1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

للإعلاميين : أعلى مافي خيلكم اركبوه ! ميساء بنت العنزي

الكاتب: أبو شادن1, بتاريخ ‏12 ابريل 2011.

  1. أبو شادن1

    أبو شادن1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2010
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    [​IMG]

    نشر موقع ( العبرية نت ) أنه يعتزم رؤساء تحرير وكتاب للجوء إلى القضاء بعد ما أسموه ( بالتخوين ) الصادر من أحد المشائخ بحقهم !
    تعجبت حقيقة من أمرين الأول يتعلق بموقع ( العبرية ) لماذا العبرية دون غيرها هي من نشرت التقرير ؟
    ( صدقآ ) ومن طبعي لا أحب اللجوء إلى الإتهام وبدون أدلة لأني أعتبره اسلوب الضعيف ولكن ليس لدي أدنى شك أن قناة العبرية لوحدها تقوم بتنفيذ بعض السياسات التي تُملى عليها من دول وجهات خارجية ربما لا يعرف العاملين أنفسهم لماذا يقولوا بهذا ولماذا لا يقولوا ؛ ملاحظتي هذه ليست هنا حجة الضعيف أمام الرأي والفكر المختلف ولكن لأنه حتى الليبرالية التي يدافعون عنها لا تجيز لهم الوقوف مع إرهاب ونبذ آخر ولا تجيز لهم الهجوم على رأي دون آخر فقط لأنهم يصنفونه بأنه " صحوي " كل قناة غير حكومية حتى وإن كانت الأكثر متابعة تمر بأزمات مالية إلا هذه القناة لم نسمع عن حدوث أزمة مالية فيها !

    ولماذا تسعى دائمآ لتحسين صورة هي قبيحة المنظر والعكس ؟ كمثال تحسينها لصورة الاحتلال والغزو والإرهاب لو قامت به دولة معينة !

    ما أحوجنا إلى قنوات إخبارية محايدة ( معتدلة ) ليست " مؤدلجة " ولا تحرض على الإرهاب ؛ تحترم عقل المشاهد ,

    الأمر الثاني الذي تعجبت منه فكرة لجوءهم أي بعض رؤساء التحرير والكتاب للقضاء عجبي هل يعترفون به أصلآ ؟

    إذا أُعتبر ما قاله شيخ بحقهم ( تخوين أو اتهام أو سب ) ماذا عن زواياهم التي ولسنين طوال وظيفتها الأساس مهاجمة وتشويه صورة من يخالفهم بالاتهام والتخوين والإستعداء والشتم والإفتراء و....... بل لم يتركوا طريقة للحرب على مخالفيهم خصوصآ من العلماء والمشائخ إلا وقد فعلوها ؛

    وكأنهم يتفقون في توقيت الهجوم على من يخالفهم فتنشر عدة مقالات لتهاجم شخص واحد لا يخالفهم بالرأي الذي يزعمون مهاجمته لأجله إنما الاختلاف معه عميق ولا يُسمح له حتى بتوضيح وجهة نظره !
    ولا أحتاج لأن أحضر أدلة تبرهن على ذلك فهي أكثر من أن تعد وتحصى !

    فديدنهم الوحيد هو إصطياد زلات من يختلفون معهم وإن لم يجدوا فيختلقون أخبار وقصص من عندياتهم ليسيئوا للمختلفين معهم ثم لا يُسألون ولا يُحاسبون ولا يُعاقبون على ما كتبوا أو قالوا !

    وكما هو معروف ؛ عندما يُساء لأية شخص دون أية وجه حق ومن أية شخص أو جهة فإنه سيحصل على حقه أما حينما تكون الإساءة صادرة من الصحف التابعة لوزارة الإعلام فإن حقه لن يحصل عليه لأن القضية تحول لأدراج لجنة في وزارة الإعلام والتي حتى الآن لم تنظر للكثير من القضايا المرفوعة ضد كتبة الصحف وتُماطل في النظر اليها كي تضيع القضية وينسى صاحبها

    وبما يعني أن الوزارة تعتبر هؤلاء الكتبة في منزلة المعصومين من الخطأ وهذا ما يجعلهم يتمادون أيضآ حتى أن القيادة ذاتها مؤخرآ أصدرت قرار يمنعهم من السب والشتم وكي لا أُعيد ذات النقطة كتبت عنها في موضوعي ( الأوامر الملكية .... آمال المواطن ) لقد اعتاد هؤلاء الكتاب على استغلال المنابر وقذف أناس بأنهم ارهابيين والمسئولين عن الإرهاب في خلط واضح ومُتعمد مابين الخطاب المحرض على الإرهاب فعلآ ومابين الخطابات الأخرى التي وإن تفاوتت درجات الاختلاف معها إلا أنها ليست محرضة على الإرهاب , هل يُكافح الإرهاب بالسب والشتم والاتهام كما يفعل هؤلاء الكتاب أم بالمزيد من التحليل والتـفـكير والعقلانية والنقاش والحوار والذي بعيدون كل البعد عنه ؟
    أن يُتهم ذاك العالم أو المؤسسة الدينية بأكملها أو المؤسسات ذات الطابع الديني بأنها محرضة على العنف والإرهاب فهذا لا يُعد من التخوين الذي يريدون من أجله رفع قضية !

    ( جميل ) أن يرفعوا قضية فهي حتى وإن كسبوها فانهم سيخسرون قضايا كثيرة لهم فيها ( السبق ) بالتخوين والسب والشتم والقذف !


    لا أريد حشد أمثلة فكما قلت أنها أكثر من أن تُعد ولكن انظروا لهذا الجزء من مقال بعنوان ( القنوت للجيش السعودي ) أيام الحرب على الحوثيين وكيف يتهم فئة معينة بأن الوطن من آخر اهتماماتها حيث قال " على سبيل المثال حينما انطلق أول صاروخ إسرائيلي على غزة هبّت المساجد بالقنوت لحركة حماس، وحينما انطلق أول صاروخ على الضاحية هب الناس في التعاطف مع الحزب الإلهي، ولكن حينما قتل رجال الأمن في الجنوب بسلاح الحوثيين لم نسمع أن إمام مسجد قام بالقنوت للجيش السعودي! سيردّ البعض قائلاً: إنهم ينتظرون توجيهاً من وزارة الشؤون الإسلامية! في تلك الأحداث لم ينتظر أحد من الناس تعميماً من الوزارة بل قاموا بالقنوت انطلاقاً من تعاطف وجداني ذاتي، فلماذا غاب التعاطف مع الجيش السعودي عن المساجد؟! أين الدعاة الذين أصدروا البيانات إبان حرب غزة منددين بالأئمة الذين لا يقنتون لإخواننا في غزة؟ لماذا لا نقنت لإخواننا في جازان وعلى الحدود السعودية وإخواننا في القرى اليمنية الذين تضرروا من عبث الحوثيين؟!"
    هل يختلف محتوى هذا المقال واسلوبه عما قاله من يريدون رفع قضية عليه ؟
    أما مقاله اللاحق فقمة التناقض وهو بعنوان ( قوائم العار ) حيث قال " فمن أحدث أساليب التصنيف ما شهدناه مؤخراً من خلال بروز ما اعتبره البعض قائمة عار، تخص الذين لم يكن لهم موقف معلن من المظاهرات في السعودية! مظاهرات مين؟! وهذا خلل كبير أن نحاسب الناس بهذه الطريقة القائمة على سوء الظن وتحميل حتى الصامتين عن براءة مواقف لم يتفوهوا بها! متجاهلين الشراكة الوطنية التي يتقاسمها أصحاب الرأي جميعا. "

    أما كاتب آخر بمقاله الذي بعنوان ( عامل الزمن بين فتوى الإرهاب والمرأة ) فقد اتهم هيئة كبار العلماء أنها لم تصدر فتوى تجرم الإرهاب إلا بعد سنوات بينما فتوى تحرم الاختلاط بحينها وقال " احتاجت ظاهرة الإرهاب، فكراً وتمويلاً وقتلاً وتخريباً، إلى تسع سنوات ونصف السنة حتى خرج الإجماع على الفتوى بحرمة هذا الفكر. في المقابل احتاجت فتوى تحريم بعض عمل المرأة الصادرة أخيراً إلى مجرد ثلاثة أيام، " وهذا يعني اتهام هيئة كبار العلماء بالارهاب والتقليل من شأنه مقابل الاختلاط !

    قال أحدهم الكتاب وقفوا مع الوطن أثناء الحرب على الإرهاب قلت صحيح أنه يوجد أقلام وطنية صادقة ليست انتهازية ولكن يوجد أقلام كثيرة استغلت فرصة الأحداث الإرهابية على الوطن لأن تبث سمومها وإرهابها هي أيضآ فبدلآ من أن يكون الإرهاب هو محل التفكيك والنقد من ( الجميع ) بلا استثناء - فليس لدينا في هذه الحياة أعز من ديننا و وطننا المملكة العربية السعودية الشامخة - أصبحت الوسطية هي المستهدفة بارهاب لا يقل خطورة عن الإرهاب في نوعه الأول فعن أي وطنية يتحدثون ؟ وأي إرهاب يحاربون ؟! حتى وقوفهم مع " الشيعة " ليس لأنهم أقلية لا بد احترامها لأن هذا الاحترام بالأصل موجود في المجتمع إلا لدى أقلية متطرفة من كل طرف ولكن لأنهم يشتركون مع بعض متطرفيهم بعدة مشتركات أهمها الهجوم على العلماء مابين تسميتهم بالوهابية ومابين الصحويين ولو كانوا هؤلاء الأقلية - حتى وإن كانت مختلفة عقديآ - ولكنها لا تحمل عداء للدين أو المؤسسة الدينية لما تم الدفاع عنها كأقلية لها حقوق وهي كذلك !
    عندما وُصف السيستاني بزنديق كافر نظرآ لبعض مقولاته عن زوجة النبي صلى الله عليه وسلم ( راوية ) الكثير من الأحاديث عنه ثارت ثائرة بعض الكتاب لأن من يعتبرونه مرجعآ لهم قد ثاروا وبزعم أن في هذا تحريض وفتن بين الطوائف المختلفة بينما حين قذف أحد المتطرفين أمنا عائشة رضي الله عنها وهذا القذف عقيدة قد درسها من معلمه المتطرف الذي وُصف بالكافر الزنديق ومع ذلك صمتت ذات الأقلام المنتقدة سابقآ !

    إذا أعتبر ياسر ......... متطرفآ لقذفه عائشة رضي الله عنها أليس من الأولى أن يكون مرجعه الذي علمه القذف هو متطرف أيضآ ؟

    من يريدون رفع قضية على من يقولون أنه قد قام بسبهم وشتمهم لماذا لم نراهم ينتفضوا حينما تنشر كتب فيها سب وشتم للذات الإلهية وللدين الإسلامي سواء بصورة الخيال أو بدون ؟ بل لم يكتفوا بهذا فشنوا الحملات على من أنكروا ( بأدب ) وجود محتويات تسيء للدين الإسلامي ؛ هل أصبحت ذواتهم مقدسة أكثر من القرآن والذي وُصف بأحد الكتب بمعرض الكتاب - الذي ينافحون عن كافة محتوياته - بأنه ناقص بينما " إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " ؟


    أحدهم يتهم الشيخ بأنه ينسف جهود الشباب ( اللا ملتحي ) بينما يغفل أن قصد الشيخ واضح في أن يرد على من يتهم الشباب الملتزم بالارهاب بينما لهم وقفات في صده ! لا أدري لماذا لا زال البعض يتساءل عن سبب عدم كتابة الصحف عن الارهاب المسمى بثورة حنين ؟ أتمنى من يريد الاجابة يعود لموضوعي ( الثورات والإرهاب وأقلام الكتاب ) وعودة للموضوع وبحسب ( العبرية نت )
    يقول تركي السديري " أنها اتهامات صادرة من رجل باحث عن الشهرة "
    نسي قائل هذه العبارة أنه هو من يريد الشهرة لا المعروف أصلآ عند البعيد قبل القريب ولأن قائل هذه العبارة غير معروف محليآ وحتى من يعرفه لا يعرفه سوى باستكتابه لعقول ليست مليئة إلا بالهواء الملوث بالميكروبات والهوى ! ليس معروف إلا بتشبثه بكرسي الصحافة رغم أنه لا يحمل سوى شهادة ثانوية في الوقت الذي تمتليء جامعاتنا بطلاب الإعلام وتتطلب الصحف تجديد للدماء ! ليس معروف إلا بانخفاض سقف الحرية عند نقد الفساد وهموم الوطن والمواطن ورفعه في الهجوم على العلماء والمشائخ ومن يحملون آراء مخالفة لهواه ! ليس معروف إلا " بالأدلجة " السيئة في الوقت الذي من المفترض أن تكون الصحافة والاعلام خالية من أية " أدلجة " !

    ويقول جاسر الجاسر " وفي نظري إنه لا يحق لإمام الجمعة أن يصنّف الناس حسب هواه، ومن لا يتفق معه فكرياً وأيديولوجياً أن يصفهم بأوصاف مذمومة". قلت سبحان الله من يتحدث ؟
    أما مشاري الذايدي فيقول " نحن في السعودية النشاط العلني الوحيد الذي يكفل التنوع هو الإعلام، لأنه ليس لدينا حياة حزبية أو جميعات تظهر فيها الاختلافات. لهذا بات الإعلام مرآة التنوع في المجتمع " بل صحافتنا هي رأي أوحد حتى أن المخالف للرأي وإن لم يكن لديه نية للكتابة فيها وقد تم الهجوم عليه لا يستطيع الرد ! فأي تنوع واختلاف يقصد ؟

    نحن لا نريد صحافتنا واعلامنا لأية أيدلوجيا ولأية حزب نحن نريدها للجميع بلا أدلجة ولا تيارات طالما لا تخالف ديننا الإسلامي والسياسة الإعلامية للمملكة هذا كل مانريده ..
    أخيرآ :
    أقولها وربي ( صادقة ) تؤمنون بالقضاء ؟ ارفعوا قضيتكم لأنها ( الأمل الوحيد ) في إعادة تطبيق السياسة الإعلامية للمملكة والتي تخالفونها جهارآ نهارآ وبأن يُنصف كل من اعتدت أقلامكم عليه سابقآ فأعراض الناس ليست " سبهللا " ! ...

    * ملاحظة : الشيخ المقصود أعرف ( وربي ) أنه ( ليس ) بحاجة للدفاع عنه سواء كان مخطيء أم لا وكلماتي هذه لن تزيده كما لن تنقصه ولن تغير بشيء أنا هنا فقط انتقد التناقض الذي بليت فيه صحافتنا ..

    ميساء بنت العنزي


    *******************************
    بيض الله وجهك يا بنت العنزي .. و لا عقم رحم أنجب مثلك .. و كثر الله من أمثالك ..
    أتمنى من كل أخ و أخت يقرأ هذا الكلام أن ينشره في كل منتدى مشترك فيه و يبعثه عبر البريد الإلكتروني ..
     
  2. سيف الرياض

    سيف الرياض تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    579
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بيض الله وجهك يابنت القبيلة وشكرا لقلمك الرائع
     
  3. ماهمني العالم

    ماهمني العالم ام ريـــــــــــــان

    إنضم إلينا في:
    ‏25 يوليو 2009
    المشاركات:
    2,484
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بغض النظر عن اللي كتبتها بنت عنزي ولا صاروخ
    هذه سعوديه بالاول وبالأخير
    واستمتعت بقرأه مقالتها
    فك الله اسر شيخنا ونصره والهم لولاتنا السدد والثبات واعانهم على سبل الرشاد
     
  4. أبو شادن1

    أبو شادن1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2010
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    :clapinghand:
     
  5. سلطان @ ابومحمد

    سلطان @ ابومحمد شريطي

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ابريل 2011
    المشاركات:
    22
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    تسلمين ياغناتي على طرحك
     
  6. أبو شادن1

    أبو شادن1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2010
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    بالضبط أختي نرجس الوادي .. و قبل تكون سعودية هي مسلمة ..

    شكرا لمرورك الكريم
     
  7. أبو شادن1

    أبو شادن1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2010
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    :clapinghand:
     
  8. الوسام

    الوسام تاجر محترف

    إنضم إلينا في:
    ‏26 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    3,388
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزاكـ الله خير ..

    سأعاود لقراءة المقال كاملا يبدو أنه رائع فكرة ومضمونا

    أعجبني قولها ( أعراض الناس ليست سبهللاً )

    لافوض فوها
     
  9. أبو شادن1

    أبو شادن1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2010
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    و إياك أخي الوسام .. و بانتظارك
     
  10. ماياخالد

    ماياخالد تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏16 فبراير 2011
    المشاركات:
    89
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    يابلادي واصلي والله معاكي واحنا وراكي والله يحميكي بلادي العالمين
    ادعوا دائما بان يحفظ الله بلادنا من شر الفتن
     
  11. saeed002

    saeed002 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2010
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    طبعا هذا كلام جميل وفيه معاني واسعه ومتفرقه
    ولاكن العلماء موجودون ولو كان فيه اي شيخ مظلوم لاخذوا بذلك قرار
    كما حصل مع السيخ القرني تذكرون ماذا صار وكيف تبينت الحقيقه ممن؟؟؟؟؟؟؟؟
    انه من علماءنا هذه حسب فهمي للموظوع ولكم تحياتي
     
  12. أبو شادن1

    أبو شادن1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2010
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    اللهم آمين .. شكرا لمرورك أختي مايا خالد
     
  13. محمد المعيدي

    محمد المعيدي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    283
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    الإقامة:
    الخبر
  14. أبو شادن1

    أبو شادن1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2010
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    :clapinghand:
     
  15. أبو شادن1

    أبو شادن1 تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مايو 2010
    المشاركات:
    135
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    و إياك ..و شكرا لمرورك
     

مشاركة هذه الصفحة