1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

الحياة محطات و دروس,

الكاتب: medad77, بتاريخ ‏7 مايو 2011.

  1. medad77

    medad77 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مايو 2011
    المشاركات:
    171
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الحياة محطات و دروس,
    [​IMG]


    حالنا فيها كحال التلميذ الذي يتلقى موادا معينة في سنته الدراسية, مواد من المفترض أن يتقنها و يستحضرها كي يتمكن من تحصيل دبلوم ممتاز. لكن كالتلاميذ لكل واحد منا طريقة تختلف عن الآخر, فمن الناس من هم مجدون مجتهدون تراه مواظبا في الدرس منتبها و اذا انتهى يومه الدراسي تراه يحصل و يذاكر و يبذل أقصى جهده و يتزود من المعرفة خارج مناهج المدرسة فتراه متميزا في كل الميادين, و من الناس من يبذل جهدا يبلغه نهاية العام , فلا هو من المتميزين ولا هو من المتكاسلين و انما يأخذ ما قل و دل, تارة مجد و أخرى لاه. و آخرون لاهون لا يكاد الواحد منهم يفهم و لا يتيقظ لمعنى الدرس....فتجده قد أنهى سنته الدراسية و لم يحصل منها سوى اللهو و العبث.




    الحياة دروس,


    بعض الدروس سهل ميسر لا يكاد الواحد منا يدرك أنه درسه, و بعضها صعب معقد يكاد الواحد منا يفقد أنفاسه في تلقيه, و لا تجد الا قلة قليلة تفهم المغزى منه, درس من الله عز و جل الى عبد من عباده, تجربة توضع في حياة شخص كي تدربه على أشياء, تارة هي الصبر و أخرى الشكر, و أخرى اختبار للايمان....فهل ترى سينجح الطالب, طالب الجنة في هذا الامتحان؟





    الحياة محطات



    لا نختار المسافر فيها معنا, أحيانا يجلس بجانبنا شخص يهدينا ابتسامة على طول الطريق, تقوينا و تثبتنا و تنسينا بعضا من مشقة السفر, و في محطة أخرى يرافقنا شخص يهز فينا قيمنا و قناعاتنا و مبادءنا, حتى لكأننا نتسائل في نهاية السفر أنحن على حق أم ترانا ضللنا السبيل؟نشكك في أنفسنا و نتفقد قلوبنا لنتسائل في صمت: أين أنا؟و الى أين السبيل؟

    أخيتي, أخي..

    الفشل أول بوادر النجاح وأطروحة التلميذ المتفوق في كافة مواد الحياة و الذي لم يذق طعم الفشل قط لن يذق طعم الحياة ,
    و كما يقال :" لكل حصان كبوة", لكن شيء واحد لا يتغير مع تغير الأزمان و الفصول و الساعات.....مغفرة الله الواسعة و رحمته و عونه...حين تحتار و تتساءل أأنت على الحق أم انحرفت عليه؟ أخلص النية و ارفع الكفين الى الله ليعينك في الدرب, فحاشاه حاشاه أن يضيع عبدا يشتاق للقائه.
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
خدمات مقاول مستودعات _ المباني _ محطات الوقود _ الصالات التجارية 0555588487 ‏27 نوفمبر 2016
خدمات مقاول محطات الوقود 0555588487 ‏26 نوفمبر 2016
خدمات مدرسة خصوصية بريطانية ‏4 نوفمبر 2016
أجهزة محطات تحلية مياه إيطالية وأمريكية ‏31 أكتوبر 2016
مواد غذائية اعيدي الحياة لشعرك واظافرك مع هذا المنتج الامريكي ‏16 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة