1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

سيدتي تجنبي هذه الأخطاء و حافظي على شعرك!!!!

الكاتب: هدب عيني, بتاريخ ‏4 يونيو 2011.

  1. هدب عيني

    هدب عيني 0506888584

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ابريل 2009
    المشاركات:
    5,902
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الوظيفة:
    ســــــائق مشـــــاوير خاصة
    الإقامة:
    الطائف احلى و احلى

    تواجه السيدات والفتيات عددا لا يحصي من المشاكل عند إقبالهن على العناية بشعرهن، وكثيرا ما تكون هذه المشاكل بسبب سعيهن الدائم للحصول على شعر صحي وجذاب لذلك يتبعن كل السبل في هذا الصدد التي لا يأتي بعضها بالثمار المنشودة.
    ومن منطلق ان عناية الشعر تبدأ من المنتجات المستخدمة يجب الإيمان بأن كفاءة منتجات العناية بالشعر لا ترتبط بسعرها، فليس جميع المنتجات الباهظة الثمن مفيدة للشعر.
    فكثيرا ما نجد منتجات بأسعار خيالية لا تجدي نفعا بل إن بعضها يؤثر بالسلب على الشعر وللأسف لا يدرك المرء ذلك إلا بعد فوات الأوان، لذلك قبل الإقبال على شراء أغلى المنتجات يجب قراءة مكونات المنتج بعناية ومعرفة ما إذا كان هذا المنتج سيفيد الشعر أم انه مجرد سلعة تجارية تهدف إلى التربح.
    وبعيدا عن منتجات العناية بالشعر تواظب السيدات على عادات سيئة غير مدركات مدى الضرر الذي يسببه لشعرهن، وفيما يلي أكثر ستة أخطاء شيوعا بين السيدات على مختلف الأعمار.

    1- الإفراط في غسيل الشعر:
    غسيل الشعر بشكل هستيري قد يتسبب في تلف عمل الغدد الدهنية الأمر الذي قد يتسبب في تقصف الشعر وتلفه.
    لذلك، ينصح خبراء العناية بالشعر غسل الشعر عند الحاجة وتجنب غسيل الشعر اليومي الذي يفقده زيوته ومعادنه الطبيعية.
    ويراعى انتقاء الشامبو المناسب للشعر وذلك للحصول على أعلى نسبة فائدة من غسيل الشعر، كذلك الحال للكريمات والبلسم التي يفضل استخدامها على فترات متباعدة خاصة إذا كانت طبيعة الشعر دهنية.

    2- الاهتمام بالشعر وإهمال فروة الرأس:
    كثيرا ما نجد السيدات يهتممن فقط بشعرهن ولا يراعين انتباها لفروة الأس، غير مدركات أن صحة الشعر ترتبط في المقام الأول بصحة فروة الرأس. لذلك إذا كنت تعانين من مشكلة في فروة رأسك لا بد من الإسراع لاستشارة طبيب لحلها لأنها ستنعكس بالضرورة على شعرك.
    وأفضل طريقة للحفاظ على صحة فروة الرأس هي التدليك “المساج”، الذي يعمل على تنشيط الدروة الدموية في الرأس وبالتالي يحفز نمو الشعر.
    ويفضل تدليك فروة الرأس بعد دهنها بالزيوت الطبيعية خاصة تلك التي يدخل في تركيبها الريحان واللافندر لما لهما من تأثير فعال على فروة الرأس.

    3- الشطف السيئ للشعر:
    كثيرا ما تسرع السيدات في غسل شعرهن تاركات آثارا للشامبو أو للبلسم أو لغيرهما من المنتجات في شعرهن، الأمر الذي يؤثر بالسلب على صحة الشعر ومظهره.
    لذلك احرص دائما على شطف شعرك بشكل جيد حتى تتأكدي أن شعرك تخلص تماما من آثار الشامبو وغيره من المنتجات، ويفضل شطف الشعر بالمياه الدافئة حيث إن المياه الحارة قد تؤدي إلى جفاف الشعر.

    4- التهاون في قص الشعر:
    من المعروف أن أطراف الشعر سريعا ما تتقصف الأمر الذي يعرقل نمو الشعر، لذلك ينصح دائما بقص أجزاء قصيرة من الشعر كل ستة أسابيع.

    5- الإفراط في استخدام مكواة الشعر:
    قد يتسبب الإفراط في استخدام مكواة الشعر في تلف الشعر وفقدانه قوته وحيويته، لذلك احرصى على استخدام مكواة الشعر بقدر معقول وعلى الشعر الجاف فقط، وأفضل أنواع مكواة الشعر وأحدثها هي المكواة السيراميك.

    6- تجفيف الشعر بعنف بالمنشفة:
    من الأخطاء الشائعة التي وقعت فيها أغلب السيدات تجفيف الشعر وفركه بالمنشفة، فهذه العادة السيئة تفقد الشعر لأحماضه الأمينية فضلا عن انها قد تؤدي إلى تقطع الشعر.
    وأفضل طريقة لتجفيف الشعر هي لفه بمنشفه لمدة 15 دقيقة تقوم خلالها المنشفة بامتصاص المياه الزائدة من الشعر، ثم يمكنك عقب ذلك الاستعانة بمجفف الشعر الكهربائي.
     
  2. الميلبيه

    الميلبيه ربي اشرح لي صدري ويسرامري

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مارس 2011
    المشاركات:
    691
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يعطيك الف عافيه علي الموضوع
     
  3. هدب عيني

    هدب عيني 0506888584

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ابريل 2009
    المشاركات:
    5,902
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    الوظيفة:
    ســــــائق مشـــــاوير خاصة
    الإقامة:
    الطائف احلى و احلى
    الله يعافيك ياااااااااااااااااااااارب
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة