1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

الإجازة طفش طفش طفش يابابا

الكاتب: أبو رنام, بتاريخ ‏26 يونيو 2011.

1. أبو رنام

أبو رنام تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏4 فبراير 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    كانت الدراسة تفرغ طاقاتهم الدفينة والان خمول
    وانا هذا العام لا أريد السفر بهم للخارج نظراً للتوتر السياسي بالدول المجاورة
    أما السياحة الداخلية
    فأبشروا الاسعار 3 أضعاف خاصة هذا العام في ظل الاضطرابات في الدول المجاورة جعل الساحة الداخلية ملاذ أمن للمن هم في الداخل ولدول الخليج .....
    لذالك قررت أنا و زوجتي إدخال الابناء والبنات في مركز صيفي تعليمي او ترفيهي .... او دورات تدريبية...
    لتفريغ طاقاتهم بدلا من الشكوى والمشاجرات التي تحدث بينهم
    من يعرف مركز صيفي لا يبخل علينا وياريت يكون غرب المدينة لاني من سكان العزيزية
    وحظ موفق للجميع

2. والله دلع

والله دلع تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يوفقك ياخوي ويليت الي عنده بالحره الشرقيه لايبخل علينا

3. الخدمات الإنجازيه

الخدمات الإنجازيه تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏6 ديسمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعني حنا عاجزين اننا نصنع لأبنائنا بأنفسنا مراكز صيفيه ان لم يوجد او نهيء لهم اجواء خاصه تساعدهم على تفريغ طاقاتهم بشكل ايجابي ...
    التركيز فقط على الدراسه وبعد الدراسه مراكز صيفيه انا من وجهة نظري ان المراكز الصيفيه هذي وضعت للي ماعنده توجه معين وتضع لهم برنامج ايجابي الكل يشارك فيه بشكل عام حماية لهم من الانحراف في هذي الاجازه والفراغ

بالعكس انا اشوف ان فترة الصيف هذي فرصه كبيره للاب او الام لتقوية ابنائهم وتفريغ طاقاتهم لاتجاهات خاصه هم يميلون لها بوقت الفراغ هذا اول كان الدراسه محصوره عليهم بجانب عام ,,
    بعض الابناء بل كثير لديهم ميول في اختصاص معين هنا دور الاب ان يعطيه مساحه في هذي العطله الصيفيه للممارسة هوايته
    مثلا بعض الابناء ماشاء الله عنده فهم في المجالات الالكترونيه والبرمجيه متنميه فيه بشكل صغير هنا الاب دوره ان يسجله خلال هذي الفتره في معهد خاص بساعات معينه ويطور من مهارته في الشي الي هو له ميول فيه ,,,
    وبعض الابناء عنده هوايه السباحه ويجيدها بشكل ممتاز الاب يسجله في انديه خاصه تعلمه فن السباحه وتفيده مستقبلاً في مسابقات وبطولات دوليه ,,لانستهين في هالاشياء ,,
    والبعض عنده ركوب الخيل
    والهوايات كثيره ,,
    مشكلة اكثر الاباء ماينظر لابنه ويتحاور معه في اهتماماته وميوله ويبتكر فيه او ينمي فيه قوة من الممكن ان تصنع له مستقبل عظيم
    اعطيك مثال والأمثله عديده ,,,
    كان فيه طفل فيه حركه مو طبيعيه يعني يطمر يمين ويسار ويناقز وكان يسيبب ازعاج كبير ويكسر حاجات بالبيت ولا طلع بالشارع يفرغ هالطاقة الي فيه لكن بشكل غير منظم وسلبي وسببت ضرر له ولوالده والكل يشتكي منه ومره من المرات والده فكر بشكل ايجابي واخذه لمستشار اجتماعي فـ قاله خذ ولدك وسجله في احدى الانديه المهتمه في الجري والسباقات وقوة التحمل وفعلا اخذه وسجله في النادي بفترة الاجازه وصارت مسابقة للانديه المحليه بسباقات الجري وقوة والمشي مسافات طويله وهذا الطفل حقق المركز الاول للنادي على مستوى الانديه المحليه واصبح يمثلهم النادي محليا ودوليا ويمثل بلده ويشرفهم في محافل دوليه عالميه واصبح مستقبل له ومصدر رزق ودخل بالملايين يحصل ..
    يعني انظر لو والده دخله مثلاً مركز صيفي ماهو ذو اختصاص لهذا المجال يمكن كان يسوي ضرر لهم ولو مادخل هالنادي ونظر له بنظره او فكر ضيق ومتحجر وهذا اذيه وغربله و و لين مايجيب لهم مشاكل ويدخل السجون ومرمطه لين ماتصيبه نفسيه من المجتمع بانه انسان سلبي وينمو فيه هذه الحاله ,,,
    انا عطيتك حاله ممكن الكل ينظر لها نظره سيئة ولكن شوف لما استثمرت بالشكل الايجابي كيف صارت شرف تتشرف فيه بلاده ,,,

ونفس الشي بعض الابناء عنده فن بالكوره وموهبه احيان بعض الانديه ترعاهم وبعض الانديه العيب منها وفيها بس الاب هنا مايترك ابنه بالعكس يهيء له طرق ويهتم في قدراته لو يوديه للصين والا القطب المتجمد ,,
    لازم تكون عندنا ثقافة ان الاب يتبنى ابنه من طفولته وصغره ولا كبر بتتبناه جهات كبرى وتستثمره

يعني الدوله الحين تتبنى الشباب وتسفرهم وابتعاثات عشان يرجعون ويساعدون في نهضة البلد ,,فا تخيل لو ماتبنتهم الدوله ولا صار عندنا ابتعاثات ولا دراسات كيف بيكون حال البلد وشبابنا
    التبني والرعايه مهم جدا وخاصه للطفل وهنا دور الاب ماهو دور المدرسه ولا غيره

ياجمــاعــة الخيـــر انا احلف عن نفسي والله ثم والله ثم والله ان ابنائنا ثروة كبيره وعظيمه وقوة لايستهان بها ان استثمرناها بشكل ممتاز

الله يعطيك العافيه يا ابو رنام واسال الله العلي العظيم ان تفتخر بابنائك ويرفعون راسك
    لك تحياتي
    والله يوفق الجميع

4. بسمة تفاؤل

بسمة تفاؤل تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    8888
    المراكز الصيفية فيها اهتمام بالمواهب
    لكن علينا حسن الاختيار
    زميلتي صارت ممتازة في المكياج بعد دورة
    في المركز الصيفي وكانت تزور أيضا المراكز الاجتماعية عن طريق المركز الصيفي

5. بسمة تفاؤل

بسمة تفاؤل تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مدارس طيبة الخاصة ممكن فيها
    قبل كم سنة كان عندهم مركز صيفي الان ماأدري فيه ولا بطلو

6. اللي يعرق صيفي بشمال جده يخبرنا

7. أبو رنام

أبو رنام تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏4 فبراير 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نحتاج لتنمية مهارات أبنائنا وبناتنا واشعارهم باهمية الوقت بحيث لا تضيع الاجازة عليهم سدى
    أشكر لك أخي الخدمات الانجازية على شذراتك هنا واضافتك الاكثر من رائعة
    واشكر كل من ساهم وسيساهم لرفع الموضوع لتعم الفائدة للجميع
    وحظ موفق

8. ابو جراااح

ابو جراااح الرزق على الله

إنضم إلينا في:
    ‏29 ابريل 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله يعييييييييييييييييين

9. عبدالعزيز العزيزي

عبدالعزيز العزيزي تاجر