1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

مواعيد القبول والتسجيل للجامعات والمعاهد والكليات لعام 1432/1433هـ

الكاتب: emp-r, بتاريخ ‏9 يوليو 2011.

  1. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    دليل القبول والتسجيل للجامعات والمعاهد والكليات
    لعام 1432/1433
    . مواعيد التسجيل
    . الشروط
    . نتائج القبول
    http://www.emp-r.net

    ...............................
    مراحل القبول
    مرحلة الاختبار
    يهدف اختبار القبول إلى تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لدى المتقدّم، وقد قامت الشركة السعودية للكهرباء هذا العام باعتماد اختبار الكفاية في اللغة الإنجليزية المقدّم من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، حيث سيتم اختيار وتوجيه المرشحين لحضور هذا الاختبار ليقوموا بالتسجيل عن طريق المركز الوطني، علماً بان رسوم التسجيل 100 ريال.


    يتم ترشيح أفضل المتقدمين المطابقين لشروط استقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج
    بناءً على الدرجة الموزونة التي تتكون من اختبار القدرات والمعدل التراكمي (لخريجي الثانويات)، وبناءً على المعدل التراكمي (لخريجي الكليات). ويراعى في ما سبق وجود احتياج للشركة في مكان إقامة المتقدّم.
    مرحلة المقابلة
    تهدف المقابلة الشخصية إلى التأكد من ملائمة المتقدّم للعمل في الشركة من خلال مظهره العام ومدى رغبته
    وجاهزيته لظروف العمل في المجال المراد إلحاقه به.
    يتم ترشيح أفضل المتقدمين الذين اجتازوا اختبار القبول بناءً على الدرجة الموزونة التي تتكون من اختبار القدرات واختبار القبول (لخريجي الثانويات)، وبناءً على اختبار القبول والمعدل التراكمي (لخريجي الكليات).
    مرحلة الكشف الطبي
    يهدف الكشف الطبي إلى التأكد من استيفاء المتقدّم للشروط الصحيّة الواجب توفرها للعمل من النواحي الجسدية والصحية والعقلية.
    يتم ترشيح أفضل المتقدمين الذين اجتازوا المقابلة بناءً على الدرجة الموزونة التي تتكون من درجة المقابلة واختبار القدرات واختبار القبول (لخريجي الثانويات)، وبناءً على درجة المقابلة واختبار القبول والمعدل التراكمي (لخريجي الكليات).
    أحد المعايير التي تعيق اجتياز بعض المتقدّمين للفحص الطبي هو معيار الوزن، ويتم تحديد الوزن المقبول باستخدام مؤشر كتلة الجسم والتي يتم حسابها بتقسيم الوزن بالكيلوجرام على مربع طول القامة بالمتر، ويعتبر المتقدّم لائقاً إذا لم يتجاوز الناتج 35.
    مرحلة التعاقد
    يتم في هذه المرحلة توقيع عقود التدريب مع المقبولين والتي تتضمن تحديد التخصص وموقع التدريب إضافة إلى موقع العمل المستقبلي.
    يتم ترشيح أفضل المتقدمين الذين اجتازوا الكشف الطبي بناءً على الدرجة الموزونة التي تتكون من درجة المقابلة واختبار القدرات واختبار القبول (لخريجي الثانويات)، وبناءً على درجة المقابلة واختبار القبول والمعدل التراكمي (لخريجي الكليات).
    v مواعيد هامّة
    فيما يلي مواعيد بداية ونهاية فترة التقديم لبرنامج تأهيل وتدريب غير الموظفين بالإضافة إلى مواعيد ظهور نتائج الترشيح لكل مرحلة من مراحل القبول (اختبار القبول/ المقابلة الشخصية/ الكشف الطبي/ القبول النهائي).



    تسجيل المرشحين لإجراء اختبار كفايات اللغة الإنجليزية لدى المركز الوطني خلال الفترة:
    من يوم السبت 25 جمادى الآخرة 1432هـ الموافق 28/05/2011م
    إلى يـوم الجمعة 22 رجب 1432هـ الموافق 24/06/2011م
    إجراء اختبار كفايات اللغة الإنجليزية خلال الفترة:
    من يوم الثلاثاء 04 شعبان 1432هـ الموافق 05/07/2011م
    إلى يوم الأربعاء 05 شعبان 1432هـ الموافق 06/07/2011م
    فتح باب التقديم للالتحاق ببرنامج تأهيل وتدريب غير الموظفين:
    يوم السبت 01 شعبان 1432هـ الموافق 02/07/2011م
    آخر موعد لاستقبال طلبات الالتحاق:
    يوم الجمعة 07 شعبان 1432هـ الموافق 08/07/2011م
    ظهور نتائج الترشيح للمقابلة الشخصية:
    يوم الأربعاء 19 شعبان 1432هـ الموافق 20/07/2011م
    إجراء المقابلة الشخصية خلال الفترة:
    من يــوم السبـت 22 شعبان 1432هـ الموافق 23/07/2011م
    إلى يوم الإثنين 01 رمضان 1432هـ الموافق 01/08/2011م
    إعلان نتائج الترشيح للكشف الطبي
    الدفعة الأولى:
    يــوم الأربعاء 26 شعبان 1432هـ الموافق 27/07/2011م
    الدفعة الثانية:
    يــوم الأربعاء 03 رمضان 1432هـ الموافق 03/08/2011م
    إجراء الكشف الطبي خلال الفترة:
    من يــوم السبت 29 شعبان 1432هـ الموافق 30/07/2011م
    إلى يوم الثلاثاء 09 رمضان 1432هـ الموافق 09/08/2011م
    ظهور نتائج المرشحين للقبول النهائي خلال الفترة:
    من يــوم الإثنين 15 رمضان 1432هـ الموافق 15/08/2011م
    إلى يوم الأربعاء 17 رمضان 1432هـ الموافق 17/08/2011م
    استكمال إجراءات توقيع العقود مع المقبولين خلال الفترة:
    من يــوم الإثنين 07 شوال 1432هـ الموافق 05/09/2011م
    إلى يوم الأربعاء 16 شوال 1432هـ الموافق 14/09/2011م
    شروط استقبال طلبات الالتحاق
    أولاً : خريجو الثانويات العامة والصناعية
    1 - أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    2- أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية) أو الثانوية الصناعية.
    3- أن لا تقل نسبته في اختبار القدرات المقدم من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم عن 65%.
    4- أن يكون حاصلاً على معدل تراكمي لا يقل عن 80%.
    5- أن لا يزيد عمره عن (22) عاماً.
    6- أن لا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من سنتين.
    7- أن يكون تخصص خريج الثانوية الصناعية من ضمن التخصصات المطلوبة للشركة.
    ثانياً :خريجو الكليات (التقنية/الصناعية/ الاتصالات) ومعهد الإدارة العامة:
    1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    2- أن يكون حاصلاً على دبلوم الكليات (التقنية/ الصناعية/ الاتصالات) أو دبلوم معهد الإدارة العامة.
    3- أن يكون حاصلاً على تقدير لا يقل عن جيد.
    4- أن لا يزيد عمره عن (25) عاماً.
    5- أن لا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من ثلاث سنوات.
    6- أن يكون تخصصه من ضمن التخصصات المطلوبة للشركة.
    v التخصصات المطلوبة
    [​IMG]
    الحوافز والمزايا
    تقدم الشركة للمتدربين المزايا التالية



    • مكافأة مالية شهرية كما هو موضّح في الجدول أدناه. إجازة سنوية بمكافأة، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية
    • (الأعياد واليوم الوطني).

    • يمنح المتدربين المتميزين (الحاصلين على تقدير ممتاز وجيد جداً) مكافأة مقطوعة كل فصل تدريبي.
    الخريجون الحاصلون على تقدير ممتاز في نهاية البرنامج التدريبي يمنحون زيادة في رواتبهم بنسبة (5%).


    تأمين رعاية طبية للمتدرب وزوجته وأطفاله ووالديه حسب النظام المتبع بالشركة.
    تأمين مستلزمات التدريب وأدوات السلامة.
    صرف تذكرة سفر (ذهاباً وإياباً) للمتدربين الذين يبعد مكان إقامتهم عن مكان التدريب أكثر من 350 كم وذلك لمرة واحدة في نهاية السنة التدريبية، أو قيمة النقل البري في حالة عدم وجود مطار في مكان الإقامة.


    خضوع المتدربين إلى نظام التأمينات الاجتماعية أثناء فترة التدريب.
    المكافآت والبدلات الشهرية للمتدربين (أثناء فترة التدريب)


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]
    [​IMG]





    <!-- / message -->​
    <!-- / message -->
     
  2. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [SIZE=+0]
    [​IMG]


    تسجيل موحد لجميع الكليات والمعاهد في الجبيل من موقع واحد
    يسر الهيئة الملكية بالجبيل أن تعلن عن فتح باب التسجيل الموحد لكل من : كلية الجبيل الصناعية - كلية الجبيل الجامعية - معهد الجبيل التقني للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1432/1433 هـ



    إعتبارا من يوم السبت : 15/8/1432هـ ولغاية الساعة السابعة صباحا من يوم السبت : 22/8/1432هـ



    وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة الملكية بالجبيل وكذلك المواقع الإلكترونية للكليتين والمعهد على شبكة الإنترنت.


    شروط الإلتحاق ومسوغات القبول :

    1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
    2. أن لايزيد عمر المتقدم عن (23) عاماً ولاتزيد مدة حصوله على الشهادة الثانوية عن خمس سنوات.
    3. أن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية العامة بتقدير عام لايقل عن ( جيد ) حسب التفصيل التالي :
    [​IMG]
    1. أن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة والإختبار التحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية.
    2. أن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي قسم العلوم الشرعية والعربية وقسم العلوم الإدارية والإجتماعية.
    3. أن يكون المتقدم لائقاً طبياً .
    التخصصات التي تقدمها كلية الجبيل الجامعية :



    [​IMG]

    التخصصات التي تقدمها كلية الجبيل الصناعية :


    [​IMG]


    التخصصات التي يقدمها معهد الجبيل التقني :

    [​IMG]


    المزايا أثناء الدراسة للطلاب المنتظمين :

    1- مكافأة شهرية. 2- توفير برنامج الرعاية الصحية والاجتماعية. 3- السكن المجاني حسب الإمكانية.
    ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على :
    هاتف رقم 2013 – 340 (03) او 2185 – 340 (03)

    http://jic.edu.sa/reg.htm
    [/SIZE]
     
  3. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0



    هام لجميع الطلاب والطالبات في التسجيل للجامعات


    لمعرفة النسبة المطلوبة في بعض الجامعات والكليات ومعرفة بناء الدرجة الموزونة للقبول
    http://www.emp-r.net

    [​IMG]


    .
    .
     
  4. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    جامعة طيبة تعلن مواعيد القبول والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني

    http://www.emp-r.net


    تبدأ جامعة طيبة ممثلة بعمادة القبول والتسجيل باستقبال طلبات القبول للطلاب والطالبات للالتحاق بكليات ومعاهد الجامعة للعام الجامعي 1432/1433هـ اعتبارا من اليوم الاثنين 25/7/1432هـ وحتى 11/8/1432هـ على موقع الجامعة الإلكتروني http://www.taibahu.edu.sa حيث سيتم فتح باب الترشيح للقبول للطلاب والطالبات الراغبين للالتحاق بكليات الجامعة.

    وأضاف معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة أن الجامعة تلقى كل الدعم والاهتمام كبقية الجامعات السعودية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم، كما تلقى العناية والدعم من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، مما مكن الجامعة بفضل الله من تحقيق التوسع في عملية قبول الطلاب والطالبات عاماً بعد عام وبخاصة في ظل التطور الذي تشهده الجامعة بإنشاء الكليات الجديدة وفروع الجامعة في محافظات المنطقة بعد صدور الموافقة السامية الكريمة على افتتاح فرع الجامعة بمحافظة بدر وأصبحت الجامعة 30 كلية ومعهد عالي للأئمة والخطباء ويدرس بها أكثر من 55 ألف طالب وطالبة، مؤكدا معاليه بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أولت جل اهتمامها بالارتقاء بالعملية التعليمية وإتاحة الفرص لأبناء مملكتنا الغالية لإيجاد المقاعد لهم خاصة وأن ميزانية هذا العام كان النصيب الأكبر فيها للتعليم والتدريب وأن الاستثمار في تنمية أبناء وبنات المملكة هو الخير الأمثل لتطور الشعوب ونهضتها .
    وبين معاليه أن إدارة الجامعة أعدت خطط متكاملة لقبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي القادم 1432/1433هـ وتطوير آلية القبول عن العام الماضي والسعي نحو التطوير والتخطيط والتنظيم لآلية القبول بما يتواكب مع الأعداد المتوقع قبولها للعام القادم, والعمل على تطبيق شعار سرعة الانجاز مع الجودة في العمل وفق روح الفريق الواحد، كما تحرص الجامعة على إستيعاب أكبر عدد من الطلاب والطالبات خاصة وأن الجامعة قامت بالتوسع في كلياتها وبرامجها بما يتوافق مع سوق العمل, بالإضافة في التوسع في برامج عمادة التعليم الموازي والمستمر من خلال برنامج الانتساب وبرامجها المختلفة .

    وبين د. النزهة أنه تم تحديد الوقت الزمني للقبول الفوري للطلاب والطالبات بما لا يتجاوز العشر دقائق لإنهاء عملية القبول, والتواصل مع الطلاب من خلال الرسائل النصية القصيرة (sms) والتفاعل معهم من خلال عرض ما يتم في آلية القبول عبر موقع الجامعة الرسمي والكليات والبرامج المتاحة بالجامعة وذلك لتطبيق مفهوم الشفافية في التعامل ومبدأ العدل والمساواة لجميع المرشحين للقبول بالجامعة .

