1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

من ينقذ عروسة الجبيل

الكاتب: البرق الخاطف, بتاريخ ‏22 مايو 2011.

  1. البرق الخاطف

    البرق الخاطف تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    300
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الجبيل عروسة بجمالها وموقعها وثرواتها فمن ينقذها من عبث الاجانب وكثرة مخالفاتهم من ينقذ جمالها من ايادي تعبث بها .

    ا0 تم ترميم كرنيش الجبيل البلد وفرحت الناس بمتنفس لهم ولي اولادهم يقضون فيه اوقات الفراغ والعطل الدراسيه ولاكن للاسف هذا كنيش الجبيل يتم احتلاله واقولها بكل صراحه احتلال من قبل العماله ( البنقاليه - الهنديه - الباكستانية وغيرها ) ويمارسون لعبتهم التي يتم التجمع في كرنيش الجبيل امام ساحة المناسبات باعداد تفوق وقد تصيبك الكوره وانت جالس مع اهللك واولادك ولاكن خل عندك روح رياضيه وتحمل وللمعلوميه فانا بنفسي ومعي كثر من الناس حاولنا طردهم ولاكن بدون فائده لكثرتهم بالكرنيش وتم ابلاغ الجهات الامنيه ولا فائده . حتى ان الاهالي سلموا الكرنيش للاجانب ولعبتهم التي يمرسونها على الكرنيش مع العلم ان كل هذه العماله عزابيه ويتم توصليهم عن طريق باصات . فمن المسئول
    2-تشويه صورة المراه السعوديه بجميع انواع التشويه عن طريق المتسولات لا يخلوا مسجد منهم او مطعم اوسوبر ماركة او صرافة بنك . فمن المسئول

    3- البائعين المتجولين في اسواق الجبيل في شارع القطيف وفي شارع جده وخاصه يوم الخميس والجمعه حتى ان السوق اصبح متنفس للاجانب حتى يتفرجون في النساء وهم يتسوقون , من المسئول علماً بان جميع هذه العماله لايوجد لديهم تصريح بمزاولت تجارتهم بيع العطور بيع الحمص بيع الملابس وغيرها حتى في عندهم شي ممنوع يتم تداوله بالسريه على شكل ثمرة بطاطس مدري ويش اسمها اعذروني . فمن المسئول .


    4. حديقة الجبيل وخساره فيها كلمة حديقه بس من ينقذها من عبث المستهزين ومن مخربي جمال مدينتنا . فمن المسئول .


    ((( فمن لم يصدقني بيقوم بجوله بنفسه للتاكد من كلامي)))
     
  2. اسواق الشرقيه

    اسواق الشرقيه اثبات...

    إنضم إلينا في:
    ‏3 يونيو 2009
    المشاركات:
    745
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السوق مو ملك لااحد الي مايبي يشتري يتفرج

    اما سالفه الكرنيش مافيه نظام يمشون عليه

    يعني لهم حق زي مالك حق فيه
     
  3. البرق الخاطف

    البرق الخاطف تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    300
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بالاول الاخ فهد انا اتكلم عن العماله الاجنبيه والسوق بالعكس ملك السعوديين والمرخص لهم
     
  4. الكاسر12

    الكاسر12 رفع المواضيع 50 في شهر

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فبراير 2011
    المشاركات:
    239,880
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    طيب الكورنيش ملك للجميع
    واذا سوي اي مخالفه او مضايقه
    ماشاء الله سيارات الهيئه الملكيه منتشره في كل مكان في الكورنيش بلغوهم وهم يتصرفون
    ام اذا جلسو في حالهم
    خليهم مساكين يتنفسون وينبسطون
    حطي مكانك في محلهم لو تتغربين
    ماودك تطلعين وتجلسين في حدائقهم
    ولا حلال علينا وحرام عليهم


    فمن المسئول
    احنا المسئولين


    ياختي التسول حنا الي انشجع هالظاهره
    لو كل واحد منا مايعطيهم كن ماشفتي احد يتسول
    والكل عارف انهم عصابه اخذت من التسول تجاره لهم

