1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

محطة بانزين .... للمتـــزوجـــين

الكاتب: توصيل معلمات ممرضات بمكة, بتاريخ ‏18 ابريل 2011.

  1. توصيل معلمات ممرضات بمكة

    توصيل معلمات ممرضات بمكة عطــــر الليــــل

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    1,238
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    محطة بانزين …

    يقضي الزوجان يومياً أكثر من 6 ساعات في غرفة النوم لذا كان لا بد من تخصيص زاوية للحديث عنها ..
    ينطلق الزوجان في الصباح إلي أعمالهما كل حسب برنامجه وعمله ، فالزوج إلي وظيفته ، والزوجة إلي وظيفتها ، أو إلي أعمال المنزل ، ثم يلتقيان بعد الظهيرة في غرفة النوم للراحة ، ثم ينطلقان مرة أخري بعد الراحة كل إلي عمله وبرنامجه ، فالزوج إما أن يخرج للعمل والإنتاج أو للزيارات الاجتماعية والزوجة كذلك أو لتعليم الأبناء ومتابعتهم ، ثم يجتمع الزوجان مرة أخري في غرفة النوم ليلاً للراحة .

    بعد هذه المقدمة نلاحظ أن هناك قاسماً مشتركاً بين الزوجين لا بد من الالتقاء فيه ، مهما كثرت الأعمال وتغيرت الأهداف بين الزوجين ، فلابد من التقائهما في غرفة النوم ، وكأن هذه الغرفة محطة للوقود ( بانزين ) ، يتزود منها الزوجان لينطلقا لأعمالهما .
    وعليه فلابد من أن تتوافر وسائل الراحة في غرفة النوم ، حتي ينطلق الزوجان منها بنفسية مستقرة وبروح مرنة .

    شكل الغرفة
    وهنا نتساءل عن الوسائل التي تحقق الراحة بين الزوجين في غرفة النوم ‍‍ ..
    والوسائل بعضها متعلق بشكل الغرفة وأثاثها ونوعية الفراش ورائحة العطور التي فيها ونوعية الإضاءة والألوان والزهور ، والبعض الآخر متعلق بالجوانب بينهما قبل النوم واللمسات وحق الفراش ، ثم الوسائل الأخيرة وهي الوسائل الإيمانية بين الزوجين من الوضوء قبل النوم ، وصلاة الوتر وقراءة المعوذتين وآية الكرسي وذكر دعاء النوم ثم القيام لصلاة الفجر وذكر الله تعالي .

    ضرورية جداً
    إن هذه الوسائل الثلاث ضرورية جداً لتحقيق الراحة الجسدية والنفسية بين الزوجين ، وإن من هذه الوسائل ما يقع تحقيقه علي عاتق الزوجة ، ومنها ما يقع تحقيقه علي عاتق الزوج ، ومنها ما لا يتحقق إلا باجتماعهما معاً علي تحقيقه ، وعندها سيشعر الزوجان براحة لا مثيل لها ، وستكون غرفة النوم هدفاً في حياتهما ولها جوها الخاص وبرنامجها الخاص ، ولو سافر الزوجان إلي الخارج أو سافر أحدهما وبقي الآخر لأصبح لغرفة النوم طعم آخر ، فكلا الزوجين يشتاق إلي الآخر وذلك لما يريان من آثر الراحة التي يشعران بها .

    الفرق بين هؤلاء
    إذن لا بد من الاهتمام بغرفة النوم ، فكم من حالة طلاق حدثت بغرفة النوم ؟ وكم من مشاجرة حصلت في غرفة النوم ؟ وكم من إهانة وتحقير وقعا في غرفة النوم ؟ وكم من ضرب وقسوة تشهدهما غرفة النوم ؟ وبالمقابل كم من زوجين سعيدين في غرفة نومهما ؟ والفرق بين هؤلاء وهؤلاء هو الفرق في الوعي والانتباه والعمل الثنائي الصادق والجاد لتحقيق وسائل الراحة .
    إن الفرق بين غرفة النوم السعيدة والشقية هو الفرق بين سعي الزوجين لتحقيق وسائل الراحة من عدمه .


    منقووووول / أخووووكم ابو مشعــــــــــل
     
جاري تحميل الصفحة...
المواضيع المشابهة التاريخ
أجهزة محطة تحلية لمياه الطبخ والشرب ارتاح من حمل القوارير ‏الأحد في 15:33

مشاركة هذه الصفحة