    وأوضح معاليه أن الجامعة أكملت جميع الاستعدادات بمشاركة عمادة القبول والتسجيل وجميع القطاعات المعنية للقيام بإجراءات القبول بيسر وسهولة وتقديم كافة الخدمات التي تحقق ذلك مشيرا معاليه إلى أنه سيتم بمشيئة الله تعالى قبول (19475) تسعة عشر ألف وأربعمائة وخمسة وسبعون طالب وطالبة لهذا العام وذلك في جميع برامج وكليات الجامعة، وأهاب معاليه بأبنائه الطلاب وبناته الطالبات بمراجعة موقع الجامعة http://www.taibahu.edu.sa للإطلاع وذلك قبل التقديم للقبول على دليل الالتحاق بالجامعة للتعرف على البرامج والكليات والتخصصات المتاحة والشروط والمستندات المطلوبة.

    من جانبه أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة الدكتور طلال ملوش استعداد العمادة للقيام بعملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 1432/1433هـ منوها بالمتابعة المتواصلة والاهتمام المباشر من معالي مدير الجامعة لعملية القبول موضحا صدور الجدول الزمني لفتح باب الترشيح عبر الانترنت والقبول الفوري في برامج وكليات جامعة طيبة وفروعها للعام 1432/1433هـ وفق الجدول التالي:


    [​IMG]




    دليل الالتحاق بالجامعة لعام 1433/1432 هــ




    للتحميل إضغط هنا

     
  5. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    [SIZE=+0]
    [​IMG]

    http://www.emp-r.net

    مواعيد وإجراءات التقديم إلى جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية للعام الجامعي 1432-1433 هـ
    كلية الطب - الرياض - طلاب
    التخصص: طب وجراحة
    مواعيد التقديم : 1 – 8 شعبان 1432هـ الموافق 2 – 9 يوليو 2011م
    وسيتم الاتصال بالمرشحين للقبول هاتفيا او عن طريق الرسائل القصيرة sms للحضور للمقابلات الشخصية خلال الفترة 9 – 19 شعبان 10 – 20 يوليو 2011م
    كلية الطب - جدة - طلاب
    التخصص: طب وجراحة
    مواعيد التقديم: 1 – 8 شعبان 1432هـ الموافق 2 – 9 يوليو 2011م
    وسيتم الاتصال بالمرشحين للقبول هاتفيا او عن طريق الرسائل القصيرة sms للحضور للمقابلات الشخصية خلال الفترة 9 – 19 شعبان 10 – 20 يوليو 2011م
    كلية طب الأسنان – الرياض - طلاب
    التخصص: طب أسنان
    مواعيد التقديم: 1 – 8 شعبان 1432هـ الموافق 2 – 9 يوليو 2011م
    وسيتم الاتصال بالمرشحين للقبول هاتفيا او عن طريق الرسائل القصيرة sms للحضور للمقابلات الشخصية خلال الفترة 9 – 19 شعبان 10 – 20 يوليو 2011م
    كلية الصيدلة – الرياض - طلاب
    التخصص: صيدلة إكلينيكية
    مواعيد التقديم : 1 – 8 شعبان 1432هـ الموافق 2 – 9 يوليو 2011م
    وسيتم الاتصال بالمرشحين للقبول هاتفيا او عن طريق الرسائل القصيرة sms للحضور للمقابلات الشخصية خلال الفترة 9 – 19 شعبان 10 – 20 يوليو 2011م
    كلية العلوم الطبية التطبيقية – الرياض - طلاب
    التخصص: علاج تنفسي ، إسعاف وطوارئ ، مختبرات طبية
    مواعيد التقديم : 1 – 19 شعبان 1432هـ الموافق 2 – 20 يوليو 2011م
    وسيتم الاتصال بالمرشحين للقبول هاتفيا او عن طريق الرسائل القصيرة sms للحضور للمقابلات الشخصية خلال الفترة 22 – 30 شعبان 23 – 31 يوليو 2011م
    1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومن خريجي هذا العام 1431/1432هـ.
    2- ألا يقل المعدل في الثانوية العامة عن 90%.
    3- الحصول على نتيجة اختبار القدرات والاختبار ألتحصيلي الخاص بالكليات الصحية.
    4- تعبئة طلب الالتحاق عبر الموقع الجامعة(سيتم الإعلان عنه لاحقاً) .
    5- اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي.
    6- القبول حسب المفاضلة المبنية على الدرجة المكافئة وتوفر المقاعد.
    كلية الطب – الرياض - طالبات

    التخصص: طب وجراحة
    مواعيد التقديم : 12 – 14 شعبان 1432هـ الموافق 13 – 15 يوليو 2011م
    المقابلة الشخصية : 17 – 19 شعبان 1432هـ الموافق 18 – 20 يوليو 2011م
    شروط القبول
    1- أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية ومن خريجات هذا العام 1431/1432هـ.
    2- ألا يقل المعدل في الثانوية العامة عن 90%.
    2- الحصول على نتيجة اختبار القدرات والاختبار ألتحصيلي الخاص بالكليات الصحية.
    3- أن تجتاز المقابلة الشخصية والكشف الطبي.
    5- يتم القبول حسب المفاضلة المبنية على الدرجة المكافئة وتوفر المقاعد.
    كلية التمريض – الرياض - طالبات
    التخصص: تمريض
    مواعيد التقديم : 12 – 14 شعبان 1432هـ الموافق 13 – 15 يوليو 2011م
    المقابلة الشخصية : 17 – 19 شعبان 1432هـ الموافق 18 – 20 يوليو 2011م
    شروط القبول
    1- أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وان لا يكون مضى على حصولها على شهادة الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات.
    2- ألا يقل المعدل في الثانوية العامة عن 90%.
    3- الحصول على نتيجة اختبار القدرات والاختبار ألتحصيلي الخاص بالكليات الصحية.
    4- أن تجتاز المقابلة الشخصية والكشف الطبي.
    6- يتم القبول حسب المفاضلة المبنية على الدرجة المكافئة وتوفر المقاعد.
    كلية التمريض – جدة - طالبات
    التخصص: تمريض
    مواعيد التقديم : 1 – 14 شعبان 1432هـ الموافق 2 – 15 يوليو 2011م

    المقابلة الشخصية : 16 – 19 شعبان 1432هـ الموافق 17 – 20 يوليو 2011م
    شروط القبول
    1- أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وان لا يكون مضى على حصولها على شهادة الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات.
    2- ألا يقل المعدل في الثانوية العامة عن 90%.
    3- الحصول على نتيجة اختبار القدرات والاختبار ألتحصيلي الخاص بالكليات الصحية.
    4- أن تجتاز المقابلة الشخصية والكشف الطبي.
    5- تعبئة طلب الالتحاق عبر الموقع الجامعة (سيتم الإعلان عنه لاحقاً).
    6- يتم القبول حسب المفاضلة المبنية على الدرجة المكافئة وتوفر المقاعد.
    كلية التمريض – الأحساء - طالبات
    التخصص : تمريض
    مواعيد التقديم : 1 – 14 شعبان 1432هـ الموافق 2 – 15 يوليو 2011م

    المقابلة الشخصية :16 – 19 شعبان 1432هـ الموافق 17 – 20 يوليو 2011م
    شروط القبول
    1- أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وان لا يكون مضى على حصولها على شهادة الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات.
    2- ألا يقل المعدل في الثانوية العامة عن 90%
    3- الحصول على نتيجة اختبار القدرات والاختبار ألتحصيلي الخاص بالكليات الصحية.
    4- أن تجتاز المقابلة الشخصية والكشف الطبي
    5- تعبئة طلب الالتحاق عبر الموقع الجامعة (سيتم الإعلان عنه لاحقاً).
    6- يتم القبول حسب المفاضلة المبنية على الدرجة المكافئة وتوفر المقاعد.
    معايير القبول موحدة لجميع الكليات والتخصصات بجميع الفروع بنين وبنات
    1- وزن النسبة التراكمية للثانوية العامة 35%
    2- وزن درجة اختبار القدرات العامة 30%
    3- وزن درجة الاختبار التحصيلي 35%

    http://www.ksau-hs.edu.sa/Arabic/Adm...sionDates.aspx

    [/SIZE]<!-- / message -->​
     
  6. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [SIZE=+0][​IMG]

    http://www.emp-r.net

    الخطة الزمنية وشروط القبول بجامعة الملك فيصل للعام الجامعي 1432/1433هـ
    بمشيئة الله سوف يتم فتح باب القبول الالكتروني بجامعة الملك فيصل وذلك للالتحاق بالجامعة في يوم الأربعاء بتاريخ 12/8/1432هـ الموافق 13/7/2011م وحتى نهاية دوام يوم الثلاثاء 18/8/ 1432هـ الموافق 19/7/2011م.(مرفق جدول خطة القبول ).
    وجرياً على ما قامت به الجامعة في الأعوام السابقة ستكون جميع إجراءات القبول من خلال بوابة القبول الالكتروني عبر موقع الجامعة www.kfu.edu.sa ، كما تجدر الإشارة بأن تسليم أصول الوثائق للطلاب/للطالبات المقبولين سيكون هذا العام عن طريق مكاتب البريد الممتاز (مجاناً)، وستتحمل الجامعة رسوم تكاليف البريد الممتاز. والجامعة لن تتسلم أي من الوثائق من خلال المراجعات الشخصية لمقر الجامعة.
    وقد تم تطبيق هذه الآلية من منطلق حرص جامعة الملك فيصل على تسهيل وتيسير إجراءات القبول للطلاب/الطالبات، بما يحقق اختصار الوقت والجهد على كافة المستفيدين من خدماتها وتخفيف المعاناة والمراجعات لكافة الطلاب/الطالبات المتقدمين للجامعة. وقد لجأت الجامعة للتقنية الالكترونية وتسليم الوثائق لمكاتب البريد الممتاز (مجاناً) في التعامل لإنهاء إجراءات القبول وبما ينسجم مع توجه الدولة حفظها الله نحو تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية.
    مرحلة إدخال البيانات
    تتم مرحلة التقديم للقبول خلال الفترة المحددة والمعلن عنها في جدول الخطة الزمنية للقبول للعام الجامعي 1432/1433هـ والتقديم يتم من خلال بوابة القبول الالكتروني عبر موقع الجامعة www.kfu.edu.sa ولا يسمح بالتقديم للجامعة خارج هذه الفترة ولا من خلال أي طريقة أخرى غير موقع الجامعة ، ولابد من إدخال جميع البيانات المطلوبة حسب الحقول المحددة في نموذج القبول الالكتروني. ويتيح نظام القبول بالجامعة للطلبة اختيار ستة رغبات حيث يجب على جميع المتقدمين اختيار رغباتهم وترتيبها بعناية حسب الأولوية (ترتيب الرغبات حسب الأولوية والأفضلية للمتقدم من الأعلى للأسفل) ويسمح النظام للمتقدم اختيار اقل من ستة رغبات ولكن يجب عليه التأكد من أنها مرتبة حسب الأولوية لديه بحيث أن هذا الترتيب سيكون نهائيا بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات والمعلن عنها في جدول الخطة الزمنية للقبول.
    سيكون القبول هذا العام على الكليات وسيتم تحديد التخصص الدقيق عن طريق المنافسة التي ستجرى لاحقاً وحسب الإمكانات المتاحة داخل كل كلية.

    شروط القبول للطلاب والطالبات الذين سوف يتقدمون لكليات الجامعة

    للعام الجامعي 1432/1433هـ



    1- أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية، أما بالنسبة للكليات الصحية فيشترط على المتقدم/المتقدمة أن يكون سعودي الجنسية.

    2- الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

    3- ألا يكون قد مضى على التخرج من الثانوية أكثر من خمس سنوات، أي من عام 1427/1428هـ فما فوق، أما بالنسبة للكليات الصحية فيشترط المتقدم/المتقدمة أن يكون حديث التخرج أي عام 1431/1432هـ.

    4- ألا يكون المتقدم مفصولاً من أي كلية أو جامعة لسبب تعليمي.

    5- الجلوس لاختبار القدرات الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم للطلاب والطالبات.

    6- الجلوس للاختبار التحصيلي الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم للمتقدمين للكليات الصحية وكذلك كليتي الهندسة وكلية علوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات للطلاب والطالبات.

    7- أن يجتاز المتقدم الكشف الطبي وتقييم اللياقة المهنية للكليات الصحية.

    8- أن يحصل المتقدم على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.

    تكون المفاضلة بين المتقدمين ممن تنطبق عليهم جميع الشروط وفقاً لدرجاتهم في اختبار الشهادة الثانوية العامة واختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم (النسبة الموزونة).
    __________________________________
    صرح بذلك سعادة الدكتور / محمد بن عبد الوهاب الفريدان
    عميد القبول والتسجيل


    الخطة الزمنيه وشروط القبول [/SIZE]<!-- / message -->​
     
  7. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0




    [SIZE=+0]
    [​IMG]


    http://www.emp-r.net


    المنح الدراسية
    (التدرج لغير الموظفين والتدريب المهني)
    لخريجي الكليات والثانوية:
    (VCGNEP و APNE)


    هذا البرنامج الذي يستمر عامين
    والمعروف أيضًا باسم برنامج التدرج لغير الموظفين

    يساعد المشاركين فيه للحصول على المهارات المطلوبة
    لأداء وظائف التشغيل والصيانة والوظائف الإدارية والكتابية
    ويقدم هذا البرنامج عبر منهجين، أحدهما كتابي والآخر فني
    ويتم تقديمه في أحد مراكز التدريب السبعة التابعة للشركة ويحصل المشاركون فيه على راتب شهري بالإضافة إلى مزايا أخرى
    وهم مستحقون لأن يصبحوا موظفين نظاميين بعد إنهائهم البرنامج بنجاح.

    وهو مصمم لاستقطاب:
    - خريجي الثانوية العامة (تخصص علمي وأدبي وتجاري وفني).

    - خريجي كليات العام الواحد التقنية والصناعية والاتصالات السلكية واللاسلكية وخريجي كلية المجتمع والكليات المهنية.

    متطلبات خريجي الدبلوم:

    - الحصول على الحد الأدنى من المعدل التراكمي: 2.5 من 4 أو 3.5 من 5

    - لا يزيد عمر المتقدم عن 26 سنة

    - التقدم للبرنامج في غضون سنة واحدة من تخرجه

    التخصصات المطلوبة لخريجي الدبلوم:
    - الكهرباء
    - الصيانة والآلات والهندسة الكيميائية والتكنولوجيا "تشغيل المعامل"

    - الاختبار اللاإتلافي

    - اللحام

    - المختبرات الكيميائية

    - أجهزة القياس

    - الكمبيوتر

    - الوظائف الكتابية (المحاسبة والتسويق وإدارة المكاتب وإدارة الأعمال والسكرتارية)

    متطلبات خريجي المدارس الثانوية:

    - أن يحصل على معدل متوسط في ​​المدرسة الثانوية لا يقل عن 75 ٪

    - أن يحصل على 70 نقطة على الأقل في اختبار القياس

    - ألا يزيد عمره عن 24 سنة

    - أن يكون قد تخرج في العامين الدراسيين 1429/1430أو 1430/1431 هـ

    ملاحظة: الخريجون في الدور الثاني لا يتم قبولهم في هذا البرنامج.

    موعد التقديم:
    سيبدأ التسجيل في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الأثنين 3 شعبان 1432هـ (الموافق 4 يوليو 2011م)
    وسيكون آخر موعد لقبول الطلبات في تمام الساعة الثالثة من عصر يوم الأثنين 10 شعبان 1432هـ (الموافق 11 يوليو 2011م)

    وسيتاح التسجيل في الموعد المحدد على موقع الشركة www.saudiaramco.com

    للدخول مباشرة إلى صفحة البرنامج:
    إضغط هنا

    [​IMG] [​IMG]

    المنح الدراسية
    (التدرج لغير الموظفين والتدريب المهني)
    لخريجي الكليات والثانوية:
    (VCGNEP و APNE)

    هذا البرنامج الذي يستمر عامين
    والمعروف أيضًا باسم برنامج التدرج لغير الموظفين

    يساعد المشاركين فيه للحصول على المهارات المطلوبة
    لأداء وظائف التشغيل والصيانة والوظائف الإدارية والكتابية
    ويقدم هذا البرنامج عبر منهجين، أحدهما كتابي والآخر فني
    ويتم تقديمه في أحد مراكز التدريب السبعة التابعة للشركة ويحصل المشاركون فيه على راتب شهري بالإضافة إلى مزايا أخرى
    وهم مستحقون لأن يصبحوا موظفين نظاميين بعد إنهائهم البرنامج بنجاح.

    وهو مصمم لاستقطاب:
    - خريجي الثانوية العامة (تخصص علمي وأدبي وتجاري وفني).

    - خريجي كليات العام الواحد التقنية والصناعية والاتصالات السلكية واللاسلكية وخريجي كلية المجتمع والكليات المهنية.

    متطلبات خريجي الدبلوم:

    - الحصول على الحد الأدنى من المعدل التراكمي: 2.5 من 4 أو 3.5 من 5

    - لا يزيد عمر المتقدم عن 26 سنة

    - التقدم للبرنامج في غضون سنة واحدة من تخرجه

    التخصصات المطلوبة لخريجي الدبلوم:
    - الكهرباء
    - الصيانة والآلات والهندسة الكيميائية والتكنولوجيا "تشغيل المعامل"

    - الاختبار اللاإتلافي

    - اللحام

    - المختبرات الكيميائية

    - أجهزة القياس

    - الكمبيوتر

    - الوظائف الكتابية (المحاسبة والتسويق وإدارة المكاتب وإدارة الأعمال والسكرتارية)

    متطلبات خريجي المدارس الثانوية:

    - أن يحصل على معدل متوسط في ​​المدرسة الثانوية لا يقل عن 75 ٪

    - أن يحصل على 70 نقطة على الأقل في اختبار القياس

    - ألا يزيد عمره عن 24 سنة

    - أن يكون قد تخرج في العامين الدراسيين 1429/1430أو 1430/1431 هـ

    ملاحظة: الخريجون في الدور الثاني لا يتم قبولهم في هذا البرنامج.

    موعد التقديم:
    سيبدأ التسجيل في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الأثنين 3 شعبان 1432هـ (الموافق 4 يوليو 2011م)
    وسيكون آخر موعد لقبول الطلبات في تمام الساعة الثالثة من عصر يوم الأثنين 10 شعبان 1432هـ (الموافق 11 يوليو 2011م)

    وسيتاح التسجيل في الموعد المحدد على موقع الشركة www.saudiaramco.com

    للدخول مباشرة إلى صفحة البرنامج:
    إضغط هنا
    [/SIZE]<!-- / message -->​
     
  8. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [SIZE=+0]
    سلاح النقل بالقوات البرية يفتح باب القبول لحملة الثانوية العامة والكفاءة المتوسطة

    http://www.emp-r.net
    أعلنت قيادة القوات البرية الملكية السعودية - اللجنة المركزية لقبول طلبة القوات البرية - عن فتح باب القبول لصالح (سلاح النقل) لخريجي (الثانوية العامة والكفاءة المتوسطة) على أن لا يتجاوز عمر المتقدم (٢٦) سنة وعلى الراغبين في التسجيل مراجعة أحد المراكز التالية:
    ١- مركز ومدرسة سلاح النقل (الخرج).
    ٢- مركز تدريب قيادة العربات بالمنطقة الشمالية (حفر الباطن).
    ٣- مركز تدريب قيادة العربات بالمنطقة الشمالية الغربية (تبوك).
    ٤- مركز تدريب قيادة العربات بالمنطقة الجنوبية (خميس مشيط).

    وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق 1/ 8 إلى يوم الأربعاء الموافق 5 / 8 / 1432هـ
    مع احضار ملف علاقي مكون من صورة (الشهادة الدراسية + حسن السيرة والسلوك + بطاقة الأحوال المدنية) مع الأساس للمصادقة.
    والقوات البرية تدعو المهتمين لزيارة بوابتها الالكترونية على الموقع
    www.rslf.gov.sa
    للاطلاع على الشروط ومواعيد التقديم.
    http://www.rslf.gov.sa/Arabic/MediaC...tJopsNews.aspx
    [/SIZE]<!-- / message -->​
     
  9. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
  10. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [SIZE=+0]
    إعـلان المرحـلة السابعة مـن بـرنامج خـادم الـحرمين الـشريفـين المـلك عبد الله بن عبد الـعزيز لـلابتـعاث الـخارجـي ( 1432هـ )

    http://www.emp-r.net



    [​IMG]




    تعلن وزارة التعليم العالي عن انطلاق المرحلة السابعة لبـرنامج خـادم الـحرمين الـشريفـين المـلك عبد الله بن عبد الـعزيز لـلابتـعاث الـخارجـي، وبداية التقديم الإليكتروني على البرنامج
    من الإثنين 1/9/1432هـ الموافق 1/8/2011م






    حتى الجمعة 12/9/1432هـ الموافق 12/8/2011م
    لدراسة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، و الزمالة الطبية في التخصصات المحددة، ووفق الشروط العامة والخاصة الآتية:
    التخصصات
    الطب، طب الأسنان، العلوم الطبية، العلوم الصحية، الصيدلة، التمريض،الهندسة، علوم الحاسب الآلي، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، تقنية النانو، القانون، المحاسبة، المالية أو التمويل، التأمين، التسويق.

    الشروط العامة للابتعاث لجميع المراحل الدراسية
    1) أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    2) ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة حكومية.
    3) الانتظام الكلي، و التفرغ للدراسة، والإقامة في بلد الابتعاث.
    4) أن يكون عمر المتقدم وفق ما هو محدد في الشروط الخاصة لكل مرحلة.
    5) الترشيح وفق حاجة المناطق والمحافظات، وحسب نسبة أعداد السكان في المملكة بموجب إحصائية السكان عام 1431هـ الصادرة من مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات؛ وذلك للمساهمة في دفع عملية التنمية المتوازنة في جميع المناطق.
    6) إدخال جميع البيانات بصورة دقيقة وصحيحة وإذا اتضح خلاف ذلك مما يخالف شروط الابتعاث فسوف يلغى ترشيح المتقدم حتى لو لم يكتشف ذلك إلا عند إصدار قرار الابتعاث.
    7) معادلة الشهادة من جهة الاختصاص إذا كانت من جامعة غير سعودية.
    8) وجود الْمَحْرَم للطالبة المبتعثة، وسفره معها، وبقاؤه معها حتى انتهاء بعثتها. مع اشتراط أن يكون المحرم قد بلغ الثامنة عشرة، وأن يكون لائقاً طبياً.
    9) ضرورة استخراج المتقدم جواز سفر، وتقديم صورة منه عند تدقيق الوثائق.
    الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة الدكتوراه
    1. ألا يقل المعدل في مرحلة الماجستير عن جيد جداً، أو ( 2.75 من 4 ) أو ( 3.75 من 5 ) أو ( 80 من 100).
    2. ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الماجستير أكثر من خمس سنوات بدءاً من العام الجامعي 1426هـ ــ 1427هـ.
    3. ألا يزيد عمر المتقدم على ثلاثين سنة، ( ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 6/10/1401هـ )
    الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة الماجستير



    1) ألا يقل المعدل في مرحلة البكالوريوس عن ( 2.75 من 4 ) أو ( 3.75 من 5 ) أو ( 80 من 100).
    2) ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أكثر من خمس سنوات بدءاً من العام الجامعي 1426هـ ـ 1427هــ .
    3) ألا يزيد عمر المرشح على سبع وعشرين سنة ( ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 9/11/1404هـ ).




    الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة الزمالة الطبية
    1. الحصول على قبول من إحدى المؤسسات المتميزة الموصى بها.


    الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة البكالوريوس
    ( يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط )
    1. ألا تقل نسبة الثانوية العامة للمتقدم عن 90% في قسم ( العلوم الطبيعية أو ما يعادلها ).
    2. أداء اختبار القدرات العامة، والحصول على درجة لا تقل عن 80% .
    3. أداء الاختبار التحصيلي، والحصول على درجة لا تقل عن 80% .
    4. ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات بدءاً من العام الدراسي 1428هـ 1429هــ .
    5. ألا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة، ( ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 5/12/1409هـ ).
    6. يشترط للقبول في بكالوريوس الطب في الجامعات الأوربية الحصول على درجة ( 5 ) في IELTS. أو ما يعادله.
    الـتسجـيل عـلى موقـع الـوزارة الإلـيكترونـي
    من الإثنين 1/9/1432هـ الموافق 1/8/2011م
    حتى الجمعة 12/9/1432هـ الموافق 12/8/2011م
    [/SIZE]<!-- / message -->​
     
  11. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [SIZE=+0]
    جامعة الخرج تحدد السابع من الشهر القادم موعدا للقبول والتسجيل للطلاب للعام الجامعي القادم
    [​IMG]

    http://www.emp-r.net




    تبدأ جامعة الخرج في السابع من شهر شعبان القادم استقبال طلبات الطلاب المتقدمين للقبول بكليات الجامعة للعام الجامعي 1432 - 1433هـ وذلك من خلال البوابة الالكترونية الموحدة عبر الرابط: www.ksm-admit.net .

    وتتيح بوابة القبول الإلكترونية الموحدة للطلاب التعرف على جميع التخصصات ومعايير وشروط القبول بها والتعرف على خطوات القبول والجدول الزمني لها وتعبئة طلب الالتحاق في الجامعة عبر الإنترنت في الوقت المحدد ، وترتيب أولوية الرغبات للتخصصات المتاحة وفق شروط ومعايير القبول والاطلاع على نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز دون الحاجة للحضور لمقر الجامعة.
    واشترطت الجامعة دخول الطالب اختبار القدرات العامة , كشرط رئيس للقبول لجميع التخصصات بكليات الجامعة، وكذلك دخول الاختبار التحصيلي للكليات التي تتطلب ذلك .
    وبينت الجامعة أنه سيتم هذا العام تطبيق السنة التحضيرية للكليات الهندسية والعلمية بمقر الجامعة في مدينة السيح , لتخصصات كلية الهندسة , وكلية هندسة وعلوم الحاسب , وكلية العلوم والدراسات الإنسانية , وفق معدل الطالب التراكمي والمقاعد المتاحة ، وسيتم قبول الطلاب بالمفاضلة بين المتقدمين بعد إغلاق البوابة تنافسياً وبشكل آلي.
    [/SIZE]<!-- / message -->​
     
  12. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0



    [SIZE=+0]
    [​IMG]
    فترة تقديم الطلبات على برنامج المنح الدراسية الداخلية للمرحلة السابعة
    http://www.emp-r.net

    تبدأ اعتباراً من 1/9/1432هـ حتى نهاية يوم 29/9/1432هـ لمرحلتي البكالوريوس والماجستير
    وتعلن نتائج القبول للمرحلة السابعة للعام الدراسي 1432/1433هـ في يوم الاربعاء 21/11/1432هـ
    نبذة عن برنامج المنح الداخلية
    إشارة إلى قرار مجلس الوزراء رقم 29 وتاريخ 3/2/1431هـ والذي ينص على : ( الجامعات والكليات الأهلية في التخصصات التي يرغبون فيها إذ لم يتم استيعابهم في الجامعات والمؤسسات التعليمية الحكومية في تلك التخصصات ، على أن تتحمل الدولة الرسوم الدراسية لـ ( 50% ) من أعداد من يقبلون سنوياً في الجامعات والكليات الأهلية ، وذلك لخمس سنوات من تاريخ هذا القرار ومن بعدها إعادة النظر في هذا الترتيب بين وزارة المالية ووزارة التعليم العالي) إن وزارة التعليم العالي وهي تقوم بوضع الضوابط والآليات لتنظيم المنح الدراسية تأمل أن تحقق هذه الضوابط مقتضى قرار مجلس الوزراء الموقر وتحقيق أهدافه ، بما يضمن توزيع المنح الدراسية بين الجامعات والكليات الأهلية وتحقيق الفرص العادلة بين الطلاب والطالبات . خاصة وأن المنح الدراسية المقدمة من قبل الوزارة لن يزيد عن 50% من إجمالي عدد الطلاب في الجامعة أو الكلية المنتظمين فعلاً عند نهاية العام الدراسي .
    الشروط العامة
    1-حصول الجامعة أو الكلية على الموافقة لبدء الدراسة .
    2- حصول المستثمر على فسح البناء والرسوم المعمارية النهائية وعقد تنفيذ المشروع والبدء بالإنشاءات على أرض يملكها أو مؤجرة من الدولة بعقد طويل الأجل بناء على المادة الرابعة من القواعد التنفيذيـة والإجراءات الإدارية والفنية للائحة الكليـات الأهلية على أن تكتمل المباني الرئيسية الدائمة خلال ثلاث سنوات .
    3-حصول الجامعة أو الكلية على اعتماد من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، بمــا يخص المنح الدراسية لجميع التخصصات .
    الشروط الخاصة
    أولاً : المنح الدراسية لمرحلة البكالوريوس :
    تقدم وزارة التعليم العالي منحاً سنوية للدارسين في الجامعات والكليات الأهلية وفقاً للتالي :
    1-تشمل المنح الدراسية تسديد الرسوم الدراسية ( للجامعة /الكلية ) في التخصصات المعتمدة من قبل الوزارة بحيث لا تتجاوز الحد الأعلى من الرسوم المعتمدة من قبل الوزارة ( وهي الطب البشري وطب الأسنان 70.000ريال والعلوم الطبية والصيدلة والتمريض 55.000ريال والهندسة والحاسب 45.000 ريال والعلوم الإدارة و القانون والتربية 40.000ريال سنوياً)


    2-لا تزيد الرسوم التي تدفع لطلاب المنح عن الرسوم المعتمدة من قبل الكليات والجامعات الأهلية لبقية منسوبيها من الطلاب.
    3-المنح الدراسية تقيم سنوياً وتجدد حسب المفاضلة للطلاب الحاصلين على معدل تراكمي ممتاز أو جيد جداً أو جيد بحيث لا يتجاوز عن 50% من أعداد الطلاب.
    الشروط الواجب توفرها في قبول الدارس المتقدم للمنحة لمرحلة البكالوريوس
    1-أن يكون سعودي الجنسية ومن في حكمهم .
    2-أن يكون حسن السيرة والسلوك.
    3-أن يكون الطالب مسجل في احد الجامعات والكليات الأهلية المشمولة في برنامج المنح .


    4-أن يحصل الطالب على معدل تراكمي جيد على الأقل للطالب المستمر أو المنتظـم لإمكانيــة ضمه للمنحة حسب المفاضلة .
    5-أن لا يتجاوز الدارس الحد الأدنى من المدة الزمنية ( المعتادة ) للحصول على الدرجة.
    6-أن تكون الدراسة بنظام الانتظام بالجامعات والكليات الأهلية. على الأ يقل عدد الوحدات الدراسية المسجلة فصلياً عن 12 ساعة
    7-أن يحصل الطالب على معدل لا يقل عن جيد جداً في الثانوية العامة ومعدل لايقل عن 65% للقدرات للطلبة المستجدين.
    8-أن يحصل المتقدم على معدل لا يقل عن جيد جداً في درجة الدبلوم لخريجي الدبلومات .
    9- أن لا يكون الطالب موظفاً حكوميا أو في القطاع الخاص .


    ثانياً : المنح الدراسية لمرحلة الدراسات العليا
    تقدم وزارة التعليم العالي منحاً سنوية للجامعات والكليات الأهلية وفقاً للتالي :-
    1-أن يكون الطالب حاصلاً على تقدير جيد جداً على الأقل في مرحلة البكالوريوس إذا كان التقديم على درجة الماجستير , ( في التخصصات المرخصة من قبل الوزارة والتي حصلت على الترخيص الخاص لها ) .


    2-يتم إيقاف المنحة في حال انخفاض المعدل الدراسي أثناء الدراسة أقل من معدل جيد جداً.
    3-تدفع وزارة التعليم العالي رسوم المنح الدراسية شرط أن لا تتجاوز المنحة الرسوم المعتمدة من قبل الجامعة أو الكلية الأهلية لبقية منسوبيها من الطلاب . و التي تم اعتمادها من مجلس الأمناء و من قبل الوزارة بحيث لا تتجاوز مبلغ 70.000ريال سنوياً .


    الشروط الواجب توفرها في قبول الدارس المتقدم للمنحة لمرحلة الدراسات العليا


    1-أن يكون سعودي الجنسية ومن في حكمهم .
    2-أن يكون حسن السيرة والسلوك .
    3-أن تكون الدراسة في التخصصات المحددة.
    4-أن يحصل الطالب على المعدل المحدد للمنحة.
    5-أن لا يتجاوز الدارس المدة الأصلية للحصول على الدرجة .
    6-أن تكون الدراسة بنظام الانتظام الكامل بالجامعات والكليات الأهلية.
    7-أن لا يكون الطالب موظفاً حكوميا أو في القطاع الخاص .
    ملاحظات وأحكام عامة
    1- لن يقبل أي طلب من الطلبات المقدمة على موقع الوزارة الخاص بالمنح إلا بعد تسجيل الطالب في الجامعة أو الكلية الأهلية المشمولة في برنامج المنح
    2- أن تعبئة الطالب لنموذج طلب المنحة لا يعني قبوله فيها .



    [​IMG]




    [​IMG]


    http://grants.mohe.gov.sa/default.aspx
    [/SIZE]​
     
  13. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0




    [SIZE=+0]
    [​IMG]

    http://www.emp-r.net


    جامعة أم القرى بمكة المكرمة
    الإجراءات ومواعيد تقديم طلبات القبول
    أولاً

    تبدأ آلية القبول بزيارة موقع الجامعة على الانترنت لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة مابين الفترة 28 /7 /1432هـ وحتى 10 /8 /1432هـ ليتم إدخال البيانات الضرورية لقبولهم ، إضافة إلى أن الطالب/الطالبة يحدد ثلاث رغبات، وبناءً على الرغبة الأولى للطالب/الطالبة تحسب النسبة المكافئة له .
    ثانياً
    على الطالب/الطالبة مراجعة موقع الجامعة على الانترنت مرة أخرى خلال الفترة 13 /8 /1432هـ لطباعة إشعار بموعد مراجعته للجامعة ، وهذا الموعد يحدد له آلياً حسب نسبته المكافئة ، علماً بأن هذا الإشعار لا يعني القبول في الجامعة وإنما هو إشعار بموعد المراجعة.
    ملاحظة مهمة : قبل حضور الطالب/الطالبة في الموعد المحدد في الإشعار عليه الدخول على الموقع الالكتروني الموضح في الإشعار لمعرفة التخصصات المتاحة والتخصصات التي تم إغلاق القبول بها حتى يتمكن من اتخاذ القرار المناسب له لاختيار التخصص قبل حضوره في الموعد المحدد له.
    ثالثاً
    على الطالب / الطالبات الحضور إلى الجامعة ( قاعة الملك سعود بالعابدية للطلاب / مقر الجامعة بحي الزاهر للطالبات ) في الموعد الذي حُدّد له في إشعار القبول حيث سيتم القبول الفوري للطلاب بحسب نسبهم المكافئة الأعلى فالأقل وعند مراجعة الطالب لموظف القبول يقوم باختيار التخصص المتاح ويتم استلام المستندات الأصلية منه ثم يعطى اشعاراً فورياً بالقبول متضمناً الرقم الجامعي والتخصص الذي قُبل فيه.
    ملاحظة : الطلبة المتقدمون لأقسام الاختبارات والمقابلات الشخصية (القراءات، الدراسات القرآنية، التربية البدنية، التربية الفنية ) يتم تزويدهم ببطاقات لدخول الاختبار أو المقابلة الشخصية موضحاً بها معلومات الطالب/الطالبة وموعد ومقر مراجعة القسم لإجراء الاختبار أو المقابلة الشخصية .
    رابعاً
    بعد حصول الطالب/الطالبة على الرقم الجامعي يقوم بمراجعة موظف عمادة شؤون الطلاب في القاعة المجاورة للحصول على البطاقة الجامعية.

    شروط القبول (طلاب)
    1. أن تكون جنسية الطالب/الطالبة سعودى او من ام سعودية
      أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها .
      أن لا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد عن خمس سنوات ، ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط إذا توافرت أسباب مقنعة.
      أن يجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية يراها مجلس الجامعة.
      أن لا يكون قد فصل من الجامعة فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً أو أي أ جامعة أخرى
      أن يكون حسن السيرة والسلوك .
      أن يكون لائقاً طبياً .
    2. أن يحصل على موافقة من مرجعه إذا كان يعمل في أي جهة حكومية ، ويقبل كطالب مبتعث .
    شروط القبول (طالبات)
    1. أن تكون جنسية الطالبة سعودية او من ام سعودية
      اجتياز اختبار القبول للطالبات (القدرات العامة + التحصيلي) الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم
      حصول الطالبة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها .
      أن لا يكون قد مضى على حصولها على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد عن خمس سنوات ، ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط إذا توافرت أسباب مقنعة.
      أن تجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية يراها مجلس الجامعة.
      أن لا تكون قد فصلت من الجامعة فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً أو أي أ جامعة أخرى
      أن تكون حسن السيرة والسلوك .
      أن تكون لائقاً طبياً .
    2. أن يحصل على موافقة من مرجعه إذا كان يعمل في أي جهة حكومية ، ويقبل كطالب مبتعث .
    [/SIZE]<!-- / message -->​
     
  14. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [SIZE=+0]
    جامعة الإمام تبدأ السبت التسجيل الإلكتروني لعام 1432/ 1433هـ
    http://www.emp-r.net


    الرياض - واس :

    حددت عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية السبت القادم موعدا لقبول الطلاب بالجامعة للفصلين الأول والثاني للعام الدراسي القادم 1432/ 1433هـ في كليات الجامعة في الرياض.

    وأوضح عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور سعد القصيبي أنه سيتم قبول الطلاب دون حضورهم للجامعة ابتداءً من تقديم طلب الالتحاق على الإنترنت وانتهاء بإرسال الملفات للطلاب المقبولين عبر البريد الممتاز مجاناً ، حيث استحدثت الجامعة هذا العام نظام المسارات التحضيرية لمعظم تخصصات الجامعة وفق الآتي:

    أولاً: القبول في الأقسام الدراسية مباشرة (للفصلين الأول والثاني) ، ويؤجل مسارها التحضيري (العلوم الشرعية واللغة العربية والأقسام هي الشريعة ، واللغة العربية ، وأصول الدين ، الدعوة والإعلام.


    ثانياً: القبول في المسارات التحضيرية وهي: مسار العلوم الإنسانية (للفصلين الأول والثاني) , مسار اللغات والترجمة (للفصلين الأول والثاني) , مسار العلوم التطبيقية (للفصل الأول فقط) , مسار العلوم الصحية (للفصل الأول فقط) , الدورة التأهيلية لطلاب المعاهد العلمية (للفصل الأول فقط).

    وأوضح أن القبول لمسار العلوم الصحية (كلية الطب) فسيبدأ السبت 8/8 /1432 هـ عبر موقع كلية الطب في بوابة الجامعة الإلكترونية ، ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني للكلية للاطلاع على ضوابط القبول وإجراءاته ، وسيكون قبول الطالبات عبر البوابة الإلكترونية الموحدة للجامعات الحكومية في الرياض ، حيث يمكن زيارة موقع البوابة الإلكتروني للاطلاع على التخصصات والإجراءات. وأبانت الجامعة أن إغلاق القبول سيكون الجمعة 14/8/1432هـ .

    وستعلن نتائج القبول يوم الخميس 20/8/1432هـ , وسيكون بدء إرسال الملفات عبر البريد الممتاز السبت 22/8/1432هـ , آخر موعد لتسليم الملفات عبر البريد الممتاز الخميس 27/8/1432هـ.
    [/SIZE]<!-- / message -->​
     
  15. emp-r

    emp-r www.emp-r.net

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مايو 2011
    المشاركات:
    178
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    [SIZE=+0]الكلية التقنية بالرياض تفتح باب التسجيل السبت القادم
    [/SIZE]
    [SIZE=+0]http://www.emp-r.net
    أعلنت الكلية التقنية بالرياض فتح باب القبول للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي1432/33 هـ السبت القادم حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري عبر الموقع الإلكتروني www.tvtc.gov.sa .


    وأوضح عميد الكلية التقنية بالرياض المهندس فهد بن سعد الزمامي أن فرز المتقدمين سيتم حسب النسبة التراكمية في الثانوية العامة ويرسل رسائل جوال للمقبولين فقط لمراجعة الكلية .


    وأبان أن قبول خريجي الثانوية العامة تخصص (طبيعي) سيتم في أقسام التقنية الكهربائية ، والالكترونية ، والكيميائية ، والميكانيكية ، والحاسب الآلي ، والمدنية ، والمعمارية ، والبيئة ، بينما يتم قبول خريجي التخصص (الشرعي) في قسم التقنية الإدارية .


    واشترطت الكلية للقبول أن يكون المتدرب سعودي الجنسية، وحاصلا على شهادة الثانوية العامة في العلوم الطبيعية أو التقنية أو الشرعية والتجارية في قسم التقنية الإدارية ، أو شهادة المعاهد الثانوية الصناعية.


    وتضمنت الشروط أن يكون حسن السيرة والسلوك، ولائقا طبيا، ومتفرغا للتدريب، وألا يكون قد صدر بحقه قرار فصل من أية جهة تعليمية. [/SIZE]<!-- / message -->​
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة