1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

إيداع مليار في حسابات 727.993 حالة من مستفيدي الضمان الاجتماعي

الكاتب: محمد المعيدي, بتاريخ ‏10 ابريل 2011.

  1. محمد المعيدي

    محمد المعيدي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    283
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    الإقامة:
    الخبر
    إيداع مليار في حسابات 727.993 حالة من مستفيدي الضمان الاجتماعي


    واس – الرياض: أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية مطلع شهر جمادى الأولى الجاري مبلغ 1.030.002.136 ريال في حسابات 727.993 حالة من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي في المعاشات والمساعدات المقدَّمة.

    وأوضح المتحدّث الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية محمد العوض أن المستفيدين قد بدؤوا صرف مستحقّاتهم مع بداية هذا الشهر من خلال بطاقات الصرف عن طريق أجهزة الصرف الآلي في مختلف مناطق المملكة.

    وكرَّر العوض تذكير المستفيدين والمستفيدات بأن معظم المبالغ المخصّصة لما يصرفه الضمان الاجتماعي هي من أموال الزكاة التي يُفتَرَض صرفها في مصارفها الشرعية، مما يستدعي مزيداً من التحرّز والتحوّط من قِبَل المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي خاصة أولئك الذين لا تصح لهم الزكاة .

    وقال: إن الضمان الاجتماعي يقوم شهرياً بدراسة بيانات المستفيدين والمستفيدات وتحليلها بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية، مشيراً إلى أن هناك عدداً من الحالات المسجّلة بلغت 6132 حالة لم تُدرَج ضمن المستفيدين والمستفيدات، وذلك إما بسبب وفاة المستفيد أو الزواج أو زيادة الدخل أو زيادة عدد العمالة التي على كفالة المستفيد أو عدم ثبوت الطلاق، كما أن الشروط لم تنطبق على 1264 حالة من الحالات الجديدة ولم يتمّ تسجيلها.

    وأكّد العوض حرص القيادة الرشيدة على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي وبمتابعة من وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور يوسف العثيمين، مشيراً إلى أنه تمّ في هذا الشهر إضافة 12,659 حالة جديدة من المستحقّين من مختلف الفئات التي تشملها خدمات الضمان الاجتماعي والمتمثِّلة في "الأيتام، والعجز الكلي، والأرامل، والعجز المؤقّت، وفاقدي العائل" من جميع مناطق المملكة من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة بالمملكة.
     
  2. محمد المعيدي

    محمد المعيدي تاجر مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    283
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    الوظيفة:
    اعمال حره
    الإقامة:
    الخبر
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة