1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

هل فيكم حكيم يوجهني ويرشدني

الكاتب: رحماكـ ربي, بتاريخ ‏16 يونيو 2011.

  1. رحماكـ ربي

    رحماكـ ربي تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يونيو 2011
    المشاركات:
    7
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أخوتي الأفاضل

    سأعرفكم قبل كل شي من أنا


    أنا أم أحتضن بين أجنحتي 5 أطفال أبرياء أكبرهم طفلة ذات الـ 13 ربيعا مريضة بمرض مزمن


    وأصغرهم طفل يبلغ العام وشهرين


    إخواني أرجوكم


    كل ما أريده هو توجيهي فقد تكسبون أجرا بكلمة صادقه


    أتمنى أن كل شخص حكيم أن يضع نفسه في موقفي أو يتخيل هذه المرأه هي أخته أو إبنته


    لا قدر الله


    أبلغ الـ 33 عاما


    تزوجت من رجل عادي كان موظفا في جهة حكوميه


    منذ أن تزوجته وأنا أعاني ضيق ذات اليد


    صبرت معه كما يحق لكل زوجة تجاه زوجها


    ووقفت بكل شموخ


    انجبت طفلتي وطفل بعدها



    حصلت بيننا مشاكل كبيره حصلت على الطلاق

    ومرة اخرى طلقني عندما اصدر صك الطلاق


    أصبحت طلقتين


    قبل أن تنتهي شهور العده رجعت له من أجل الطفلين كان أنذاك لم تبلغ الكبيره الخمس سنوات والصغير 3 ونصف


    ورجعت له


    انجبت طفلتي وطفل بعدها


    حصلت مشاكل بسبب ديونه اللتي لا تعد فاصبح يتغيب عن العمل بسبب الحقوق اللتي تبحث عنه


    انفصل من عمله بسبب الغياب علما ان راتبه كان لايتجاوز الالفين ريال لاربعة اطفال وزوجه وبيت رث قديم قد اكل عليه الزمن وشرب


    منذ ذلك الحين وانا في معاناه


    اربعة اطفال وزوج بلا عمل واخوتي غير مبالين ووالدي شيخ كبير


    أصبحت أشتري من امور النساء وابيع واتحمل مشاكل بعض الزبونات واتلاف بعض الاغراض ولكني لم أستطع فليس لدي راس مال ولدي مصاريف عده



    لدي طفلة مريضه لا أستطيع ان اتعد عنها وليس لدي م يساعدني في امور المنزل واعباء الاسره


    زوجي رجل غير مبال


    اخذ يستدين من هذا ومن هذا ويفتح حساب في البقالات لاخذ مستلزماتنا ولا يسددهم


    اصبح يستجير من الرمضاء بالنار


    مرت السنوات وانا اتقلب بين ظروف الدهر واطلب من وجهاء الخير مساعدتي


    ولكن الكل يرفع يده عندما يعلم أن لدي زوج نائم في المنزل لاعمل له ولا دخل



    عندما اتكلم احصل على أشد انواع الكلمات النابيه والجارحه


    وتصل احيانا للضرب


    وامام اطفالي


    نحل جسدي وتشتت تفكيري


    صلاته في لبيت وعلى مزاجه


    والجمعة لاحياة لمن تنادي


    أطفالي ينابهم جزء من الكلمات الخادشه للحياء واللتي لايستوعبها عقلهم كاطفال


    أصبحت في نار وخاصة بعد انجابي لطفلي الاخير



    فقد قام صاحب الشقه باخراجنا نتيجة لعدم السداد


    بعد ما كلمت الكثير ممن يعلمون عن ظروفي اتفقو ان يستاجرو لي شقه


    فقط يدفعون الاجار أسأل الله بمنه وكرمه أن يجزاهم الخير الوفير



    ولكن هؤلاء الاطفال ماذنبهم أن يعيشو بين أب غير مبال وغير متحمل لمسؤليته وبين ام لاحول لها ولا قوة



    الان أخوتي ما أريد أن أستشيركم به


    هو أنني أفكر جديا بـ




    الطــلاق



    كي أستطيع أن أربي أطفالي في جو نظيف بعيد عن التوتر


    أستطيع أن استفيد من الجمعيات لخيريه ومساعدتها لنا بمؤنة



    والضمان الاجتماعي أستطيع ان استفيد منه


    فأنا أقسم بالله أنني لم أظلمه


    فعلاقتنا كزوجين انتهت منذ مده


    ومشاوير اطفالي نقضيها مع التاكسي وهو في المنزل ينام ويستريح


    ولا يدفع ريالا واحدا لعدم وجود دخل لديه


    فقط وجوده داخل المنزل كي ينام ويتفرج التلفاز


    اما زوج فلا


    اب غير موجود



    مربي غير مبالي



    وانا من اين أكل ؟؟



    من اين أقتات


    أنا كإمراه لي حتياجات خاصة من يقضيها لي؟


    ابنتي المريضه جميع مواعيدها من يذهب بها



    جيت اليكم أطلب مشورتي من كل رجل حكيم وامرأة فاضله



     
  2. ام رغوودي

    ام رغوودي يارب وفقني

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    436
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لو تطلقتي من يخدم بنتك المريضة
    حاولي تشوف ناس يساعدوا زوجك بوظيفة تنسية همومة
    اختي الطلاق نار ماهو سهل
    ولاتفكري الناس الي تقول تطلقي بتساعدك ممكن يكونوا أول من يتخلى عنك
     
  3. ابوموسي

    ابوموسي تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏14 يوليو 2008
    المشاركات:
    14,753
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اختاري الطلاق مباشره
    ولكن استخيري الله عزوجل قبل طلب الطلاق بصفه نهائيه
     
  4. تاجر بس عاطل

    تاجر بس عاطل تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 مارس 2011
    المشاركات:
    878
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اختي الطلاق ابغض الحلال عند الله
    واصبري ومن ترك شي لله عوضه الله خير منه
     
  5. الصدارة للتسويق

    الصدارة للتسويق ربي استودعتك أمرنا كله

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    3,876
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    وش تنتظرين يابعد عيني تنجبين اطفال زياده وانت ماباقي لك عن الطلقه الاخيره الا خطوووة
    وش عازته هالرجال اذا اهل الخير استاجروا لك ويدفعون عنه
    واذا انت تروحين بمواعيد بنتك وبالتاكسي تقضين اغراضك
    من جدك انت؟
    اقل شي يقدر يوفره لعياله بيت يضفهم والباقي هين
    والبيت ماقدر يوفره لكم وش تبين فيه تبين تجيبين عيال زياده وتشيلين همهم لحالك
    والله اعرف رجال معيشين بيتين وثلاثه بالمكده يكدون على دباب وعلى ليموزين
    رجالك ليه مايكد ويطلع حق يومه هو وعياله ولا اعتمد عليك وهو يتبطح في البيت
     
  6. روزا24

    روزا24 business women

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    2,315
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الجنس:
    أنثى
    الوظيفة:
    business women
    الإقامة:
    آلــ ح جـآز مكــــهــ آلمكــرمــهـ
    ااختي الفااضلة

    ااقراء كلمااتك وقلبي يعتصرر االم

    فعلاا الله لا يبلااناا ولا يبلى مسلم الرجااااااااااااااااال للاسف مااعد ساار في رجاااااااااااال

    الا

    من رحم الله وقلة القليل ..

    اسالك سؤال ؟؟

    ااذاالحيااة الي بنعيشهاا ماافي سعاادة اايش قيمتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مالهاا قيمة يااقلبي ؟!! ااجل لاازم نسعد نفسناا بنفسناا

    دحين يعني جلسو في البيت قصدو انتي ااصرفي ؟؟ هو كداا قصدو

    واانتي يااحبة عيني من فين لك ولية تحت كنف رجل للاسف ماا بيسعى ولا حااجة

    شوفي يااقلبي
    حااولي معااه
    لو ما نفع دخلي كبير العيلة
    وبرضوه لو مانفع روحي ااشتكيه في المحكمة
    وخليه يسير بينكم جلسات
    عشاان يتاادب

    ولو مرررررررررررة ماانفع

    خلاااص ااتوكلي ع ربناا وااطلب الطلااق


    وربناا يصلح الاحواال

    وبالنسبة لااطفال لا تشيلي هم ربناا خلقهم
    وماارااح ينسى عبده

    ااتوكلي ع الله وربناا ماايخيب رجااكي
     
  7. التاجرة اليمنية

    التاجرة اليمنية تاجرة حنة يمنية وعسل دوعن

    إنضم إلينا في:
    ‏22 يوليو 2010
    المشاركات:
    7,998
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    جدة الله يحميها
    كاااااااااان الله في عونك
    نصيحتي لك اختي استخيري الله فالخيرة فيما اختارها الله

    ويااااارب فرج همها وهم كل زوووجة مظلوووووومة
     
  8. بزنس سعوديه

    بزنس سعوديه تجأره عامه

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ابريل 2010
    المشاركات:
    944
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الطائف
    اختي حاولي تدخلين اهل الحكمه وكبار العائله في الموضوع
    ولكن لو الوضع كما قلتي فالعمر واحد خساره يضيع مع شخص لا يعرف قيمتك مثله
    لو تطلقتي ممكن يكون صعب في البدايه لكن ستحصلين اقل شي على مساعدة الضمان وغيرها ولكن وجوده في حياتكم بلاء ويكفي كسره لخاطر الاطفال خلوه بعيد عنهم هذا والله العالم مدمن لانه وضعه غير طبيعي............
    الله يسدد خطاك و يوفقك
     
  9. رحماكـ ربي

    رحماكـ ربي تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يونيو 2011
    المشاركات:
    7
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أخواتي الكريمات وأخواني الافاضل


    أقسم بالله أنني أعاني لاكثر من شهور عديده لتعطل دوره بالكامل في المنزل


    إن كان عندي مشوار لازم اكلم التاكسي


    أصبحت اصرف في كل مشوار اكثر من 40 ريال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    اليس اطفالي احق بها


    وهو لديه سيارة ونائم أو لديه مسلسلا يتابعه



    طفل يبكي كيف أسكته


    يافلان الطفل يغى ...............



    ماعندي ؟؟



    ماعندي؟؟



    طيب أنا حرمه من وين اجيب



    أنا مابغى مساعدات وأنا ماقدر أشتغل عندي طفل صغير وبنت مريضه لازم ماتغيب عن عيني



    لنفرض انه اخذهم بالبدايه حتى يحرقني



    وين بيوديهم


    ابوه نفس حالته مايدري عن عياله ومتزوج وحده غير امه ولا يمكن يستقبله



    اخوانه كلهم متزوجين



    وامه متزوجه وبعييييييييييييده



    وين بيوديهم ؟؟؟




    إنسان مايقدر يقوم باقل شي من مسؤلياتهم



    هل يحق له الحضانه؟؟



    أنا أعاني كثيرا نفسيا وجسديا منذ عام كامل



    انا لا اريد أن افصل أكثر ولا أستطيع ذكر المزيد مما يؤلمني



    ولا اريد اراء عاطفيه



    أنا اريد العقل



    أنا إستخرت الله



    وهنا انا استشيركم

     
  10. كرز احمر

    كرز احمر فلسفه

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ابريل 2011
    المشاركات:
    419
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم اكشف هم صاحبت الموضوع ووسع رزقها وذلل الصعاب امامها
    واهد لها زوجها واولادها واجعلهم ذخرا لها في الدنيا والاخره

    اختي عليكي بقيام الليل فهو الداء لكل دواء والحل الاكيد لكل مشكله حيث الله جل جلاله يسمعك ويراك
    ويرحمك ويجيب دعائك
     
  11. رياحين الوادي

    رياحين الوادي <font color="#FF0000">تاجرة متميزة</font>

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ابريل 2010
    المشاركات:
    3,358
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    التجارة
    الإقامة:
    وادي الدواسر
    لا حول ولا قوة إلا بالله الله يكون بعونك شوفي أي مركز للاستشارات الأسرية وأن شاء الله يحلون مشكلتك <WBR> الله يفرج عليك وينصرك حسبي الله ونعم الوكيل <O:p</O:p
     
  12. دونه@

    دونه@ تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏26 يناير 2011
    المشاركات:
    75
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الله معك ياأختي الحل كما كتبت الاخت ام لمار كلمي اخوانه او اتصلي على احد المشايخ اللي يكلمه وينصحه واذا مانفع معاه حاولي انك تبتعدي عنه عند اهلك يمكن يحس ويتغير واذا كل هذا مانفع استخيري واللي ترتاحيله سويه والله يفرج همك من واسع ابوابه
     
  13. بزنس سعوديه

    بزنس سعوديه تجأره عامه

    إنضم إلينا في:
    ‏3 ابريل 2010
    المشاركات:
    944
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الطائف
    اختي لو قررت تركه نهائيا لا تبينين له ابدا ان نفسك بالاطفال لانه بيحاول يحرق قلبك بهم وخصوصا لو عرف انهم نقطة ضعفك.. قولي خلاص ما ابي الا نفسي برتاح باقي عمري وانت خذ عيالك مردهم يكبرون ويرجعون لي
    وصدقيني حتى لو اخذهم ما بيطول وبيرجعهم
    واليوم جمعه عليك بسهام الليل عساها توافق ساعة ىاستجابه ويسخره لك الله ويهديه ما تدرين لعل الله يحدث بعد ذلك امرا
     
  14. سميرة55

    سميرة55 Guest

    الله يكون في عونك لكن كما يقول المثل المصري ضل راجل ولا ضل حيطة ...في رايي اتصلي بجمعية خيرية للنساء ما يقصروا معكي .. توكلي على الله سبحانه وتعالى لا تضيع وقت .... انتم ماشاءالله عندكم اكثر من جمعية خيرية ومؤسسات وشيوخ يوقفوا جنبك انتي وزوجك ويساعدوه حتى يرجع يحب يشتغل من جديد ...الصبر مفتاح الفرج ...
     
  15. تجارة بلا حدود

    تجارة بلا حدود تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مايو 2009
    المشاركات:
    1,709
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    Internal Auditor
    الإقامة:
    الرياض
    ونعم بالله .. ما وصلتي له من قناعه بعد الاستخارة نفذيه، لا يوجد أسوأ مما حصل، بما أنكم منفصلين عاطفياً يجب الانفصال الجسدي من غير طلاق بالبداية .. ربما يعتدل بابتعاده عنكم ويتحسن وضعه واهتمامه .

    البيت يعتبر لك ولأبنائك بحكم انه مستأجر من أهل الخير .. كل ما عليك أن يقف بجانبك رجل من أهلك يدير أمورك في البداية حتى تقفي على رجليك ويتولى مالا تستطيعي عمله .

    أعانك الله .

     

مشاركة هذه الصفحة