1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

القلم الناطق للقران الكريم

الكاتب: ملكة نفسي, بتاريخ ‏4 يوليو 2011.

  1. ملكة نفسي

    ملكة نفسي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مايو 2009
    المشاركات:
    291
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    المصحف الناطق



    بسم الله الرحمن الرحيم

    القلم الناطق
    قرآني يُسمعني التلاوة ( القلم الناطق للقران بالبطاقة الذكية )
    من مصحف التجويد

    [​IMG]= 500) this.width = 500; return false;">

    فكرة المشروع:
    يتضمن المشروع التقني الذي أعده الدكتور محمد حسن الحمصي من دمشق، قلماً ناطقاً يختزل الموسوعة الضخمة من العلوم المتعلقة بالقرآن الكريم، مع المصحف الناطق، والذي يأتي بمقاسين، كبير ومتوسط.

    يستطيع المستخدم من خلال المصحف الورقي المرمز أن يستمع إلى قراءة كاملة بصوت عدد كبير من المقرئين الكبار (كالشيخ السديس والشريم والحذيفي والمعيقلي والحبش)،مع إمكانية تسجيل المزيد من الأصوات، كالتسجيل بالصوت الشخصي مثلاً، والذي يتيح للمستخدم مقارنة قراءته مع قراءة المقرئين، وبالتالي يستطيع تصويب ما قد يعتري قراءته من أخطاء لفظية أو تجويدية.
    كما يتضمن المصحف المجوّد إمكانية الاستماع إلى توضيح مختصر مفيد لمعظم الأحكام التجويدية، الأمر الذي يساعد المستخدم على تلاوة سليمة مضبوطة.

    تعليم الأحكام بإتقان:
    من بين الأمور الأخرى التي يحتويها المصحف المجود، "متن الجزرية" الذي يقدم أحكام التجويد بصورة دقيقة معتمدة من قبل كثير من العلماء.
    كما يستطيع القلم الناطق المستخدم مع المصحف المجوّد الناطق، أن يطرح على المستخدم أسئلة حول تطبيق أحكام التجويد في كل صفحة من صفحات القرآن الكريم، ويعطي بعد ذلك الجواب على صحة عمل المستخدم ليعرف ما ورد لديه من أخطاء، ويعطي فضلاً عن ذلك شرحاً عن ذلك الحكم التجويدي حتى لا يقع المستخدم في مثل هذا الخطأ مرة أخرى.

    ويتضمن البرنامج أيضاً إمكانية الاستماع إلى شرح للمفردات التي قد يجد فيها المستخدم شيئاً من الصعوبة في فهمها، بحيث يسهل على الإنسان متوسط الثقافة أن يفهم المعنى.
    كذلك يضم البرنامج تفسيراً مختصراً لمعاني الآيات بصوت الدكتور محمد راتب النابلسي، يستفيد منها الإنسان لمعرفة معنى الآيات فيفهمها حق فهمها. فضلاً عن إمكانية الاستماع إلى مجموعة من الأحاديث المناسبة للآيات، تلك الأحاديث التي تقدم إضافة وفهماً واسعاً لمضمون الآيات الكريمة.

    أسباب النزول:
    ويتضمن المصحف الناطق أيضاً معلومات حول أسباب نزول الآيات، والتي تغني معلومات المستخدم وتوسّع فهمه لأسباب النزول، وتساعده في أن يعيش في جو نزول الآية على سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم.
    فضلاً عن ذلك فإن المصحف الناطق يتضمن إعراب الكثير من الكلمات والجمل في القرآن الكريم، بحيث يسهل هذا الإعراب فهمَ معاني ومرامي الآيات وحُسْنَ ضبط تشكيلها.

    خدمة لطلاب العلم:
    ولطلاب العلم والمهتمين بالقراءات، يقدم المصحف الناطق ميزة مهمة، من خلال لمس الكلمات التي وضع تحتها خط أحمر، والتي تتيح للمستخدم الاستماع لصوت المقرئ وهو يوضح أماكن مخالفة الأئمة القراء: ورش – قالون – السوسي – الدوري – شعبة، لرواية حفص التي خُط هذا المصحف على موجبها، بحيث يشرح الشيخُ المقرئ كيفية قراءة كلٍّ من هذه الروايات، ما يمكن المستمع من معرفة ما وقعت عليه المخالفة في القراءة.

    ترجمات لخمس لغات:
    ولغير الناطقين باللغة العربية يتيح المصحف الناطق القراءة الصحيحة للقرآن، وكذلك فهم معانيه من خلال ميزة الترجمة لمعاني القرآن الكريم، حيث يتضمن المصحف الناطق ترجمة باللغة الإنكليزية والفرنسية والماليزية والاندونيسية والألمانية، كما يتيح أيضاً إمكانية إضافة لغات أخرى من الانترنت، من خلال موقع خاص.

    المصحف الشريف الذي يحتويه المشروع مطبق عليه أحكام التجويد على جميع كلماته حسب الترميز اللوني الذي يُظهر أحكام التجويد وفق الرموز المسجلة في أسفل كل صفحة؛ الأمر الذي يتيح للمستخدم حُسن تطبيق هذه الأحكام وفقاً لتلاوة القراء الكبار الموجودة تلاوتهم في هذه الموسوعة المباركة.

     

مشاركة هذه الصفحة