    واقول لكم حادث صارت مع متسوله بالبلد
    واحد من شباب دخل محل
    الا جات طفله صغيره معها خردة ريالات
    قالت اصرفها الي 500 كامله
    وقال لها ناقصه 17 ريال
    دقايق الا والله جابت 17 ريال
    وصرف لها قطعه وحده 500
    قال العامل هذي كل يوم جيب
    الي خردة ريالات وصرف لها 500
    بعدها ظهر من المحل حصلها جالسه مع امها تشحذ تتسول
    احسبها في شهر كم تصير
    اذا صار في اليوم 500 *30= 15000
    تجاره رابحه






    ام الباعه المتجولين اختصاص حماية المستهلك
    وحنا بعد لو مانشتري منهم كم ماباعو
     
  5. اسواق الشرقيه

    اسواق الشرقيه اثبات...

    إنضم إلينا في:
    ‏3 يونيو 2009
    المشاركات:
    745
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اي والله اني فاهم اقصد العمال الاولويه لهم في كل شي

    والدليل المجمعات


    بالتوفيق
     
  6. البرق الخاطف

    البرق الخاطف تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    300
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ارجو تصيح الخطاء انا زي زيك رجال
     
  7. نور الدنيا هلا

    نور الدنيا هلا تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يناير 2011
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الارض ملك الله سبحانه وتعالى
    هم بشر مثلك وبزياده هم متغربين عن اهلهم يبون ينسون هم الغربه
    وللمعلوميه فيه اجانب سواء هنود او بنغالي او باكستاني او غيرهم
    عن 100 رجال سعودي
    لان مو كل من قال انا سعودي رجال
    بعضهم خساره الشنب بوجهه


    لا حظو بعضهم
    مو تاكلوني الحين
     
  8. الكاسر12

    الكاسر12 رفع المواضيع 50 في شهر

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فبراير 2011
    المشاركات:
    239,880
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نور
    انا معك
    لهم حق يتمشون وينفهون عن انفسهم
    ولواحد يشوف نفسه اذا سافر
    بس بحدود مايسون مضايقات للناس
    غير كذا لهم الحق يطلعون ويتمشون
    يناس هذول بشر مثلنا
     
  9. نور الدنيا هلا

    نور الدنيا هلا تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏13 يناير 2011
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    كيف يضايقون
    اذا طلعلت انا لسوق
    ومريت من جنب اي اجبني والله المسكين يلزق بالجدار بس عشان
    يعطي الطريق حقه

    عكس الاساتذه اهل البلد اذا ما انا بعدت عنه مايبعد

    في النهايه هذا رايي
     
  10. الكاسر12

    الكاسر12 رفع المواضيع 50 في شهر

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فبراير 2011
    المشاركات:
    239,880
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لا يانور
    والله حنا حبيبين
    نتركم تمشون بحريه
    نبعد عنكم
     
  11. لودي الحلوة

    لودي الحلوة تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2010
    المشاركات:
    354
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبه جامعيه
    الإقامة:
    الجبيل
    اما يالبرق والله انك اناني حرام عليك ياخوي
    هذولي اول شي عددهم كبير وبالعربي ومن الاخر هم اللي مشغلين الجبيل وغير كذا اسالك بالله وين تبيهم يروحون من كثر اماكن الترفيه اللي في الجبيل بالله ارحمهم يرحمك ربي
    عجب عجاب الظاهر لو عندك مجمع ولا شي خاص شكلك بكتب لافته ممنوع دخول الهنود والبنقاليه
     
  12. kalid2009

    kalid2009 نور الظلام

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    293
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أخوي البرق الخاطف ،،،

    أولا : الله يعينك على بعض الردود ،،، بصراحة استغرب بعض الردود ما أدري وش المقصود منها .

    وأعتقد لو بدلت الهنود والباكستانيين والبنقاليين بالشباب السعودي ،، كان شفت الردود السنعه ،،،

    وكان شفتهم يقولوا أي والله الشباب مسببين لنا مضايقة والشباب والشباب والشباب !!!!!!!!

    ولكن فيه مثل ناسيه ولكن أعرف جزء منه بس ما أعرف بدايته ،،، يقول المثل (( .......... الرفيق أحرش ))

    ثانيا : النقطة الثانية وهي المتسولات ،،، بصراحة الجبيل البلد اعتبرها أكبر مدينة في عدد المتسولات ،،،

    قبل فترة كنت مع أحد الموظفين في الجمعية الخيرية بالجبيل ،، ومن ضمن حديثنا سألته عن دور الجمعية

    في القضاء على الفقر في الجبيل وإعانة الناس المحتاجين ،،،، فقال لي تقريبا لايوجد فقير بالجبيل إلا والجمعية

    تدعمه بكل مايحتاج ،،، قلت طيب أنا أشوف عدد كثير من الفقراء عند الإشارات بالجبيل ومحطات البنزين خارج

    الجبيل ،،، قال (( والله )) إن دخلهم الشهري هؤلاء المتسولات أكثر مني وأكثر من بعض الموظفين هنا ،،، قلت

    له كيف ،،، قال يا أخي هؤلاء ليسوا فقراء ،،، هؤلاء متسولات لدرجة إنهم يبيعون الإشارات على بعض ،،،

    ونحن هنا في الجمعية نعرف كل الفقراء في الجبيل ونعطيهم ،،، وحملني أمانه إني لا أعطيهم وأن أبلغ زملائي

    ومن تحدثت معه عن هذا الموضوع بأن أخبرهم بأنهم غير محتاجين ولكنهم متسوليييييييييييين .


    أخيرا ،،، أتمنى أن لا أكون ضايقت أحد بردي هذا .
     
  13. لودي الحلوة

    لودي الحلوة تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2010
    المشاركات:
    354
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبه جامعيه
    الإقامة:
    الجبيل
    لاعاد حكاية المتسولين في الجبيل البلد فقعت راسي من جد ويقهرني زوجي لمن يعطيهم اقوله نصابين والله يقول مستحيل حرمه وسعوديه بتذل نفسها كذا اكيد محتاجه
    متسولين البلد ينافسون متسولين الحرمين بصراحه
    والله اني احس بغبنه لمن اشوف هالمنظر والجهات المختصه لاحياة لمن تنادي واللي يقهر المتسوله ترابط يوميا ونفس الشي لاحياة لمن تنادي
     
  14. دودي-

    دودي- تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مارس 2011
    المشاركات:
    192
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اي واللة كل ماروح مكان والقى متسولات وبعضهم نفس الحريم الي اشوفهم كل مرة واخر مرة شفت الحرمة حاطة الفلوس داخل العباية والفلوس وش كثرها يعني بالعربي كذابة

    وبعضم شحاتة ومعة بلاك بيري حمد للة والشكر 000
     
  15. لودي الحلوة

    لودي الحلوة تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2010
    المشاركات:
    354
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    طالبه جامعيه
    الإقامة:
    الجبيل
    من جد ويش يحسون فيه هههههههههههه
    ولا مره تخيلوا كنا اعتقد اسمه مجمع الجبيل اللي في البلد المهم دخلت انا وزوجي محل للساعات ولا طراره جايه قام زوجي يدور بجيبه ريال مالقى قام وطلع عشره قمت وخذتها منه قلت خذي ورجعي لي تسعه والله ياعالم والله طلعت بقشه من داخل عبايتها مليانه فلوس والله وصرفت العشره ورجعت تسعه قلت لزوجي هاه ويش رايك باللي شفته قال وهو يضحك والله تو ماتش قلت مو تو ماتش مره تو ماتش الف مره عشره تبي تعطيها عشره اعرف بالله وين تتصدق مو من هب ودب يستحق الصدقه واكذب عليكم لو قلت استفاد زوجي رحوم الله يهديه بزياده فسفس فلوسنا على الفاضي لو هي مع ناس يستحقونها كان هانت
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة