1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم

الكاتب: كاشخ ومفلس, بتاريخ ‏21 يونيو 2011.

  1. كاشخ ومفلس

    كاشخ ومفلس تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مايو 2011
    المشاركات:
    383
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله

    :Dكيفكم يالغالين:D


    :)جايب لكم هالقصه وأتمنى أن تنال رضاكم:)


    "تاكيو أوساهيرا" هو بطل هذه القصة، و بطولة هذا الشاب الطموح جديرة أن تروى للأجيال وأن يتمثلها أبناء العرب لينهضوا بأمتهم من الخمول إلى الذكر و من آخر الصف إلى المراكز المتقدمة بين الأمم.
    وحتى نتفهم بواعث هذا الشاب و ما صنعه من أجل بلاده فعلينا أن نروي ما قاله بنفسه، يقول تاكيو: "ابتعثتني حكومتي للدراسه في جامعة هامبورغ في المانيا لأدرس أصول الميكانيكا العلميه، ذهبت الى هناك حاملا حلمي الخاص الذي لا ينفك عني ابداً، و الذي خالج روحي و عقلي، كنت أحلم بأن أتعلم كيف كيف اصنع محركا صغيراً.
    كنت أعرف أن لكل صناعة وحدة أساسيه ، فإذا عرفت كيف تصنعه وضعت يدك على سر هذه الصناعة كلها، و بدلاً من أن يأخذني الأساتذه الى المعمل أو مركز تدريب عملي ، أخذوا يعطونني كتبا لا
    قرأها و قرأت حتى عرفت نظريات الميكانيكا كلها، و لكنني ظللت أمام المحرك كمن يقف أمام لغز لا يحل أو كأني طفل أمام لعبه جميله لكنها شديدة التعقيد لا يجرؤ على العبث بها.

    ظل حلمي بأن ألمس المحرك و أتعرف على أجزائه حتى قرأت عن معرض محركات إيطالية الصنع و وجدت محركاً بقوة حصانين ثمنه يعادل مرتبي كله، فدفعت المرتب وحملت المحرك وكان ثقيلا الى[​IMG] حجرتي ، ووضعته على المنضده، قلت في نفسي ان هذا هو سر تقدم أوروبا ، لو إستطعت صنع واحد مثله لغيرت تاريخ اليابان، و طاف بذهني أنني لو إستطعت تفكيك أجزاء هذا المحرك و تركيبه مره أخرى فإذا إشتغل . . . أكون قد خطوت خطوة نحو سر موديل الصناعه الأوروبيه.
    مضيت بالعمل و فككته قطعه قطعه و رسمت كل قطعة ثم أعدت تركيبه فلما شغلته إشتغل، عندها كاد قلبي يقف من الفرح واستغرقت العمليه 3 أيام كنت آكل وجبه واحده باليوم و لا أصيب من النوم إلا ما يمكنني من العمل، فحملت الخبر الى رئيس بعثتنا فقال أنه يريد إختبار عملي فاعطاني محركاً فيه خلل لأصلحه و فعلاً أصلحته بعد عشرة أيام من التعب و النوم القليل الذي يعينني فقط على فتح عيني أمام المحرك.
    و بعدها قال لي رئيس البعثه أنه يجب عليّ الآن أن أصنع أجزاء المحرك بنفسي و أركب محركاً و لكي أستطيع فعل ذلك التحقت بمصانع صهر المعادن بدلاً أن أحضر لرسالة الدكتوراة كما أراد اساتذتي الألمان، لبست البذلة الزرقاء و بدأت العمل كعامل يطيع أوامر فني الصهر، مع أني من أسرة الساموراي العريقة المبجلة في اليابان، لكنني كنت اخدم بلدي التي يهون في سبيلها كل شيء.
    [​IMG]قضيت في هذا العمل 8 سنوات كنت أعمل خلالها ما بين 10 إلى 15 ساعة باليوم ثم آخذ نوبة حراسه ليلية وخلال الليل كنت أراجع قواعد كل صناعة على الطبيعة، و علم الميكادو (إمبراطور اليابان) بأمري فأرسل لي من ماله الخاص خمسة آلاف جنيه انجليزي ذهباً، إشتريت بها أدوات مصنع و محركات كاملة و أدوات و آلات و عندما أردت شحنها الى اليابان كانت قد نفذت النقود فجمعت ما ادخرته كل هذه السنوات وأضفت إليه راتبي لإستكمال إجراءات الشحن.
    وعندما وصلنا الى نا جازاكي قيل لي ان الميكادو يريد أن يراني قلت لن أستحق مقابلته إلا بعد إنشائ[​IMG]ي مصنع محركات كامل و إستغرق ذلك 9 سنوات من العمل الشاق، و في يوم من الأيام حملت و مساعدي 10 محركات صنعت في اليابان قطعة قطعة حملناها الى القصر و وضعناها في قاعة خاصه، ثم ادرنا جميع المحركات و دخل الميكادو فابتسم و قال: هذه أعذب موسيقى سمعتها في حياتي . . . صوت محركات يابانيه خالصه.

    | هكذا نقلنا قوة أوربا الى اليابان و نقلنا اليابان الى الغرب |
    وأتمنىى إجازه سعيده إنشاء الله لجميع الطلبه والطالبات
    والله يوفق الجميع
     
  2. كاشخ ومفلس

    كاشخ ومفلس تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مايو 2011
    المشاركات:
    383
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مافيه ردود وينكم
     
  3. زوزوستار

    زوزوستار تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏31 يوليو 2009
    المشاركات:
    11,346
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ماشاءالله عنده طموح واراده ورغبه لتحقيق الهدف<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:eek:ffice:eek:ffice" /><o:p></o:p>
    للاسف نضع دائماا العراقيل ونتهم المجتمع رغم ان بااستطاعتنا ان نتغلب على تلك المصاعب بالعزيمه والرغبه الجاده لتحقيق طموحاتنا<o:p></o:p>
    تسلم اخوي موضوع هادف<o:p></o:p>
    <o:p> </o:p>
    <o:p> </o:p>
     
  4. كاشخ ومفلس

    كاشخ ومفلس تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مايو 2011
    المشاركات:
    383
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    مشكوره أختي زوزوا ستار أسعدني مرورك
     
  5. بارشيكا

    بارشيكا تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مارس 2011
    المشاركات:
    8,617
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ماشاء الله الله يعطيني نص العزم اللي عنده .......يعطيك العافيه نزيف على الموضوع الرائع....
     
  6. كاشخ ومفلس

    كاشخ ومفلس تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مايو 2011
    المشاركات:
    383
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مشكور أخوي على المرور ..وأنا مو نزيف إنت غلطان أنا كاشخ ومفلس:d
     
  7. مستشار خاص

    مستشار خاص ۩ ســــمـــــوالـذات ۩

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    9,243
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الوظيفة:
    رجل أعمال
    الإقامة:
    مكة المكرمة
    يعطيك العافيه
     

مشاركة هذه الصفحة