1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

عفواً ياوزير التربية والتعليم!!)>> د/حسن العجمي

الكاتب: *** عاشقة الجنان ***, بتاريخ ‏7 مايو 2011.

  1. *** عاشقة الجنان ***

    *** عاشقة الجنان *** تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏6 يونيو 2009
    المشاركات:
    1,546
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ْْْْْْْْْْْْ
    ْْْْْْْْْ
    ْْْْْْْْ
    ْْْْْْ
    ْْْْ
    ْْ
    ْ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


    <STYLE>.ExternalClass .ecxhmmessage P{padding:0px;}.ExternalClass body.ecxhmmessage{font-size:10pt;font-family:Tahoma;}</STYLE>[​IMG]
    الرياض - حدث (خاص)
    "عفواً ياوزير التربية!!!"

    شهدت الساحة الإعلامية خلال اليومين الماضية تصريحات وردود متبادلة بين سمو وزير التربية والتعليم و بعض أولياء أمور الطالبات والمعلمات بعد تصريحات سموه الأخيرة التي قال فيها "لقد طلب عدد من المحتسبين مني عدم الذهاب للطالبات أو الحوار معهن بحجة الدين، واوضحت لهم انني مسؤول عن التربية قبل التعليم، ومن حقهن علي ان اسمع مطالبهن ومقترحاتهن، فالمرأة هي امي واختي وابنتي وهي جزء مني ويجب علينا ان نترفع عن مزالق الشك، ومن يجد في نفسه شكا فهو حر في محارمه ولا علاقة لنا به، مؤكدا ان الإسلام سمح وواسع".
    كاتب "حدث" الدكتور حسن العجمي كان له رأي آخر في تصريحات سموه أدلى بها من خللا مقاله الذي جاء تحت عنوان "عفواً ياوزير التربية!!!" وبالنص التالي :-
    بين مزالق الشك ومُثيرات الغيرة يجب على وزير التربية ألَّا يُعوِّل كثيراً على مقولة: (التوجيهات العليا) كما يجب عليه (أيضاً) ألا يعوِّل على كونه وزيراً للتربية والتعليم ، لأن ذلك يا معالي الوزير لن يجعلك محرماً لبناتنا ، ولن يَحْمِلنا على التغاضي عن التقائك بنسائنا ومُصافحتهن خلف أبواب المدارس النسائية المُغلقة ، وإنَّ طلبك من المحتسبين أن لا ينزلقوا في قضيتك إلا مزالق الشك لا يكفي لتبرئتك ورفع الحرج عنك ، ولا يخفى على سمو الأمير أن ردَّة فعل الناس حين الاقتراب من أعراضهم لا تشبه ردة فعلهم حين الاقتراب من أرزاقهم حتى لو كان الأمر بحسن نية ، فهناك فرق شاسع وقوي لا ينبغي لعاقلٍ تجربته .

    يا سمو الأمير : إن كونك أحد أفراد الأسرة الحاكمة هو مدعاة لاحترامك وتقديرك ولكنه ليس سبباً كافياً لغض الطرف عن بعض التجاوزات ، لذلك فإني ادعو سموكم إلى مراعاة عاداتنا وتقاليدنا بعدم إثارة غيرتنا وتجاوز حُرُماتنا باقتحام مدارس نسائنا (رغم أني أثق في نوايا سموكم ) إلا أن هذه الأمور لا مجال فيها للمجاملة وحسن الظن كما أن سموكم ليس مضطراً لذلك وليس النساءُ بحاجة إلى مثل تلك الزيارات ، وكونك وزيراً من أصحاب السمو لا يعني إمكانية تمرير بعض المُخالفات (حتى ولو كنت تراها صواباً) فنحن شركاء في هذا الوطن والأمر يعنينا كأولياء أمور ، وبِلادنا ولله الحمد مليئة بالمُحتسِبين ورِجال الدين ، كما أن ولاة أمرنا لا يرضون المِساس بِديننا وأعراضنا ويرفُضون مثل تلك المُبادرات المُخالِفة والممقوتة ، ولك يا سمو الأمير في محاولة إغلاق حِلَق التحفيظ عِبْرةٌ ومُدَّكَر.

    ونحن لا نُنْكِرُ ان هناك مخذولون لا يرفضون مثل تلك الخطوات ، بل قد يفرحُ بعضهم ان زوجته التقت بالوزير!!! ، ولكنهم شِرذِمةُ قليلةٌ لا تُمثِلُنا ولا نعترِفُ بوجودهم ، وإنَّ مِن جميل خصائِص الرجال العِفة والنئيُ عن مواطن الشُبهات ومُنْزلقات الفِتن و...(من اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه) ، وعلى سموكم أن تضرِبوا أروع الأمثلة في هذا المجال لِتكونوا قدوة لشبابنا وأجيالنا الذين يُشرِفُ سموكم شخصياً على تربيتهم وتعليمهم ، ولا ينبغي أن يرَوْك مُبادِراً إلى تجمعات النِّساء وأماكن خلوتهن ، لتِفتح الباب على مِصراعيه أمام ضعاف النفوس وأصحاب الهوى وكُلُ ذلك دون ضرورة مُلِحَّة.

    وعلى الصعيد الشخصي لو أنَّ وزيراً زار مدرسةً فيها إحدى قريباتي لمنعتُها ذلك اليوم من العمل ، و لبذلْتُ جهدي في مُقاضاته ومنعِه مِن تِكرار فِعلًتِه ، ولك يا سمو الأمير أن تتخيل حجم الغضب الذي يحمله لك كثير من الرجال الذين التقيت نسائهم بغير إذنهم ، ومهما كانت مُبرِّراتك فهي لن تُقبَل في أرض الحرمين وعلى مرْمى حجرٍ مِن مهبط الوحي ومدافن نِساء الأنصار اللاتي ما إن نزلت آية الحِجاب حتى مَشَيْن وكأنَّ على رؤوسهن الغِربان أدباً وحِشمة وامتثالاً لأمر الله عزو جل وتقديراً لِغيرة أزواجهن ، ولا ينبغي لعاقلٍ قضى بِضع سنوات مع الغرب مُتأثِّراً بأفكارهم مُعجباً بأفعالهم أن يعتقد أنَّ بإمكانه تغيير موروثٍ عمره ألف وأربعمائة عامٍ مُعزَّزاً في قلوبنا بنصوصٍ أثبتُ من الجبال الراسيات .

    خِتاماً: أدعوك يا سمو الأمير إلى مُساعدة المُعلِّمين والمعلمات ، الموظفين منهم والمُعطَّلين ، وتلمُس احتياجاتهم ورفع الظلم عنهم ، والضخ في سلك التعليم بدماءٍ جديدة عُطِّلت لِعقود على رصيف البطالة وهم اكثر شرائح المجتمع تعرضاً للغبن والتعقيد والظلم الشنيع ، وهم الذين فرِحوا بتوزيرك أملاً في أن ترفع عنهم ما حل بهم من الوزراء قبلك ، كما أنهم على يقين بأنك لو أردت خِدمتهم لاستطعت ذلك حسب النظام أو الجاه الذي لا ينقُصُك مِنه شيء .





    د/حسن العجمي

     
  2. أربـاحـ

    أربـاحـ !

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مارس 2010
    المشاركات:
    1,679
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    وصف الأمير خالد بن طلال ما يتردد عن رضا خادم الحرمين الشريفين عما يُطرح بشأن تطبيق الاختلاط في مدارس وزارة التربية والتعليم بأنه كذب وعارٍ وزور.​

    وأوضح الأمير خالد في مداخلة في برنامج "الجواب الكافي"، الذي تبثه قناة المجد، أن ولاة الأمر في السعودية لا يرضون بهذا الطرح. منتقداً المطالبة بالاختلاط والترويج له بقرارات رسمية.​

    وكان مقدِّم البرنامج محمد المقرن قد وجّه سؤالاً أثناء مداخلة للأمير خالد بن طلال، أعرب فيها المقرن عن تخوفه بوصفه أباً من توجُّه الوزارة، وتساءل عن وجهة نظر الأمير خالد فيما يتردد عن اتجاه لتعميم الاختلاط في المدارس، خاصة أنه أب لثلاثة من الأبناء، ولدَيْن وبنت، وعن مدى قبول الجهات الرسمية لهذا التوجه؛ فأكد الأمير خالد في رده أن ولاة الأمر لا يرضون بهذا، وأن من يقول إنهم موافقون على ذلك فقد كذب وافترى.
    وقال إنه "واثق بأن هذه المواضيع عندما تصل بكامل تفاصيلها لولى الأمر فإنه يتصرف كما كان يتصرف في السابق مع كثير ممن أُقيل أو أُعفي، أو من تم استدعاؤه، وقيل له كذا وكذا، مما نعرفه ومما لا نعرفه".
    وأضاف موجِّها حديثه لمن يشيعون أن ولي الأمر يرضى بذلك: "هذا كذب وعارٍ وزور، وأدلتنا على ذلك ما نسمعه ارتجالاً ومكتوباً في التلفزيون والراديو وغيره".​

    وأشار إلى حادثة جرت وقائعها في مزرعة خادم الحرمين في الثمامة قائلاً: "كنا عائدون من بعد تناول وجبة الغداء إلى المجلس، وبينما نمشي قلت: إذا سمحت ولي الأمر الملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين، يا طويل العمر، هناك من يزايد، وهناك من يضع كلاماً في فمك. قال: هنا؟ قلت: نعم، طال عمرك، وإذا تسمح لنا نحن نرد عليهم. فلم يقل: لا. وتوكلنا على الله في الرد، وهذا دليل ثابت أن هؤلاء يزايدون على خادم الحرمين وعلى ولاة الأمر".

    عاشقة الجنان

    دمتي بخير
     
  3. ايمي ستايل

    ايمي ستايل تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏4 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,730
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    مصممة تيشيرتات
    الإقامة:
    الجبيل
    لا فض فوه هالكاتب
    وزير للتربيه قبل يروح يترزز بمدارس البنات خل يشوف شغله
    يا كثر اللي راحوا بحوادث سيارات و يا كثر اللي ينتظرون التعيين في مدارسنا الشبه خاليه من المعلمات
    وهو طايح له بجمله ما فيه شاغر
    بعدين حضرته مع كامل احترامي لسموه ورى ما طبق هالخطوه مع مدارس البنين و الا ما يصلح معهم الحوار؟
     
  4. *** عاشقة الجنان ***

    *** عاشقة الجنان *** تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏6 يونيو 2009
    المشاركات:
    1,546
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    فعلاً هناك من يزايدون على خادم الحرمين وولاة الأمر
    وأنا لما قريت الخبر استغربت ذلك
    حسبي الله ونعم الوكيل على كل شرذمه يمس حرماتنا
    وأمننا اللهم عليك بهم يارب العالمين؟؟
     
  5. نجوم*

    نجوم* تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏13 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    237
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    مقال راائع جزا الله كاتبه وناقله

    قال ما يريد قوله كل مواطن غيور في هذا البلد
     
  6. *** عاشقة الجنان ***

    *** عاشقة الجنان *** تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏6 يونيو 2009
    المشاركات:
    1,546
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مشكوره على المرور عزيزتي
     
  7. أبو وسن

    أبو وسن أبو يـزن

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    المشاركات:
    2,820
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام
    رجل عسكري

    ليس له أدنى علاقة بمهنة التعليم ، فكيف يصبح وزيرا للتربية والتعليم !!!! يمكن لأنه أمير

    أتمنى أن يوسد الأمر لأهله "ونرتاح من هالنوعيات"

    شكرا عاشقة الجنان
     
  8. *** عاشقة الجنان ***

    *** عاشقة الجنان *** تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏6 يونيو 2009
    المشاركات:
    1,546
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    مشكور على المرور والتعليق يا ابو وسن
     

مشاركة هذه الصفحة