1. مرحبا بكم في أسواق ستي أكبر المواقع التجارية شعبية
    إستبعاد الملاحظة

الحكومه السعوديه تفرج عن 5000 سجين

الكاتب: محصل ديون محترف, بتاريخ ‏3 ابريل 2011.

  1. محصل ديون محترف

    محصل ديون محترف تاجر

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2011
    المشاركات:
    8
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لسعودية تفرج عن 5000 تائب من الفكر المنحرف
    مفكرة الإسلام 5 ساعات 13 دقائق
    مقاس الخط:

    أعلنت هيئة التحقيق والادعاء العام في السعودية أن محاكمات الإرهاب شملت 5080 محكوماً ومتهماً، موضحة أنه تم إحالة 2215 متهما إلى محكمة الإرهاب الخاصة، حيث صدرت أحكام بحق 1612 منهم في حين تنظر المحكمة الجزائية المتخصصة حالياً قضايا تشمل 603 متهمين.
    ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الرسمي لهيئة التحقيق والادعاء العام قوله: إنه استنادًا للمادة 126 من نظام الإجراءات الجزائية، فإن هيئة التحقيق والإدعاء العام مستمرة في إعداد لوائح الدعاوى العامة والترافع أمام المحكمة المختصة في قضايا جرائم "الإرهاب".
    وأضاف المتحدث أن إجمالي الذين تم إحالتهم إلى المحكمة المختصة بلغ 2215 متهمًا صدرت أحكام بحق 1612 منهم في حين تنظر المحكمة الجزائية المتخصصة حاليًا قضايا تشمل 603 متهمين.
    وقال المتحدث الرسمي لهيئة التحقيق والادعاء العام: "الهيئة تعمل حاليًا على استكمال إعداد لوائح الدعاوى العامة في قضايا تشمل 934 متهمًا".
    وأضاف: "تقوم الهيئة بمتابعة استكمال التحقيق في قضايا تشمل 1931 متهمًا تمهيدًا لاستكمال الإجراءات اللازمة لإحالتها إلى المحكمة الجزائية المتخصصة".
    وأشار المتحدث إلى أنه بذلك يكون إجمالي المتهمين في جرائم "الإرهاب" الذين تمت إدانتهم وصدرت بحقهم أحكام شرعية نهائية والذين توالي الهيئة إجراءات مقاضاتهم أمام القضاء الشرعي أو متابعة استكمال التحقيقات معهم 5080 محكومًا ومتهمًا.
    من ناحيته، أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في تصريح صحافي له اليوم السبت أن "5080 متهماً انتقلوا من مرحلة التحقيق إلى مرحلة المحاكمة في قضايا الفئة الضالة".
    وأضاف اللواء التركي أن "إجمالي عدد الموقوفين لدى السلطات الأمنية يبلغ 5696 موقوفاً منهم 5080 موقوفين في قضايا الإرهاب وحدها".
    وتشير تقارير محلية إلى انه تم الإفراج عن نحو 5 آلاف تائب من الإرهاب طوال الفترة الماضية.
    وكان نائب وزير الداخلية السعودي الأمير احمد بن عبد العزيز أعلن في شهر أكتوبر من العام الماضي أن بلاده مستمرة في محاكمة المتورطين على خلفية الأعمال الإرهابية التي نفذها تنظيم القاعدة منذ 12 مايو 2003، مؤكدا أن المحاكمات لم تتوقف.
    وفي أكتوبر عام 2008، أحالت الرياض 991 متهما بالإرهاب إلى القضاء الشرعي، وقد أصدر القضاء السعودي أحكاما بحق مجموعة منهم.
    وكانت السعودية أعلنت في نوفمبر من العام الماضي عن اعتقال 149 عنصرا يتبعون "القاعدة"كانوا يعملون في إطار 19 خلية إرهابية،تم تفكيكها خلال الأشهر الثمانية الماضية.


    رابط الموضوع : http://www.assakina.com/news/news1/7331.html#ixzz1IUEwDPmu
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة