1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

طبيب مصرى يؤكد إمكانية انتقال "إى كولاى" عن طريق حمامات السباحة

الكاتب: احساس العالم, بتاريخ ‏22 يونيو 2011.

  1. احساس العالم

    احساس العالم تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 مارس 2009
    المشاركات:
    559
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    طبيب مصرى يؤكد إمكانية انتقال "إى كولاى" عن طريق حمامات السباحة

    [​IMG]






    <TABLE class=tborder id=post107221 cellSpacing=0 cellPadding=6 width="100%" align=center border=0><TBODY><TR vAlign=top><TD class=alt1 id=td_post_107221 style="BORDER-LEFT: #cccccc 1px solid">
    كشف الدكتور سعيد شلبى أستاذ واستشارى الباطنة ورئيس قسم الطب التكميلى بالمركز القومى للبحوث عن إمكانية انتقال عدوى بكتريا "الإى كولاى" عن طريق مياه حمامات السباحة والبحيرات، بالإضافة إلى تناول "الهمبورجر" غير مطهى جيدا واللبن والعصير غير المبستر.





    وأكد الدكتور سعيد شلبى اليوم أنه لا يوجد علاج لهذه البكتريا سوى شرب سوائل كثيرة ومحاولة تفادى المضاعفات، فمعظم المرضى يتم شفاؤهم ذاتيا خلال 5 إلى 10 أيام بدون علاج، لافتا إلى أن المضادات الحيوية لا تساعد على العلاج، مع ضرورة عدم إعطاء المريض أدوية مضادة للإسهال، لأن ذلك سيساعد الجسم فى التخلص منها مع البراز.





    وألقى الضوء على أعراض الإصابة ببكتريا "الإى كولاى" التى تبدأ بعد يومين إلى خمسة أيام من العدوى وتستمر لمدة 8 أيام، وتشمل ميلا للقىء وتقلصات شديدة بالبطن وإسهالا مائيا، وإجهاداً مع ارتفاع بسيط فى درجة حرارة الجسم، لافتا إلى أنه يمكن تشخيص المرض بإجراء مزرعة للبراز بحثا عن هذا النوع من البكتريا القولونية.




    وأضاف أن وبائية المرض تأتى من عدم النظافة فى إعداد الطعام وتسميد الأراضى بروث الحيوانات، ورى المحاصيل بالمياه الملوثة ومياه الصرف الصحى، مشيرا إلى أنه للوقاية من هذا المرض يجب طهى اللحوم ومنتجاتها جيدا وتجنب شرب العصائر والألبان غير المبسترة مع غسل الفاكهة والخضروات جيدا قبل تناولها.




    وشدد على ضرورة غسل الأشخاص المصابين بالإسهال أيديهم جيدا بعد التبرز بالماء الدافئ والصابون، موضحا أن مضاعفات المرض قد تصل إلى الإصابة بالفشل الكلوى والأنيميا ونقص الصفائح الدموية.





    <!-- / message -->
    </TD></TR><TR><TD class=alt2 style="BORDER-RIGHT: #cccccc 1px solid; BORDER-TOP: #cccccc 0px solid; BORDER-LEFT: #cccccc 1px solid; BORDER-BOTTOM: #cccccc 1px solid"> </TD><TD class=alt1 style="BORDER-RIGHT: #cccccc 0px solid; BORDER-TOP: #cccccc 0px solid; BORDER-LEFT: #cccccc 1px solid; BORDER-BOTTOM: #cccccc 1px solid" align=left><!-- controls --></TD></TR></TBODY></TABLE>​
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
وظائف ابحث عن وظيفه ‏الخميس في 02:11
خدمات اربع مزارع في طريق المدينة للبيع بسعر مغري جدا ‏31 أكتوبر 2016
استفسار ابحث عن سعوده ‏31 أكتوبر 2016
خدمات للباحثين عن مشروع صغير -- مصنع صغيرمتميز ‏16 أكتوبر 2016
خدمات مصنع صغير متعدد المزايا للباحثين عن مشروع ‏16 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة