1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

خاشقجي يسخر من مشايخ ينون الذهاب لتركيا لمساعدة النازحين ! .. بماذا سخر منهم ؟!

الكاتب: ساكتون, بتاريخ ‏21 يونيو 2011.

  1. ساكتون

    ساكتون تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    2,560
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ ...

    كلنا يعلم أن سورة التوبة من أسمائها "الفاضحة" لأنها فضحت المنافقين في المجتمع المدني ، ومن الآيات الفاضحة قوله تعالى : " وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ " [ التوبة : 65 - 66 ] .

    وقد ورد في سبب نزولها : قال رجل من المنافقين في غزوة تبوك ‏:‏ ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطوناً ولا أكذب ألسناً ولا أجبن عند اللقاء - يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه - ، فقال عوف بن مالك‏ :‏ كذبت ولكنك منافق لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فذهب عوف ليخبره فوجد القرآن قد سبقه ، فجاء ذلك الرجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد ارتحل وركب ناقته فقال‏ :‏ يا رسول الله إنما كنا نخوض ونلعب ونتحدث بحديث الركب نقطع به عنا الطريق‏ " .

    وهذه الصورة من المنافقين ليست خاصة بالمجتمع المدني بل في كل عصر ومصر تكون هناك سخرية واستهزاء بالمتمسكين بدين الله ، وبمظهره الخارجي .

    وإليكم صورة معاصرة ...



    زيارة لمعسكرات السوريين بتركيا


    أعلن الشيخ بدر الراجحي قاضي بمحكمة مكة المكرمة عن زيارة ينوي القيام بها إلى مخيم اللاجئين السوريين في تركيا، وقد طرح الفكرة عبر صفحته في موقع تويتر ولآقت الفكرة تأييداً وتفاعلاً مع كثير من المتوترين ومنهم مشايخ فضلاء من أبرزهم الشيخ يوسف الأحمد، والشيخ إبراهيم السكران، وقد كتب الشيخ إبراهيم السكران في صفحته:

    ( الشيخ الصديق بدر الراجحي (قاضي بمكة) يقود حملة لزيارة مخيمات إخواننا اللاجئين السوريين في (ألتينوزو) بتركيا، والذين بلغ عددهم(10،000)شخص، وهدف الزيارة تحقيق قول الله تعالى: (والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض) وقول النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر)البخاري، وسيحاول الوفد تقديم الدعم المعنوي والمادي لإخواننا السوريين، وتفقد أحوالهم، وإشعارهم بأن لهم إخوانا يحملون همهم وسيكون التنسيق مع هيئة إغاثية عالمية مقرها الاساسي في اسطنبول، وفي انتظار اكتمال العدد المطلوب، أخيرا: سأشارك معهم بإذن الله، ومن أراد المشاركة فليتصل مباشرة بالشيخ بدر الراجحي وهو معنا هنا بتويتر

    نُشر الخبر في مجموعة عبد العزيز قاسم فكان تعليق جمال خاشقجي عليه




    خاشقجي : أرجو من المشايخ الزائرين للنازحين السوريين عدم التصريح بالزواج حرصا ع سمعتنا

    لكن أرجو من أصحاب الفضيلة المشايخ عدم التعريض أو التصريح بالرغبة بزواج أو خطبة ، خاصة للفتيات الصغيرات فظرف الإخوة لا يسمح، وحرصا على سمعتنا والله من وراء القصد .

    جمال خاشقجي




    هل رأيتم كيف يسخر خاشقجي من إخوانه الذين اجتمعوا على عمل صالح ؟

    وجاءت التعقيبات والتعليقات على هذه السخرية والاستهزاء من خاشقجي لمشايخ عقدوا العزم للسفر في مهمة نبيلة لمناصرة ومساعدة إخوانهم السوريين النازحين في تركيا ، وإليكم بعضا مما جاء فيها ، وقبل ذلك عناوين التعليقات من عبد العزيز قاسم وليس من أصحابها



    سامحك الله أبا صلاح ..ما قلته ضرب من ضروب السخرية
    عبدالرحمن الأنصاري

    أخي أبا أسامة سلمك الله .. وبعدُ:

    فقد لفت انتباهي التحذير الوارد في رسالة المجموعة المرقمة ب(211 ) والموجه من أبي صلاح الأخ الأستاذ جمال خاشقجي ... وهو التحذير المقترن برجائه " للمشايخ الزائرين للنازحين السوريين عدم التصريح بالزواج من السوريات النازحات حرصا على سمعتنا "...

    وهو ضربٌ من ضرب السخرية والاستهزاء , أخرج به أبو صلاح ـ سامحه الله ـ الأهداف السامية لأولئك الأخيار مخرجا صوّرهم فيه كما لو كانوا شهوانيين, لا هدف لهم من وراء الأعمال الخيرية والإغاثية التي يقومون بها , سوى جعلها وسيلة إشباع النزوات والرغبات الجنسية.......... فأي استهزاء , أو أذىً أنكى من ذلك .....

    والسؤال : هل التاريخ يُعيد الآن نفسه, بتكرار مقولة أولئك في غزوة تبوك , عندما قالوا قالَتَهُم الشهيرة : " ما رأينا أرغبَ بطوناً من قرائنا هؤلاء "...؟!! فسامحك اللهُ أبا صلاح وغفر لنا ولك...... والسلام,,



    حياك الله خاشقجي مرة أخرى بيننا والبادي أظلم
    عبدالله زقيل

    أبا أسامة

    يُشكر خاشقجي على نصيحته للمشايخ ، ولا شك ولا ريب أنها نصيحة جاءت من خبير في الزواج لأنه تزوج أكثر من زوجة ، وخاصة الزواج الذي جاء فيه خبر إقالته من صحيفة "الوطن" للمرة الثانية ! ولا أدري هل هو الزواج الثاني له أم الثالث أم الرابع ؟!

    ولو تزوج المشايخ فهم تزوجوا بسنة الله ورسوله ، وأظن أن هذا حلال شرعا وعقلا كما أن التعدد حلال شرعا وعقلا ! ، ولو تزوجوا من سوريات فغيرهم تزوج من بني الأصفر !

    تنبيه : كلنا يذكر أن خاشقجي قطع عهدا على نفسه لعدم العودة لمجموعة قاسم ، وسبحان الله ! فما باله عاد للكتابة فيها عن أمر يبين مدى العقلية التي يتعامل بها مع مخالفيه ؟!



    الدعاة يذهبون لإخوانهم وأنت وغيرك للسفارات والرئيس الأمريكي يا خاشقجي
    طارق عبيد العصيمي
    عضو الجمعية الفقهية السعودية

    السلام عليكم أبا أسامة ,,

    لقد حامت كبدي الله يحفظها لي من كل سوء يوم أن قرأت كلام خاشقجي في مجموعتك ؟؟

    والله إن هذا الشخص يريد الشهرة بلمز هؤلاء المشايخ المحتسبون ,, الذين

    سيتكبدون المشاق لتثبيت إخواننا في تركيا.

    ولم نسمع من خاشقي يتكلم عن احتواء الجمعيات الصليبية لإخواننا هناك ؟؟

    بعدين أنا أقول يا خاشقجي هم أعلنوا في الملأ أنهم سيذهبون لعمل شريف

    وليس مثلك -و بعض أصدقائك- بالدس تزور السفارات وتقابل الرئيس الأمريكي ؟؟

    والله يا أبو أسامة إنك أحسنت يوم أن نشرت لمزه حتى يستهجنه الناس .

    أبشروا يا من ستذهبون لتثبيت إخواننا بقول رسول الله عليه الصلاة والسلام : ( من كان في عون أخيه كان الله في عونه ) ..

    فلتزدد غيظاً يا جمال على حب الناس لدعاتنا ومشايخنا ,, ومج الناس لك ولربعك ..

    شكراً أخي الحبيب - خفيف الظل أبا أسامة _



    الراجحي والأحمد والسكران ذكروا أنهم يريدون تقديم المساعدة
    خاشقجي لدعاة قالوا إنهم سيزورون اللاجئين السوريين: لا تتزوجوا منهم


    محمد عسيري - سبق: ألمح الاعلامي جمال خاشقجي إلى أن هدف بعض الدعاة والمشايخ الذين قالوا: إنهم سيزورون معسكرات اللاجئين السوريين في تركيا؛ من أجل تقديم الدعم لهم قد يكون الزواج، ودعاهم إلى عدم إبداء رغبتهم في الزواج أو الخطبة خاصة من "الفتيات الصغيرات".

    وكان الشيخ بدر الراجحي، القاضي بمحكمة مكة المكرمة، أعلن عن زيارة ينوي القيام بها إلى مخيم اللاجئين السوريين في تركيا، حيث طرح الفكرة عبر "تويتر"، ولقيت تأييداً من عدد من المشايخ والدعاة، ومنهم الشيخ يوسف الأحمد، والشيخ إبراهيم السكران.

    وعلَّق خاشقجي على تلك الأنباء عبر مجموعة عبدالعزيز قسام البريدية بقوله: أرجو من أصحاب الفضيلة المشايخ عدم التعريض أو التصريح بالرغبة بزواج أو خطبة، خاصة للفتيات الصغيرات، فظرف الإخوة لا يسمح، وحرصاً على سمعتنا، والله من وراء القصد.


    http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=25921

    منقول عن الشيخ عبدالله زقيل حفظه الله
     
  2. BEEBA

    BEEBA تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    709
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [​IMG]
     
  3. ام خـلاد

    ام خـلاد الصدق منجاه

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2011
    المشاركات:
    1,206
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    حسبي الله ونعم الوكيل
    شيء مخجل ان تصدر هذه السخريه من بني جلدتنا
    ومن ينتسون للاسلام
    فلا نستغرب سخريه الكفار منا؟؟
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة