1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

توصية بإلغاء «المدير» بالسجل التجاري للمرأة.

الكاتب: Zuhier, بتاريخ ‏20 مايو 2011.

  1. Zuhier

    Zuhier تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏15 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    11
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    خرج منتدى جدة التجاري2011 بعد اختتامه يوم الأربعاء الماضي بثمان توصيات وذلك بتشكيل لجنة تنفيذية دائمة بعضوية كل من: الغرف التجارية ومصلحة الجمارك ووزارة التجارة والصناعة، ومؤسسات المجتمع المدني المعنيةللعب دور تكاملي في تسهيل الإجراءات التجارية. فيما كانت التوصية الثانية تفعيل التشريعات و مراقبة تنفيذ آليات أمن المعلومات بما يكفل عدم التعدي على حقوق الآخرين.
    إضافة لذلك إعادة صياغة بعض مواد نظام التعاملات الإلكترونية السعودي الحالي بما يكفل توفير الأمان و السرية للاتصالات الإلكترونية ، و تكثيف حملات التوعية بإجراء المعاملات والسداد عبر الإنترنت ، و تعزيز الثقة في التوقيع الإلكتروني، والوثائق الإلكترونية وحث الجهات المعنية باعتماد توظيف عدد من السعوديات والاستفادة من كفاءاتهن في الجهات ذات العلاقة بحماية المستهلك و مكافحة الغش التجاري . و نشر الوعي و الثقافة الاستهلاكية و الاهتمام بترشيد الاستهلاك .

    عدم الاكتفاء بالتشهير بالمتلاعبين بأسعار السلع الأساسية و المنتجات المغشوشة و المقلدة .و إلغاء صفة المدير في السجل التجاري الخاص بالمرأة ، و تمكينها من متابعة المعاملات الخاصة بها .
    كما طالب المنتدى من خلال التوصيات التي أقرت بإنشاء مركز المؤشرات الاقتصادية بهدف تقديم البيانات و الإحصائيات التي تمكن صانعي القرار من اتخاذ القرار السليم . و تغليظ العقوبات وعدم الاكتفاء بالتشهير بالمتلاعبين بأسعار السلع الأساسية و المنتجات المغشوشة و المقلدة .إضافة إلى إلغاء صفة المدير في السجل التجاري الخاص بالمرأة ، و تمكينها من متابعة المعاملات الخاصة بها.
    من جهة أخرى أكدت الجلسة الرابعة من خلال ثلاث أوراق عمل في أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية والاختراعات من منظور تجاري .. نظرة إلى المستقبل والجودة والتكامل التجاري .. ساهمت التحديات والمنافسة ودور الهيئات العامة والخاصة والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في حماية المستهلك على أن كثيراً من السلع و المنتجات الاستهلاكية تفتقد إلى الجودة و ذلك نتيجة التقليد المتقن و الغش بكافة الطرق والوسائل بهدف ترويج هذه المنتجات وجعلها في متناول المستهلك بأسعار زهيدة رغبة في الكسب المادي السريع مما يتسبب بزيادة نسبة الحوادث الناتجة عن استخدام أنواع عديدة من المنتجات الصحية والأدوية والعناية بالجسم وغيرها إلى جانب الأضرار الصحية والخسائر المادية والمعنوية كما لا يمكن أن نتجاهل بعداً سلبياً آخر لانتشار هذه الظاهرة وهو انخفاض مستوى جودة المنتجات المتداولة وعزوف أصحاب الفكر عن تقديم ابتكارات جديدة وذلك لضعف الأنظمة و التشريعات الفعالة .و تبنت الجلسة التي أدارتها وكيلة التطوير بكلية التصاميم والفنون بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتورة خديجة روزي قشقري بمشاركة مدير برنامج التقنية بشركة أرامكو السعودية الدكتور محمد الأنصاري ورئيس شركة أبوداود الصناعية حسين أبوداود و مدير عام الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة بمنطقة مكة المكرمة استراتيجية مكافحة تجارة المنتجات المغشوشة والمقلدة وتفعيل الأنظمة والإجراءات الصارمة التي تحمي المستهلك ضمن حماية حقوق الملكية الفكرية والقضايا القانونية المتبعة في محاربة الغش التجاري والتقليد . ونوهت الجلسة بضرورة تضافر الجهود المختلفة بين القطاعات الحكومية والخاصة والعمل على تبادل المعرفة وتقديم وسائل الدعم وتبسيط الإجراءات وتطوير الأنظمة المناسبة لاستثمار أمثل في الكوادر البشرية وتوعية وتثقيف المستهلك والتقليل والتصدي لظاهرة الغش التجاري والتقليد من أجل تحقيق بيئة تجارية آمنة .

    منقول
    مكتب الحبابي-الجبيل.
    0554920031-0544699993-033621993-ف 033614493
    <!-- attachments -->
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة