1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

طلب محاكمة الشيخ العريــــفــــي

الكاتب: سوال الحال, بتاريخ ‏21 ابريل 2011.

  1. هاجمت الكاتبة السعودية بصحيفة الوطن حصة آل الشيخ الداعيه السعودي محمد العريفي في مقالها الذي نشر اليوم السبت
    بعنوان "من هو العريفي" حيث طالبت بمنعه من العبث بالأنسان وقالت يفترض أن يقدم للمحاكمة، قبل تهمة تخوين الكتاب، بتهمة "تشطين" الإنسان بتبرير ساحة مغتصبي العاطفة النبيلة "الأبوة"! وذلك بعد رده على احد المتصلات ببرنامجه الجديد "قلبي معك"
    الذي يبث على قناة دبي الفضائية كانت قد سألته واشتكت أن أخاها يتحرش بابنته..

    نص المقال:

    بعيداً عن أحدث تقليعات العريفي ضد الصحفيين والكتاب مخوناً أماناتهم، ومعرضاً بأعراضهم، ومشككاً بأخلاقهم ووطنيتهم، إلى نقل صورة واقعية عن أفكاره من خلال برنامجه الجديد "بقراطيسه" في قناة دبي، ذي العنوان الرومانسي البعيد عن أدنى بدهيات الرومانسية "قلبي معك" ولتوضيح الصورة وأبعادها، ليس أصدق من البرامج الأثيرية لسبر أعماق شخصيات كهذه..
    لست من هواة البحث عن عثرات وعورات لكن ما أذاعه هذا الرجل يجعل من الحري بأي ذي عقل أن يطالب بمنع هذا الرجل من العبث بالإنسان، وهو يبث حديثاً أثيرياً يصطدم بقناعات أصحاب المهج السليمة والنفوس الفاضلة؟!
    بعد مرور أكثر من نصف برنامجه "قلبي معك" الحلقة الأولى، كلّمته إحداهن تشتكي أن أخاها يتحرش بابنته، وما إن ألقت جملتها وكانت تريد توضيح الأمر أكثر، إلا وقاطعها قائلاً: خلاص خلاص وضحت الصورة سأجيبك، ليستلم مكالمة وأخرى وأخرى، وكأن ما قالته أمر لا يفارق مأثور الأسئلة الدائمة عن المسح، والصبغة، وطلب الدعاء من ذي القداسة، ثم جاء رده طامة كبرى أدهى من أي تصور وأبعد عن أي خيال.
    "سارة تشتكي من أن أحدهم يتحرش بابنته، لاشك أن هذا نوع من الشذوذ ونوع من الفاحشة"، فقط هذا تعليقه على هذا الأب المجرم بكل الشرائع وبكل المعايير الإنسانية بل والبشرية عامة، بينما صب جام غضبه على الضحية التي لم يسأل لا عن عمرها ولا عن وضعها الآن، وكيف تعيش مع أب فارقت العواطف الإنسانية روحه وسقطت في براثن غيه وضلاله، بل لبّس الفتاة دروع التوقي وقدم لها حلولاً أوهى وأشد جرماً من تعاليله التي أعذر من خلالها الوالد الحقير لمن هي منه فلذة كبده، يقول:
    "وينبغي على البنت ألا تلبس لباسا فاضحا أمام أبيها، ياجماعة فيه بنات تكون في شبابها وجسمها جميل أحيانا ونحو ذلك، وتلبس لباسا ضيقا من البنطلونات والبلايز القصيرة وتخرج إلى أبيها، برضو أبوها شاب ربما فتن بابنته، وربما إذا سلم عليها أو قبلها أو ضمها ربما أن الشيطان يؤزه لبعض الأمور، فأنا أدعو مثل هذه البنت وغيرها إذا كانت في مرحلة شبابها ألا تلبس لباسا سيئا أمام أبيها، أو ربما أبرزت شيئا من ثديها، أو نحو ذلك بناء على أنه أبوها"، ثم يرفع من عيار نبرته مدافعاً عن فطرة خبيثة قذرة "لكن يبقى أن هذا الأب شاب" فلا يجوز لها أن تلبس اللباس الضيق، والأمر الثاني لا تخلو بأبيها ولا تجلس معه في غرفة لوحدهما، إنما تحرص أن تكون أمها موجودة أو أحد إخوانها إلى أن ييسر الله لها وتتزوج".
    وانتقل بكل أريحية للرد واستقبال الاتصالات الأخرى التي فجائع حلولها العريفية تظل أقل من الدمار الشامل الذي أحدثه في نفس السائلة عن مكر شيطان خبيث يتحرش بابنته.
    ما رأيكم؟ أرأيتم أشد من هذا البعد عن الفطرة التي فطرنا الله عليها، أسمعتم عن تشويه للنفحة الربانية لكل فرد في ذرية آدم أعمق من هذا التشويه، إنه يريد من الفتاة أن تسكن رعبها وتعيش ما بقي من عمرها في خوف وتوخي، وممن؟! من والدها!، ينصحها بلبس الملابس الفضفاضة، وكأن هذا الوالد لم يفض كل العلاقة الحميمة بين أب وفلذة كبده، يريد أن يسجنها في تلابيب التوقي في البيت الذي تعيش فيه مع المجرم الذي ربما لفتت نظر غريزته المريضة بحركة بريئة، أو بلبس ضيق في مخاتلة وجوده غفلة!
    تذكرت والدي عليه رحمة الله وتصورت لو كنت أخشاه وأتصور أنه ربما أزته نفسه، فكرهت الشعور ورميت بسفالة التصور التي لم أطقها دقيقة واحدة، وتصورت لو كانت كل فتاة تخشى أباها بل وتلبس ثوباً فضفاضاً اتقاء غريزته، أتصورتم معنى ذلك؟، معناه أن تسقط معاني الأبوة تماما، إذا كنت أخشى التحرش من أبي فكيف سيدفع أبي عني هجوم المتحرش، أم سيعتبر بريئاً لو شارك المعتدي إن برز جزءٌ من بدني فأثاره؟!
    أي هبوط أخلاقي يريد هذا الداعية أن يعمقه كأمر طبيعي في نفس تلك الفتاة المحطمة من فعل والدها الخبيث المجرم الشاذ الذي تعاقبه كل قوانين الدنيا، وهو يسبب الأسباب لهمّ والدها بها واشتهائه لها!
    إننا أمام مهزلة أخلاقية وإهانة لكل المشاعر الأبوية، تصوروا هذا الحل العريفي مع فتاة بائسة حطم والدها معاني الأبوة داخلها وهز أمانها بوجوده فانقلب خوفاً منه، وهرباً من الانفراد به، أترى يجديها هربها منه بين جدران أربعة؟!
    وتخيلوا الأب الذي ترتمي كل واحدة منا في أحضانه عندما تبكي فيمسح على رأسها مطيباً، تخيلوا فقدان اليد والقبلة الأبوية والساعد القوي الحنون، ماذا يفعل أولئك أمام تساؤلات الفطرة السوية؟!، إن العار يستبد إن اهتزت صورة الالتحام الفطري بين الفتاة وأبيها مقدار شعرة، فكيف عندما يسقطها هذا العبث التعليلي السقيم في قاع جهنم الشهوات البذيئة!
    تذكرت عندها فضيحة ملحق ثقافي طردته لندن لأنه لم يهتم الاهتمام الكافي لقضية طفلة سعودية كانت تشك معلمتها الأجنبية احتمال تعرضها لتحرش!
    وبالمقارنة: يبقى انعدام النفوس الطبيعية لا حل له إلا يد القانون لحماية نفوس الأبرياء من عبث الشياطين.
    إن أصح حل من إنسان طبيعي، أن تلجأ الفتاة لمؤسسات الرعاية الأسرية وتطلب الحماية من هذا الوالد الشاذ، وترفع قضية لإلزامه بتأمين المكان الآمن مع أسرتها بعيداً عنه، فليس أهلاً أن يكون رب جدران لا رب نفوس، إضافة للاهتمام بنفسيتها وعلاجها إلى أن يندمل جرحها إن اعتقدنا ـ تجاوزا ـ أنه سيبرأ.
    بالإجابة العريفية تسقط كل العلاقات، وتتساوى علاقة الآباء مع أبعد رجل بل وأسوأ رجل، إنه يعمق تزييف الوعي بالعلاقة الطبيعية مع الآباء، عندما ينصح أي فتاة باتقاء أبيها والحذر من لبس الضيق أمامه، ثم يقول وعندما يضمها أو يقبلها ربما يؤزه الشيطان!! إذا كان اللباس يؤز شيطانه، أفلا تكون القبلة أعظم أزاً!!
    ثم ما الحل عندما يعذر "بهيمية" الأب إذا كان شاباً؟، أنعزل البنات عن آبائهم حتى يكبروا ويشيبوا، عسى بعدها أن تظن الفتاة بأبيها خيراً؟!
    إليكم رابط البرنامج، ولمن لا زال قلبه سليماً، احكم بالعدل؛ أليس يفترض أن يقدم هو للمحاكمة، قبل تهمة تخوين الكتاب، بتهمة "تشطين" الإنسان بتبرير ساحة مغتصبي العاطفة النبيلة "الأبوة"! مجرد سؤال.
     
  2. %بنت الغربية%

    %بنت الغربية% تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    422
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لا حول ولا قوة إلا بالله >>>> لا تعليق
     
  3. متسوقة جديدة

    متسوقة جديدة تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2010
    المشاركات:
    545
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الكاتبة السعودية بصحيفة الوطن حصة آل الشيخ:

    أي هبوط أخلاقي يريد هذا الداعية أن يعمقه كأمر طبيعي في نفس تلك الفتاة المحطمة من فعل والدها الخبيث المجرم الشاذ الذي تعاقبه كل قوانين الدنيا، وهو يسبب الأسباب لهمّ والدها بها واشتهائه لها!

    إننا أمام مهزلة أخلاقية وإهانة لكل المشاعر الأبوية، بالإجابة العريفية تسقط كل العلاقات، وتتساوى علاقة الآباء مع أبعد رجل بل وأسوأ رجل، إنه يعمق تزييف الوعي بالعلاقة الطبيعية مع الآباء، عندما ينصح أي فتاة باتقاء أبيها والحذر من لبس الضيق أمامه، ثم يقول وعندما يضمها أو يقبلها ربما يؤزه الشيطان!! إذا كان اللباس يؤز شيطانه، أفلا تكون القبلة أعظم أزاً!!
    ثم ما الحل عندما يعذر "بهيمية" الأب إذا كان شاباً؟، أنعزل البنات عن آبائهم حتى يكبروا ويشيبوا، عسى بعدها أن تظن الفتاة بأبيها خيراً؟!


    سبحان الله !!!!





    نعم والله انها مهزلة اخلاقية حينما نجد من تتطاول على مشائخنا وهي لم تبلغ من علمهم مثقال ذرة
    وهبوط اخلاقي بحت حينما نحاول الهجوم على طرف واحد من القضية و ننسى السبب الاهم و المهم فيها
    نــــعم البنت عليها ان تستر نفسها امام و الدها و اخوانها
    وللاسف هذا ما نشاهده في هذا الزمن من قلة الحياء عند البنات امام آبائهن
    من اباح لهن لبس البنطلون و القصير و العاري امامهم؟؟؟
    بحجة انهم محارم لهن؟؟؟
    وهل المحارم معدومي الشهوة؟؟؟
    انا لا ادافع عن الأب و الأب كما قال الشيخ الفاضل هو مجرم وعمله محرم و خبيث
    لكن اللوم اغلبه على البنت و اعتقد ان الأمر واضح وضوح الشمس ولو ذكرت الكاتبة نص سؤال الأم كما ورد اثناء الحلقة لإتضحت القصة
    اذا كانت البنات في هذا الزمان لا يتسترن في الشوارع و الاسواق و امام الأجانب فما حالهن امام محارمهن؟؟
    واعرف قصة لأحد الأخوات في الجامعة تعرضت لتحرش جنسي من خالها و السبب هي التي اعترفت به
    لبس عاري+ سهر لوحدهما+ فلم
    و الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم

    ...............
     
  4. أبو وسن

    أبو وسن أبو يـزن

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2010
    المشاركات:
    2,820
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    الدمام
    بغض النظر عن مكانة الشيخ العريفي

    أسلوب الكاتبة وتفسيرها لكلام الشيخ يدل على غباء شديد يحتاج لتدخل جراحي

    على العموم حصيـّص تستهزىء بالرسول صلى الله عليه وسلم ولم يسائلها أحد في بلاد تطبق الشريعة ، فهل يظن أحد أنها ستساءل إذا أساءت للشيخ العريفي .

    تعلق حصة آل الشيخ على حديث الرسول صلى الله عليه وسلم :

    (( لا تستنجوا بالعظام والروث فإنه زاد إخوانكم من الجن ))

    تقول فضّ الله فاها :
    " ويخاتل هذا الفقه للإبقاء على الاستجمار مقابل الاستنجاء ؛ فيقول : " والجمع بينهما حسن " ، فهل نستبدل إكسسوارات الحمام بالحجارة نستجمر بها مثلاً ؟! ويكمل : على ألا يكون الاستجمار بعظم ولا روث ، وبسبب ينزع للتخويف ولا يبطل العجب ؛ " لأن العظم طعام إخواننا من الجن ؟!!، والروث طعام دوابهم "!! والله كان الجن إخوانكم فالله يهني سعيد بسعيدة ؟! "
     
  5. ماهمني العالم

    ماهمني العالم ام ريـــــــــــــان

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يوليو 2009
    المشاركات:
    2,484
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    سوال الكاتبه شيعيه وانت تعرف الشيعه وحقدهم على العريفي
    العريفي وش بيده يسوي نصحها ونصيحته بمحلها وفيه شرطه تقدر تحتمي بيهم !!
     
  6. أربـاحـ

    أربـاحـ !

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مارس 2010
    المشاركات:
    1,679
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الحشمة مو بس برى البيت ولكن..


    اللي تثير شهوته أخت لو بنت ذيلن

    بهايم ( تكرمون ) مو أوادم .

    الدكتورة حصة محمد آل الشيخ

    من سلالة محمد بن عبدالوهاب من ناحية الأب ،

    ولها خرابيط واجد الله يهديها لنفسها .
     
  7. حبي الاول والاخير

    حبي الاول والاخير تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يناير 2009
    المشاركات:
    1,244
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لا حول ولا قوه الا بالله
    كان الله بعون الشيخ ياكثرهم اللي يطلبون بمحاكمته
     
  8. اابوسلطاان

    اابوسلطاان للاستقدام 0560081554

    إنضم إلينا في:
    ‏9 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    2,120
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    ادارة استقدام بالاضافه لمؤسسة نقل طالبات وموظفات
    الإقامة:
    الرياض 0560081554
    انا استغرب من تهجمها على العريفي
    هل تريد من العريفي الامساك بالاب المجرم وقطع راسه
    هو قال انه مجرم ولايخاف الله وعمل فاحش
    ونصح على الملا الرساله موجهه للبنت اولآ ورساله كمان موجهه لجميع البنات
    يعني العريفي وش بيده يسوي للاب او للبنت غير النصح لها بالابتعاد عنه وعدم مجالسته
    لو قال تذهب البنت للهيئه او لاي جهه مسؤله وتبلغ عن تحرشات ابوها وتزجه في السجن -- ماذا ستقول حصه ؟
    اكيد تقول العريفي يدعوو لعقوق الوالدين ودعووته للبنات للتحرر ومحاكمه ابائهن ويطلع كلام كثير وكثير ---
    اتوقع كلامها في غير محله عن العريفي
    اذا حصه تبي تحاكم الاب المجرم ترفع عليه قضيه وتحاكمه
    وتبي تحاكم العريفي على رده على مشكلة البنت وابيها
    فاحرى بها ان تطالب بمحاكمه الاب اللي يتحرش بابنته قبل مطالبتها بمحاكمه العريفي الذي ليس بيده شي الا النصح والارشاد


    ولا ادري ليش كل الهجوم على العريفي فهو دااعيه وهذا مايستطيع فعله

    تحيتي لك
     
  9. ذوق الرياض

    ذوق الرياض تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أغسطس 2010
    المشاركات:
    3,790
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    تدور الزله كالذبابه
    وان كان خانه التعبير او اخطاء او لم يوضح اليس ببشر!!
     
  10. me99

    me99 رحمتك يارب (قمرهم)

    إنضم إلينا في:
    ‏6 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    6,718
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    @@@@@@@@@@@@
    الإقامة:
    @@@@@@@@@@@@@@
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ناقصات عقل ودين "
    يعني تبي منه يقطع راس ابو البنت من خلف الشاشه مثلا
    ولا تبي منه يبكي مع البنت نصحهاولي قاله هو الصحيح وبعدين هي واضحه بس الله يهدي البنات والامهات
    الحمد لله على من ابتلي احنا باخر الزمن من قرأ له سطرين صار يخطئ العلماء والمشايخ
    استغفر الله
     
  11. بياض الوجه

    بياض الوجه طموح لاحد له

    إنضم إلينا في:
    ‏27 ابريل 2010
    المشاركات:
    1,719
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الإقامة:
    بعد الأذان
    وش تتوقعون من وحده تدعو للسفور والأختلاط!!
    ( اختلطوا وماجاكم مني)
    أخزاها الله
     
  12. me99

    me99 رحمتك يارب (قمرهم)

    إنضم إلينا في:
    ‏6 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    6,718
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    @@@@@@@@@@@@
    الإقامة:
    @@@@@@@@@@@@@@
    هي تدعو للاختلاط ؟ مو يقول بالمقال داعية ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
     
  13. رواء الروح

    رواء الروح تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 مارس 2011
    المشاركات:
    325
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    هو صادق..

    وإحنا عارفين كيف صار لبس البنات هالأيام وتساهل أمهاتهم معاهم في هادي القصة بالذات

    كتير من معارفنا الله يهديهم قدام أخوانهم الشباب لابسين أشياء والله ما تقدر الوحدة تلبسها قام أحد غير زوجها

    وهو ماحمل الأب بس هالذنب وشارك بنته فيه..

    لكن الناقص دائماً يدور على هفوات الصالحين

    والله يكفينا شر هالكاتبة وغيرها من الحاقدين ويعين شيخنا الفاضل على ما يلقى من أذى
     
  14. لمسات حالمه

    لمسات حالمه تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يناير 2010
    المشاركات:
    387
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    كل شي حلو يستهويني
    الإقامة:
    بين حنايا العروس
    يا حصه ال الشيخ على شحم :214:
    لا اتعجب ان اشم رائحه الفساد في مقالك لانه انبعث من صحيفة الوثن التي لاتبث الا كل عفن << روحي اشتكيني
    اما حديثك عن الشيخ العريفي الم تجدي قضايا وهموم تمس المواطن للحديث عنها والا جالسه عند التلفزيون تتصيدي حديث الشيخ والطاااامه ان كلامه مافيه حاجه غلط ..

    اقول معمر القذافي مايقرب لك ؟؟ ومالك يد في تأليف الكتاب الاخضر ؟؟؟:cnf3:
     
  15. سمر.

    سمر. تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أغسطس 2009
    المشاركات:
    1,069
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    ياخي في ناس من جد تقول عليه ليته سكت
    وش تبيه يسوي لها مثلا يعني نصحها بنصيحه في محلها في هذا الزمن بالذات
    وكلام الشيخ هو الصح ميه بالميه لو انها كانت متستره البنت تمام مستحيل انه يطالع فيها الاب بهالنظره الا لو كان في نفسه وقلبه مرض وهذا بعد يجي من الافلام والمسلسلات اللي يشوفها طبعا

    انا اذكر وحده تحكينا انها ماعمرهم حطت روج ويوم حطوه اخوانها انبهرو لدرجه قامو سلمو عليها والاب انبهر ببنته يعني اشياء البنت ماتتوقعها لكن تترك اثر كبير في نفس الذكر بصفة عامه

    وحده من الاخوات تحكينا بعد ماهداها الله وبطلت لبس البنطال اخوها جاها وقال لها الحين اقدر اجلس في البيت براحتي وقال لها كنت مااقدر اجلس لاني اشوفك بالبنطلون على جسمك " طيب هذا خاف الله وحمى نفسه وغيره لو ماراقب الله وخافه طبيعي يكون مثل الاب هذا اللي تشكيه البنت

    وكلام الشيخ عين العقل الصراحه يعني الام ماتترك بنتها ولو صغيرها بلبس يفصل الجسم مهما كانت والكبيره من باب اولى
     

مشاركة هذه الصفحة