1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

حنا في الشرقيه مانعرف غير الافغان

الكاتب: باسل الباسل, بتاريخ ‏3 يوليو 2011.

  1. باسل الباسل

    باسل الباسل تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏22 يونيو 2009
    المشاركات:
    1,202
    الإعجابات المتلقاة:
    0



    ( مطعم واحد فول )
    أفضل وأنظف مطعم للمأكولات الشعبية بالرياض
    وبلا منازع
    وتوجد به صالة للعوائل

    طبعاً أنا من جدة أم الرخا والشدة
    وأذهب للرياض كل فترة وأخرى للزيارة أو العمل وأمكث عدة أيام
    وأشتاق كثيراً للمأكولات الشعبية وأحترت كثيراً في المطاعم فقد زرتها ولم أجد الطعم الحقيقي للفول
    والمعصوب والمطبق

    وبالمصادفة أثناء مراجعتي لإحدى الدوائر الحكومية
    وجدت لوحة لمطعم إسمه واحد فول فأفطرت عنده
    وعجبني الفول والمعصوب بالقشطة

    وفي المساء أخبرت زملائي المنتدبين معي للرياض
    عن المطعم فكانت الموافقة الجماعية للذهاب إليه
    لتناول وجبة العشاء

    موقع المطعم صراحة ما أعرف أوصفه بالتحديد
    ولكن أعرف ( أروح ) له بشكل الطرق والمباني
    هو بشارع يمكن إسمه العليا بجوار مبنى المديرية العامة للجوازات




    طبعاً المطعم به 3 صالات للطعام
    صالتين للأفراد أو الشباب وصالة للعوائل
    بالإضافة لغرف في آي بي VIP



    الكاميرا المستخدمة
    NIKON D3s
    العدسة
    Nikkor 24-70mm f/2.8G ED


    هذه صورة الصالة الأولى

    [​IMG]







    صورة لصالة الأفراد الأولى من الداخل

    [​IMG]








    كاشير الصالة الأولى
    [​IMG]







    وصورة لصالة الأفراد الثانية من الخارج
    [​IMG]






    صورة لصالة الأفراد الثانية من الداخل
    [​IMG]








    كاشير الصالة الثانية
    [​IMG]







    نجي لأهم طبق .. أكيد عرفتوه .. الفوووووووووول
    عندهم كذا نوع
    منها
    فول عادي
    فول قلابة
    فول مصري
    قلابة طاوه
    عدس




    تعالوا نشوف كيف ( غرف الفول على أصوله )
    بالمناسبة في الصغر عندما كان الوالد الله يعطيه الصحة والعافية
    يرسلني لشراء الفول كان يقولي : قول للفوال يغرف من وسط الجره
    يعني من قلبها .. ولا أعلم ماهو الهدف من هذه النصيحة[​IMG]

    ربما أن الفول من قلب الجرة له طعم مختلف[​IMG]



    نشوف 3 صور لطريقة غرف الفول بالصحن
    ونلاحظ عدد جرات الفول ماشاء الله تبارك الله
    [​IMG]








    وضع الطحينة والسلطة ( الدوقس )[​IMG] والكمون
    [​IMG]








    وعلى طاولات الزبائن وعلى قول المثل
    ( حار يافول )
    [​IMG]






    وأفضل شئ عجبني في المطعم
    أنك تستطيع مشاهدة المطبخ من خلال
    حاجز زجاجي ( ترونه في الخلف ) .. لكي تتابعون
    مراحل عمل الطلبات بأنفسكم
    وهذا ماجعل قلبي يطمئن حيث شاهدة مستوى النظافة بنفسي





    صورة لصاج قلي المطبق والمعصوب
    ويمي يمي
    [​IMG]







    والتميس
    [​IMG]





    لغرفة الـ vip
    وهي الغرفة التي أخترناها لتناول طعام العشاء

    هي غرفة معزولة عن المطعم وتستطيع أن تتناول
    فيها الطعام براحتك .. وبها شاشة LCD وشاهدنا وقتها مباراة في الجزيرة الرياضية
    [​IMG]
    وهذه لقطة أخرى لجلسة تستطيع أن تنتظر فيها بنفس الغرفة
    أثناء إعداد طلبك وترتيبه في طاولة الطعام
    او حتى تعقد إجتماع مصغر
    [​IMG]







    هذول أخوياي طفشانين مني سايبهم
    وطاير بالكاميرا [​IMG]
    [​IMG]






    هذا المنيو أو قائمة الطعام
    وبصراحة عجبتني كثيراً أسعارهم
    فهم ليس مبالغين مثل بعض المطاعم الـ VIP التي تقدم الأكلات الشعبية بجدة
    فقد ذهبت لكذا مطعم بجدة يقدمون فيه الفول والمطبق على مستوى الفي آي بي وكانت أسعارهم نار
    وكأن طبق الفول يساوي كيلو الكباب .. والله يديم الرخص
    [​IMG]









    نجي للشغل الثقيل
    صراحة أنا من محبي المطبق المالح بشكل كبير
    وأستمتع به وهو جاي من الصاج ( يقرمش )
    و( تعصر ) عليه ذاك الليمون و ( تقرمط ) الفلفل
    يمي يمي والله إني أكتب ذا التقرير من منزلي بجدة
    وأنا جوعان وما أفطرت وأشتهيت المطبق على الصبح[​IMG] وسعابيلي سالت[​IMG]خصوصا لما أدرجت الصورة
    [​IMG]










    وهذا المطبق الحلو بالقشطة
    [​IMG]







    وهذا التميس 3 أنواع
    تميس حب أو بر
    تميس بسكوت
    تميس بالسمن
    [​IMG]








    وهذا الفول ياسلام طلبته بالسمن البلدي
    أخ على الطعم وربي شغل مظبوط
    [​IMG]








    وهذي القلابة بزيت الزيتون
    [​IMG]







    وهذي الشكشوكة
    [​IMG]








    وهذي الكبدة الضاني بالبصل والطماطم
    والفلفل الرومي
    [​IMG]








    وهذا الحمص
    [​IMG]








    وهذا المعصوب بالقشطة والسمن البلدي
    بعدوا عني وسيوني عليه [​IMG]
    [​IMG]









    وهذي أكلة الطاقة المزدوجة
    عريكة بالتمر والسمن والعسل والقشطة وجبنة كرافت
    [​IMG]
    [​IMG]







    هذي الطاوله بلقطة أفقية
    أخوياي يبغوا يكسروا كاميرتي ويهجموا على الأكل [​IMG]
    [​IMG]







    هذ اللقطة بعد ماقالوا لي ( وخر عنا ) ههههههه
    [​IMG]







    هذه اللقطة أخذها لنا الجرسون
    لاحظوا أنني قلت الجرسون وليس المباشر
    لأن المطعم والله على مستوى ممتاز ماشاء الله
    طبعاً محدثكم ابو الثوب التيييييركيوووواز [​IMG]
    [​IMG]







    بعد أن تناولنا وجبة العشاء أستأذنت من مدير المطعم
    لكي التقط صور لصالة العوائل .. فرحب وقال تفضل
    [​IMG]







    كاشير الصالة ولا حظ ماشاء الله أرضية
    الصالة تلمع من النظافة .. وأتمنى أن يستمر هذا
    المستوى على طول
    [​IMG]








    طاولات الطعام العائلية
    [​IMG]








    الردهة
    [​IMG]






    سوف أضع تقيمي للمطعم من خلال ما شاهدته
    والخدمة والأكل الذي طلبته

    الموقع بالنسبة لي كزائر لمدينة الرياض مناسب

    الأكل
    10 من 10
    لأنه على الطريقة البلدي الأصلية
    خصوصاً الفول والمعصوب والمطبق

    النظافة
    10 من 10

    الديكور
    8 من 10
    هو ستايله حديث وجميل
    ولكن طاولات العوائل صغيرة شوية

    تعامل العاملين
    9 من 10

    الأسعار
    10 من 10
    بكل أمانة الأسعار مدروسة بطريقة لا تثقل كاهل الجيوب
    خصوصاً لأرباب العوائل

    صراحة المطعم لا يتفوت
    ولو كنت ساكن بالرياض
    بكل صدق راح امر عليه على الأقل
    مرتين في الأسبوع لتناول الإفطار
    ومرة على الأقل لتناول العشاء
    منقول
     
  2. لودي الحلوة

    لودي الحلوة تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2010
    المشاركات:
    354
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبه جامعيه
    الإقامة:
    الجبيل
    باسل وين الصور شوقتني اشوفها نزلها صح لو سمحت
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
مواد غذائية قهوة بيشه مذاقها غير ‏30 نوفمبر 2016
خدمات مخيم للبيع في الجبيل الصناعيه ‏28 نوفمبر 2016
تأجير سائق خاص في الجبيل الصناعية ‏18 نوفمبر 2016
خدمات بدأ التسجيل في دورة المهارات الاحترافية في إدارة الموارد البشرية ‏12 نوفمبر 2016
خدمات ❥اجمع جميع اغراضك في لحقيبه❥ ‏6 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة