1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

ياليتني مااااااااااااااااااااااارحت معك يابو ناصر؟؟؟

الكاتب: جـ'ـالـ'ـكـ'ـسـ'ـي, بتاريخ ‏14 ابريل 2011.

1. جـ'ـالـ'ـكـ'ـسـ'ـي

جـ'ـالـ'ـكـ'ـسـ'ـي الثقة نجاح ودافع للافضل

إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

والله ماني عارف كيف ابدأ موضوعي هذا بس والله بلغ بي الالم مبلغا لست اتحمله..

مؤلمه هذه الزياره....

مؤلم مارأيت...

مؤلم هذا الانطباع...

حاولت اداري دمعتي ولم استطع...................

اصبت بنوبة بكاء هستيريه بالسياره حتى رأف بي صاحبي ابو ناصر وقال ليتني ماخذتك معي؟؟

ابو ناصر اب ..كأي اب امتحنه الله بالدنيا ولكن الله امتحنه في ابنه ليرى صبره وجهده فيه

ابنه ناصر من ذوي الاحتياجات الخاصه..لديه انفصال شبكي بعينه اليسرى.. بمعى اخر لايرى الا من عين واحده شفاه الله وعافاه.. وشفى الله كل مريض..اللهم امين يارب العالمين..

وناصر هذا سبحان الله اعلوم رجال وتفكير رجال وسبحان الله يأخذ شئ ويعطي اشياء فقد
    اخذ منه نعمة البصر واعطاه ذكاء خارق واسلوب في الكلام لايمتطيه الرجال.. لله دره وحفظه...

اتصل ابو ناصر وقال لي فؤاد اريد منك خدمه.. قلت له ابشر بعزك تدلل يابو ناصر.. قالي ابيك بمشوار تخاويني فيه لاني ياخوي حياوي وماعرف اتكلم.. قلت في قلبي( الله يسامحك يابوناصر وش شايفني السان طقاقه).. بقلبي طبعا...

قلت له ابشر بعزك وين..

قال لي بحياء نبي نروح مركز تاهيل المعوقين مركز التأهيل الشامل... سئلته ليييييييييش وش
    تبي منهم؟؟

قال ابشوف وش الخدمات اللي ممكن يساعدون فيها اولدي.. قلت له ابشر ماطلبت شئ...

ورحت معه وطول الطريق افكر.. وش هالمركز... اول مره اسمع به.. وش الخدمات الللي يقدمونها...يعني راسي اخذ الطريق الدائري يحلل ويتخيل اشياء عن هالمركز لاني شفت تقريبا مثل هالمركز في ولاية مايو بامريكا...

قلت ماشاء الله عندنا زي هالمركز بالسعوديه وماندري ولا له اعلان بس قلت يمكن القصور مني بعدم البحث.. لاني مهتم جدا بمثل هذه الامور الاجتماعيه..

وعندما اقبلنا على هذا المركز ياللههههههههول وجدت لوحه كبيره مكتوب عليها..مركز تاهيل المعوقين التاهيل الشامل...

استغربت لماذا لاتبدل الى ذوي الاحتياجات الخاصه فكلمة معاق قد تكون قاسيه ... ليست قاسية المضمون وانما قاسية في تفكير الناس انفسهم وخاصة الجهله...

قلت في نفسي لاتثريب يافؤاد

وحاولت اشغل ناصر عن قراءة تلك اللوحه لكي لاتسبب له الما نفسيا...وخاصة انني احس بما يحس به ...وقساوة هذه الكلمه..على بعض هذه الفئة الغاليه على قلوبنا رغم ان بعضهم يفوق غيره ممن يظن نفسه بصحه جيده وهو معاق في التفكير...

دخلنا المركز بكل امانه قمة وانبهرت من الرخام الفاخر وتلك النظافه التي تبعث في النفس الارتياح ومكتب الاستقبال الرائع وذلك الريسبشن الذي يحسسك انك داخل بهو فندق فور سيزون في ولاية لوس انجلوس..وتلك الرائحة التي تحسسك بالانتعاش وانك في حديقة الفراشات في بيا ننج في ماليزيا..

انها والله ارضيات قذره طالها الغبار بشكل لايتخيل لبشر من البلاط العادي الذي لايوضع اعزكم الله ( في دورات المياه) ومكتب الاستقبال الذي لايحمل من اسم استقبال الا اسمه..كأنه كشك سجاير في مصر وعذرا لي على هذا التشبيه المؤلم..

تم وضعه في الجانب الايسر من المدخل وكأنه لايعني اي شئ بدون حتى موظف لاتوجد الا دله شاي متناثره قديمه والنمل يرقص ذات اليمين وذات الشمال عليها.. والنمله الكبرى تصفق لهم ورى ورى ورى ... واوراق عليها بصمات اكواب الشاي.. التي تبين انه كان هنا بشر قبل حين....

ياجماعة الخير ......انتم تخدمون فئه غاليه على قلوبنا.. اين التخصص..والله اننا دخلنا لانعرف اين نذهب ولا الى اي اتجاه نتجه..

لم نرى الا صاله استقبال وكأنها والله مطار ام درمان كراسي للاسف غبيه.. وناس متناثره لاتعرف ماذا تنتظر... عرفت ذلك من خلال سؤال للكل ماذا تنتظرون الاجابه واحدة لانعرف اين نذهب ولا الى اي اتجاه نتجه والله هذي حقيقه...

قلت ابو ناصر اجلس مع ولدك بهذا واشوي اجيك..

ذهبت فاذا بغرفه بابها يذكرني بحسين بن عاقول يوم يراجع لجنه التثمين مكتوب عليها غرفه الدكتور دخلت واذا بدكتور اردني يقال انه اردني وهيئته تدل على ذلك في مكتب متواضع وموكيت من عصر زمن الفن الجميل ...يعني من عشرات السنين.. قلت لعل كليات العلوم متعاونه معهم في جمع الفطريات لتحويل ذلك الموكيت للمختبرات من اجل تحليل الحشرات... بمعنى انني التمست لهم عذرا...

سلمت عليه.. رد السلام عندما دخلت عليه عدل جلسته .. توقعت انه ظني مسئولا اتفقد..
    استغليت هالنقطه..بصراحه...قلت انت ايش دورك هنا؟ قال انا يأتي هنا المعاق قلت له يأتي اليك ذوي الاحتياجات الخاصه يادكتور؟

احمر وجهه قال ياتي الي ثم اعمل فحص له...قاطعته فحص؟؟؟ كيف تفحصه قال بالنظر؟؟

يعني بنظره منه... قلت له وبشئ من التشافي كيييييف بالنظر... قال يعني اشوف وش نوع مايعاني منه...

قلت بس بس بس...وقلت له تتوقع هذي محتاجه لدكتور...؟؟ سكت وكنه خاف ليه مدري ؟؟ انا خفت اني معطله عن النت اللي هو داخلن به .. ومذبحة البرامكه بره ومحد درى عنهم والله...
    الاخ الدكتور جالس بعالم اخر والعالم بره طحن...ومساكين والله كل حاله اشوفها تأزمني نفسيا

بس بسرعه جاوبت نفسي قلت يمكن هالدكتور له علاقه باي احد مسئول ومخليه يعني مافيه سعودي يقدر يسوي اللي يسويه..؟ احنى شعب مانفهم.. يعني ومانقدر نحدد نوع الحاله؟؟؟؟؟

ووالله مناظر لن اذكرها ابدا كفايه اني انا شفتها..
    خرجت.. عندما عرفت ماهو الواجب ان يعمله اي احد يدخل هذا المكان المؤلم الذي وللاسف الشديد اسمه اكبر بكثير من محتواه..
    وناديت مين جى اول هنا يجي
    والله صفيتهم طابور واعطيتهم ارقام كتبتها يدويا وكأنيي موظف وقلت اجلسوا وجلست ادخل واحد واحد عليه وهو يناظر وخايف اني مسئول وجاي بزياره..ويخلص بنظرته الثاقبه الحاله زرقاء اليمامه...

ومن ثم يحولهم للطبيب النفسي.... هذا الطبيب سعودي ولا انكر انه اخلاق عاليه.. ولكن ليس له من الدور الا شئ واحد استغربته عندما سئلته..

قلت له ماهو نوع التأهيل الذي سوف ياخذه ناصر.. وغيره...قال لي وهو يبتسم.. فرفعت حاجبي الايمن...انتظر الاجابه قال اي تأهيل الله يرضالي عليك....

دورنا فقط نحدد نوع المعاناه ثم نرى المبلغ الذي يستحقه...من خلال النظام..؟؟؟

قلت كييييييييييييييف يعني قال مثل الحاله اللي معكم عدم الرؤيه الا من عين واحده يستحق عليها اربعه الاف ريال...في السنه...قلت وشو ؟؟

لايكون جايين نشحذ..ياخوي ابو ناصر مايبي فلوس يبي تأهيل ابنه والخدمات التي ممكن ان يستفيد منها في حالته بمعنى اخر يادكتور ماذا سوف تقدمون له غير الماده... قال مافيه الا الاربعه الاف ريال ياخذا وقضينا.. وله خصم بالخطوط السعوديه وتعامل خاص..... ابتسمت ابتسامه غبيه...

والتفت على صاحبي ابو ناصر وقلت له يابوناصر ليالي العيد تبان من عصاريها.. مشينا...

والله ان قيمة الاوراق اللي انت امصورها ومشوارك اكثر من اربعه الاف ريال...
    قال ابو ناصر خلاص خلنا ناخذ الاربعه الاف ريال قاله الموظف خلاص تنتظر نتصل عليك بعد اربعه او خمسه اشهر..

هههههههه

التفت على ابو ناصر وقلت له مشينا يابوناصر والله انا اعطيك اياها.. بس مشينا لاتنفقع مرارتي؟؟

اااااااااااااااااااه..

شئ مؤلم عندما نرى في بلدنا التي حباها الله بالخير مبنى كهذا لا اهتمام به .... مساحة لم تستغل الاستغلال المثالي ولا المهني ولا حتى ابسط انواع التهيئة العلميه المدروسه؟؟

ولا محاسب ولا رقيب...

مؤلم ان نرى ناس يحتاجون لمساعده وذوي احتياجات خاصه ولا يوجد من يوجههم ولا يرشدهم؟؟

ولا محاسب ولا رقيب....

مؤلم ان يوكل الامر لغير اهله.. من الاختصاصين الذين لابد ان يراعوا نفسيات تلك الحالات؟؟

ولا محاسب ولا رقيب...

مؤلم ان نحس اننا نشحذ.. ولم نرى تفعيل لكلمة تأهيل.. ولا اعلم على اي اساس وضعنا تلك الكلمه ؟؟ وما الهدف والرؤيه لوضعها؟؟

ولا محاسب ولا رقيب....

انني اناشد وبكل قوة محاسبة كل فرد في هذا المركز الذي وللاسف الشديد زياره واحده له تقول لكم اكثر مما رأيت..من رئيس هذا المركز الى اقل عامل فيه؟؟؟

اين نحن من مراقبة الله.. اين نحن من هذه الفئه وخدمتها.. اين نحن من التطور والتقدم ونحن في 2011م؟؟؟

ياجماعة الخير من يوصل صوتنا... واذا وصل هل سنرى شيئا ام يبقى الوضع كما هو عليه وعلى المتصرر اللجوء الى القضاء...
    كونوا بخير...ولاتنسوني من دعائكم.....

2. كادي شمر

كادي شمر الوقت لو زان ياصاح مدام.

إنضم إلينا في:
    ‏6 يناير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لاحول ولاقوة الابالله
    والله فشله

اقول فؤاد اقصد جلكسي اسلوبك الروائي حلو ليش ماتكتب روايات واذا تبي القصة ماعندي مانع اعطيك قصتي هههه

3. جـ'ـالـ'ـكـ'ـسـ'ـي

إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    اتشرف والله...... هاتي ماعندك واسردها لك باسلوبي المتواضع....
    كل التقدير

4. أم نووور

أم نووور ما شاء الله كان

إنضم إلينا في:
    ‏22 فبراير 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    على باب الله
    :clapinghand:

رااااااااائع

و المصيبة

لو الواحد يتكلم ويقول : هذا صح و هذا خطأ

يطلع غلطان وما يستحق النعمة اللي عايش فيها

أقول خير إن شاء الله

و ( من رأى منكم منكرا فليغيره ) وين راحت ؟؟

5. جـ'ـالـ'ـكـ'ـسـ'ـي

إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    هلا اختي ام نور..

وان شااء الله تعالى وبقوته وحوله راح يتغير الوضع للاجمل باذنه تعالى,,, بطرح هذا الموضوع
    لمن يهمه الامر لكي يرى من يعمل بلا ذمه ولا ضمير... ويحاسب كل انسان لايخاف الله بهذه الفئه
    ولاحول ولا قوة الا بالله....
    كل التقدير

6. أرمله يارب فرجك

أرمله يارب فرجك تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏3 أغسطس 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اولا اسال الله العظيم ان يشفي ناصر عاجلا غير اجل,,,ويعوضه الله جزاء صبره

والمعاق هو من عطّل عقله وجمّد حواسه وأمات مشاعره ..!!!

يكفينا في ذلك قول رسول صلى الله عليه وسلم

(من فقد احدى حبيبتيه ضمنت له الجنه)أي إحدى عينيه..
    _________

بارك الله فيك اخي (جالكسي),,

تقبل مروري

7. جـ'ـالـ'ـكـ'ـسـ'ـي

إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الله يجزاكي خير ارمله... مداخلتك رائعه... والله يشفي ناصر ومن هم في مثله....اللهم امين يارب...
    كل التقدير لشخصك الكريم

8. متجر هاي كواليتي

متجر هاي كواليتي اناقتكم معي تكتمل ^ـــ^

إنضم إلينا في:
    ‏11 يوليو 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    جامعيه/تربيه خاصه
    الله يشفيه يارب ويقر عين اهله
    ارفع شكوى عليهم ومابااليد حيله

9. الوسام

الوسام تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اعجبني منكـ نظرتكـ عزيزي فؤاد تجاه ذوي الاحتياجات الخاصه

واناشد معكـ في استبعاد مسمى ( المعاق ) المعاق معاق الفكر والعقل في الحقيقة

ولله في خلقه شؤون ..

اعتبارنا ممن هم أقل منا صحة وعافية يشعرنا بالشكر لله والمداومة على طاعته

موضوعكـ طيب يالطيب ... واصل ابداعاتكـ الممتعه في الكتابة اخي الله يوفقكـ ..

10. جـ'ـالـ'ـكـ'ـسـ'ـي

إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    تسلمي غيمه صفرا....وبيدك الدعاء ان شاء الله... وهو اقوى من اي شئ
    كل التقدير

11. مستشار خاص

مستشار خاص ۩ ســــمـــــوالـذات ۩

إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    الوظيفة:
    رجل أعمال
    مشكور أخوي وكما علقت بأنهم ذوي أحتياجات خاصة وعدم تسميتهم بالمعاقين وبالنسبة للوضع العام للمركز كما تفضلت مثله مثل باقي الدوائر الحكومية أهمال ولا مبالاة تقبل مروري

12. جـ'ـالـ'ـكـ'ـسـ'ـي

إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    اشكرك اخي الوسام على هذا التقدير من اخ كريم متواضع.... وماتشجيعك لي الا زيادة في الكتابه..وماقلمي الا متواضعا في وجود من هم في قامتكم...
    كل التقدير لك ولتلك المداخله النيره...
    سعدت بك ومنك وفيك....
    كن بخير

13. جـ'ـالـ'ـكـ'ـسـ'ـي

إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    اخي مستشار خاص...
    هو السؤال يبقى من المسئول..........؟؟؟

14. Ss3OoD

Ss3OoD تاجر مميز

إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2010
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله والله شي مخجل مخجل

15. حلم المطر

حلم المطر تاجر محترف

إنضم إلينا في:
    ‏9 أكتوبر 2009
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أحيي فيك هذه الصفه التي قلما نجدهآآ ..

وبالنسبه لموضوعك : لآ تعليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق !!!

مشاركة هذه الصفحة