيميائيا حمض الفورميك، ويوجد في لسعة النمل. كما أن النمل يفرزه لتتبع أثره في الطريق لجحره، ويفرزه بكثرة عند إحساسه بالخطر أو تعرضه له. كما أن هذا الحمض يوجد في بيض النمل.
    وعما إذا كان حمض الفورميك بديلاً ناجحاً لعمليات الليزر قال إن ذلك ليس صحيحا تماما. نظرا لأن العثور عليه صعب. فيما قد يوجد نادرا عند العطارين.
    وقال القحطاني إن حمض الفورميك يساعد على إزالة الشعر غير المرغوب فيه بالجسم نهائيا عند تكرار دهن المنطقة المقصودة مرتين أو ثلاث مرات بعد إزالة أو حلق الشعر.
    وأشار إلى أنه لا يضاف للحمض أي مادة أخرى للإزالة على خلاف ما يروج له الباعة كالزيت مثلا، مؤكدا عدم وجود أي آثار أو أضرار جانبية بعد استخدامه.









    اضرار وضع زيت الفرامل علي البهاق

    تعقيب:
    *مقاله طبيه*



    تحذير طبي: علاج البهاق بـ «زيت الفرامل» مسرطن للجلد



    حذر استشاري سعودي من استعمال أدوية غير تقليدية «شعبية» تستخدم في علاج بهاق الجلد، مؤكداً بأنها تسبب أضرراً جسيمة على المريض بالدرجة الأولى، وخاصة ما يشاع بين المرضى من أن «زيت الفرامل» أحد الطرق الكفيلة بإزالة البهاق من الجلد ويلجأ لها المرضى كعلاج قاطع للمرض.


    وقال ل «الرياض» الدكتور عبداله العيسى استشاري امراض طب وجراحة الجلد والعلاج بالليزر، على هامش المؤتمر السعودي العالمي الأول للبهاق، والذي نظمه المركز الوطني للبهاق والصدفية بالتعاون مع عيادات ديرما، وأقيم في فندق الانتركونتننتال الرياض الجمعة الماضية، إن «زيت الفرامل» مادة مسرطنة وقد يسبب فشلاً كلوياً، لاحتوائه على مادة الهيدروكاربون الضارة جداً، إضافة إلى وجود خلطات تحتوي على مادة الكوتيزون مخلوطة بنسب عالية، مما يؤدي إلى ترهلات بالجلد وامتصاص في داخل الجسم، وما يحدث في البهاق هو موت الخلايا الصبغية التي تنتج مادة الميلانين المسؤولية عن لون الجلد، والشعر، ويؤدي موت هذه الخلايا لحدوث البقع البيضاء أو ما يدعى بالبهاق. ورد الدكتور العيسى على ما أثير من مزاعم حول تسبب العلاج الضوئي بأنه مسبب لسرطان الجلد بقوله: إن هذا غير صحيح، والدراسات الموجودة في المجتمع الغربي تشير إلى أنه يشيع فيه مرض البهاق مقارنة بالمجتمع الشرق الأوسطي، لوجوده في بيئة توجد فيها أشعة الشمس بكثرة، فتجد بشرات الأشخاص في المجتمع الشرقي تميل إلى السمرة مما يعني أن خلايا اللون زائدة لديهم، على عكس المقيمين بالمناطق الغربية، وهو ما يشيع لديهم سرطان الجلد، والشمس تؤثر عليهم جداً مقارنة بالمجتمع العربي، ونسب سرطان الجلد مرتفعة جداً.
    وأوضح أن النسب العالية للمرض تشير إلى أنها 2٪ من السكان يصابون بالبهاق، في وقت أكد في على أن هذه النسبة قد تزيد في السعودية، وقد تصل إلى 5٪ والسبب الأبرز في ذلك يرجع إلى العامل الوراثي، إضافة إلى عوامل أخرى غير معروفة، وهناك نظريات تقول إن الجسم يهاجم خلاياه الصبغية، أو تأثر الخلايا العصبية بسبب أن أصل خلية اللون يأتي من الخلية العصبية، وأخيراً لا يوجد نظرية ثابتة لها، وبالتالي أسبابه غير معروفة. وحول نسبة الشفاء من البهاق وهل يوجد شفاء تام قال الدكتور العيسى أن البهاق سهل السيطرة عليه، كأي مرض آخر مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، والشفاء التام يعتمد على مواقع البهاق أين هي، فكلما كان متركزاً البهاق وسط الجسم أفضل من الاجزاء الطرفية، ونسبة الشفاء عالية جداً، وكلما كانت خلايا اللون موجودة كلما كانت فرصة رجوع اللون عالية جداً للإنسان، وفي هذه الحالات قد يصل إلى 70٪ وهناك زراعة الخلايا لأنواع البهاق القطعي وقد تصل هذه الطريفة بنجاح يصل إلى 90٪.
    ورفض ما يشاع بين الناس من وجود إبرة تزيل البهاق بمجرد أخذها لمرة واحدة، وقال إن هذا الكلام غير صحيح، وهي إشاعة خاطئة ويروج لها بكثرة. يشار إلى أن المؤتمر حظي بمشاركة واسعة من الأطباء المختصين والبارزين في علاج البهاق من مختلف مناطق المملكة كون البهاق من الأمراض المزمنة المجهولة السبب والتي تحتاج للكثير من الأبحاث والعمل لعلاجها، حيث الدكتور أحمد العيسى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، ومدير عام المركز الوطني للبهاق والصدفية واستشاري أمراض طب وجراحة الجلد والعلاج بالليزر الدكتور التفات حمزا في من مستشفى جامعة هنري فورد الأمريكية، والدكتور سوميش جوبتا من معهد الهند للعلوم الطبية، والدكتورة أليدا ديباس من جامعة ميلان في إيطاليا، والدكتور سانجيف موليكر من المركز الوطني لعلاج البهاق والصدفية في الرياض. وقدم المتحدثون آخر ما توصل إليه العلم عن مرض البهاق، إضافة لعمل ورشة عمل طبية عن زراعة الخلايا الصباغية.







    اضرار خصل الشعر

    تعقيب:
    *مقاله طبيه*



    تحذير طبي : وصلات أطالة الشعر تهدد بإصابة السيدات بـ "مرض الثعلبة"



    تلك الخصل الإضافية تستخدمها بعض السيدات من أجل إطالة خصل شعرهم الطبيعية من الممكن أن تصيب الشعر بالضعف وكذلك إصابة بعض البقاع بالصلع الدائم
    حذر خبراء متخصصون في الأمراض الجلدية من أن خصل الشعر الاصطناعية التي تستخدمها بعض السيدات من أجل إطالة خصل شعرهم الطبيعية في بعض المناسبات الاجتماعية، والتي يتم إلصاقها بواسطة الصمغ، من الممكن أن تصيبهن بالصلع، ووفقا لباحثين من جامعات أميركية وإيطالية ، فإن تلك الخصل الإضافية التي تفضلها بعض النجمات أمثال باريس هيلتون، من الممكن أن تصيب الشعر بالضعف وكذلك إصابة بعض البقاع بالصلع الدائم.
    وأضاف أطباء الأمراض الجلدية أن تلك الإطالات تضع الكثير من التوترات على جذور خصل الشعر.
    ويرى الخبراء أن مثل هذه الإطالات تضع مثل هذا التوتر على التجويفات الصغيرة الموجودة في فروة الرأس التي يمكن أن تصاب بالالتهابات ما يؤدي لسقوط خصل الشعر – تلك الحالة المرضية التي تعرف باسم "مرض الثعلبة"(الحاصة) أو التساقط الموضعي للشعر. هذا وقد تم نشر تلك الدراسة في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية.
    وقالت تقارير صحافية بريطانية أن المخاوف المتعلقة بشأن خطر إطالات الشعر الإصطناعية قد طفت على السطح منذ عامين تقريبا ً، حين التقطت للنجمة البريطانية فيكتوريا بيكهام صورا فوتوغرافية وجزأ كبيرا ًمن رأسها مصابة بالصلع بعد سنوات من شعرها الرياضي الزائف.
    كما التقطت صورا فوتوغرافية لنجمات أمثال كيت بيكينسيل وكريستينا أوغيليرا وبريتني سبيرز وهن مصابات بضعف في شعورهن بعد استعانتهم بإطالات الشعر.
    هذا ويطالب الآن خبراء بضرورة فرض حظر على تلك الإطالات. وقال خبير الشعر باري ستيفينز، من احدى الجمعيات المتخصصة في الأمراض الجلدية :" تعتبر تلك المشكلة واحدة من المشكلات الحقيقية.
    ويجب حظر استخدام تلك الإطالات علي الفور. كما أنني كنت أستقبل سيدات وهن يبكين في عيادتي بسبب هذا الأمر. فتلك الإطالات يمكنها أن تدمر التجويفات الصغيرة وهو ما قد يعمل على إعادة نمو خصل الشعر من جديد ".<!-- google_ad_section_end -->
     
  3. أحلام صامته

    أحلام صامته تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مايو 2011
    المشاركات:
    107
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    القصيم/ بريدة
  4. التاجرة اليمنية

    التاجرة اليمنية تاجرة حنة يمنية وعسل دوعن

    إنضم إلينا في:
    ‏22 يوليو 2010
    المشاركات:
    7,998
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة الله يحميها
    جزيتي خيرا غاليتي
     
  5. بنت سلطان

    بنت سلطان تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يونيو 2010
    المشاركات:
    1,321
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يجزاك خير
     
  6. خبير عطور

    خبير عطور تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    0
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    معلومات قيمة جداً، خصوصا فيما يتعلق بمعجون الأسنان والمبالغة في استخدامه بشكل واسع اثناء الحروق،،،
    جزاك الله خيراً
     
  7. أحلام صامته

    أحلام صامته تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مايو 2011
    المشاركات:
    107
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    القصيم/ بريدة
    شاكرة لكم المروووور
     
  8. الأنامل الذهبيه

    الأنامل الذهبيه تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏8 مايو 2010
    المشاركات:
    1,665
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعطيك العافيه اختي
    معلومات روووعه
     
  9. مستشار خاص

    مستشار خاص ۩ ســــمـــــوالـذات ۩

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    9,243
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الوظيفة:
    رجل أعمال
    الإقامة:
    مكة المكرمة
    يعطيك العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة