1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

حقــــــــــــــــــــــــــــــوق المرأة ( شهد شاهد من اهلها )

الكاتب: عذب الوصايف, بتاريخ ‏14 مايو 2011.

1. حقــــــــــــــــــــــــــــــوق المرأة . . . الدكتورة :" ليلى صالح " باللهجة الحجازية "

ما يرفع ضغطي شَي زَي كلمة حقوق المرأة .. وبالذات في السعودية .وهادي المشكلة طلعت متى؟.
    <O:p
    بعد 11 سبتمبر .... سبحان الله.. يعني كانوا من ألف وأربعمية سنه نايمين .. وفجأة كده صحيوا<O:p

وقالوا: وه ياندامة .. إيش هادا؟ أتْـرِنُّو إحنا لنا حقوق؟! مادام كده

الإنتخابات البلدية ليه مانشارك فيها؟ وليه ما نروح هناك ونرقع بالصوت؟
    يا أختي حلال عليكم البلدية كلها .. يعني إيش تبغوا تسووا؟

<O:pتحطوا ضوابط إصدار الرخص لمحلات الحلاقة مثلا؟

<O:pوالا تناقشوا سفلتة الشارع اللي يودي على بيت أم إبتسام؟

<O:pوالا ليه الشارع الفلاني ما فيه كوفيرة مغربية وكل اللي فيه مصريات؟

<O:pيا أختي ريِّحي راسك . اذا كثير من الرجال ما سوُّوا حاجه ... بالله عليكي حتسيبي بيتك وعيالك وشغلك ... عشان تناقشي مشروع إنتخابي؟ هادا من تمام الفضاوه..

<O:pطيب قولوالوحْدَه زواج أختها الليلة: بلاش تروحي للكوفيره اليوم يا مدام وتعالي نناقش حقوق المرأة أو نحضر المجلس البلدي و نتخذ قرارات مهمة .. وأترك لكم جوابها .. إيش يكون

<O:pأما عن حقوق المرأة في السعودية .. فياسيدي الست هنا لها حقوق وواجبات ما تتنازل عنها.

<O:pمثلا: في بلدان كثير عربيه وأوروبيه تلاقي شحط طويل عريض جالس في الباص ...وقدامه وحده في الشهر التاسع واقفه على رجولها وشايله طفل تاني على كتفها .... إن الشحط يتحرك؟ .. أبدا

إن الثور يحس؟ .....لايمكن.

<O:pلكن هل يمكن يحصل هادا في السعودية؟أبدا ..

<O:pواللي يبغى يجرب.... الطريق قدامو .... يا عمي العملية كلها دلع حريم في دلع حريم ... رايح أعطيكم بعض الأمثلة وقولوا لي مين اللي آخِد حقُّوقه بالكامل وزياده؟

<O:pوهل عندنا المرأة متساوية مع الرجل ... والا هي أحسن مِنُّو؟

<O:pقالحقوقالمرأة ... قال.

<O:pمنظرعام

<O:pرجال محترمين زي الورد واقفين أمام صراف في بنك .. وتِجي أختنا في الله

<O:p(اللي يقولو إنها مهضومة الحقوق )

تتقدم للصراف (ِATM)مباشرة ولا على بالها من الطراطير اللي واقفين من ساعات ..
    وبعضهم مستأذنين من عملهم. طيب ليه ما توقِّف تِمسك سِرا ورا عشرين بنغالي... وثلاثين باكستاني ... وخمسين سعودي... واثنين معقبين معاهم شوية فواتير مقاس إكسلارج

<O:p.. وإذا أحد كلمها وقال لها أتفضلي يا أختي تردعليه وتقول: لا، معليش. المرأة زَيّ الرجال

<O:p.... خليني في الطابور .... زَيِّي زيكم؟! .... ليش ما تقول كده؟! ... والا هي تماحيك وبَس !

<O:pونفس المنظر في الجوازات .... والأحوال ... والتأمينات .. ويقدرأحد... يقول إنه من ظهرأبوه .... يفتح فمُّه؟ ... على طول يسمع العبارة الشهيرة ... ( عيب عليك ..... إنت ماتستحي؟ ... هذه حرمة...إنت ماعندك أهل ...((! ويضطرالراجل إنُّه ينكتم ويسكت .. بل إن المرأة تشفع للراجل جوزها عشان يتقدم على الرجال الباقين. في المطار .. مثلا .. ما تشوفهم يطلِّعواالعوايل أوَّل .. وبعدين بقية الركاب؟

<O:pقال حقوق المرأة ... هههه

اقتصاديا

<O:pشوف الراجل.. السبع... الغضنفر.. المفتري...له ثوبين أوثلاثة في السنة .. يروحبها العمل، ويحضر بها عزايم وزواجات، ويقابل بها كبار المسؤولين، الخ، الخ،الخ...

<O:pوالمرأة بسلامتها .. بقيمة أدوات مكياجها فقط ...

<O:pتقدر تفتح محل خياطة رجالي محترم . ويا ريت تحط من مكياجها في البيت.. لأ.

<O:pدا بَس للخروج ... وقيمة صباغ روج والاعلبة بودرة تساوي قيمة جوال جوزها

<O:p.. وكمان ازيدك من الشعر قصر .. موبيت .. من حقوقها فستان لكل فرح. و مكياج.

<O:pوكوفيرة..وجزمة..وشنطه. وكمان خُدواهادي .. سابع بنت عمي. ملكة أخت جارتنا . ولازم هدية. واللطخ يدفع .مو مهم الفلوس جات من فين .. المهم يدفع .. والدنيا ممكن تنقلب على الراجل واللي خَلَّفوه علشان موضوع (مهم وحيوي زي كده) .

قالإيه! حقوق المرأة.

<O:pنفسيا

<O:pالزوج مطالب يكون أربعة وعشرين ساعة رومنسي ومبتسم،ولايبقى جلف وإبن ستين في سبعين..

<O:pويعني إيه عنده مشاكل في العمل؟! والاأقساط متأخره؟! والافواتير؟! والامقاضي مايعرف كيف يجيبها؟!

<O:pمو مهم ..واجب عليه إنه يرجع من العمل للبيت مروِّق ومبسوط وبَس ... كإنه كان في شرم الشيخ مصيف مع نانسي عجرم .. ((مجرد مثل ... تف .. بره وبعيد(( ....

<O:pوالست بسلامتها من ساعة ما يرجع من عملو .. وقبل ما يفصخ حوايجو: شوف بزورتك (لاحظوا .. بزورتك) طفَّشوني .. إيش رأيك نغير غرفة النوم؟ التلفون ما فيه حراره

جاتني رساله على الجوال يقولواالفاتوره طلعت .. أَلحق سّدِّدو قبل ما يوقفوه عن الخدمه ... ... .. ... ومع هاداكُّلو ...لازم يبقى رومانسي.

<O:pبينما هي وبكل سهولة تصحى بسلامتها في الظُهر...وتجد الكارثة الكبرى....يوه ... ما عندنا صلصه ...وبكل رقة تتصل...ألو ألو ...أبو ماجد موجود؟ ممكن أكلمه لو سمحت؟ ألو .. إيوه... أنا ..

<O:pحتكون مين يعني؟... المهم ... جيب معاك غدا ... ماهو إنت يا فالح نسيت تجيب صلصه معاك أمس.

<O:pولإنه موفاضي.. و قرفان من العمل.. يصدق المسكين إنه هوإللي نسي ويقول بكل شجاعة ..... طيب

وفي رمضان: تعبت ....أوف .....إنت داري عن حاجه؟أنا أبغىخدامة... أنا خلااااااااص .. ومن ثالث يوم رمضان ....مقاضي العيدمن جده ...أختي مو أحسن مني<O:p

2. للرفع

للرفع

3. الكاسر12

الكاسر12 رفع المواضيع 50 في شهر

إنضم إلينا في:
    ‏24 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    والله بجد موضوع يوسع صدر
    والله بلدنا مكرمه الحريم من الاختلاط ومضايقات
    وهم
    الا يبون يزحمون الرجال ليه مدري!!!!!!!!!!!!!
    الله يهدي الجميع

4. نمربن حمدان

نمربن حمدان تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏3 يناير 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    في الصميم......

5. يسلمو اخواني على المشاركة

6. ام ساره

ام ساره تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    ايوه المراه مالها احترام ياليت ع الحقوق ومن قال لصارت في مكان اوفي صرافه ماتمسك سرا محد اصلا يلتفت عليها يخلونها منلطعه كلام فاضي

7. احترم وجهة نظرك اختي ام ساره بس ماحد ماخذ حقوقة الا المراة بصراحة
    بكل مكان المراة حقوقها مصانة

8. اهلين نوينه شكرا على مشاركتك

9. اسواق الشرقيه

اسواق الشرقيه اثبات...

إنضم إلينا في:
    ‏3 يونيو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    عطيناهم فوق حقهم

خوفك بكره يطالبون بختم الشيخه

10. هههههههههههههههههههه اهلين اخي فهد
    مشكور على المشاركة

11. ام ساره

ام ساره تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    اي حق تتكلمون عنه بس كلام اللي تقولونه اتحدااذا رحنا اي مكان احد يلتفت علينا بالذات بالجبيل كانا حنا حشرات ماشفت الحقوق اللي تتكلمون عنها اصلا هنا المره كلشي صعب عليها وكلشي تسويه بمشقه

12. سوسو---

سوسو--- تاجر

إنضم إلينا في:
    ‏7 مايو 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    كلام سليم يعطيك العافية بس واللة بعض الحريم مظلومات كثيييييييييييييييييييييير

13. احترم وجهة نظارتكم اخواتي

14. اسواق الشرقيه

اسواق الشرقيه اثبات...

إنضم إلينا في:
    ‏3 يونيو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0

ايش الي تسوينه بمشقه

حدث العاقل بما يعقل

واي حقوق تبينه

الي تتكلم تتكلم بعقل

دائم اعتبر الكلام من ذهب الا مع ..